لماذا يؤخر الله عز وجل العقوبه عن العباد .....
عن مسعده بن صدقة عن جعفر بن محمد عليه السﻻم قال :قال أبي عليه السﻻم :قال أمير المؤمنين عليه السﻻم : قال رسول الله صلى الله عليه وآله :
إن الله جل جﻻله إذا رأى أهل قرية قد اسرفوا في المعاصي وفيها ثﻻثة نفر من المؤمنين ناداهم جل جﻻله وتقدست أسماؤه :
يا أهل معصيتي لوﻻ ما فيكم من المؤمنين المتحابين بجﻻلي ، العامرين بصﻻتهم أرضي ومساجدي ، المستغفرين باﻷسحار خوفا مني ، ﻷنزلت بكم عذابي ، ثم ﻻ ابالي .
قال أمير المؤمنين عليه السﻻم : إن الله تعالى ليهم بعذاب أهل اﻻرض جميعا حتى ﻻيريد أن يحاشي منهم أحدا إذا عملوا بالمعاصي واجترحوا السيئات ، فإذا نظر إلى الشيب ناقلي اقدامهم إلى الصلوات ،
والولدان يتعلمون القرآن ، رحمهم وأخر عنهم ذلك .
قال أمير المؤمنين عليه السﻻم : أيها الناس إن الله ﻻيعذب العامه بذنب الخاصه إذا عملت الخاصة المنكر سرا من غير أن تعلم العامة ،
فإذا عملت الخاصه بالمنكر جهارا فلم تغير ذلك العامة استوجب الفريقان العقوبة من الله تعالى .
عن مسعده بن صدقة عن جعفر بن محمد عليه السﻻم قال :قال أبي عليه السﻻم :قال أمير المؤمنين عليه السﻻم : قال رسول الله صلى الله عليه وآله :
إن الله جل جﻻله إذا رأى أهل قرية قد اسرفوا في المعاصي وفيها ثﻻثة نفر من المؤمنين ناداهم جل جﻻله وتقدست أسماؤه :
يا أهل معصيتي لوﻻ ما فيكم من المؤمنين المتحابين بجﻻلي ، العامرين بصﻻتهم أرضي ومساجدي ، المستغفرين باﻷسحار خوفا مني ، ﻷنزلت بكم عذابي ، ثم ﻻ ابالي .
قال أمير المؤمنين عليه السﻻم : إن الله تعالى ليهم بعذاب أهل اﻻرض جميعا حتى ﻻيريد أن يحاشي منهم أحدا إذا عملوا بالمعاصي واجترحوا السيئات ، فإذا نظر إلى الشيب ناقلي اقدامهم إلى الصلوات ،
والولدان يتعلمون القرآن ، رحمهم وأخر عنهم ذلك .
قال أمير المؤمنين عليه السﻻم : أيها الناس إن الله ﻻيعذب العامه بذنب الخاصه إذا عملت الخاصة المنكر سرا من غير أن تعلم العامة ،
فإذا عملت الخاصه بالمنكر جهارا فلم تغير ذلك العامة استوجب الفريقان العقوبة من الله تعالى .
تعليق