وأضم سؤالا مع سؤال الاخ رعد الكربلائي
اليس القرءان الكريم يذكر ان الناس انما هم من ادم وحواء : يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً
ثم إن ابراهيم ابو اسماعيل فكيف كان اسماعيل عربي وابوه غير عربي ؟
ولو كانت الافضلية للعربية فجُعل القرءان منها والجنة سكانها يتكلمون العربية والنبي يحب العرب .. اتصور هذه قومية والنبي بريء من القومية لان القرءان يذكر ميزان في تام : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
وهل اللغة الاوسيلة للتفاهم ؟؟
حالها حال اي وسيلة اخرى ؟
لا اتصور تلك الاحاديث المنسوبة للنبي لها مقدار من الصحة لانها لاتنسجم مع الثوابت القرئانية والهدف الكبير الذي جاء به نبي الانسانية والفطرة
فللنتبه لما نكتبه وننقله رحمكم الله
وعذا اذا كانت مداخلتي غير مناسبة
اليس القرءان الكريم يذكر ان الناس انما هم من ادم وحواء : يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً
ثم إن ابراهيم ابو اسماعيل فكيف كان اسماعيل عربي وابوه غير عربي ؟
ولو كانت الافضلية للعربية فجُعل القرءان منها والجنة سكانها يتكلمون العربية والنبي يحب العرب .. اتصور هذه قومية والنبي بريء من القومية لان القرءان يذكر ميزان في تام : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
وهل اللغة الاوسيلة للتفاهم ؟؟
حالها حال اي وسيلة اخرى ؟
لا اتصور تلك الاحاديث المنسوبة للنبي لها مقدار من الصحة لانها لاتنسجم مع الثوابت القرئانية والهدف الكبير الذي جاء به نبي الانسانية والفطرة
فللنتبه لما نكتبه وننقله رحمكم الله
وعذا اذا كانت مداخلتي غير مناسبة
تعليق