إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يس قلب القرآن، لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة، إلا غفر له، واقرؤوها على موتاكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يس قلب القرآن، لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة، إلا غفر له، واقرؤوها على موتاكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله
    الطاهرين :
    وبعد أقول : من الأمور التي يطنطن بها الوهابية ويرمون المسلمين بالشرك بسببها هي مسئلة إهداء القراءة للأموات ويكفي في الاستدلال على جواز ذلك بحديث البخاري
    فقد أخرج البخاري في صحيحه في الجزء السابع في باب قول المريض إنّي وجع، أو وارأساه.
    قال: القاسم بن محمد قال قالت عائشة: وا رأساه! فقال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: «ذاك لو كان وأنا حيّ فأستغفر لك وأدعو لك» فقالت عائشة: واثكلياه، والله إنّي لأظنّك تحبّ موتي، ولو كان ذاك لظلت آخر يومك معرِّساً ببعض أزواجك(1) ومحل الشاهد في هذا الحديث قوله :
    ( ودعوت لك فإن هذه الكلمة تشمل الدعاء بأنواعه . ومما يشهد بانتفاع الميت بقراءة وجاء بحديث

    مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ حيث قَالَ :
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "البقرة سِنام القرآن وذِرْوَته، نزل مع كل آية منها ثمانون ملكا، واستخرجت
    { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } [البقرة: 255] من تحت العرش فوصلت بها -أو: فوصلت بسورة البقرة- ويس قلب القرآن، لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة، إلا غفر له، واقرؤوها على موتاكم".
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    1 ـ صحيح البخاري ج 5 ص 2145 باب ما رخص للمريض أن يقول أني أوجع أو
    2 ـ سنن أبي دود ج 3 ص 160
    والطيالسي في مسنده ج 3 ص 18
    وابن الأثير في جامع الأصول ج 11 ص 8552
    والقرطبي في الجامع لأحكام القرآن ج 4 ص 288
    والروياني في المسند ج 3 ص
    467 والهيثمي في مجمع الزوائد ج 7 ص 21و و في غاية المقصد فى زوائد المسند ج 2 ص 782
    وابن في تفسير القرآن العظيم ج 6 ص 562
    والرازي في مفاتيح العيب ج 12 ص 174
    والقرطبي في الجامع لأحكام القرآن ج 20 ص 129
    واحمد بن حنبل في المسند ج 5 ص 26
    والنسائي في السنن ج 6 ص
    265 والبوصيري في اتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة ج 6 ص 86 و الطبراني في الكبير ج 20 ص 230 و الملا علي القارئ في مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح ج 5 ص 336 والبغوي في معالم التنزيل ج 7 ص 30 وفي جامع البيان في تأويل القرآن ج 3 ص 171 وحقي في تفسيره ج 11 ص 424 وابن عادل في اللباب ج 11 ص 275 .









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين

    كتب الله لكم التوفيق الاخ الفاضل ووفقكم للمزيد من العطاء في منتداكم القراني

    تعليق


    • #3


      بسم الله الرحمن الرحيم
      وصلى الله على خير خلقه محمد واله الطيبين الطاهرين
      جناب أخي الفاضل ( العميد )المحترم
      من دواعي سرورنا مرورك الجميل والكريم يا طيب ياابن الاطياب لك مني كل التقدير والاحترام .








      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
        بسم الله الرحمن الرحيم
        والحمد لله رب العالمين وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله
        الطاهرين :
        وبعد أقول : من الأمور التي يطنطن بها الوهابية ويرمون المسلمين بالشرك بسببها هي مسئلة إهداء القراءة للأموات ويكفي في الاستدلال على جواز ذلك بحديث البخاري
        فقد أخرج البخاري في صحيحه في الجزء السابع في باب قول المريض إنّي وجع، أو وارأساه.
        قال: القاسم بن محمد قال قالت عائشة: وا رأساه! فقال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: «ذاك لو كان وأنا حيّ فأستغفر لك وأدعو لك» فقالت عائشة: واثكلياه، والله إنّي لأظنّك تحبّ موتي، ولو كان ذاك لظلت آخر يومك معرِّساً ببعض أزواجك(1) ومحل الشاهد في هذا الحديث قوله :
        ( ودعوت لك فإن هذه الكلمة تشمل الدعاء بأنواعه . ومما يشهد بانتفاع الميت بقراءة وجاء بحديث

        مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ حيث قَالَ :
        أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "البقرة سِنام القرآن وذِرْوَته، نزل مع كل آية منها ثمانون ملكا، واستخرجت
        { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } [البقرة: 255] من تحت العرش فوصلت بها -أو: فوصلت بسورة البقرة- ويس قلب القرآن، لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة، إلا غفر له، واقرؤوها على موتاكم".
        ـــــــــــــــــــــــــــــــ
        1 ـ صحيح البخاري ج 5 ص 2145 باب ما رخص للمريض أن يقول أني أوجع أو
        2 ـ سنن أبي دود ج 3 ص 160
        والطيالسي في مسنده ج 3 ص 18
        وابن الأثير في جامع الأصول ج 11 ص 8552
        والقرطبي في الجامع لأحكام القرآن ج 4 ص 288
        والروياني في المسند ج 3 ص
        467 والهيثمي في مجمع الزوائد ج 7 ص 21و و في غاية المقصد فى زوائد المسند ج 2 ص 782
        وابن في تفسير القرآن العظيم ج 6 ص 562
        والرازي في مفاتيح العيب ج 12 ص 174
        والقرطبي في الجامع لأحكام القرآن ج 20 ص 129
        واحمد بن حنبل في المسند ج 5 ص 26
        والنسائي في السنن ج 6 ص
        265 والبوصيري في اتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة ج 6 ص 86 و الطبراني في الكبير ج 20 ص 230 و الملا علي القارئ في مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح ج 5 ص 336 والبغوي في معالم التنزيل ج 7 ص 30 وفي جامع البيان في تأويل القرآن ج 3 ص 171 وحقي في تفسيره ج 11 ص 424 وابن عادل في اللباب ج 11 ص 275 .


        مشرفنا الفاضل بارك الله تعالى بكم
        وسلمت أناملكم الولائية

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة شجون فاطمة مشاهدة المشاركة
          مشرفنا الفاضل بارك الله تعالى بكم
          وسلمت أناملكم الولائية
          الأخت الفاضلة (شجون فاطمة)
          من دواعي سرورنا مروركم الجميل والكريم على متصفحي
          لك مني كل التقدير والاحترام .








          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وال محمد
            أحسنت أستاذنا العزيز ومشرفنا الغالي وتبقى نورا من أنوار منبرنا المبارك دمت ولك منا كل التقدير والاحترام .

            تعليق


            • #7
              سم الله الرحمن الرحيم
              والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين
              وآنس الله قلبك وقلوبنا بذكر القرآن ورزقنا تدبره والنيل من علومه وجعل اعمالنا خالصة لوجهه تعالى بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسن عليهم سلام
              الأخ الفاضل دكتور حسين
              شكراً جزيلاً لك على هذا المرور الطيب والدعاء المبارك والثناء الجميل
              أسرني وأسعدني تواجدك في متصفحي .








              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              تعليق


              • #8



                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
                مشرفنا الكريم دمت موفقا
                نسال الله تعالى ان يكون القران شفيعك يوم الحشر
                لك فائق تقديري واحترامي

                حسين منجل العكيلي

                تعليق

                عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                يعمل...
                X