إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي أُقيمت هذا اليوم (2ربيع الثاني 1441هـ)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي أُقيمت هذا اليوم (2ربيع الثاني 1441هـ)

    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تدعو مجلس النوّاب الى إعادة النظر بشأن الأوضاع التي تعيشها البلاد خشية انزلاق العراق في دوّامةٍ من العنف والخراب









    شيكة الكفيل العالمية

    دعت المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا مجلس النوّاب العراقيّ الى إعادة النظر بشأن الأوضاع التي تمرّ بها البلاد، وأن يتصرّف بما تُمليه عليه مصلحة العراق، خشية انزلاق البلاد في دوّامةٍ من العنف والخراب.
    جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي أُقيمت هذا اليوم (2ربيع الثاني 1441هـ) الموافق لـ(29 تشرين الثاني 2019م) في الصحن الحسينيّ الشريف، وألقاها سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه).
    وهذا نصّ ما ورد في هذا الشأن:
    (بالنظر الى الظروف العصيبة التي يمرّ بها البلد، وما بدا من عجزٍ واضح في تعامل الجهات المعنيّة مع مستجدّات الشهرين الأخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء، فإنّ مجلس النوّاب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة مدعوٌّ الى أن يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن، ويتصرّف بما تُمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء أبنائه، وتفادي انزلاقه الى دوّامة العنف والفوضى والخراب).
    وأضاف: (كما أنّه مدعوّ الى الإسراع في إقرار حزمة التشريعات الانتخابيّة بما يكون مرضيّاً للشعب، تمهيداً لإجراء انتخاباتٍ حرّة ونزيهة تعبّر نتائجُها بصدق عن إرادة الشعب العراقيّ، فإنّ التسويف والمماطلة في سلوك هذا المسار -الذي هو المدخل المناسب لتجاوز الأزمة الراهنة بطريقةٍ سلميّة وحضارية تحت سقف الدستور-، سيكلّف البلاد ثمناً باهضاً وسيندم عليه الجميع).
    يتبع

  • #2
    المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تؤكّد أنّ الخيار متروكٌ للشعب وما يرتئيه دون وصايةٍ من أحد




    أكّدت المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا أنّها ستبقى مع الشعب العراقيّ، وأنّ دورها كان ولا يزال في توجيه النصح والإرشاد الى ما تراه في مصلحة الشعب والبلاد، كما أكّدت على أنّ الخيار الأوّل والأخير متروكٌ للشعب وما يرتئيه لحاضره ومستقبله دون وصايةٍ عليه من أحد.

    جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي أُقيمت هذا اليوم (2ربيع الثاني 1441هـ) الموافق لـ(29 تشرين الثاني 2019م) في الصحن الحسينيّ الشريف وألقاها سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، وهذا نصّ ما ذكره في هذا الصدد:

    (إنّ المرجعيّة الدينيّة ستبقى سنداً للشعب العراقيّ الكريم، وليس لها إلّا النصح والإرشاد الى ما ترى أنّه في مصلحة الشعب، ويبقى للشعب أن يختار ما يرتأي أنّه الأصلح لحاضره ومستقبله بلا وصايةٍ لأحدٍ عليه)

    تعليق


    • #3
      المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تحذّر من أعداء العراق وأدوتهم الذين يخطّطون لتحقيق أهداف خبيثة في نشر الفوضى وتؤكّد على الجميع التعاون لتفويت هذه الفرصة


      حذّرت المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا خلال خطبة صلاة الجمعة لهذا اليوم (2ربيع الثاني 1441هـ) الموافق لـ(29 تشرين الثاني 2019م)، التي أُقيمت في الصحن الحسينيّ الشريف وكانت بإمامة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، من أنّ أعداء العراق وأدواتهم يخطّطون لتحقيق أهداف ومخطّطات خبيثة، يسعون من خلالها لنشر الفوضى وتخريب البلد والى اقتتالٍ داخليّ، مستغلّين أجواء التظاهر الجارية حاليّاً، ودعت في الوقت نفسه الشعبَ العراقيّ الى التكاتف والتعاون لتفويت هذه الفرصة على أعدائه.

      وهذا نصّ ما ورد في هذا الشأن:

      (إنّ الأعداء وأدواتهم يخطّطون لتحقيق أهدافهم الخبيثة من نشر الفوضى والخراب والانجرار الى الاقتتال الداخليّ، ومن ثَمّ إعادة البلد الى عصر الدكتاتوريّة المقيتة، فلا بُدّ من أن يتعاون الجميع لتفويت الفرصة عليهم في ذلك).

      تعليق


      • #4
        المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تترحّم على شهداء التظاهرات وتصفهم بالكرام وتدعو لجرحاهم بالشفاء العاجل



        خلال خطبة صلاة الجمعة لهذا اليوم (2ربيع الثاني 1441هـ) الموافق لـ(29 تشرين الثاني 2019م)، التي أُقيمت في الصحن الحسينيّ الشريف وكانت بإمامة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، ترحّمت المرجعيّةُ الدينيّة العُليا لشهداء معركة الإصلاح وواست ذويهم بهذا المصاب الجلل، كذلك تمّت قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواحهم قبل البدء بالخطبة، كما دعت للجرحى بالشفاء العاجل.
        وهذا نصّ ما ورد في هذا الشأن:
        (المرجعيّةُ الدينيّةُ إذ تترحّم على الشهداء الكرام، وتواسي ذويهم وتدعو لهم بالصبر والسلوان، وللجرحى بالشفاء العاجل، تؤكّد مرّةً أخرى على حرمة الاعتداء على المتظاهرين السلميّين ومنعهم من ممارسة حقّهم في المطالبة بالإصلاح، كما تؤكّد على رعاية حرمة الأموال العامّة والخاصّة، وضرورة أن لا تُترك عرضةً لاعتداءات المندسّين وأضرابهم، وعلى المتظاهرين السلميّين أن يميّزوا صفوفهم عن غير السلميّين ويتعاونوا في طرد المخرّبين -أيّاً كانوا-، ولا يسمحوا لهم باستغلال التظاهرات السلميّة للإضرار بممتلكات المواطنين والاعتداء على أصحابها).



        من شبكة الكفيل العالمية

        تعليق


        • #5
          الأخت الفاضلة صدى المهدي . أحسنتِ وأجدتِ وسلمت أناملكِ على نقل ونشر نص كلام المرجعية الدينية العليا اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف في خطبة يوم الجمعة . جعل الله عملكِ هذا في ميزان حسناتكِ . ودمتِ في رعاية الله تعالى وحفظه .

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X