إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثواب من قال : لا إله إلا الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثواب من قال : لا إله إلا الله


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الشيخ الصدوق رحمه الله
    لا يحرمني الله ثواب ذلك فما أردت من تصنيفه إلا الرغبة في ثواب الله و ابتغاء مرضاته سبحانه و لا أردت بما تكلفته ذلك و لا حول و لا قوة إلا بالله و هو حسبنا و نعم الوكيل ] ثواب من قال لا إله إلا الله [ حدثنا محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي الفقية مصنف هذا الكتاب ( رض ) : قال حدثني أبي ( ره ) قال حدثني سعد بن عبد الله قال حدثني أحمد بن هلال عن أحمد بن صالح عن عيسى بن عبد الله - من ولد عمر بن علي - عن أبيه عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه و آله قال : قال الله جل جلاله لموسى بن عمران يا موسى لو أن السموات و عامريهن عندي و الارضين السبع في كفة و لا إله إلا الله في كفة مالت بهن لا إله إلا الله .
    أبي ( ره ) قال حدثني سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سيف عن أخيه الحسن عن أخيه علي عن أبيه قال حدثني الحجاج بن أرطاة قال حدثني أبو الزبير عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه و آله قال الموجبتان قال من مات يشهد أن لا إله إلا الله دخل الجنة ، و من مات يشرك بالله دخل النار .
    و بهذا الاسناد ، عن الحسين بن سيف عن أبيه عن عمر بن شمر عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله لقنوا موتاكم لا إله إلا الله فانها تهدم الذنوب ، فقالوا يا رسول الله فمن قال في صحته ؟ فقال ذاك أهدم و أهدم ، إن لا إله إلا الله انس للمؤمن في حياته و عند موته و حين يبعث و قال رسول الله صلى الله عليه و آله قال جبرئيل عليه السلام يا محمد لو تراهم حين يبعثون هذا مبيض وجهه ينادي لا إله إلا الله و الله أكبر ، و هذا مسود وجهه ينادي يا ويلاه ياثبوراه .
    و بهذا الاسناد ، عن الحسين بن سيف عن أبيه عن عمر بن جميع
    رفعه إلى النبي صلى الله عليه و آله قال : ثمن الجنة لا إله إلا الله .
    أبي ( ره ) قال حدثني سعد بن عبد الله عن أحمد بن هلال عن الفضل ابن عبد الوهاب عن إسحاق بن عبد الله عن عبد الله بن الوليد رفعه قال : قال النبي صلى الله عليه و آله من قال : لا إله إلا الله غرست له شجرة في الجنة من ياقوتة حمراء منبتها في مسك أبيض أحلى من العسل و أشد بياضا من الثلج و أطيب ريحا من المسك فيها ثمار أمثال أثداء الابكار تفلق عن سبعين حلة .
    أبي ( ره ) قال حدثني سعد بن عبد الله قال حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى و ابراهيم بن هاشم و الحسن بن علي الكوفي عن الحسين بن سيف عن عمر بن شمر عن جابر بن يزيد الجعفي عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله ليس شيء إلا و له شيء يعدله إلا الله عز و جل فانه لا يعدله شيء و لا إله إلا الله فانه لا يعدلها شيء و دمعة من خوف الله فانه ليس لها مثال فان سألت على وجهه لم يرهقه قتر و لا ذلة بعدها أبدا .
    و بهذا الاسناد ، عن جابر عن أبي الطفيل عن علي صلوات الله عليه قال : ما من عبد مسلم يقول لا إله إلا الله إلا صعدت تخرق كل سقف لا تمر بشيء من سيئاته إلا طلستها ( 1 ) حتى تنتهي إلى مثلها من الحسنات فتقف .
    حدثني محمد بن الحسن قال حدثني سعد بن عبد الله عن أحمد بن هلال عن ابن فضال عن أبي حمزة قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : مأمن شيء أعظم ثوابا من شهادة أن لا إله إلا الله لان الله تعالى لا يعدله شيء و لا يشركه في الامر أحد .
    أبي ( ره ) قال حدثني سعد بن عبد الله عن أحمد بن أبي عبد الله قال حدثني أبو عمران العجلي قال حدثنا محمد بن سنان قال حدثنا أبو العلاء الخفاف قال حدثنا عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه و آله

    --------------------------
    1 - طمستها ، و في نسخة طامستها .


  • #2
    الأخ الكريم
    ( الفقيه )
    عطاء وتميز واضح وانتقاء مفيد
    لاحرمنا الله تعالى من فيض عطائكم المبارك
    جعله المولى في ميزان حسناتكم

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X