إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخ يسلم الشريف تفضل هنا للحوار .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    وابدا حواري بهذه الرواية لاحد علماء اهل السنه لكي تعطيني رايك بها ومن ثم نذكر المسائل الخلافية الظلم الذي تعرض له له اهل البيت من مصادركم :

    وأخرج الجويني عن عليّ عليه السلام من طريق أبنائه قال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : « من أحبّ أن يستمسك بديني ويركب سفينة النجاة بعدي فليقتد بعليّ بن أبي طالب وليُعادِ عدوّه وليوالِ وليّه ، فإنّه وصيّي وخليفتي على أمّتي في حياتي وبعد وفاتي ، وهو إمام كلّ مسلم وأميرُ كلِّ مؤمن بعدي ، قوله قولي وأمره أمري ونهيه نهيي وتابعه تابعي وناصره ناصري وخاذله خاذلي » .

    ثم قال عليه الصلاة والسلام : « من فارق عليّاً بعدي لم يرني ولم أره يوم القيامة ، ومن خالف عليّاً حرّم الله عليه الجنّة وجعل مأواه النار ، ومن خذل عليّاً خذله الله يوم يُعرَضُ عليه ، ومن نصر عليّاً نصره الله يوم يلقاه ولقَّنه حجته عند المسألة » .

    ثم قال عليه الصلاة والسلام : « والحسن والحسين إماما أمّتي بعد أبيهما ، وسيّدا شباب أهل الجنّة ، وأمّهما سيّدة نساء العالمين ، وأبوهما سيّد الوصيين ، ومن ولد الحسين تسعة أئمة ، تاسعهم القائم من ولدي ، طاعتهم طاعتي ومعصيتهم معصيتي ، إلى الله أشكو المنكرين لفضلهم والمضيعين لحرمتهم ، وكفى بالله وليّاً وناصراً لعترتي وأئمة أمّتي ومنتقماً من الجاحدين حقّهم ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ )
    المصدر / فرائد السمطين : ۱ / ٥٤ ـ ٥٥ ح : ۱۹ ب : ٥ س : ۱ .
    من هو الجويني هذا
    مؤلف فرائد السبطين اسمه ابراهيم الجويني الخراساني
    انظر هنا
    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5...A7%D9%86%D9%8A

    اما الثاني هو أبو المعالي عبد الملك بن عبد الله بن يوسف بن محمد بن عبد الله بن حيوة الجويني

    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3...8A%D9%86%D9%8A

    فلما الاحتجاج بالاول

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

      طالما ان اهل البيت هم ال الكساء فكيف قلتم بالبقية انهم اهل البيت

      اهل البيت هم على وجه التخصيص علي وفاطمة والحسن والحسين وهذا تخصيص قوي تعميمه يحتاج الى دليل
      بمعنى ان اطلاق لفظ اهل البيت على غير هؤلاء مع التخصيص يحتاج لدليل لكي نرفع هذا التخصيص وتعميمه على غيرهم وفي وجود هذا الدليل ايضا نحتاج الى دليل لتخصيص من زعمتم انهم اهل البيت دون غيرهم
      يعني انت تحتاج لدليل اخر يخص هؤلاء الائمة دون غيرهم بانهم اهل البيت فقط
      وكون ان هناك خلاف هذا متوهم لكون المدعي لم يراجع روايات اهل السنة في مسمى اهل البيت
      الادخال والاخراج هو ما نتكلم عنه ونقول كيف تدخلون انتم بدون دليل وتخرجون بدون دليل
      لفظ مسلمين هل يخرج الرافضة منه او يدخل اليهود والنصارى فيه طبعا لا هذه الفاظ لها دلالتها وبهذه الدلالة نحكم اما ان نأتي للفظ خص الله به نبيه ونقول ن هذا اللفظ يعني هذا المعنى دون غيره فهذا غير مقبول لا عقلا ولا نصا
      وقولك ان ابت تيمية عرف وغيره عرف من هم ال البيت هذا ليس عليه دليل ولو انهم عرفوا لما فارقوا بل اهل البيت انفسهم لم يعرفوا ان المخصوص بلفظ اهل البيت هؤلاء الائمة فكيف عرفتم هذا انتم دون غيركم
      عامل نفسك افقه من ابن تيمية وانت لاتعرف معنى الدليل وتريد المساله بحسب اهوائك ومشتهياتك وميولاتك فتريد تدخل من تشاء وتخرج من تشاء وكان المساله اختيار من جنابك وبحسب اهوائك

      اهل البيت شرطهم بالقران الكريم مطهرين بارادة الله رب العالمين بدليل
      (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )وهذا منتهى الكلام بلا جدال فمن طهره الله تعالى فيجب ان يكون معصوم وانتم لاتدعون عصمة عائشة ولاغيرها من نساء النبي لانها بنفسها تقر وتقول بانها احدثت بعد رسول الله باشياء كثيرة وتامرت على رسول الله ووصفها القران هي وحفصه بانهما ( فَقَدْ صَغَتْقُلُوبُكُمَا) اي زاغت عن الحق كما يقول مفسريكم ؟فمن يزيغ قلبه عن الحق والهدى هل تترجى منه عصمه او تطهير ؟؟؟
      بل ان عائشة قد اذت رسول الله مراراً ومن يؤذي الرسول فعلنه الله بالدنيا واعد له بالاخرة عذاب اليم بدليل نص القران الكريم
      { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا} فكيف تريد ادخال من عصى الله ورسوله بل واذاه في دائرة المطهرين ؟؟
      بل تبقى العصمة لاهلها وهم محمد واله الطاهرين ورغم انوف النواصب المبغضين
      واذا تريد معرفتهم اكثر عليك بمراجعة حديث الكساء ونفس رسول الله لم يسمح لعائشة او لام سلمه على روايات اخرى بالدخول تحت الكساء وهذا دليل متين على انها ليس من اهل البيت المعنين بهذا الامر فمنعها من الدخول تحت الكساء دلاله على كونها ليست من اهل البيت المطهرين . والسلام
      اما كلامك بان الجويني هذا غيره او كونه شيعي فعلمائك بنص الفتوى يقولون انه من اهل السنه ؟
      فلا نلتفت اليك ابدا لانك مكابر وتريد ان تجادل ونحن نحترم العقول ولانطيل معك احتراما للاخرين .
      السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
        طالما ان اهل البيت هم ال الكساء فكيف قلتم بالبقية انهم اهل البيت
        اهل البيت هم على وجه التخصيص علي وفاطمة والحسن والحسين وهذا تخصيص قوي تعميمه يحتاج الى دليل
        بمعنى ان اطلاق لفظ اهل البيت على غير هؤلاء مع التخصيص يحتاج لدليل لكي نرفع هذا التخصيص وتعميمه على غيرهم وفي وجود هذا الدليل ايضا نحتاج الى دليل لتخصيص من زعمتم انهم اهل البيت دون غيرهم
        يعني انت تحتاج لدليل اخر يخص هؤلاء الائمة دون غيرهم بانهم اهل البيت فقط
        وكون ان هناك خلاف هذا متوهم لكون المدعي لم يراجع روايات اهل السنة في مسمى اهل البيت
        الادخال والاخراج هو ما نتكلم عنه ونقول كيف تدخلون انتم بدون دليل وتخرجون بدون دليل
        لفظ مسلمين هل يخرج الرافضة منه او يدخل اليهود والنصارى فيه طبعا لا هذه الفاظ لها دلالتها وبهذه الدلالة نحكم اما ان نأتي للفظ خص الله به نبيه ونقول ن هذا اللفظ يعني هذا المعنى دون غيره فهذا غير مقبول لا عقلا ولا نصا
        وقولك ان ابت تيمية عرف وغيره عرف من هم ال البيت هذا ليس عليه دليل ولو انهم عرفوا لما فارقوا بل اهل البيت انفسهم لم يعرفوا ان المخصوص بلفظ اهل البيت هؤلاء الائمة فكيف عرفتم هذا انتم دون غيركم
        السيد الاهدل . السلام عليكم . طلبت في مشاركتك اعلاه دليل على تخصيص اهل البيت (ع) باهل الكساء . وهذا هو دليل تخصيصهم من كتبكم بل من اصحها وهما صحيح البخاري ومسلم :

        *** البخاري - التاريخ الكبير - باب الكنى
        الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 25 / 26 )
        205 - أبو الحمراء له صحبة ، قال أبو عاصم : عن عياد أبي يحيى ، قال : نا : أبو داود ، عن أبي الحمراء ، قال : صحبت النبي (ص) تسعة أشهر فكان إذا أصبح كل يوم ، يأتي باب علي وفاطمة ، فيقول : السلام عليكم أهل البيت : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ( الأحزاب : 33 ) }.


        *** صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - باب فضائل أهل بيت النبي (ص)
        الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 130 )
        2424 - حدثنا : ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏، ‏ومحمد بن عبد الله بن نمير ‏، ‏واللفظ ‏ ‏لأبي بكر ‏، ‏قالا : حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشر ‏ ‏، عن ‏ ‏زكرياء ‏ ‏، عن ‏ ‏مصعب بن شيبة ‏ ‏، عن ‏ ‏صفية بنت شيبة ‏ ‏، قالت : قالت عائشة : ‏خرج النبي ‏(ص) ‏غداة ‏ ‏وعليه ‏ ‏مرط ‏ ‏مرحل ‏ ‏من شعر أسود ، فجاء ‏ ‏الحسن بن علي ‏ ‏فأدخله ، ثم جاء ‏ ‏الحسين ‏ ‏فدخل معه ، ثم جاءت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏فأدخلها ، ثم جاء ‏ ‏علي ‏ ‏فأدخله ، ثم قال : ‏{ إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ( الأحزاب : 33 ) }.


        اما دليل التعميم لباقي اهل البيت (ع) فسأوافيكم به لاحقا في مشاركة مستقلة ومن كتب علماءكم ايضا .

        تعليق


        • #14
          الاخ السيد الاهدل . السلام عليكم .
          بخصوص دليل التعميم الذي واعدتك به في ادخال باقي الائمة التسعة المعصومين (ع) في لفظ اهل البيت مع اصحاب الكساء الخمسة (ع) التي نزلت بشأنهم اية التطهير ، هو التالي :

          *** القندوزي ، ينابيع المودة لذوي القربى ، ج 1 ، ص 344 - 348 :
          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
          قال علي (ع) : أيها الناس أتعلمون أن الله أنزل في كتابه : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ( الأحزاب : 33 ) } فجمعني وفاطمة وابني الحسن والحسين ، ثم القى علينا كساء ، وقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي ولحمي يؤلمني مايؤلمهم ويؤذيني ما يؤذيهم ويحرجني ما يحرجهم فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، فقالت أم سلمة : وأنا يا رسول الله ، فقال : أنت إلى خير إنما نزلت في وفى ابنتي وفي أخي علي بن أبي طالب وفى ابني وفى تسعة من ولد ابني الحسين خاصة ، ليس معنا فيها لأحد شرك .

          تعليق


          • #15
            المشاركة الأصلية بواسطة العباس اكرمني مشاهدة المشاركة
            الاخ السيد الاهدل . السلام عليكم .
            بخصوص دليل التعميم الذي واعدتك به في ادخال باقي الائمة التسعة المعصومين (ع) في لفظ اهل البيت مع اصحاب الكساء الخمسة (ع) التي نزلت بشأنهم اية التطهير ، هو التالي :

            *** القندوزي ، ينابيع المودة لذوي القربى ، ج 1 ، ص 344 - 348 :
            [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
            قال علي (ع) : أيها الناس أتعلمون أن الله أنزل في كتابه : { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ( الأحزاب : 33 ) } فجمعني وفاطمة وابني الحسن والحسين ، ثم القى علينا كساء ، وقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي ولحمي يؤلمني مايؤلمهم ويؤذيني ما يؤذيهم ويحرجني ما يحرجهم فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، فقالت أم سلمة : وأنا يا رسول الله ، فقال : أنت إلى خير إنما نزلت في وفى ابنتي وفي أخي علي بن أبي طالب وفى ابني وفى تسعة من ولد ابني الحسين خاصة ، ليس معنا فيها لأحد شرك .
            القندوزي هل هو من اهل السنة

            تعليق


            • #16
              المشاركة الأصلية بواسطة شجون الزهراء مشاهدة المشاركة

              عامل نفسك افقه من ابن تيمية وانت لاتعرف معنى الدليل وتريد المساله بحسب اهوائك ومشتهياتك وميولاتك فتريد تدخل من تشاء وتخرج من تشاء وكان المساله اختيار من جنابك وبحسب اهوائك

              اهل البيت شرطهم بالقران الكريم مطهرين بارادة الله رب العالمين بدليل
              (انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )وهذا منتهى الكلام بلا جدال فمن طهره الله تعالى فيجب ان يكون معصوم وانتم لاتدعون عصمة عائشة ولاغيرها من نساء النبي لانها بنفسها تقر وتقول بانها احدثت بعد رسول الله باشياء كثيرة وتامرت على رسول الله ووصفها القران هي وحفصه بانهما ( فَقَدْ صَغَتْقُلُوبُكُمَا) اي زاغت عن الحق كما يقول مفسريكم ؟فمن يزيغ قلبه عن الحق والهدى هل تترجى منه عصمه او تطهير ؟؟؟
              بل ان عائشة قد اذت رسول الله مراراً ومن يؤذي الرسول فعلنه الله بالدنيا واعد له بالاخرة عذاب اليم بدليل نص القران الكريم
              { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا} فكيف تريد ادخال من عصى الله ورسوله بل واذاه في دائرة المطهرين ؟؟
              بل تبقى العصمة لاهلها وهم محمد واله الطاهرين ورغم انوف النواصب المبغضين
              واذا تريد معرفتهم اكثر عليك بمراجعة حديث الكساء ونفس رسول الله لم يسمح لعائشة او لام سلمه على روايات اخرى بالدخول تحت الكساء وهذا دليل متين على انها ليس من اهل البيت المعنين بهذا الامر فمنعها من الدخول تحت الكساء دلاله على كونها ليست من اهل البيت المطهرين . والسلام
              اما كلامك بان الجويني هذا غيره او كونه شيعي فعلمائك بنص الفتوى يقولون انه من اهل السنه ؟
              فلا نلتفت اليك ابدا لانك مكابر وتريد ان تجادل ونحن نحترم العقول ولانطيل معك احتراما للاخرين .
              طيب انا معصوم ام لا
              كل هاشمي سيد من نسل الحسين له العصمة والتطهير فلما خص هؤلاء وحرم هؤلاء

              تعليق


              • #17
                المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
                القندوزي هل هو من اهل السنة

                بالتأكيد هو من أهل السنة حنفي المذهب ، ولكن هل انت من اهل السنة ؟ ومن ايهم : حنفي ام مالكي ام شافعي ام حنبلي ؟ ام وهابي العقيدة ؟ ام من غير دين الاسلام ؟ اجب بصراحة .

                تعليق

                عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                يعمل...
                X