إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل صلاة الليل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل صلاة الليل

    في فضل وعجائب صلاة الليل ..........
    أخواني المؤمنين ... أخواتي المؤمنات‎‏ ..

    صلاة الليل هي خطوة للفوز بالشفاعة والرضوان يوم القيامة ... وهي التي ترسم البسمة على ثغر رسول الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم‎‏ ..!!!
    وهي شاهدة ( لجفاء الجنب عن المضجع ) حينما دعونا ربنا خوفا وطمعا .. قال تعالى ...( تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا‎‏ ) فما أعظم ان نقف في جوف الليل بين يدي الله متضرعين باكين ... متذللين خاشعين ... نناجي رينا ونستغفره من الذنوب التي اقترفناها في النهار‎‏ ... فصلاة الليل من المستحبات المؤكد عليها ... قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "ياعلي : عليك بصلاة الليل وعليك بصلاة الليل ..!!! وعليك بصلاة الليل‎‏ ..!!! "
    وقال صلى الله عليه وآله وسلم لأبي ذر : " من خَتم له بقيام الليل ..ثم مات فله الجنة "..؟‎‏! وقال صلى الله عليه وآله وسلم : لجبرائيل عليه وسلم : عظني ..!!؟ فقال له : " يا محمد ..!! عش ما شئت فانك ميت ؛ واحبب من شئت فانك مفارقه ؛ واعمل ما شئت فانك ملاقيه ..! شرف المؤمن صلاته بالليل .! وعزه كف الأذى عن الناس‎‏ "
    وقال عليه الصلاة والسلام : " من كثرت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار‎‏ "
    وقال امير المؤمنين ...وامام المتقين الامام علي ين ابي طالب عليه السلام قال : "قيام الليل مصحة للبدن ؛ ورضا الرب ؛ وتمسك بأخلاق النبيين ؛ والتعرض لرحمة رب العالمين‎‏ "
    وعن الامام الصادق عليه السلا قال : " ثلاث هن فخر المؤمن وزينته في الدنيا والآخرة : الصلاة في آخر الليل ؛ ويأسه مما في أيدي الناس ؛ وولايته للإمام من آل محمد صلى الله عله وآله وسلم‎‏ "
    فصلاة الليل لها فضل كبير ... وهي عز المؤمن وشرفه وزينة آخرته وتذهب بذنوب النهاروما من عبادة نقوم بها إلا ولها ثواب في القرآن الكريم ... ما عدا صلاة الليل فإن الله لم يبين ثوابها لعظم خطرها ...؟‎‏!!
    قال تعالى : " تتجافى جنوبهم عن المضاجع فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون‎‏ " فعلينا جميعا أن نؤدي هذه الصلاة .. لنستيقظ قبل الفجر بثلاثة أرباع الساعة ونود هذه الصلاة ... عسى الله أن يتفعنا بها في الدنيا والآخرة‎‏ ...
    ولا يجب أن تترك هذه الصلاة باي حال من الأحوال ... فان كنت مريضا صلها وانت مستلقي على الفراش .. وان خفت عدم الاستيقاظ صلها قبل النوم .. وان تسلط علينا الشيطان ومنعنا من القيام .للصلاة ... فلنقضها حين نستيقظ ..." فالمحروم منها رجل قد قيده ذنوبه‎‏ "


    كيفية صلاة الليل‎‏
    وقتها من انتصاف الليل الى طلوع الفجر ... وأفضل وقت لها هو وقت السحر ؛ وهو الثلث الأخير من

  • #2

    احسنت بارك الله فيك

    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      ​أحسنتِ ووفقكِ الله لقيام الليل........
      sigpic

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

        تعليق


        • #5
          شكرا جزيلا لكم لمروركم العطر بوركتم

          تعليق


          • #6
            احسنتم بارك الله فيكم

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X