إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إبن تيمية في منهاجه ينتقص الإمام الحسين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
    لاكن ماعرفوك يابن تيمه ان يتبعون ماتهوى انفسهم
    يا أخي الفاضل ( إلى متى ) إلى متى تبقى لا تعرف من هو ابن تيمية .. إقرأ ما كتب عنه من قبل علماء السنة مثل ابن حجر والذهبي والسخاوي وغيرهم .. وهذا ملخص من حياته

    1/ في سنة 661 هـ ولد ابن تيمية
    2/ في سنة698 هـ نودي بدمشق من اعتقد عقيدة ابن تيمية حل دمه وماله .. ومنع من الكلام ( العقائد )
    3/ وفي سنة 707هـ تم إستتابة ابن تيمية من عقيدة التجسيم
    4/ وفي سنة 709 هـ تم حبس ابن تيمية في السجن بسبب قوله لا يستغاث بالنبي صلى الله عليه وآله
    5/ وفي سنة 719 هـ منع ابن تيمية منع الافتاء بسبب مسألة الطلاق .. ولم ينته فحبس .
    6/ وفي سنة 721 هـ أخرج من السجن ..
    7/ وفي سنة 726 اعتقل بسبب منعه زيارة النبي صلى الله عليه وآله ..
    8/ وفي سنة 728 توفي ابن تيمية في السجن بسبب ذلك


    وهذا هو المصدر ( ابن حجر ) في الدرر الكامنة ..

    الدرر الكامنة / لإبن حجر العسقلاني (ج 1 / ص 45)
    أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ثم الدمشقي الحنبلي ولد في سنة 661 .... وأول ما أنكروا عليه من مقالاته في شهر ربيع الأول سنة 698 قام عليه جماعة من الفقهاء بسبب الفتوى الحموية وبحثوا معه ومنع من الكلام ... ونودي بدمشق من اعتقد عقيدة ابن تيمية حل دمه وماله ..
    وأحضر القضاة الثلاثة الشافعي والمالكي والحنفي وتكلم معهم في إخراجه فاتفقوا على أنه يشترطون فيه شروطاً وأن يرجع عن بعض العقيدة .. فكتب عليه محضر بأنه قال أنا أشعري ثم وجد خطه بما نصه الذي اعتقد أن القرآن معنى قائم بذات الله وهو صفة من صفات ذاته القديمة وهو غير مخلوق وليس بحرف ولا صوت وأن قوله الرحمن على العرش استوى ليس على ظاهره ولا أعلم كنه المراد به بل لا يعلمه إلا الله والقول في النزول كالقول في الاستواء وكتبه أحمد بن تيمية ثم أشهدوا عليه أنه تاب ممايناً في ذلك مختاراً وذلك في خامس عشرى ربيع الأول سنة 707 ..
    وشكوا من ابن تيمية أنه يتكلم في حق مشايخ الطريق وأنه قال لا يستغاث بالنبي n فاقتضى الحال أن أمر بتسييره إلى الشام فتوجه على خيل البريد... وادعى عليه ابن جماعة وشهد عليه شرف الدين ابن الصابوني وقيل أن علاء الدين القونوي أيضاً شهد عليه فاعتقل بسجن بحارة الديلم في ثامن عشر شوال إلى سلخ صفر سنة 709 ....وجمع القضاة وأصلح بينه وبين القاضي المالكي فاشترط المالكي أن لا يعود ..
    ثم قاموا عليه في شهر رمضان سنة 719 بسبب مسألة الطلاق وأكد عليه المنع من الفتيا
    ثم عقد له مجلس آخر في رجب سنة عشرين ثم حبس بالقلعة ثم أخرج في عاشوراء سنة 721
    ثم قاموا عليه مرة أخرى في شعبان سنة 726 بسبب مسألة الزيارة واعتقل بالقلعة فلم يزل بها إلى أن مات في ليلة الاثنين العشرين من ذي القعدة سنة 728

    فهذا هو ابن تيمية .. فما تريدنا أن نعرف أكثر من هذا .. تجسيم وشذوذ بالفتاوي ..

    تعليق


    • #12
      وانا اقول ان المؤمن مبتلى فهذا لايعني ان ماقيل فيه حق لاكن الحق انه حبس لانه لم يريد التكلم في مساءلة خلق القران لاكن غير المستغرب ان يصلكم الخبر هكذا ولماذا كل امام على غير ائمتكم اتهامه هدف وغايه ليس الا لاغلاق القلوب عن رؤية الحق فمتى سبحث عن الحق خالي من الشوائب اذا كان قبلت بقول من اتهم صحب رسول الله واخير الخلق ومن ارتضاهم الله لصحبته وبشرهم بالجنه على لسان نبيه افيرضى عنهم ونسخط فماذا بعد هذا ومتى سيفكر العقل لساعه اذا جاءت سكرة الموت بالحق

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
        وانا اقول ان المؤمن مبتلى فهذا لايعني ان ماقيل فيه حق لاكن الحق انه حبس لانه لم يريد التكلم في مساءلة خلق القران ..


        أخي ( إلى متى ) من حبس في مسألة خلق القرآن هو الامام أحمد بن حنبل وليس ابن تيمية .. فانتبه
        فابن تيمية سجن واستتاب بسبب عقيدة التجسيم .. والانتقاص من النبي وأهل بيته ..


        المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
        اذا كان قبلت بقول من اتهم صحب رسول الله واخير الخلق ومن ارتضاهم الله لصحبته وبشرهم بالجنه على لسان نبيه ..
        أخي هنا أسألك سؤال ..
        هل وعد الله
        1/ القاتل
        2/ والخمار
        3/ والمرابي
        4/ وآكل أموال الناس بالباطل
        5/ والكذاب
        6/ والفاسق
        أن يعطيهم الجنة ؟؟؟!!!!!!


        بانتظار الرد

        تعليق


        • #14
          اريد ان اتكلم على بعض مااوردته من غير مااراه زائد على الصواب ففي مساءلة خلق القراءن فالاعجب من مااوردته اذا كنتم معتقدين ايضا بخلق القران فالقران منزل وليس مخلوق قال تعالى نزل به الروح الامين > والاعجب ان تكونوا معتقدين بالاستغاثه بالنبي فاللاستغاثه بغير الله من الشرك والرسول بشر مثلنا نسير على هديه ونصلي عليه كما انه لم يامرنا بطلب الغوث منه بل كان ينهى عن كل فعل فيه تعلق القلب بغير الله وقال من احدث في امرنا هذا مليس منه فهو رد فما هو الغريب فيما قلته لاكن الغريب هو الى متى لاتعمل العقل

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة الى متى مشاهدة المشاركة
            والاعجب ان تكونوا معتقدين بالاستغاثه بالنبي فاللاستغاثه بغير الله من الشرك والرسول بشر مثلنا نسير على هديه ونصلي عليه كما انه لم يامرنا بطلب الغوث منه بل كان ينهى عن كل فعل فيه تعلق القلب بغير الله وقال من احدث في امرنا هذا مليس منه فهو رد فما هو الغريب فيما قلته لاكن الغريب هو الى متى لاتعمل العقل
            هل تقصد الآن اذا انا استغثت بك او بأي شخص .. اصبحت انا مشرك ؟
            فاذا قلت نعم فلا اعتقد ان هناك مسلم على وجه الارض الا صار مشركا ..

            قال تعالى :

            فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُضِلٌّ مُبِينٌ [القصص/15]

            وقال تعالى :
            قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا [الكهف/95]

            اذا كان النبي موسى وذو القرنين عليهما السلام مشركين حسب فهمك .. فمن هو الموحد اذن !!!

            تعليق


            • #16
              انا لم اقصد الاستغاثه فيما يقدر عليه العبد فهذا بلا شك جائز انما الاستغاثه بمايرد لدى كثير منكم في طلب امور لا تطلب الى من الله بطلب ان يغوثه النبي بما له عند الله حتى تغفر ذنوبه هذا فقط مثال وغير ذلك كثير هذا هو الشرك وقد يصل الى شرك اكبر بتبرك بالقبور وغيره وكثير منكم يفعل هذا وكانه من زمن الجاهليه لم يصله من خبر الرسول شى

              تعليق


              • #17
                اذا كنت تقصد بهؤلا الذين ذكرتهم هل وعدهم الله بالجنه فهذا فامره الا الله ان شاء عذبه وان شاء ادخله الجنه فهم قد يموتون على هذه المعصيه وقد ذكر بتاكيد ان من فعل هذه الذنوب انه سيعذب عليها لاكن لاوجه للمقارنه بنسبه لمن خصهم الله بالذكر في القران واثنى عليهم وذكرهم بالبر والتقوى فحاشى لله ان يكونوا بهذا البهتان وسؤالي هل من المنطق بعد هذا ان يكون لعنهم وسبهم وتكفيرهم حق وثواب افيرضى عنهم الله ونسخط عليهم ام نقدح في حكمة الله ام نخالف قول الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله لاتسبوا اصحابي فاءن احدكم لو انفق مثل احد ذهب مابلغ مد احدهم ولا نصفيه <
                التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 18-03-2010, 05:41 PM.

                تعليق


                • #18
                  سلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين..
                  لبيك ياحسين

                  تعليق


                  • #19
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الصلاة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                    جزاكم الله الف خير على الموضوع القيم جعلة الله في ميزان حسناتكم يارب

                    تعليق


                    • #20
                      كل مااقوله هو اسأل الله ان يحشرنا مع الحسين وان يحشر اتباع ابن تيمية الملعون معه ونلتقي يوم القيامة ونرى ماذا يحدث
                      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X