المشاركة الأصلية بواسطة بيرق
مشاهدة المشاركة
بسمه تعالى
نشكركم جزيل الشكر لمساهمتكم الطيبة في مناقشة ابعاد الموضوع...
المسيرة التعليمية في العراق اصبحت هذه الايام أكثر تعقيداً بسبب عدم وجود جدية حقيقية في استيعاب المرحلة التي يمر بها العراق, فهناك اهمال للجانب التربوي و التعليمي انعكس سلباً على الكادر التدريسي و الطلبة.
فمن جانب نرى هناك قوانين واجراءات يتم المصادقة عليها و تنفيذها و هي لا تصب في خدمة الطلبة و منها التساهل في اعطاء الدرجات دون وجود استحقاق حقيقي لاجتياز المرحلة الدراسية , فنرى هناك اجواء من الاستهزاء بدأت تظهر تتعلق بالجانب التعليمي و اهميته .
ومن جانب آخر نرى هناك اهمال حقيقي من قبل بعض المعلمين و المدرسين في الدور المناط على عاتقهم , و لا يوجد لديهم حرص حقيقي في ترسيخ المبادئ التربوية و العلمية لدى الطلبة, و انما اصبح الامر مجرد وظيفة يتقاضى منها الاجر ليسد حاجاته المعيشية . وظيفة التعليم اسمى من ان تكون وسيلة لتحصيل المال , التعليم رسالة سامية على حاملها ان يحرص على تأديتها بشكلها الصحيح.
نشكركم جزيل الشكر لمساهمتكم الطيبة في مناقشة ابعاد الموضوع...
المسيرة التعليمية في العراق اصبحت هذه الايام أكثر تعقيداً بسبب عدم وجود جدية حقيقية في استيعاب المرحلة التي يمر بها العراق, فهناك اهمال للجانب التربوي و التعليمي انعكس سلباً على الكادر التدريسي و الطلبة.
فمن جانب نرى هناك قوانين واجراءات يتم المصادقة عليها و تنفيذها و هي لا تصب في خدمة الطلبة و منها التساهل في اعطاء الدرجات دون وجود استحقاق حقيقي لاجتياز المرحلة الدراسية , فنرى هناك اجواء من الاستهزاء بدأت تظهر تتعلق بالجانب التعليمي و اهميته .
ومن جانب آخر نرى هناك اهمال حقيقي من قبل بعض المعلمين و المدرسين في الدور المناط على عاتقهم , و لا يوجد لديهم حرص حقيقي في ترسيخ المبادئ التربوية و العلمية لدى الطلبة, و انما اصبح الامر مجرد وظيفة يتقاضى منها الاجر ليسد حاجاته المعيشية . وظيفة التعليم اسمى من ان تكون وسيلة لتحصيل المال , التعليم رسالة سامية على حاملها ان يحرص على تأديتها بشكلها الصحيح.
تعليق