إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ يسلم الشريف تفضل هنا للحوار .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخ يسلم الشريف تفضل هنا للحوار .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلِ على محمد خاتم النبين وافضل الخلق اجمعين وعلى اله الهداة المهدين الذين طهرهم الله تطهيرا .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الفاضل يسلم الشريف رايت نقاشك في عدة مواضيع فقلت اعمل لك موضوع مستقل لكي لاتتشت الافكار ونحاول ان نسلط الضوء على المسائل الخلافية بكل ادب واحترام وانت اهلا لذلك لاننا لم نرى منك التجاوز بخلاف الوهابية الذين يعرفهم الجميع .

    اخي المحترم انت تقول انك من سلالة ال البيت ونقول لك اهلا وسهلا ومرحبا .
    ولكنك تدعي عدم وجود الخلاف والعداء بين ال البيت وبين اعدائهم رغم وجود الف الروايات من طرقكم وطرقنا تذكر الخلاف والظلم الذي تعرض له اهل البيت من قبل اعدائهم فليس من صحيح ان تنفي شي ثابت ومتسالم عليه بين الجميع .
    وابدا حواري بهذه الرواية لاحد علماء اهل السنه لكي تعطيني رايك بها ومن ثم نذكر المسائل الخلافية الظلم الذي تعرض له له اهل البيت من مصادركم :

    وأخرج الجويني عن عليّ عليه السلام من طريق أبنائه قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : « من أحبّ أن يستمسك بديني ويركب سفينة النجاة بعدي فليقتد بعليّ بن أبي طالب وليُعادِ عدوّه وليوالِ وليّه ، فإنّه وصيّي وخليفتي على أمّتي في حياتي وبعد وفاتي ، وهو إمام كلّ مسلم وأميرُ كلِّ مؤمن بعدي ، قوله قولي وأمره أمري ونهيه نهيي وتابعه تابعي وناصره ناصري وخاذله خاذلي » .

    ثم قال عليه الصلاة والسلام : « من فارق عليّاً بعدي لم يرني ولم أره يوم القيامة ، ومن خالف عليّاً حرّم الله عليه الجنّة وجعل مأواه النار ، ومن خذل عليّاً خذله الله يوم يُعرَضُ عليه ، ومن نصر عليّاً نصره الله يوم يلقاه ولقَّنه حجته عند المسألة » .

    ثم قال عليه الصلاة والسلام : « والحسن والحسين إماما أمّتي بعد أبيهما ، وسيّدا شباب أهل الجنّة ، وأمّهما سيّدة نساء العالمين ، وأبوهما سيّد الوصيين ، ومن ولد الحسين تسعة أئمة ، تاسعهم القائم من ولدي ، طاعتهم طاعتي ومعصيتهم معصيتي ، إلى الله أشكو المنكرين لفضلهم والمضيعين لحرمتهم ، وكفى بالله وليّاً وناصراً لعترتي وأئمة أمّتي ومنتقماً من الجاحدين حقّهم ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ )
    المصدر / فرائد السمطين : ۱ / ٥٤ ـ ٥٥ ح : ۱۹ ب : ٥ س : ۱ .
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    ياأخي شجون الزهراء
    الآن انت نقلت روايات بغض النظر عن صحتها من عدمه في فضائل سادتنا ال البيت عليهم السلام والرضوان
    معليش هل تعتقد ان ال البيت يقبلون بروايات بحقهم وهي غير صحيحة
    اكيد لا
    اذا ياأخي نأخذ ماصح في فضائلهم مما صح في البخاري ومسلم روايات موثقة
    وحسب شروط الحديث عند اهل السنة
    فالحقيقة انا لا اعرف لماذا تتحدثون دائما عن فضائل ال البيت ؟
    هل انكرها احد من اهل السنة واقصد الصحيح منها ال البيت ليسو بحاجة الى اي فضيلة بحقهم ليست صحيحة عن طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم

    الآن اخونا شجون الزهراء انا شخصيا اعتقد انني لم اخالف اي عقيدة من العقائد التي كان عليها ال البيت رضي الله عنهم وعلى رأسهم سبدنا علي رضي الله عنه
    وهذا هو الأهم

    تفضل

    تعليق


    • #3
      الاخ يسلم ركز معي ياخي هدانا الله واياك لسواء السبيل .

      حينما نتحدث عن فضائل اهل البيت نريد ان نذكركم بها لانكم تسمعونا وتقرونها ولاتعملون بها وهي من كلام رسول الله وليس من جيوبنا

      وانت من اهل السنه والسنه معناها ان تعمل بقول رسول الله صلى الله عليه واله
      فكلام رسول الله واجب العمل ايها المحترم فنحن ندعوكم للعمل بما صح في رواياتكم ولكنكم لاتقبلون فماذا نفعل ؟

      نفس علمائك يقولون مذهبنا ومعتقدنا ماصح السند اي كل رواية صحيحة السند يعتقدون بها وها نحن ناتيكم بروايات تثبت احقية اهل البيت دون غيرهم ولكنم لازلتم على طريقة تقليد الاباء .

      والان ماهو رايك اذا اتيت لك بروايات صحيحة من البخاري ومسلم تقول بافضلية اهل البيت والبراءة من اعدائهم فهل تعمل بها ام تبقى مقلد لدين الاباء ولاتطبق شرع الله .
      تفضل
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #4
        يسلم الشريف لك تعليق على احد المواضيع تريد النقاش بحديث الثقلين

        تفضل هنا ناقش الموضوع ونرى هل ان حديث كتاب الله وعترتي هو الصحيح والمشهور عند الشيعة والسنه ام لا ؟

        وكذلك هل ان حديث كتاب الله وسنتي صحيح ام كذب وموضوع على رسول الله ولا سند له باعتراف علماء اهل السنه ؟

        وقبل ان نبدا ماهو رايك لو ثبت لديك الدليل القاطع على صحة احادهما وكذب الاخر فهل تاخذ بالصحيح وتمتثل له ام تاخذ بالباطل المكذوب على رسول الله ؟.

        تفضل اجب
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          اجيب ان شاء الله
          انت تعمل بالفضائل كيف ياأخي ؟
          فضائل ال البيت لهم نحن نتبع دينهم الذي هو دين الصحابة الذي هو دين محمد والذي نقله الصحابة وال البيت جميعا
          كيف نحن خالفنا دين ال البيت في ماذا
          هات لي اصل واحد من دين سيدنا علي رضي الله عنه خالف الوهابية فيه دين سيدنا علي رضي الله عنه
          ارجو ان تأتي بأصل واخد فقط
          وان لم تجد ولن تجد فهات سنة واحدة امر بها سيدنا علي رضي الله عنه وخالفناه
          ارجو ان تأتي بشيء مثبت لايختلف عليه اثنان اذا امكن وان تبعد عن الشبهات تفضل

          وحديث الثقلين سوف اناقشه لاحقا

          تعليق


          • #6
            الاخ يسلم الشريف ارجوك لاتغالط نفسك وارجوك طالع الكتب والمصادر لكي تعرف عظم المصيبة التي وقع المسلمون بها

            انت تريد اصل واحد خالف فيه الوهابية من دين علي فماذا تقول لو اتيتك باشياء كلها من كتبكم بل ومن رئيس الوهابية وهو ابن تيمية الحراني حيث يرفض علي ويصفه باوصاف عجيبة وغريبة وذلك لبغضه امير المؤمين
            حيث خالفه بكل شي؟؟؟ ولاياخذ منه وهذا كتابه الفتاوى الكبرى وكتاب منهاج السنه راجعه وانظر بنفسك كيف يتكلم بسوء على باب علم مدينة رسول الله صلى الله عليه واله وهو امير المؤمنين وكيف يصفه وكيف يشنع ويكذب فضائلة
            ولم يخالف ابن تيمية علي فقط وانما خالف رسول الله نفسه فاين انت عن هذه الحقائق ؟

            اليك بعض النماذج التي تكلم بها ابن تيمية لكي تعرف الحق وتعرف هل وافق ابن تسيمية علي واخ منه ام نصب له العداوة البغضاء وكان ناصبي .

            قال ابن تيمية في كتابه منهاج السنة ، ج7 ص530 (أهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول أمير المؤمنين)
            "وأهل المدينة لا يكادون يأخذون بقول علي بل اخذوا فقههم عن الفقهاء السبعة عن زيد وعمر وابن عمر و نحوهم."
            وقال

            منهاج السنة ، ج4 ص161 (لم يتفق المسلمون على خلافة أمير المؤمنين)
            "ومن المعلوم أن الخلفاء الثلاثة اتفقت عليهم المسلمون وكان السيف في زمانهم مسلولا على الكفار مكفوفا عن أهل الإسلام، وأما علي فلم يتفق المسلمون على مبايعته بل وقعت الفتنة تلك المدة وكان السيف في تلك المدة مكفوفا عن الكفار مسلولا على أهل الإسلام."

            وقال ايضا في منهاج السنة ، ج7 ص137، 138 (أمير المؤمنين ليس من الذين آمنوا وعملوا الصالحات)

            "الرابع: أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا وهذا وعد منه صادق ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لاسيما الخلفاء رضي الله عنهم لاسيما أبو بكر وعمر فان عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما وكانوا خير القرون
            ولم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه ويسبونه و يقاتلونه..."

            فمن كان هذا رايه بعلي فكيف يوافقة وياخذ منه ؟؟؟؟
            ولدينا العديد من هذه الشواهد .
            التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 07-01-2020, 12:29 PM.
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
              اجيب ان شاء الله
              انت تعمل بالفضائل كيف ياأخي ؟
              فضائل ال البيت لهم نحن نتبع دينهم الذي هو دين الصحابة الذي هو دين محمد والذي نقله الصحابة وال البيت جميعا
              كيف نحن خالفنا دين ال البيت في ماذا
              هات لي اصل واحد من دين سيدنا علي رضي الله عنه خالف الوهابية فيه دين سيدنا علي رضي الله عنه
              ارجو ان تأتي بأصل واخد فقط
              وان لم تجد ولن تجد فهات سنة واحدة امر بها سيدنا علي رضي الله عنه وخالفناه
              ارجو ان تأتي بشيء مثبت لايختلف عليه اثنان اذا امكن وان تبعد عن الشبهات تفضل
              وحديث الثقلين سوف اناقشه لاحقا
              الاخت الكريمة شجون الزهراء يشهد الله انكِ لم تقصري في جواب الاخ يسلم الشريف وكان جوابكِ نعم الجواب واوضح الجواب واتمه ولذلك لم يجب عليكِ الاخ يسلم الشريف لحد الان .
              ولكنني اختاه احب ان اناقش كلامه الذي تحته خط احمر الذي قال فيه : ( نحن نتبع دينهم - يقصد دين ال البيت - الذي هو دين الصحابة ) وهذه شبهة حصلت لدى الاخ يسلم الشريف ، والحق ان دين ال البيت (ع) غير دين الصحابة ودين الصحابة غير دين محمد (ص) ومما يشهد على ذلك الروايات التالية المذكورة في كتب اهل السنة والجماعة :

              ***
              الشهرستاني ، وضوء النبي (ص) ، ج 2 ، ص 190 ، [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ] :
              .... إذ جاء في التاريخ أن عبد الرحمن بن عوف ، قال لعلي : يا علي ، هل أنت مبايعي على كتاب الله وسنة نبيه وفعل أبي بكر وعمر ، فقال علي : أما كتاب الله وسنة نبيه فنعم وأما سيرة الشيخين فلا ، فعلي لم يرتض الشرط الأخير ، ومعنى كلامه تخالف سنة رسول الله (ص) مع سيرتهما على أقل تقدير من وجه نظر الامام علي .


              تعليق


              • #8
                السؤال الذي يطرح نفسه من هم اهل البيت الذين تتحدثون عن فضائلهم

                تعليق


                • #9
                  اهل البيت الذين يعرفهم العامة والخاصة وعرفتهم كتبكم وعلمائك بما فيهم ابن تيمية الحراني الذي تتبعونه وهم اصاحب الكساء الذين ظهرهم الله تطهيرا
                  ونفس هؤلاء عرفوا اهل البيت بعدهم الذين امرنا رسول الله بالتمسك بهم وليس المراد باهل البيت ممن حرمت عليهم الصدقة الذين يكون مصاديقهم اوسع .
                  بمعنى مفهوم اهل البيت مفهوم خاص تحدث عنه جليا رسول الله واوصى باتباعه والتمسك به وخالفتم بذلك انتم تريدون ادخال من اخرجة الله ورسوله في هذا العنوان .
                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
                    اهل البيت الذين يعرفهم العامة والخاصة وعرفتهم كتبكم وعلمائك بما فيهم ابن تيمية الحراني الذي تتبعونه وهم اصاحب الكساء الذين ظهرهم الله تطهيرا
                    ونفس هؤلاء عرفوا اهل البيت بعدهم الذين امرنا رسول الله بالتمسك بهم وليس المراد باهل البيت ممن حرمت عليهم الصدقة الذين يكون مصاديقهم اوسع .
                    بمعنى مفهوم اهل البيت مفهوم خاص تحدث عنه جليا رسول الله واوصى باتباعه والتمسك به وخالفتم بذلك انتم تريدون ادخال من اخرجة الله ورسوله في هذا العنوان .
                    طالما ان اهل البيت هم ال الكساء فكيف قلتم بالبقية انهم اهل البيت

                    اهل البيت هم على وجه التخصيص علي وفاطمة والحسن والحسين وهذا تخصيص قوي تعميمه يحتاج الى دليل
                    بمعنى ان اطلاق لفظ اهل البيت على غير هؤلاء مع التخصيص يحتاج لدليل لكي نرفع هذا التخصيص وتعميمه على غيرهم وفي وجود هذا الدليل ايضا نحتاج الى دليل لتخصيص من زعمتم انهم اهل البيت دون غيرهم
                    يعني انت تحتاج لدليل اخر يخص هؤلاء الائمة دون غيرهم بانهم اهل البيت فقط
                    وكون ان هناك خلاف هذا متوهم لكون المدعي لم يراجع روايات اهل السنة في مسمى اهل البيت
                    الادخال والاخراج هو ما نتكلم عنه ونقول كيف تدخلون انتم بدون دليل وتخرجون بدون دليل
                    لفظ مسلمين هل يخرج الرافضة منه او يدخل اليهود والنصارى فيه طبعا لا هذه الفاظ لها دلالتها وبهذه الدلالة نحكم اما ان نأتي للفظ خص الله به نبيه ونقول ن هذا اللفظ يعني هذا المعنى دون غيره فهذا غير مقبول لا عقلا ولا نصا
                    وقولك ان ابت تيمية عرف وغيره عرف من هم ال البيت هذا ليس عليه دليل ولو انهم عرفوا لما فارقوا بل اهل البيت انفسهم لم يعرفوا ان المخصوص بلفظ اهل البيت هؤلاء الائمة فكيف عرفتم هذا انتم دون غيركم

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X