إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل من غيور ليحاكم البخاري على هذه الاساءة الكبيرة لرسول الله .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    المشاركة الأصلية بواسطة عمر هاشم الحسيني مشاهدة المشاركة
    كان البخاري موضع تقدير من شيوخه وأقرانه فتحدثوا عنه بما هو أهله وأثنوا عليه، قال النووي: «واعلم أن وصف البخاري، رحمه الله، بارتفاع المحل والتقدم في هذا العلم على الأماثل والأقران، متفق عليه فيما تأخر وتقدم من الأزمان، ويكفى في فضله أن معظم من أثنى عليه ونشر مناقبه شيوخه الأعلام المبرزون، والحُذَّاق المتقنون.»[53] وكذلك غيرهم ممن عاصره أو جاء بعده، فمن أقوال العلماء فيه:
    • قال أحمد بن حنبل: «ما أخرجت خراسان مثل محمد بن إسماعيل البخاري.»[137]
    • وقال قتيبة بن سعيد: «يا هؤلاء، نظرت في الحديث وفي الرأي، وجالست الفقهاء والزهاد والعباد، فما رأيت منذ عقلت مثل محمد بن إسماعيل.»[138]
    • وقال أبو حاتم الرازي: «محمد بن إسماعيل أعلم من دخل العراق.»[57]
    • وقال محمد بن أبي حاتم: «سمعت محمود بن النضر أبا سهل الشافعي يقول: دخلت البصرة والشام والحجاز والكوفة ورأيت علماءها فكلما جرى ذكر محمد بن إسماعيل فضلوه على أنفسهم.»[139]وقال: «سمعت يحيى بن جعفر البيكندي يقول: لو قدرت أن أزيد من عمري في عمر محمد بن إسماعيل لفعلت فإن موتي يكون موت رجل واحد وموت محمد بن إسماعيل فيه ذهاب العلم.»[100]
    • وقال مسلم بن الحجاج للبخاري: «دعني أقبل رجليك يا أستاذ الأستاذين وسيد المحدثين وطبيب الحديث في علله.»[140]
    • وقال الترمذي: «لم أر أحدا بالعراق، ولا بخراسان، في معنى العلل والتاريخ ومعرفة الأسانيد كبير أحد أعلم من محمد بن إسماعيل.»[141]
    • وقال أبو أحمد الحاكم: «كان البخاري أحد الأئمة في معرفة الحديث وجمعه. ولو قلت: إني لم أر تصنيف أحد يشبه تصنيفه في المبالغة والحسن لرجوت أن أكون صادقا.»[46]
    • وقال ابن خزيمة: «ما رأيت تحت أديم السماء أعلم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا أحفظ له من محمد بن إسماعيل البخاري.»[142]
    • وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي: «حدّثني حاتم بن مالك الورّاق قال:سمعت علماء مكة يقولون: محمد بن إسماعيل إمامنا، وفقيهنا وفقيه خراسان.»[143]
    • وقال أبو عبد الله الحاكم النيسابوري: «هو إمام أهل الحديث بلا خلاف بين أهل النقل.»[144]
    • وقال أبو الحجاج المزي: «إمام هذا الشأن والمقتدى به فيه والمعول على كتابه بين أهل الإسلام.»[145]
    • وقال الذهبي: «البخاري شيخ الإسلام وإمام الحفاظ. كان رأسًا في الذكاء، رأسا في العلم، ورأسًا في الورع والعبادة.»[38]وقال: «كان من أوعية العلم، يتوقد ذكاء، ولم يخلف بعده مثله.»[146]
    • وقال ابن كثير: «أبو عبد الله البخاري الحافظ، إمام أهل الحديث في زمانه، والمقتدى به في أوانه، والمقدم على سائر أضرابه وأقرانه.»[147]
    • وقال زين الدين العراقي: «البخاري الحافظ العلم أمير المؤمنين في الحديث.»[148]
    • وقال تاج الدين السبكي: «كان البخاري إمام المسلمين وقدوة المؤمنين وشيخ الموحدين والمعول عليه في أحاديث سيد المرسلين.»[96]
    • وقال شمس الدين الكرماني: «البخاري إمام أئمة الحديث، والمقتدى به في هذا الشأن.»[149]
    • وقال ابن حجر العسقلاني: «أبو عبد الله البخاري جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث.»[150] وقال: «هو الإمام العلم الفرد تاج الفقهاء، عمدة المحدثين، سيد الحفاظ.»[151]
    • وقال ابن ناصر الدين: «تخرج به أرباب الدراية، وانتفع به أهل الرواية، وكان فرد زمانه، حافظاً للسانه، ورعاً في جميع شأنه، هذا مع علمه العزيز، وإتقانه الكثير، وشدة عنايته بالأخبار، وجودة حفظه للسنن والآثار، ومعرفته بالتاريخ وأيام الناس ونقدهم، مع حفظ أوقاته وساعاته، والعبادة الدائمة إلى مماته. ولقد كان كبير الشأن، جليل القدر، عديم النظير، لم ير أحد شكله، ولم يخلف بعده مثله.»[109]
    • وقال الشوكاني: «البخاري حافظ الإسلام وإمام أئمته الأعلام.»[152]

    وغيرهم كثير. قال ابن حجر العسقلاني: «ولو فتحت باب ثناء الأئمة عليه ممن تأخر عن عصره لفنى القرطاس ونفدت الأنفاس فذاك بحر لا ساحل له.»[153
    اخي المكرم عمر هاشم الحسيني
    ماذكرته هو اقوال علمائكم في البخاري وهذا مسلم لديكم لكنك لم تناقش ما في الموضوع ؟
    ولم تجيب على ما قاله البخاري عن رسول الله حيث يتهمه بالسحر واتهامه بالسحر ظلم كما يقول القران الكريم (
    إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلا رَجُلا مَسْحُورًا )
    فالقران يصرح بان من يتهم الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وسلم بالسحر فهو ظالم والبخاري يروي انه مسحور فهذا يعارض القران الكريم فهل انت تؤيد البخاري وتكذب القران تفضل ؟
    وهل تقبل ان يقال على نبيك انه مسحور ويصفه باوصاف نهى الله عنها بكتابه الحكيم .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #32
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

      قبل استبصاري كنت أعتقد أن السنة حاكمة على القرآن و أن السنة تنسخ القرآن.
      أود معرفة كيفية تعامل مدرسة أهل البيت عليهم السلام مع الرواية اذا عارضت القرآن كروايات سحر النبي في الكتب الشيعية.

      تعليق


      • #33
        تسجيل حضورو متابعة
        اللهم صل على محمد و ال محمد

        تعليق


        • #34
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          شيخنا العزيز تنظر البخاري ومن هو على شاكلته محكمة العدل الالهية حاكمها احكم الحاكمين كما ورد في سورة التين والزيتون ولات ساعة مندم حيث جعلت منه سبحانه وتعالى جسدا وله رجل يضعها في جهنم كما ورد وله لهاة ووو .....اما رسوله ص فلقد جرعوه الغصص في حياته واواخرها محاولة قتله ليلة العقبة ص وفي اواخر عمره الشريف منعوه من كتابة وصيته وطعنوه بالهجر وتركوه جثة هامدة بين اهله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

          تعليق


          • #35
            المشاركة الأصلية بواسطة قمر مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            شيخنا العزيز تنظر البخاري ومن هو على شاكلته محكمة العدل الالهية حاكمها احكم الحاكمين كما ورد في سورة التين والزيتون ولات ساعة مندم حيث جعلت منه سبحانه وتعالى جسدا وله رجل يضعها في جهنم كما ورد وله لهاة ووو .....اما رسوله ص فلقد جرعوه الغصص في حياته واواخرها محاولة قتله ليلة العقبة ص وفي اواخر عمره الشريف منعوه من كتابة وصيته وطعنوه بالهجر وتركوه جثة هامدة بين اهله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
            عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            حيا الاخ الفاضل قمر وبارك الله بك على المرور المبارك
            نعم بلا شك ولاريب ان هذه المحكمة سوف تفتح بها جميع الاقاويل التي قالها الظالمون واتهمو بها اقدس وافضل انسان عرفه الوجود
            وسوف يتحقق عليهم وعد الله في مصير الظالمين بدليل قوله تعالى (فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ*وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ القِيَامَةِ لاَ يُنصَرُونَ*وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ القِيَامَةِ هُم مِّنَ المَقْبُوحِينَ).


            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X