إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبوبكر خير أهل السماوات والارض

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبوبكر خير أهل السماوات والارض

    عن أبي هريرة : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أبوبكر وعمر خير أهل السماوات والارض ، وخير الاولين والآخرين ، إلا النبيين والمرسلين .

    ذكره ابن حجر في الصواعق 45 نقلا عن الحاكم وابن عدي ، وأخرجه الخطيب في تاريخه 5 ص 253 وسكت عما في سنده من العلل " على عادته الجارية في مناقب الشيخين " وفيه : جبرون بن واقد الافريقي والراوي عنه محمد بن داود القنطري ، قال الذهبى في الميزان : جبرون متهم فانه روى بقلّة حياء عن سفيان ، وروى عنه محمد بن داود القنطري ، عن أبي هريرة مرفوعا : أبوبكر وعمر خير الاولين . الحديث تفرد به وبالذي قبله وهما موضوعان . وزاد ابن حجر في اللسان 2 ص 94 عن ابن عدي انه قال : لا أعرف له غير هذين الحديثين وأعلم يرويهما عنه غير محمد بن داود وهما منكران وقال الذهبي في ترجمة محمد بن داود : عن جبرون الافريقي بحديثين باطلين ذكرهما ابن عدي في ترجمة جبرون وقال تفرد بهما محمد .
    وقال ابن حجر في اللسان 5 : 161 : أحسب الآفة في الحديث من جبرون وقد ساق المؤلف الحديثين في ترجمته وصرح بأنهما موضوعان وأشار إلى أن المشتهر بهما جبرون .
    قال الاميني :
    ومن الحريّ لمثل هذين المبطلين أن يرويا باطلا كمثل هذا الذي يرتأي مفتعله تفضيل الرجلين على الملائكة المقربين المعصومين من أهل السماوات وفيهم سيدهم أمين الوحي جبرئيل ، وعلى من ثبتت زلفتهم وقربهم من أولياء الله وأصفيائه وأوصياء الانبياء ، أنا لا أدري بماذا فضلا عليهم أبعلمهما المتدفق ؟ وقد عرفت مبلغهما منه ، أم بالعصمة عن الخطايا والذنوب ؟ وأنت لا تقول بها ، أو أن ما حفظه التاريخ من سيرتهما لا يدع أن تقول بها ، لكن عصمة الملائكة ثابتة لاريب فيها ، وعصمة الاوصياء واجبة بالبرهنة الصحيحة ، وزلفى المقربين كلقمان والخضر وذي القرنين من القضايا التي قياساتها معها ، أم ببأسهما المرهب في ذات الله وعنائهما في سبيل الدين وجهودهما الجبارة ؟ لا يخفى على أحد حق القول في ذلك كله ، ضع يدك ها هنا على أي فضيلة فانك لا تجد فيهما منها ما يربي بهما على كثير من الصحابة والتابعين هلم جرا فضلا عن من ذكرناهم ، غير أن الغلو في الفضائل حدى صاحبه إلى أن يقول بذلك ، فدعه يقول فان الحقائق الثابتة غير قابلة للزوال والاصول الموضوعة يركن اليها على كل حال .

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    كان على واضع هذه الروايه ان يكتب بعد ذكرها
    (( مسروووووووق بتصرف ))


    عن أبي ذر رضي الله عنه قال : نظر النبي (ص) إلى علي بن أبي طالب (ع) و قال :- { (( هذا خير الأولين و خير الآخرين )) من أهل السماوات و الأرضين و إمام المتقين هذا سيد الصديقين و سيد الوصيين و قائد الغر المحجلين إذا كان يوم القيامة جاء على ناقة من الجنة قد أضاءت القيامة من ضوئها على رأسه تاج من الزبرجد مرصع بالدر و الياقوت فيقول الملائكة هذا ملك مقرب و يقول النبيون هذا نبي مرسل فينادي مناد من تحت العرش هذا الصديق الأكبر هذا وصي حبيب الله هذا علي بن أبي طالب فيقف على شفير جهنم فيخرج من يحب و يدخل فيها من يحب و يأتي باب الجنة فيدخل أولياءه بغير حساب } ( التحصين لإبن طاووس ص 606 )

    و "
    التصرف" في الروايه الموضوعه في ابي بكر و عمر ، هو بإيراد جملة (( بعد النبيين و المرسلين )) و هذا غير موجود في قول رسول الله (ص) لأمير المؤمنين (ع) ، لأن علياً هو سيد الانبياء و المرسلين و سيد الخلق اجمعين الا محمد صلوات الله عليه و آله ، و من المعلوم ان الشخص الذي يقيِّم و يضع الاشخاص في مراتبهم هو الافضل ، و هكذا حين قال النبي (ص) هذا الحديث في علي (ع) يدل على انه (ص) افضل من الامير بحيث كان يسرد عليه رتبته ، و حين لم يستثني رسول الله (ص) احد دلَّ على ان الامير افضل الخلق اجمعين الا رسول الله (ص) .

    الا ان ذلك بعيدٌ عن ابي بكر و عمر حتى في "الموضرعات" ، فالمسكينان حتى في الاكاذيب و الموضوعات و المسروقات لا ينالان رتبة تفضيلهم على الانبياء .... ومحال أن ينالانــــها !!


    سلام الله عليك يا امير المؤمنين يا سيد الخلق اجمعين بعد رسول الله الأمين
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 02-05-2014, 01:13 PM.
    sigpic
    عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

    تعليق


    • #3
      احسنت اختي وفقك الله لكل خير و ابعد عنك كل شر و اسعدك في الدارين بحق المظلوم المضطهد المغصوبة حقوقه الممنوع منبر رسول الله (ص) الذي جهل الاولون و الآخرون حقه ، المقتول في الكوفه الذي تشرف به آدم و نوح حبيب الله و حبيب رسوله (ص) المظلوم المظلوم المظلوم ، اول المظلومين و اعظم المظلومين و اصبر المظلومين حبيبي و مولاي و سيدي و امامي علي

      تابعي في فضح اعداء علي (ع) لعائن الله عليهم بلعناته كلها ، اشقى الاولين و الآخرين في درك درك الجحيم .


      مــوفــقــه
      sigpic
      عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

      تعليق


      • #4
        يامن له الدنيا والأخرة أعطي من دعا لي بهذا الدعاء لي خيرالدنيا والأخرة
        هذا دعائك سوف أضعه في أطار
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          شكرا لأضافتك الزاهرة أستاذنا
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
          يعمل...
          X