إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور برنامج منتدى الكفيل35

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    قصيدة للشيخ أحمد الوائلي
    يذكر فيها الإمامين علي الهادي والحسن العسكري

    بحيث احتفال السنا الأزهـــر- وحيث أريج الثرى الأعفر ِ



    ومن حيث سامرة في التلاع- جلال ومنبع وحي الثري


    تلفع في أفـــــــــــــق أزرق- وتجلس في مقعد أخضر ِ


    هناك ضريح لهادي الأنــــام -وآخر للحسن العسكري


    ضريحان عندهما للنبــــــــي- مكان المعاني من الأسطر ِ


    ولاغروّ فالزهر نسل الخميل -وسنخ الثريا من المشتري


    أخان الصعاليك هل ضجـــت -التواريخ في سمعك الموقر ِ


    وهل مرّت العبر الحاشــدات -وما للمظاهر من مخبر ِ


    لتنبيك أن ديار الغـــــــــرور- من جوسق ثمّ أو جعفري


    تهاوت ركاماً وظل الخلــــود- ينام على رملك الأسمر ِ


    وتهتف أن بذور الطغــــــاة -طواها التراب ولم تثمر ِ


    وإن بذور التقى أنجبـــــــــت- خمائل رائعة المنظر ِ


    ويا أيها الدهر أين الطغـــــاة -وقرع السيوف على مغفر ِ


    وسكر المقاصير في لهوهـــا -وعزف القيان على مزهر ِ


    وبطش السياط وفتك السلاح -وردح المدائح من مفتري


    تلاشت فلا صخب للخيــــول -ولا سجعات على منبر ِ


    وظلت محاريب آل الرسـول -وحبر لها في الدجى ينبري


    بأجوائهن صدى ضــــــارع -وفي الترب جبهة مستغفر ِ


    أجل تلك عاقبة المتقيـــــــــن -رواها الخلود مدى الأعصر ِ
    يا أرحم الراحمين

    تعليق


    • #22
      المشاركة الأصلية بواسطة الشاب المؤمن مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
      وتحية طيبة ومباركة لكل الاخوة والاخوات الاعضاء الأكارم....
      أقدم لكم اجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة مزفوفة بأعبق التحايا كما وأهنىء من لها الشان العظيم في أعلاء كلمة النور والأيمان عبر كل المجالات وأقف لها ولجهودها المبذولة أجلالا واحتراما وتقديرا الأخت المؤمنة والعالمة المثقفة قدوة النساء والرجال الأخت الفاضلة مقدمة البراناج .....
      والتحية موصولة للاخراج والكادر الموقر...
      وبعد.....
      هذا ما أحب ان أذكره عن الإمام الهادي عليه السلام والذي قل ذكره على مدى العصور حتى عند الكتاب والباحثين فاقول ...
      لقد أعطى الله عز وجل أئمة أهل البيت (عليهم السلام ) من العلم والحكمة والفضل والشرف ما لم يُعطٍ أحداً من العالمين، فأهل البيت هم ( شجرة النبوة، ومحط الرسالة، ومختلف الملائكة، ومعادن العلم، وينابيع الحكم ) كما عَبَّر عن ذلك الإمام علي(عليه السلام ) .

      والإمام الهادي (عليه السلام ) هو أحد أئمة أهل البيت (عليهم السلام ) ، وقد أظهر من العلم والمعرفة ما يُبهر العقول، ويدل على صدق إمامته؛ فقد أجاب (عليه السلام ) عن أعقد المسائل العَقَدية والفكرية والفقهية، كما فَنَّد النظريات الخاطئة، والثقافة المنحرفة التي كانت سائدة في زمانه.

      وقد كان لآرائه العلمية والمعرفية والكلامية دور مهم ورئيس في توضيح ثقافة الإسلام الأصيلة. وبالإضافة للدور العلمي والثقافي المهم الذي قام به الإمام الهادي (عليه السلام ) فقد كان له دور سياسي بارز تمثل في موقف المعارض للحكم العباسي الفاسد، وقاد مسيرة النضال والكفاح ضد الظلم والاستبداد والانحراف والفساد الذي شاع في الدولة العباسية.

      وقد عاصر الإمام الهادي (عليه السلام ) ستة من الخلفاء العباسيين وهم: المعتصم، ثم الواثق، ثم المتوكل، ثم المنتصر، ثم المستعين، ثم المعتز.

      وكانت البلاد الإسلامية في ظلهم تعاني من المشاكل والفتن والظلم والاستبداد. وقد ابتلي الإمام الهادي (عليه السلام ) بهؤلاء الحكام الفاسدين الذين شوهوا الإسلام، وحرفوا قيمه ومفاهيمه، وأشاعوا الفساد والموبقات في المجتمع، وتلاعبوا بالمال العام، ونشروا الظلم في كل مكان.

      فما كان من الإمام الهادي إلا أن وقف موقف المعارض لحكمهم،وعمل ما باستطاعته من أجل الدفاع عن الإسلام وقيمه، وَشَجَّع على قيام الانتفاضات الشعبية ضد الحكم العباسي الفاسد كي لا ينخدع الناس بتظاهرهم للإسلام في حين أنهم شوهوا مفاهيمه وأحكامه.

      وقد كان عمل الإمام وتحركه في ظل الظروف الصعبة التي عاشها، حيث فرضت عليه الإقامة الجبرية في سر من رأى، كما فرض عليه حصار اقتصادي خانق، وكان تحت المراقبة الشديدة من عيون النظام العباسي. ومع ذلك كان يمارس نشاطه وعمله كإمام معصوم، متحملاً مسؤولياته كزعيم ديني، وقائد عام للأمة الإسلامية.

      وفقكم لله كل خير تقبلوا تحياتكم
      أخوكم الشاب المؤمن
      اللهم صل على محمد وال محمد

      وبوركت ردودكم المتوالية على محوركم المبارك اخي
      (الشاب المؤمن )

      والتي تفرح صدورنا وتسعد قلب امامكم المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف )

      وشاكرة كلماتكم التي انزلتمونا بها بمنزلة نحن اقل منها بكثير ونسال الله ان نكون عند حسن الظن بنا ...

      وسادخل معكم بتعامل السلطة العباسية الغاشمة مع امامنا الهادي (عليه السلام )


      فقد شهدت انذاك نوعاً من الضعف والوهن السياسي والإداري وتسلّط الأتراك وتحكّم الوزراء

      وضعف شخصية الخلفاء طيلة عهود المعتصم والواثق العباسيين مما سمح بهذا المناخ الفكري الخصب

      والتحرك الواسع للإمام الهادي
      (عليه السلام)، ولكن الأمور تغيّرت في عهد المتوكل العباسي

      الذي كان يحقد حقداً شديداً على ال البيت(عليهم السلام ) فكان يحاول الحط من سمعة الائمة
      والاستهانة بهم

      كما قام بفعلته الشنيعة بحق الحائر الحسيني المقدّس فأمر بهدمه والتنكيل بزواره.

      وأخيراً كان
      الامام الهادي
      يحمل الرمز الهاشمي العلوي ويمثل محوراً دينياً لا يستهان به في البلاد الإسلامية انذاك.

      لذلك استعمل المتوكل على المدينة أحد أشد أعوانه وأخبثهم عبد الله بن محمد فكان يتحيّن الفرص

      للإساءة الى الامام
      ويعمل على أذيته ويرسل التقارير والوشايات للإيقاع به،

      فكانت تصل إلى المتوكل أخبارالامام
      مشحونة بالتفاف الجماهير حوله

      وإتماماً لهذه المؤامرة المدبّرة يرسل المتوكل إلى المدينة أحد أعوانه

      "يحيى بن هرثمة" بهدف إحضارالامام الهادي (عليه السلام )
      إلى سامراء

      وساكمل اسباب هذا الطلب المفاجئ من الظالم المتوكل للامام الهادي في رد قادم فكونوا معنا

      فلعن الله الظالمين لمحمد واله الاطهرين .....

      شاكرة وممتنه لجميل تواصلكم معنا ......








      .
      التعديل الأخير تم بواسطة مقدمة البرنامج; الساعة 23-09-2014, 11:57 PM.

      تعليق


      • #23
        اللهم صل على محمد وال محمد

        عذري لكم اني ساغلق المحور لمدة يومين وهما الاربعاء والخميس

        احتراما واجلالا لذكرى استشهاد امامنا وسليل الدوحة المحمدية وفاجعتنا المريرة

        باستشهاده ونرفع عزائنا الخالص لامامنا المهدي (عليه السلام)

        باستشهاد جده الامام الجواد (عليه وعلى ابائه الاف التحية والسلام )

        وساباشر بفتحه والرد عليه يوم الجمعة المبارك انشاء الله

        ولكم تعازينا القلبية بفاجعة الاستشهاد الاليمة

        دمتم ودام ابداع اقلامكم ....







        \
        التعديل الأخير تم بواسطة مقدمة البرنامج; الساعة 24-09-2014, 12:14 AM.

        تعليق


        • #24
          اللهم صل على محمد وال محمد

          وصباحكم مشرق ومنير بنور حبكم وولائكم واخلاصكم لال البيت (عليهم الاف التحية والسلام )

          وتقبل الله عزائكم ونشركم المبارك بساحات واقسام منتدانا اجمع ....

          وسنعود مرة اخرى لاستقبال كل التهاني والتبريكات

          بولادة امامنا علي الهادي (عليه السلام )

          وكذلك بزواج النورين واندماج الانوار القدسية لامامنا علي وسيدتنا والبضعة الزهراء (عليهما السلام )

          ليخرجوا لنا اروع سلالة ماعرف لها التاريخ شبيها ولا نظيرا بروعة اخلاقهم الكريمة ....

          واخلاص معدنهم النقي .....

          فمبارك مبارك والف مبارك لكم بالاقتران النوري لفاطمة وعلي

          لينجبوا لنا سلسلة ذهبية توصلنا لرضا البارئ العلي ولجنان القدس والخلد الابدي

          وسننتظر جميل تها نيكم وتبريكاتكم لنقسم محورنا لقسمين يندمجان بعنوان واحد وهو

          ((افراح محمد وال محمد ))

          بوركتم ودمتم بحفظ المولى ورعايته ....
















          تعليق


          • #25
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وال محمد
            في اليوم الاول من شهر ذي الحجة تم زواج النور من النور امير المؤمنين من الزهراء فاطمة عليهما السلام
            **عن ابن عباس قال: لما أن كانت ليلة زفت فاطمة إلى علي بن أبي طالب كان النبي (صلى الله عليه وآله) قدامها، وجبرئيل عن يمينها وميكائيل عن يسارها، وسبعون ألف ملك من ورائها يسبحون الله ويقدسونه حتى طلع الفجر. ومن المناقب عن علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): أتاني ملك فقال: يا محمد إن الله عزوجل يقرء عليك السلام ويقول: قد زوجت فاطمة من علي فزوجها منه، وقد أمرت شجرة طوبى أن تحمل الدر والياقوت والمرجان، وأن أهل السماء قد فرحوا لذلك، وسيولد منهما ولدان سيدا شباب أهل الجنة، وبهما يزين الجنة فابشر يا محمد فإنك خير الاولين والاخرين.
            يا أرحم الراحمين

            تعليق


            • #26
              مراسم العرس

              عندما زفت فاطمة (عليها السلام) ليلة زفافها إلى بيت علي (عليه السلام) كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أمامها وجبرئيل (عليه السلام) عن يمينها وميكائيل (عليه السلام) عن يسارها وسبعون ألف من الملائكة خلفها يسبحون الله ويقدسونه حتى طلع الفجر. ([مناقب آل أبي طالب (عليهم السلام): 3/ 402، الإقبال: 3/ 92، بحار الأنوار: 43/ 92، 115، 124، لروضة الواعظين: 147، كشف الغمة: 1/ 353، ذخائر العقبى: 32، تاريخ بغداد: 5/ 211، ينابيع المودة: 2/ 129، جزء الحميري: 28، المناقب للخوارزمي: 342.]).
              وكان جبرئيل (عليه السلام) آخذا بزمام ناقتها وإسرافيل (عليه السلام) آخذا بركابها وميكائيل (عليه السلام) آخذا بمؤخرتها (عليها السلام) وكان رسول الله (صلى الله عليه وآله) يرتب ثيابها وسبعون ألفا من الملائكة يكبرون مع بقية الملائكة وإن كان بحسب الظاهر سلمان (رحمه الله) هو الذي أخذ بزمام الناقة وحمزة وعقيل (عليهما السلام) من أهل البيت، يمشون خلفها وبني هاشم شاهرين سيوفهم معها ونساء النبي (صلى الله عليه وآله) قدامها.
              ودعاها رسول الله (صلى الله عليه وآله) إلى المسجد، ووضع يد الزهراء في يد الإمام (عليه السلام)، وقال (صلى الله عليه وآله): (< بارك الله في ابنة رسول الله! وقال (صلى الله عليه وآله) له (عليه السلام): هذه وديعتي. ودعا لهما ولبنيهما، وقال (صلى الله عليه وآله): مرحبا ببحرين يلتقيان، ونجمين يقترنان>).
              ثم جاء النبي (صلى الله عليه وآله) وأخذ الباب وقال: (< طهركما الله وطهر نسلكما أنا سلم لمن سالمكما وحرب لمن حاربكما أستودعكما الله وأستخلفه عليكما>). ([بحار الأنوار: 43/ 114_ 117. الخصائص الفاطمية (عليها السلام): 2/ 343. المناقبللخوارزمي: 352.]).
              وبعدها ذهب الجميع إلى منازلهم، ولم يبق عند فاطمة (عليها السلام) غير أسماء التي بقيت أداء لوصية وصتها بها خديجة الكبرى (عليها السلام)، فقد بكت (عليها السلام) عند وفاتها وأخذت على أسماء عهدا أن لا تترك فاطمة (عليها السلام) لوحدها ليلة زفافها. وقد عملت أسماء بعدها ولما ذكرت ذلك لرسول الله (صلى الله عليه وآله) تذكر خديجة (عليها السلام) وبكى ثم دعا لأسماء. ([كشف الغمة: 1/ 366، كشف اليقين: 198، بحار الأنوار: 43/ 116، 138، الخصائص الفاطمية (عليها السلام) 2/ 345_ 346.]).

              يا أرحم الراحمين

              تعليق


              • #27

                صفة الامام الهادي وكنيته والقابه
                كتاب نور الابصار للشبلنجي الشافعي يقول:انه (اسمر اللون ، شاعراه العوفي ، والديلمي ، بوابة عثمان بن سعيد).

                اما ماثر الكبراء فيقول: (كان الامام علي الهادي (عليه السلام) كث اللحية ، اسمر اللون، ادعج العينين ، شثن الكفين ، عريض الصدر ، اقنى الانف ، افلج الاسنان ، حسن الوجه ، طيب الريح ، وكان جسيم البدن ، شبيه جده ابي جعفر محمد الباقر ، ولم يكن بالقصير المتردد ، ولا بالطويل الممغط ، بعيد المنكبين ، فخم الكراديس )).

                اما كنيته والقابه:

                فالشبلنجي الشافعي في نور الابصار يقول:
                (وكنيته ابو الحسن والقابه: الهادي ، المتوكل، والناصح، والمتقي ، والمرتضى ، والفقيه ، والامين ، والطيب ، واشهرها الهادي وكان ينهي اصحابه عن تلقيبه بالمتوكل ، لكونه لقبا للخليفة جعفر المتوكل بن المعتصم.

                تعليق


                • #28
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد وال محمد
                  نبارك لكم وللامة الاسلامية جمعاء والى صاحب العصر والزمان والى مراجعنا العظام بزواج النور من النور سيدي ومولاي امير المؤمنين (عليه السلام) من سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء (عليها السلام) سائلين من الله عزوجل بهذه المناسبة ان يحل الامن والامان على العراق والعراقيين كلهم .

                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	download (1).jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	10.2 كيلوبايت 
الهوية:	834311

                  تعليق


                  • #29
                    في صداق فاطمة (عليها السلام) وقدره وان مهرها
                    في السماء خمس الارض فمن مشى عليها مبغضا لها ولولدها
                    مشى عليها حراما ومهرها الجنة والنار .


                    أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : كان صداق فاطمة برد حبرة ، وإهاب شاة على عرار وروي عن الصادق ( عليه السلام ) قال : كان صداق فاطمة درع حطمية وإهاب كبش أو جدي .
                    رواه أبو يعلى في المسند ، عن مجاهد . كافي الكليني زوج النبي ( صلى الله عليه وآله ) فاطمة من علي على جرد برد . وقيل للنبي ( صلى الله عليه وآله ) : قد علمنا مهر فاطمة في الأرض فما مهرها في السماء ؟ قال : سل عما يعنيك ودع مالا يعنيك ، قيل : هذا مما يعنينا يا رسول الله ، قال : كان مهرها في السماء خمس الأرض فمن مشى عليها مغضبا لها ولولدها مشى عليها حراما إلى أن تقوم الساعة . وفي الجلاء والشفاء في خبر طويل عن الباقر ( عليه السلام ) وجعلت نحلتها من علي خمس الدنيا وثلث الجنة وجعلت لها في الأرض أربعة أنهار : الفرات ، ونيل مصر ونهروان ، ونهر بلخ ، فزوجها أنت يا محمد بخمسمائة درهم تكون سنة لامتك .
                    وفي حديث خباب بن الأرت ثم قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : زوجت فاطمة ابنتي منك بأمر الله تعالى على صداق خمس الأرض وأربعمائة وثمانين درهما ، الاجل خمس الأرض ، والعاجل أربعمائة وثمانين درهما .
                    وقد روي حديث خمس الأرض عن الصادق ( عليه السلام ) عن يعقوب بن شعيب . إسحاق بن عمار وأبو بصير قال الصادق ( عليه السلام ) : إن الله تعالى مهر فاطمة ربع الدنيا فربعها لها ، ومهرها الجنة والنار فتدخل أولياءها الجنة وأعداءها النار .
                    أمالي أبي جعفر الطوسي ، قال الصادق ( عليه السلام ) في خبر : وسكب الدراهم في حجره فأعطى منها قبضة كانت ثلاثة وستين أو ستة وستين إلى أم أيمن لمتاع البيت وقبضة إلى أسماء بنت عميس للطيب ، وقبضة إلى أم سلمة للطعام ، وأنفذ عمارا وأبا بكر وبلالا لابتياع ما يصلحها .
                    ثم ذكر نحوا مما نقله المجلسي عن أمالي الشيخ إلى قوله وجرة خضراء وكيزان خزف ، ثم قال : وفي رواية ونطع من أدم ، وعباء قطواني وقربة ماء .
                    وهب بن وهب القرشي ، وكان من تجهيز علي داره انتشار رمل لين ، ونصب خشبة من حائط إلى حائط للثياب ، وبسط إهاب كبش ، ومخدة ليف . أبو بكر مردويه في حديثه : فمكث علي تسعة وعشرين ليلة ، فقال له جعفر وعقيل : سله أن يدخل عليك أهلك ، فعرفت أم أيمن ذلك وقالت : هذا من أمر النساء : وخلت به أم سلمة فطالبته بذلك ، فدعاه النبي ( صلى الله عليه وآله ) وقال : حبا وكرامة فأتى الصحابة بالهدايا فأمر بطحن البر وخبزه وأمر عليا بذبح البقر والغنم ، فكان النبي ( صلى الله عليه وآله ) يفصل ولم ير على يده أثر دم ، فلما فرغوا من الطبخ أمر النبي ( صلى الله عليه وآله ) أن ينادى على رأس داره : أجيبوا رسول الله ، وذلك كقوله ( وأذن في الناس بالحج ) .
                    فأجابوا من النخلات والزروع ، فبسط النطوع في المسجد وصدر الناس وهم أكثر من أربعة آلاف رجل وسائر نساء المدينة ، ورفعوا منها ما أرادوا ولم ينقص من الطعام شئ ، ثم عادوا في اليوم الثاني وأكلوا ، وفي اليوم الثالث أكلوا مبعوثة أبي أيوب .
                    ثم دعا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بالصحاف فملئت ووجه إلى منازل أزواجه ، ثم أخذ صفحة وقال : هذا لفاطمة وبعلها ، ثم دعا فاطمة وأخذ يدها فوضعها في يد علي وقال : بارك الله لك في ابنة رسول الله يا علي ! نعم الزوج فاطمة ، ويا فاطمة نعم البعل علي .
                    وكان النبي ( صلى الله عليه وآله أمر نساءه أن يزينها ويصلحن من شأنها في حجرة أم سلمة فاستدعين من فاطمة ( عليها السلام ) طيبا فأتت بقارورة ، فسئلت عنها فقالت : كان دحية الكلبي يدخل على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فيقول لي : يا فاطمة هاتي الوسادة فاطرحيها لعمك فكان إذا نهض سقط من بين ثيابه شئ فيأمرني بجمعه ، فسئل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عن ذلك فقال : هو عنبر يسقط من أجنحة جبرئيل ، وأتت بماء ورد فسألت أم سلمة عنه فقالت : هذا عرق رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كنت آخذه عند قيلولة النبي ( صلى الله عليه وآله ) عندي .
                    وروي أن جبرئيل أتى بحلة قيمتها الدنيا ، فلما لبستها تحيرت نسوة قريش منها ، وقلن من أين لك هذا ؟ قالت : هذا من عند الله . تاريخ الخطيب ، وكتاب ابن مردويه ، وابن المؤذن وشيرويه الديلمي بأسانيدهم عن علي بن الجعد ، عن ابن بسطام ، عن شعبة بن الحجاج ، وعن علوان ، عن شعبة ، عن أبي حمزة الضبعي ، عن ابن عباس وجابر ، أنه لما كانت الليلة التي زفت فاطمة إلى علي ( عليه السلام ) كان النبي ( صلى الله عليه وآله ) أمامها ، وجبرئيل عن يمينها وميكائيل عن يسارها ، وسبعون ألف ملك من خلفها ، يسبحون الله ويقدسونه حتى طلع الفجر .

                    تعليق


                    • #30
                      نبارك لكم في هذا اليوم المبارك الاول من ذي الحجة ذكرى زواج النورين هذا الزواج الذي احتفلت به الاملاك في السماء قبل الارض زواج باركه الرحمن ليسمو ويبقى متعلقا بقداسة السماء ترفرف حوله الملائكة زواج اثمرعن ولادات علل الوجود فالسلام على من زفتها سادة الاملاك سيدة نساء العالمين ونبارك لكم ولادة الامام الهادي عليه السلام وقد اوردت احدى كراماته فقد روي أن أبا هاشم الجعفري قال: ظهرت في أيام المتوكل امرأة تدعي أنها زينب بنت فاطمة بنت رسولt فقال المتوكل: أنت امرأة شابة وقد مضى من وقت رسول اللهt ما مضى من السنين، فقالت: إن رسولt مسح علي وسأل الله أن يرد علي شبابي في كل أربعين سنة، ولم أظهر للناس إلى هذه الغاية فلحقتني الحاجة فصرت إليهم. فدعا المتوكل مشايخ آل أبي طالب وولد العباس وقريش وعرفهم حالها فروى جماعة وفاة زينب في سنة كذا، فقال لها: ما تقولين في هذه الرواية ؟ فقالت: كذب وزور، فان أمري كان مستورا عن الناس فلم يعرف لي حياة ولاموت، فقال لهم المتوكل: هل عندكم حجة على هذه المرأة غير هذه الرواية ؟ فقالوا: لا، فقال: هو برئ من العباس إن لاأنزلها عما ادعت إلا بحجة. قالوا: فأحضر ابن الرضاg فلعل عنده شيئا من الحجة غير ما عندنا فبعث إليه فحضر فأخبره بخبر المرأة فقال: كذبت فان زينب توفيت في سنة كذا في شهر كذا في يوم كذا قال: فان هؤلاء قدرووا مثل هذه وقد حلفت أن لا أنزلها إلا بحجة تلزمها. قال: ولا عليك فههنا حجة تلزمها وتلزم غيرها، قال: وما هي ؟ قال: لحوم بني فاطمة محرمة على السباع فأنزلها إلى السباع فان كانت من ولد فاطمة فلا تضرها فقال لها: ما تقولين ؟ قالت: إنه يريد قتلي قال: فههنا جماعة من ولد الحسن والحسينc فأنزل من شئت منهم، قال: فوالله لقد تغيرت وجوه الجميع فقال بعض المبغضين: هو يحيل على غيره لم لا يكون هو ؟. فمال المتوكل إلى ذلك رجاء أن يذهب من غير أن يكون له في أمره صنع فقال: يا أبا الحسن لم لا تكون أنت ذلك ؟ قال: ذاك إليك قال: فافعل ! قال: أفعل فاتي بسلم وفتح عن السباع وكانت ستة من الاسد فنزل أبو الحسن إليها فلما دخل وجلس صارت الاسود إليه فرمت بأنفسها بين يديه، ومدت بأيديها، ووضعت رؤوسها بين يديه فجعل يمسح على رأس كل واحد منها، ثم يشير إليه بيده إلى الاعتزال فتعتزل ناحية حتى اعتزلت كلها وأقامت بازائه. فقال له الوزير: ما هذا صوابا فبادر باخراجه من هناك، قبل أن ينتشر خبره فقال له: يا أبا الحسن ما أردنا بك سوءا وإنما أردنا أن نكون على يقين مما قلت فاحب أن تصعد، فقام وصار إلى السلم وهي حوله تتمسح بثيابه. فلما وضع رجله على أول درجة التفت إليها وأشار بيده أن ترجع، فرجعت وصعد فقال: كل من زعم أنه من ولد فاطمة فليجلس في ذلك المجلس، فقال لها المتوكل: انزلي، قالت: الله الله ادعيت الباطل، وأنا بنت فلان حملني الضر على ما قلت، قال المتوكل: القوها إلى السباع فاستوهبتها والدته.
                      المصدر بحار الانوار ج50 ص 150

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X