إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسول الله يبغض بني امية ولكن بعض امته تحبهم وتواليهم !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسول الله يبغض بني امية ولكن بعض امته تحبهم وتواليهم !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير الوجود اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع عند مراجعة مصادر اهل السنة فنجد الروايات الصريحة التي تبين ان رسول الله (صلى الله عليه واله) كان يبغض بني امية بغضاً شديداً وانهم ابغض الاحياء اليه ؟ وبغضه اليهم لم يكن عن عاطفة والعياذ بالله وانما بغضه اليهم اكيد بامر الهي لان قوله وتقريره وفعله حجة لدى جميع الطوائف الاسلامية
    ومن هناك نحن اذا بغضنا بني امية وتبرئنا منهم فذلك بامر رسول الله لانه يبغضهم ولايريدهم.
    ولاشك ان بغض رسول الله لهم لمعرفته المسبقة في انهم سوف يكونوا سبب في انحراف الامة وسبب في انشقاق الامة عن الاتجاه الصحيح
    كما ان بني اميه مشهود عدائها لرسول الله (صلى الله عليه واله) ومشهود ايضا عدائها لاهل البيت على مر العصور ...
    لان افعالهم مما يندى له الجبين سواء كان من القتل والتشريد والغدر والخيانة لاهل البيت (عليهم السلام)
    والدليل على ان رسول الله كان يبغضهم وانهم ابغض الاحياء لرسول الله مايرويه الحاكم في مستدركه في حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم
    فيقول :


    الحاكم النيسابوري - المستدرك على الصحيحين - كتاب الفتن والملاحم - رقم الحديث : ( 8482 )
    - ومنها ما حدثناه : أبوبكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا : عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني : أبي ، ثنا : حجاج بن محمد ، ثنا : شعبة ، عن أبي حمزة ، قال : سمعت حميد بن هلال ، يحدث عن عبد الله بن مطرف ، عن أبي برزة الأسلمي ،
    قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله (ص) بنو أمية ، وبنو حنيفة ، وثقيف ، هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه.

    اقول : فاذا احب المسلم بني امية فاكيد انه خالف رسول الله لان رسول الله كان يبغضهم
    واذا والى المسلم بني امية فاكيد انه لم يقبل بسنة رسول الله (صلى الله عليه واله) بل لم يمتثل له
    لان الجميع مامور بطاعة رسول الله (صلى الله عليه واله )
    فكيف حال من نصب بني امية ومكنهم من رقاب المسلمين وهو يعلم انهم ابغض الاحياء لرسول الله ؟
    الا يعتبر هذا ارتداد عن تعاليم الاسلام كما صرح بذلك القران الكريم .
    والحكم لكم
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 16-04-2020, 01:25 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،

    احسنتم استاذنا الفاضل الهادي لربما البعض يعمل حتى لتضعيف الروايات الذامة في بنو امية !!
    لربما يرد اشكال على الاسناد ان فيه ابي حمزة جار شعبة فهو ((مقبول )) عند اصطلاح ابن حجر ليين يقبل حديثه بالشواهد !!
    نقول : ورد اسناد آخر

    http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=475&hid=1886&pid=280459 المعجم الكبير للطبراني : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ , قَالَ: نا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي السَّرِيِّ الْعَسْقَلانِيُّ , قَالَ: نا عَبْدُالرَّزَّاقِ , قَالَ : نا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ عَوْفٍ الأَعْرَابِيِّ ، عَنْ أَبِي رَجَاءٍالْعُطَارِدِيِّ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِحُصَيْنٍ

    , قَالَ : " تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِوَسَلَّمَ وَهُوَ
    يُبْغِضُ ثَلاثَ قَبَائِلَ ، ثَقِيفًا، وَبَنِي حَنِيفَةَ ، وَبَنِي أُمَيَّةَ

    قلت : الاسناد حسن بالشواهد وان كان فيه جفر الضبعي الزاهد لأنه لم ينفرد به وحتى ابي رجاء العطاردي


    وفي تراثنا المقدس وردت الرواية صحيحة


    http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1685_موسوعة-أحاديث-أهل-البيت-ع-الشيخ-هادي-النجفي-ج-ظ©/الصفحة_64#top موسوعة احاديث اهلالبيت للشيخ هادي النجفي ج 9 ص 65 : الصدوق،عن أبيه، عن سعد، عن اليقطيني، عن الجعفري، عن الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام): إن رسول الله (صلىالله عليه وآله وسلم) كان يحب أربع قبائل كان يحب الأنصار وعبد القيس وأسلم وبني تميم
    وكان يبغض بني امية وبني حنيف وثقيف وبني هذيل وكان (عليه السلام) يقول: لم تلدني امي بكريه ولا ثقفية، وكان (عليه السلام) يقول:في كل حي نجيب إلا في بني امية ...... الرواية صحيحة الإسناد.


    ولتخريج الحديث من طرق العامة اكثر لكن نكتفي بهذا لأثبات صحتها من طريقين

    وصلى الله على محمد وآل محمد



    التعديل الأخير تم بواسطة عيسى 14; الساعة 05-01-2015, 07:31 PM.

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عيسى 14 مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،

      احسنتم استاذنا الفاضل الهادي لربما البعض يعمل حتى لتضعيف الروايات الذامة في بنو امية !!
      لربما يرد اشكال على الاسناد ان فيه ابي حمزة جار شعبة فهو ((مقبول )) عند اصطلاح ابن حجر ليين يقبل حديثه بالشواهد !!
      نقول : ورد اسناد آخر

      المعجم الكبير للطبراني : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ , قَالَ: نا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي السَّرِيِّ الْعَسْقَلانِيُّ , قَالَ: نا عَبْدُالرَّزَّاقِ , قَالَ : نا جَعْفَرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ عَوْفٍ الأَعْرَابِيِّ ، عَنْ أَبِي رَجَاءٍالْعُطَارِدِيِّ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِحُصَيْنٍ

      , قَالَ : " تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِوَسَلَّمَ وَهُوَ
      يُبْغِضُ ثَلاثَ قَبَائِلَ ، ثَقِيفًا، وَبَنِي حَنِيفَةَ ، وَبَنِي أُمَيَّةَ

      قلت : الاسناد حسن بالشواهد وان كان فيه جفر الضبعي الزاهد لأنه لم ينفرد به وحتى ابي رجاء العطاردي


      وفي تراثنا المقدس وردت الرواية صحيحة


      موسوعة احاديث اهلالبيت للشيخ هادي النجفي ج 9 ص 65 : الصدوق،عن أبيه، عن سعد، عن اليقطيني، عن الجعفري، عن الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام): إن رسول الله (صلىالله عليه وآله وسلم) كان يحب أربع قبائل كان يحب الأنصار وعبد القيس وأسلم وبني تميم
      وكان يبغض بني امية وبني حنيف وثقيف وبني هذيل وكان (عليه السلام) يقول: لم تلدني امي بكريه ولا ثقفية، وكان (عليه السلام) يقول:في كل حي نجيب إلا في بني امية ...... الرواية صحيحة الإسناد.


      ولتخريج الحديث من طرق العامة اكثر لكن نكتفي بهذا لأثبات صحتها من طريقين

      وصلى الله على محمد وآل محمد



      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      حيا الاخ الفاضل (عيسى) واشكرك على هذه الاضافة القيمة التي اعطت الموضوع اكثر مقبولية لدى المقابل
      فأسال الله تبارك وتعالى ان يوفقك في الدنيا والاخرة ,وان يقضي جميع حوائجك بحق محمد واله الطيبين الطاهرين.

      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        احسنتم بارك الله بكم وجزاكم الله خيرا
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال مات النبي صلى الله عليه وسلم وهو يكره ثلاثة أحياء ثقيفا وبني حنيفة وبني أمية ) قال أبو عيسى : هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه ، هذا في جامع الترمذي (3909)، وأخرجه الطبراني في المعجم الاوسط (1886) وفي الكبير (14817) والبزار كما في البحر الزخار (2991). بألفاظ متقاربة وكله بذات المعنى وابن عدي في كتابه الكامل في ضعفاء الرجال (1399) كلهم من طريق محمد بن أبي السري العسقلاني قال نا عبد الرزاق قال نا جعفر بن سليمان عن عوف الأعرابي عن أبي رجاء العطاردي عن عمران بن حصين قال (توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يبغض ثلاث قبائل، ثقيفا، وبني حنيفة، وبني أمية) قال الطبراني كما في المعجم الأوسط: لم يرو هذا الحديث عن عوف إلا جعفر، ولا عن جعفر إلا عبد الرزاق، تفرد به: ابن أبي السري أهـ. وهذا الإسناد فيه علل؛ فابن أبي السري صدوق حسن الحديث وهو حافظ له أوهام، جعفر بن سليمان صدوق يتشيع اخذ عليه التشيع فحط من منزلته، وعوف الأعرابي صدوق رمي بالقدر والتشيع، والخلاصة فقد حسنه البزار وابن حجر

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
            عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال مات النبي صلى الله عليه وسلم وهو يكره ثلاثة أحياء ثقيفا وبني حنيفة وبني أمية ) قال أبو عيسى : هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه ، هذا في جامع الترمذي (3909)، وأخرجه الطبراني في المعجم الاوسط (1886) وفي الكبير (14817) والبزار كما في البحر الزخار (2991). بألفاظ متقاربة وكله بذات المعنى وابن عدي في كتابه الكامل في ضعفاء الرجال (1399) كلهم من طريق محمد بن أبي السري العسقلاني قال نا عبد الرزاق قال نا جعفر بن سليمان عن عوف الأعرابي عن أبي رجاء العطاردي عن عمران بن حصين قال (توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يبغض ثلاث قبائل، ثقيفا، وبني حنيفة، وبني أمية) قال الطبراني كما في المعجم الأوسط: لم يرو هذا الحديث عن عوف إلا جعفر، ولا عن جعفر إلا عبد الرزاق، تفرد به: ابن أبي السري أهـ. وهذا الإسناد فيه علل؛ فابن أبي السري صدوق حسن الحديث وهو حافظ له أوهام، جعفر بن سليمان صدوق يتشيع اخذ عليه التشيع فحط من منزلته، وعوف الأعرابي صدوق رمي بالقدر والتشيع، والخلاصة فقد حسنه البزار وابن حجر
            حياك الله ضيفنا المكرم

            بغض النظر عن الرواية التي وضعتها لك في الموضوع اعلاه وان الحاكم في مستدركه قال عنها صحيحة على شرط الشيخين وتعرف مكانة الحاكم جيدا عند علماء اهل السنه
            لكن تعليقك يقول في نهاية المطاف ان الرواية حسنها البزار وابن حجر وهذا يكفي في العمل بها وتعتقد بان بني امية كان يبغضهم رسول الله وحذر منهم وينبغي لك الامتثال لرسول الله في هذا لا ان تبحث عن ترقيعات من هنا وهناك ؟.
            اضف الى ذلك ان ذم بني امية من الامور المسلمة لمن تتبع التاريخ والتراجم عن طريق علماء اهل السنه واليك نزر من الروايات التي قالها رسول الله والتي تذم بني امية وتصفهم شرالاوصاف بعدة روايات هذه منها

            رواية السفينة التي يرويها تحفة الأحوذي

            ​يسال سعيد رسول الله يقول قلت له
            إن بني أمية يزعمون أن الخلافة فيهم . قال : كذبوا بنو الزرقاء ، بل هم ملوك من شر الملوك .

            ومنها : ما دلَّ على أن النبي ساءه ملك بني أمية .
            فقد أخرج الترمذي في السنن والسيوطي في الدر المنثور وغيرهما أ
            ن النبي أُري بني أمية على منبره فساءه ذلك ، فنزلت [إنا أعطيناك الكوثر]... ونزلت [إنا أنزلناه في ليلة القدر . ليلة القدر خير من ألف شهر] يملكها بنو أمية يا محمد . قال القاسم : فعددناها فإذا هي ألف شهر لا يزيد يوم ولا ينقص ( سنن الترمذي 5/445 . الدر المنثور 8/569 . البداية والنهاية 6/248 .


            ومنها : ما دلَّ على أن بني أميّة أبغض الناس إلى النبي .
            فقد أخرج الهيثمي والحاكم وصحَّحه ووافقه الذهبي ، والبوصيري وحسَّنه ، عن أبي برزة الأسلمي ،
            قال : كان أبغض الأحياء إلى رسول الله بنو أمية وبنو حنيفة وثقيف (المستدرك 4/481 قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ووافقه الذهبي .

            وأخرجه البوصيري في مختصر إتحاف السادة المتقين 9ـ10/202 ، وروى عنه أنه قال :
            (وشر قبائل العرب بنو أمية) ، قال البوصيري : رواه أبو يعلى الموصلي بإسناد حسن . مجمع الزوائد 10/71 وقال : رواه أحمد وأبو يعلى... وكذلك الطبراني ، ورجالهم رجال الصحيح غير عبد الله بن مطرف بن الشخير وهو ثقة ).

            ومنها : ما دلَّ على سوء فعلهم وعظم ضررهم إذا كثر عددهم .
            فقد أخرج الحاكم والبوصيري وحسَّنه والهيثمي والبيهقي وابن حجر عن أبي سعيد الخدري، قال:
            قال رسول الله : إذا بلغ بنو أبي العاص [يعني الحكم وابنه مروان وأولادهما] ثلاثين رجلاً اتّخذوا مال الله دُوَلاً، ودين الله دَغَلاً، وعباد الله خَوَلاً (المستدرك 4/480 . مجمع الزوائد 5/243 إلا أنه قال : بنو أبي الحكم . وقال : رواه الطبراني ، وفيه ابن لهيعة وفيه ضعف ، وحديثه حسن . دلائل النبوة 6/507 . مختصر إتحاف السادة المتقين 10/505 وقال : رواه أبو يعلى بسند صحيح . المطالب العالية 4/332 . البداية والنهاية 6/248 ).

            ومنها : ما دل على أن بعضهم أشر على هذه الأمة من فرعون لقومه ، وهو الوليد بن عبد الملك ، أو الوليد بن يزيد .
            فقد أخرج أحمد في المسند ، والهيثمي في مجمع الزوائد عن عمر ، قال :
            وُلد لأخي أم سلمة زوج رسول الله غلام فسمَّوه الوليد ، فقال النبي : سمّيتموه بأسماء فراعنتكم؟ ليكونن في هذه الأمة رجل يقال له الوليد ، لَهُو أشر على هذه الأمة من فرعون لقومه (مسند أحمد بن حنبل 1/18 ، مجمع الزوائد 5/240 وقال : رواه أحمد وإسناده حسن .

            قال ابن كثير في البداية والنهاية البداية والنهاية 6/247 : قال أبو عمر الأوزاعي : ك
            ان الناس يرون أنه الوليد بن عبد الملك ، ثم رأينا أنه الوليد بن يزيد ، لفتنة الناس به ، حتى خرجوا عليه فقتلوه ، وانفتحت على الأمة الفتنة والهرج.
            أقول : سواء أكان هذا أم ذاك فكلاهما من الخلفاء الاثني عشر عندهم، فيكون واحد من هؤلاء الخلفاء أشر على هذه الأمة من فرعون .​

            فهل لعاقل مسلم يريد الامتثال لرسول الله بعد هذه الروايات وغيرها ان يوالي بني امية ويحبهم ويطيعهم ويحامي عنهم ؟؟

            وكل من يحب بني امية يسال نفسه هذا السؤال اذا كان رسول الله وصفهم بهذه الاوصاف وحذر منهم مرارا وتكرارا وقال انهم الفراعنه وشر الملوك والجبابرة وهم ابغض الاحياء اليه فهل يجوز له ان يحبهم ويواليهم ويدافع عنهم لان المرء مع من احب فاذا احبهم يعني لم يمتثل لرسول الله بل لم يمتثل لله تعالى وعصاه واحب اعداء الله واعداء رسوله وهذا تناقض لايصدر من مؤمن لله ولرسوله حقا .

            واما نحن نحمد الله تعالى على ان حبانا بحب محمد واله الطاهرين ونشكره ان جعلنا مبغضين لاعداء الله واعداء رسوله واعداء اهل بيته ونتبرا من الظالمين الى قيام يوم الدين .
            ـــــ التوقيع ـــــ
            أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
            و العصيان والطغيان،..
            أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
            والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
              عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال مات النبي صلى الله عليه وسلم وهو يكره ثلاثة أحياء ثقيفا وبني حنيفة وبني أمية ) قال أبو عيسى : هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه ، هذا في جامع الترمذي (3909)، وأخرجه الطبراني في المعجم الاوسط (1886) وفي الكبير (14817) والبزار كما في البحر الزخار (2991). بألفاظ متقاربة وكله بذات المعنى وابن عدي في كتابه الكامل في ضعفاء الرجال (1399) كلهم من طريق محمد بن أبي السري العسقلاني قال نا عبد الرزاق قال نا جعفر بن سليمان عن عوف الأعرابي عن أبي رجاء العطاردي عن عمران بن حصين قال (توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يبغض ثلاث قبائل، ثقيفا، وبني حنيفة، وبني أمية) قال الطبراني كما في المعجم الأوسط: لم يرو هذا الحديث عن عوف إلا جعفر، ولا عن جعفر إلا عبد الرزاق، تفرد به: ابن أبي السري أهـ. وهذا الإسناد فيه علل؛ فابن أبي السري صدوق حسن الحديث وهو حافظ له أوهام، جعفر بن سليمان صدوق يتشيع اخذ عليه التشيع فحط من منزلته، وعوف الأعرابي صدوق رمي بالقدر والتشيع، والخلاصة فقد حسنه البزار وابن حجر
              الضيف الوهابي الأموي هذه الأحاديث لا علاقة لها بما نقله الحاكم في مستدركه وصححه ووافقه الذهبي بالقول أنه على شرط البخاري ومسلم فالظاهر أن عشقك الأعمى لهؤلاء المجرمين لعنهم الله جعلك تنسخ ردود شيوخ الضلال مباشرة دون أن تقرأ

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X