إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مع ابن تيمية وتكذيبه بحديث المؤاخات .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مع ابن تيمية وتكذيبه بحديث المؤاخات .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين .
    مع ابن تيمية وتكذيبه بحديث المؤاخات .
    قال شيخ النواصب في منهاجه
    وهو يرد على العلامة الحلي رحمه الله تعالى
    وقال : (أما حديث المؤاخاة فباطل موضوع فإن النبي صلى الله عليه و سلم لم يؤاخ أحدا ولا اخى بين المهاجرين بعضهم مع بعض .. ) ج 4 ص 32
    وقال في ج 7 ص 117( الخامس أن النبي صلى الله عليه و سلم لم يؤاخ عليا و لا غيره بل كل ما روي في هذا فهو كذب)
    وقال : ج 5 ص 71 .
    ومنها أن النبي صلى الله عليه و سلم لم يؤاخ عليا ولا غيره وحديث المؤاخاة لعلي ومؤاخاة أبي بكر لعمر من الأكاذيب وإنما آخى بين المهاجرين والأنصار ولم يؤاخ بين مهاجري ومهاجري
    منهاج السنة النبوية
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم

    وهذا الحديث صحيح وهو مروي عن
    1 أمير المؤمنين عليه السلام وعن أم سلمة وعائشة وعن ابو سعيد الخدري وعن سعد بن أبي وقاص
    وعن عبد الله بن عمر
    فهو متواتر على بعض تعاريف أهل السنة للتواتر
    وبعد هذا نذكر بعض احاديث المؤاخاة التي ينكرها المقبور
    روى الحاكم في المستدرك بسنده عن ابن عمر قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، آخى بين أصحابه ، فآخى بين أبي بكر وعمر ، وبين طلحة والزبير ، وبين عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف فقال علي عليه السلام : يا رسول الله ، إنك
    قد آخيت بين أصحابك ، فمن أخي ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما ترضى يا علي أن أكون أخاك ، قال ابن عمر : وكان علي جلدا شجاعا ، فقال علي : بلى يا رسول الله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت أخي في الدنيا والآخرة ـ ج 3 ص 140 :
    وأخرج الترمذي عن ابن عمر قال : آخى رسول الله عليه الصلاة والسلام بين أصحابه ، فجاء علي تدمع عيناه ، فقال : يا رسول الله : آخيت بين أصحابك ، ولم تواخ بيني وبين أحد ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت أخي في الدنيا والآخرة ـ ج 5 ص 636 .
    وروى الحاكم في المستدرك بسنده عن ابن عباس قال : كان علي يقول في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إن الله يقول : ( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ) ، والله ننقلب لا على أعقابنا ، بعد إذ هدانا الله ، والله لئن مات أو قتل ، لأقاتلن على ما قاتل عليه حتى أموت ، والله إني لأخوه ووليه ، وابن عمه ، ووارث علمه فمن أحق به مني ،) .
    وذكره الهيثمي في مجمعه وقال : رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح ، وذكره المحب الطبري في الرياض النضرة ، وقال أخرجه أحمد في المناقب ، والنسائي في الخصائص ، والذهبي مختصرا في ميزان الاعتدال ( 4 ) .
    مجمع الزوائد ـ ج9 ص134 :
    وعن ابن عباس أن عليا كان يقول في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله عز وجل يقول أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم والله لا ننقلب على أعقابنا بعد إذ هدانا الله تعالى والله لئن مات أو قتل لأقاتلن على ما قاتل عليه حتى أموت والله إني لأخوه ووليه وابن عمه ووارثه فمن أحق به مني
    قال الهيثمي رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح
    وقال : ابن حجر في فتح الباري على شرح البخاري وهو يرد على ابن تيمية
    (وَأَنْكَرَ اِبْن تَيْمِيَة فِي كِتَاب الرَّدّ عَلَى اِبْن الْمُطَهَّر الرَّافِضِيّ الْمُؤَاخَاة بَيْن الْمُهَاجِرِينَ وَخُصُوصًا مُؤَاخَاة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ قَالَ : لِأَنَّ الْمُؤَاخَاة شُرِعَتْ لِإِرْفَاقِ بَعْضهمْ وَلِتَأْلِيفِ قُلُوب بَعْضهمْ فَلَا مَعْنَى لِمُؤَاخَاةِ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَحَدٍ مِنْهُمْ وَلَا لِمُؤَاخَاةِ مُهَاجِرِيّ لِمُهَاجِرِيّ ، وَهَذَا رَدّ لِلنَّصِّ بِالْقِيَاسِ وَإِغْفَال عَنْ حِكْمَة الْمُؤَاخَاة)
    بعد هذا نترك الحكم للقراء الكرام

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

  • #2
    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد الطيبين الطاهرين

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      ابن تيميه يناقش في مسألة اسلام الامام علي (ع) و صحته
      كما ان له كلاما بشأن دخول الامير (ع) في الجنه ،
      فذلك الناصبي يشك بمجرد اسلام سيد المسلمين و دخوله الجنه ،
      و من الطبيعي ان ينكر فضائل امير المؤمنين قزم كهذا !! ....
      ففضائل علي ارقى و اعظم و اجل من ان تجري على لسان ناصبي
      كابن تيميه !!

      احسنتم و اجدتم .... طرح موفق
      sigpic
      عن الامام المهدي صلوات الله عليه قال { نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا }(( الأنوار البهية - ص293 ))

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة





        فهو متواتر على بعض تعاريف أهل السنة للتواتر ؟؟؟؟
        بسم الله الرحمن الرحيم
        وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
        حيا الله الاستاذ الفاضل الرضا
        واشكرك على هذا الموضوع القيم
        في الواقع الكثير من الفضائل الصحيحة والمجمع عليها بل حتى المواترة في حق علي بن ابي طالب ينكرها ابن تيمية نفسه ,ونسى انه من القائلين بكفر من ينكر الاخبار المتواترة او المجمع عليها ,
        بدليل ماقله ابن تيمية في كتابه مجموع الفتاوى
        حيث انه يكفر كل من ينكر الاحاديث المجمع عليها والمتواترة ؟

        يقول نصاً في كتابه مجموع الفتاوى: 1ج/ ص109.
        ( من أنكر ما ثبت بالتواتر والإجماع؛ فهو كافر بعد قيام الحجّة عليه )
        وهذا الكلام هو قاعدة له: حيث افرده الدكتور السلفي محمّد بن عبد العزيز المسند كتاب اسماه :القواعد الحسان لشيخ الإسلام وأول قاعدة شرحها هي هذه القاعدة نفسها ؟.

        اقول: هل يمكن تطبق هذه القاعدة التي اتى بها ابن تيمية على نفسه ,حيث نجد انه كثيراً ما يرد الاحاديث المشهورة والمجمع عليها في فضائل علي بن أبي طالب (عليه السلام)

        وبالتالي فان (شيخ الإسلام الاموي) قد كفر نفسه في نكرانه حديث المؤخات المتواتر عند اهل السنة.
        ويستطيع الأخوة الباحثين الاستفادة من هذه القاعدة في مناظراتهم وبحوثهم خصوصاً اذا وجدوا احاديث -وما أكثرها -مجمع عليها او متواترة في خصوص علي بن أبي طالب ويردها وينكرها ابن تيمية نفسه .

        ـــــ التوقيع ـــــ
        أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
        و العصيان والطغيان،..
        أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
        والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          السلام عليكم

          شكرا لمشرف الساحة الشيعية(الرضا)

          نقول _لابن تيمية الاموي_ان تحاملُك و تهجُمَك على هذا الحديث و تكذيبكَ لهُ دليل على ثبوتهِ ،ولو كان ضعيفا لما أهتممتَ به بهذا الشكل .

          اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد و ال محمد

          السلام عليكم

          تعليق


          • #6
            الأخوة الكرام :
            الأخ الكريم هذب يراعك
            نعم ابن تيمية يشك حتى في إسلام النبي صلى الله عليه وآله قبل البعثة

            الأخ الأستاذ الهادي بارك الله فيك على هذه الأضافة القيمة والدليل الرائع نعم تناقضات بن تيمية لا تعد ولا تحصى وبالخصوص عندما ينصدم بفضائل أمير المؤمنين عليه السلام
            الأخ الفاضل الكف الذهبي : أحسنتم نعم كما تفضلت أن الناصبي ابن تيمية لا يهتم بالفضائل التي في سندها نقاش وإنما يذهب الى الروايات الصحيحة والمتواترة يستخدم الكذب فيقول : هذا كذب موضوع باتفاق أهل العلم الحديث أو أن هذا كذب بإجماع علماء النقل أو أن هذا مكذوب مفترى باتفاق أهل المعرفة الخ ....

            ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
            فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

            فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
            وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
            كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

            [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              وصلى الله على محمد وآله الطاهرين


              أحسنتم وشكر الله سعيكم

              لقد بالغ ابن تيمية في جهله بتكذيبه لحديث المؤخاة!!

              كيف؟؟! ولقد كان عقد التآخي من أكبر الاعمال التي قامت بها السياسة النبوية

              ولكن (بئس للظالمين بدلاّ)


              بوئكم الله دار الكرامة ومحل الاقامة مع محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين



              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X