من الدلائل التي تثبت ان اية التطهير قد خصت ال البيت وهم ( علي و فاطمة و
الحسن والحسين ).ان النبي محمد.ص. عندما كان يذهب الى الصلاة يقف امام بيت فاطمة ويقول : الصلاة الصلاة ياال بيت قد اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ،
ولم يكن النبي يخص بذلك زوجاته او اي احد اخر .
عندما نزلت اية التطهير ذكرت( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا )
ولم يقل ليذهب عنكن ،كما جاء في الاي التي خص بها نساء النبي عندما قال ( وقرن في بيوتكن ولاتبرجن .. ) .
عندما ذكر حديق الكساء فأن من كان تحت الكساء هم فاطمة وابوها وبعلها وبنوها )
واخبر الله عزوجل جبرائيل عنهم وجبرائيل اخبرالنبي بأنه وفاطمه وعلي والحسن والحسين ) اهل بيت قداذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ،وكانت ام سلمة زوج النبي شاهدة على ذلك وقالت يارسول الله وهل انا منهم فقال لا لاكن لكي منزلة اخرى .
عندما نزلت الاية كان رسول الله في بيت فاطمة .ع.ومعها علي والحسن والحسين اذن خصتهما دون غيرهما .
في يوم المباهلة لم يذهب مع النبي غير اهل بيته وهم علي وفاطمه والحسن والحسين وبفضلهما انصاع اهل نجران للنبي ودفعوا الجزيه ولمنزلتهم ولطهرهم ابعد الله عنهم المباهلة ...
بعد كل ذلك الا يستحقون ان يذهب الله عنهم الرجس ويطهرهم تطهيرا وتكون تلك الاية بحقهم ونزلت بهم ........
ا
الحسن والحسين ).ان النبي محمد.ص. عندما كان يذهب الى الصلاة يقف امام بيت فاطمة ويقول : الصلاة الصلاة ياال بيت قد اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ،
ولم يكن النبي يخص بذلك زوجاته او اي احد اخر .
عندما نزلت اية التطهير ذكرت( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس ويطهركم تطهيرا )
ولم يقل ليذهب عنكن ،كما جاء في الاي التي خص بها نساء النبي عندما قال ( وقرن في بيوتكن ولاتبرجن .. ) .
عندما ذكر حديق الكساء فأن من كان تحت الكساء هم فاطمة وابوها وبعلها وبنوها )
واخبر الله عزوجل جبرائيل عنهم وجبرائيل اخبرالنبي بأنه وفاطمه وعلي والحسن والحسين ) اهل بيت قداذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ،وكانت ام سلمة زوج النبي شاهدة على ذلك وقالت يارسول الله وهل انا منهم فقال لا لاكن لكي منزلة اخرى .
عندما نزلت الاية كان رسول الله في بيت فاطمة .ع.ومعها علي والحسن والحسين اذن خصتهما دون غيرهما .
في يوم المباهلة لم يذهب مع النبي غير اهل بيته وهم علي وفاطمه والحسن والحسين وبفضلهما انصاع اهل نجران للنبي ودفعوا الجزيه ولمنزلتهم ولطهرهم ابعد الله عنهم المباهلة ...
بعد كل ذلك الا يستحقون ان يذهب الله عنهم الرجس ويطهرهم تطهيرا وتكون تلك الاية بحقهم ونزلت بهم ........
ا
تعليق