إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تريد أن تكون ممن يحبه الله تبارك وتعالى ؟؟ إليك الحل .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل تريد أن تكون ممن يحبه الله تبارك وتعالى ؟؟ إليك الحل .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين .

    كم هو جميل أن يحب المخلوق الخالق جل وعلا ويسير في طريق الحب والعشق الالهي ، ولكن الاجمل منه أن يكون الحب نابعاً من طرف الخالق أيضا بأن يحب الخالق ذلك المخلوق المعين .
    وحب الله لعبده قد ذكر في القرآن الكريم لعدد من الناس منهم على سبيل المثال لا الحصر :
    { ان الله يحب المحسنين (1) / ان الله يحب التوابين (2) / ان الله يحب المتطهرين (3) / ان الله يحب المتقين (4) / ان الله يحب المتوكلين (5) / ان الله يحب المقسطين (6) / ان الله يحب الذين يقاتلون في سبيله (7) } .
    اما في الروايات النبوية الشريفة فقد صرح النبي المصطفى (صلى الله عليه و آله وسلم) بان العبد اذا اراد ان يحبه الله تبارك وتعالى فعليه اولا ان يحب اهل بيته المعصومين (عليهم السلام) ومن هذه الروايات :
    روى البخاري / في الأدب المفرد / باب معانقة الصبي / الجزء 1 / الصفحة 133 / رقم الحديث 364 :
    حدثنا : عبد الله بن صالح ، قال : حدثنا : معاوية بن صالح ، عن راشد بن سعد ، عن يعلي بن مرة أنه ، قال : خرجنا مع النبي (ص) ، ودعينا إلى طعام فإذا حسين يلعب في الطريق ، فأسرع النبي (ص) أمام القوم ، ثم بسط يديه ، فجعل يمر مرة ها هنا ومرة ها هنا ، يضاحكه حتى أخذه ، فجعل احدى يديه في ذقنه والأخرى في رأسه ، ثم اعتنقه فقبله ، ثم قال النبي (ص) : ( حسين مني وأنا منه ، أحب الله من أحب الحسن والحسين ، سبطان من الأسباط ) . (8) .

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

    (1) الآية (195) من سورة البقرة .
    (2) و (3) الآية (222) من سورة البقرة .
    (4) الآية (76) من سورة آل عمران .
    (5) الآية (159) من سورة آل عمران .
    (6) الآية (42) من سورة المائدة .
    (7) الآية (4) من سورة الصف .
    (8) قال الحاكم النيسابوري / في المستدرك على الصحيحين / كتاب معرفة الصحابة (ر) / استشهد الحسين يوم الجمعة يوم عاشوراء / الجزء 3 / الصفحة 177 / حديث رقم 4873 : (هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه ) - - - وقال عنه ابن ماجة / في سننه / الجزء 1 / الصفحة 51 بروايتين ، وقال في هامشه في الزوائد : إسناده حسن . رجاله ثقات - - - وقال عنه الترمذي / في سننه / الجزء 5 / الصفحة 324 / هذا حديث حسن - - - ومن المصادر الشيعية : بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 43 / الصفحة 271 - - - وروي أيضا في / إعلام الورى / الإرشاد / كامل الزيارات / وغيرها .




  • #2
    الأخ الفاضل والزميل العزيز والمشرف الغالي المرتجى . أحسنتم وأجدتم وسلمت أناملكم على كتابة ونشر هذا الموضوع عن حب وعشق الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يقتضي الحب والعشق الإلهي لمن أحبه . جعل الله عملكم هذا في ميزان حسناتكم . ودمتم في رعاية الله تعالى وحفظه .

    تعليق


    • #3

      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم
      بارك الله بكم
      شكرا لكم كثيرا

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X