إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدقةُ السر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صدقةُ السر


    بسم الله الرحمن الرحيم
    سمعت من سماحة السيد عبد الحميد الاصفهاني حفظه الله حفيد المرجع الكبير اية الله العظمى السيد ابي الحسن الاصفهاني رحمه الله نقلاً عن اية الله حجت رحمه الله قال كان في كربلاء طالب اسمه (السيد علي الاصفهاني) يذهب الى النجف الاشرف للزيارة ولكنه يتاخر شهرين او ثلاثة اشهر فسالته مرة لماذا تتاخر؟ الا تفكر في دروسك؟

    قال يجذبني حب السيد ابي الحسن الاصفهاني هذا المجتهد الورع الكبير وما تدري كم هذا الرجل عظيم؟

    قلت وهل وجدت منه ما يدعوك الى لهذا الإعجاب؟

    قال كنت مجذوباً بعبادته وهيبته المعنوية فقد كان يخرج عند بداية الفجر الى حرم الامام علي عليه السلام ليصلي الصبح وكنت مع بعض مرافقيه امشي خلفه وذات يوم تاخر السيد في الخروج من المنزل ولم يكن احد مرافقيه ايضاً قد حضر وربما كان السيد اخبرهم من قبل أن لاياتوا ذلك اليوم وانا ما كنت اعلم بذلك لاني لست من مرافقيه المقربين الثابتين.
    فانتظرته كثيراً وكاد اليأس يتسرب الى كياني ويامرني بالانصراف فهممت بالذهاب الى الحرم لوحدي واذا بالسيد خرج يمشي وحيداً فمشيت خلفه بمسافة ولم يكن يدري او يتوقع احداً يمشي ورائه وكانت السماء مظلمة واذان الصبح بعد لم يحن مشى هذا المرجع العظيم حتى رايته ادخل ظرفاً ويبدو فيه نقود من طرف باب منزل احد الفقراء ثم واصل مشيه
    هنالك اطلعت على ( صدقة السر ) التي يمارسها الاولياء بعيداً عن الرياء فازددت انجذاباً لشخصية هذا المرجع الكريم.
    ------------------------------------
    من أخلاقيات علماء الدين / ص ٣٧٨


  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X