إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محور المنتدى(معلمة الاجيال)371

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محور المنتدى(معلمة الاجيال)371

    فداء الكوثر(ام فاطمة)
    عضو ذهبي

    تاريخ التسجيل: 05-03-2016
    المشاركات: 4546
    مشاركة
    تويت
    #1
    "شهادة مولاتنا الزهراء المعلمة الاولى لكل البشرية"

    اليوم, 08:11 am

    شهادة فاطمة الزهراء عليها السلام

    مولاتنا الزهراء (عليها السلام) هي المعلمة الأولى لكل البشرية في كل زمان ومكان الذين يرغبون السير في درب الحرية ومحاربة الطاغوت وشياطين الأنس والجن , وتعلمهم الطريق الأمثل لذلك الأمر من خلال أتباع المنهجية العلمية المستندة إلى الأدلة والبراهين الناصعة التي يتقبلها كل من كان له عقل وقلب . لا بطريق الهمجية والقتل والغصب والاعتداء مثل ما حدث معها وزوجها ومن تبعهم من ألمحمد (عليهم السلام) ومن والاهم على مر الدهور وبهذا تكون أول من مهد لواقعة الطف في بعدها التكويني والتشريعي على قاعدة وحدة الهدف وتعدد الادوار .


    لقد حاول الطغاة على مر العصورإقصاء خط محمد وأل محمد من العمل في الوسط السياسي والاجتماعي والدين .

    لأن ذلك سوف يقلب الأمور عليهم ويضيع الحكم من بين يديهم ووصوله إلى أهل الحق .


    من جانب آخرأن جميعهم يصرحون بحرية الرأي والاعتقاد واحترام حقوق الإنسان تحت عنوان الديمقراطية التي يعرفونها بحكم الشعب , ولكن الحقيقة هو الحكم لهم وحدهم والموت لك من خالفهم وهذه هي سيرة أصحاب السقيفة الذي حاولوا بكل طاقتهم منع أميرالمؤمنين

    والزهراء (عليها السلام) بكل الوسائل من ممارسة دور المعارضة السلمي والهادئ لأنهم يعلمون علم اليقين لو ترك الأمر للزهراء أن تمارس دور المعارضة السلمية من خلال كشف كل ملابسات الأمر الذي حصل في السقيفة لم يبقى الأمر لهم . لأنها تملك كل الأدوات التي تغير الموازين في الساحة ,

    من ثقل وجودها في الحقيقة المحمدية التي صرحت به الكثير من الأحاديث وأوضحها الحديث الذي نقله المخالف قبل الموالف الذي يقول على لسان الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) إن الله يغضب لغضب فاطمةو يرضى لرضاها.



    **************************
    *****************
    ********


    اللهّم صلّ على محمّد وآل محمّد

    نعود والعود فاطمي زهرائي مخلوطٌ بالدمعة والصرعة والبكاء وألم كسر الضلع


    وأسقاط المحسن عليه السلام

    نعود والعبق والذكر والرحاب الواسعة لسيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء (عليها الاف التحية والسلام)


    بذكرى إستشهادها الثانية المباركة العظيمة


    لندخل بمحور نلتمس فيه معرفتها وحبها وشفاعتها الطاهرة


    وننتظر بديع نظم حديثكم وموالي فيض قلوبكم عن (المعلمة الاولى )


    ورسالتها في الحياة باحقاق الحق وابطال الباطل


    والسير على النهج المحمدي العلوي القويم



    دمتم زهرائيون فاطميون ...




    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	10006482_1396655510605584_726244270_n[1].jpg 
مشاهدات:	63 
الحجم:	42.1 كيلوبايت 
الهوية:	874424






    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	22196181_369749196794689_5309441277831150063_n.jpg 
مشاهدات:	63 
الحجم:	18.7 كيلوبايت 
الهوية:	874423
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة مقدمة البرنامج; الساعة 09-01-2020, 10:55 AM.

  • #2
    فداء الكوثر(ام فاطمة)
    عضو ذهبي

    تاريخ التسجيل: 05-03-2016
    المشاركات: 4546
    مشاركة
    تويت
    #1
    ✴ "مقامات الزهراء عليها السلام "
    18-12-2019, 10:55 pm
    في كتاب روضة_العقائد عقائد_الإمامية

    مقامات_الزهراء عليها السلام.
    السؤال : (يا محمد لولاك ما خلقت الأفلاك ولولا علي لما خلقتك ولولا فاطمة لما خلقتكما) ،
    ما تفسير هذا الحديث؟ الجواب :. ليس معنى الحديث كما قد يتوهم في بادئ النظر من أفضلية علي أو فاطمة (عليهما السلام)، بل الرسول (صلى الله عليه وآله) أفضل الكائنات وسيد البرايا: دَنا فَتَدَلَّى فَكانَ قابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنى ، دنواً واقتراباً من العليّ الأعلى، وقال علي (عليه السلام)أنا عبد من عبيد محمد (صلى الله عليه وآله)).

    و لكن يمكن توجيه الحديث بما يلي : إن غاية خلقة الإنس والجن هو عبادة الله بقوله تعالى : ( وَ ما خَلَقْتُ الْجِنَّ وَ الْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) ، وعبادة الله تعالى بدين الإسلام الذي بعث به النبي (صلى الله عليه وآله) ودينه لم يكن ليبقى إلا بإمامة علي (عليه السلام) وهدايته وحفظه للأمة عن التقهقر إلى الكفر والضلال'

    ، ولم تكن إمامة علي (عليه السلام) ليدلل عليها بالحجة والبينة في أيام فتنة السقيفة إلا بموقف الزهراء (عليها السلام)
    من مواجهة أصحاب السقيفة.

    تعليق


    • #3
      صدى المهدي
      مشرفة قسم رمضانيات

      تاريخ التسجيل: 13-11-2013
      المشاركات: 7365
      مشاركة
      تويت
      #1


      شهادة السيدة الزهراء عليها السلام: مظلومية ومواقف وجهاد


      بسم الله الرحمن الرحيم
      أسمها وكنيتها:
      فاطمة بنت خاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم أمها أم المؤمنين خديجة بنت خويلد ولدت بعد مبعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم بخمس سنين في العشرين من جمادى الثانية.

      صفتها:
      أشبه الناس بأبيها رسول الله صلى الله عليه وآله حتى في مشيتها وسكناتها وحركاتها ومنطقها وكانت نحيفة الجسد ومشرقة الوجه.

      مناقبها:
      قال فيها رسول الله صلى الله عليه وآله:
      «فاطمة بضعة مني يرُيبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها»
      «إن الله عز وجل ليغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها»
      «فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني»
      قال لها ولعلي والحسن والحسين: «أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم».

      الزهراء تجاهد:
      فاطمة عليها السلام واحدة من الذين ساهموا في بناء الصرح الإسلامي العظيم من خلال مواقفها في مكة والمدينة فقد روي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصلي عند البيت الحرام في بداية البعثة وأبو جهل وأصحابه ينظرون إليه وكان بقربهم ذبائح فقال أبو جهل من منكم يقوم إلى رفث هذه الذبائح ويجعلها على متن محمد فقام رجل وقال أنا فانبعث أشقى القوم فلما سجد النبي وضعه على كتفه ولطخه بهذه النجاسات والنبي صامد يتم صلاته وهم يضحكون عليه وفي هذه الأثناء أقبلت فاطمة عليها السلام إليه فطرحته عنه ثم أقبلت على أبي جهل وأصحابه فوبختهم حتى خجلوا منها.
      وهكذا كانت ترافق أباها النبي صلوات الله عليه وآله منذ البدء وكانت تدافع عنه بكل بسالة وقوة عندما أتهمة الجاهلون بالسحر فكانت تؤكد عبر الحواريات مع النساء والفتيات أنه ليس بساحر بل نبي هذه الأمة.
      فكانت فاطمة تدافع وتجاهد بلسانها الرقيق وأسلوبها العذب ومنطقها الرصين كما كان أبن عمها علي مرافقاً وملازما للنبي يذب عنه الحجارة وأذى قريش ويدفع عنه الصبيان عندما يلاحقونه بالحصى والحجارة فكان علي يتقيها بنفسه وكانت تشاهد تضحيات علي عن كثب وترى صمود أبيها النبي صلى الله عليه وآله وسلم فكانت تزداد ثباتا في جهادها منذ صغرها.

      الرحى تدور:
      من معجزات وكرامات الزهراء عليها السلام:
      يقول أبو ذر بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أدعو علياً فأتيت بيته فناديته فلم يجبني أحد والرحى تدور وتطحن وليس معها أحد فناديته إلى أن خرج إلي ومازالت الرحى تدور فقلت عجبا من رحى تدور في بيت علي وليس معها أحد فقال: النبي: (إن ابنتي فاطمة ملأ الله قلبها وجوارحها إيمانا ويقينا وإن الله علم ضعفها فأعانها على دهرها أما علمت أن لله ملائكة موكلين بمعونة آل محمد ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ).

      الشهادة المفجعة:
      فاطمة الزهراء عليها السلام لم تبق بعد أبيها صلى الله عليه وآله إلا أياماً قليلةً مستديمةً الحزن والبكاء متلقية من المصائب والأذى والآلام ما الله عالم به والمتأمل في خطاب أمير المؤمنين عليه السلام مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد دفنها يعرف عظم ما جرى عليها ومن هذا الخطاب قوله:
      «وستنبئك ابنتك بتظافر أمتك على هضمها فأحفها السؤال واستخبرها الحال فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلى بثه سبيلاً وستقول ويحكم الله وهو خير الحاكمين».

      البكاؤون الخمسة:
      روى ابن بابويه بسند معتبر عن مولانا الصادق عليه السلام أنه قال: البكاؤون خمسة: آدم ويعقوب ويوسف وفاطمة بنت محمد وعلي بن الحسين عليه السلام فأما آدم فبكى على الجنة حتى صار في خديه أمثال الأودية وأما يعقوب فبكى على يوسف حتى ذهب بصره وحتى قيل له: (قَالُوا تَاللَّهِ تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى‏ تَكُونَ حَرَضاً أَوْ تَكُونَ مِنَ الهالِكِينَ) يوسف: 85.
      وأما يوسف فبكى على يعقوب حتى تأذى به أهل السجن فقالوا له: أما أن تبكي الليل وتسكت بالنهار وأما أن تبكي بالنهار وتسكت بالليل فصالحهم على واحد منها.
      أما فاطمة فبكت على رسول الله صلى الله عليه وآله حتى تأذى بها أهل المدينة فقالوا لها: قد آذيتنا بكثرة بكائك، فكانت تخرج إلى المقابر ـ مقابر الشهداء ـ فتبكي حتى تقضي حاجتها ثم تنصرف.
      وأما علي بن الحسين فبكى على الحسين عليه السلام عشرين سنة أو أربعين سنة، ما وضع بين يديه طعام إلا بكى حتى قال له مولاه: جعلت فداك يا بن رسول الله إني أخاف عليك أن تكون من الهالكين.
      قال: (قَالَ إِنَّمَا أَشْكُوا بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ) يوسف: 86.
      أني ما أذكر مصرع بني فاطمة إلا خنقني لذلك عبرة.

      الرسول ومظلومية الزهراء عليه السلام:
      روى الشيخ الطوسي بسند معتبر عن ابن عباس أنه قال: لما حضرت رسول الله صلى الله عليه وآله الوفاة بكى حتى بلت دموعه لحيته فقيل له: يا رسول الله ما يبكيك؟ فقال: أبكي لذريتي وما تصنع بهم شرار أمتي من بعدي. كأني بفاطمة وقد ظلت من بعدي وهي تنادي يا أبتاه فلا يعيها أحد من أمتي.
      فسمعت ذلك فاطمة عليه السلام فبكت، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله لا تبكي يا بنية. فقالت: لست أبكي لما يصنع بي من بعدك ولكني أبكي لفراقك يا رسول الله، فقال لها: أبشري يا بنت محمد بسرعة اللحاق بي فأنك أول من يلحق بي من أهل بيتي.

      الزهراء توصي:
      روي في كتاب روضة الواعظين وغيره أنه:
      مرضت عليها السلام مرضاًً شديداً ومكثت أربعين ليلة في مرضها، فلما نعيت إليها نفسها، دعت أم أيمن وأسماء بنت عميس، ووجهت خلف علي عليه السلام وأحضرته فقالت: يابن عم، أنه قد نعيت إلي نفسي وإنني لأرى ما بي ولا أشك إلا أنني لاحقة بأبي ساعة بعد ساعة وأنا أوصيك بأشياء في قلبي، قال لها علي عليه السلام: أوصيني بما أحببت يا بنت رسول الله فجلس عند رأسها وأخرج من كان في البيت ثم قالت:
      يابن عم، ما عهدتني كاذبة ولا خائنة ولا خالفتك منذ عاشرتني فقال عليه السلام: معاذ الله أنت أعلم وأبر وأتقى وأكرم وأشد خوفاً من الله أن أوبخك غداً بمخالفتي، فقد عز عليّ بمفارقتك وبفقدك، ألا وأنه أمر لا بد منه والله جدد علي مصيبة رسول الله صلى الله عليه وآله وقد عظمت وفاتك وفقدك فإنا لله وإنا إليه راجعون من مصيبة ما أفجعها وآلمها وأمضها وأحزنها، هذه والله مصيبة لا عزاء عنها ورزية لا خلف لها.
      ثم بكيا جميعاً ساعة وأخذ علي عليه السلام رأسها وضمها إلى صدره ثم قال:
      أوصيني بما شئت فإنك تجديني وفياً أمضي كلما أمرتيني به وأختار أمرك على أمري .
      ثم قالت: جزاك الله عني خير الجزاء، يابن عم أوصيك أولاًً أن تتزوج بعدي بابنة أختي أُمامة فأنها لولدي مثلي فأن الرجال لابد لهم من النساء.
      ثم قالت: أوصيك يابن عم أن تتخذ لي نعشاً فقد رأيت الملائكة صوروا صورته. فقال لها: صفيه إليّ. فوصفته فاتخذه لها، فأول نعش عمل في وجه الأرض ذلك.
      ثم قالت: أوصيك أن لا يشهد أحد جنازتي من هؤلاء الذين ظلموني وأخذوا حقي فأنهم أعدائي وأعداء رسول الله صلى الله عليه وآله وأن لا يصلي عليّ أحد منهم ولا من أتباعهم وادفني في الليل إذا هدأت العيون ونامت الأبصار.

      أسماء وشهادة الزهراء عليها السلام:
      وروي في كشف الغمة وغيره أنه: لما حضرتها عليها السلام الوفاة أمرت أسماء بنت عميس أن تأتيها بالماء فتوضأت وقيل اغتسلت ودعت الطيب فتطيبت به ودعت ثياباً جدد فلبستها وقالت لأسماء: أن جبرائيل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وآله لما حضرته الوفاة بكافور من الجنة فقسمه أثلاثاً، ثلث لنفسه وثلث لعلي وثلث لي وكان أربعين درهماً.
      فقالت: يا أسماء ائتني ببقية حنوط والدي، فضعيه عند رأسي فوضعته، ثم تسبحت بثوبها وقالت: انتظريني هنيئة ثم ادعيني فأن أجبتك وإلا فأعلمي أن قد قدمت على أبي.
      فانتظرتها هنيئة ثم نادتها فلم تجبها فنادت يا بنت محمد المصطفى، يا بنت أكرم من حملته النساء، يا بنت خير من وطأ الحصا، يا بنت من كان ربه قاب قوسين أو أدنى.
      قال: فلم تجبها فكشفت الثوب عن وجهها فإذا بها قد فارقت الدنيا فوقعت عليها تقبلها وهي تقول: فاطمة إذا قدمت على أبيك رسول الله صلى الله عليه وآله فأقرئيه عن أسماء بنت عميس السلام.

      الحسنان وأمهما عليهم السلام:
      بينما هي كذلك دخل الحسن والحسين فقالا: يا أسماء ما ينيم أمنا في هذه الساعة؟
      قالت: يا بني رسول الله ليست أمكما نائمة، قد فارقت الدنيا، فوقع عليها الحسن يقبلها مرة ويقول: يا أماه كلميني قبل أن تفارق روحي بدني، وأقبل الحسين يقبل رجلها ويقول: يا أماه أنا أبنك الحسين كلميني قبل أن ينصدع قلبي فأموت.
      قالت لهما أسماء: يا بني رسول الله انطلقا إلى أبيكما علي فأخبراه بموت أمكما، فخرجا حتى إذا كانا قرب المسجد رفعا أصواتهما بالبكاء فابتدرهم جميع الصحابة فقالوا: ما يبكيكما يا بني رسول الله لا أبكى الله أعينكما، لعلكما نظرتما إلى موقف جدكما صلى الله عليه وآله فبكيتما شوقاً إليه؟
      فقالا: لا أو ليس قد ماتت أمنا فاطمة عليه السلام، قال: فوقع علي على وجهه يقول: بمن العزاء يا بنت محمد؟ كنت بك أتعزى ففيم العزاء من بعدك؟ ثم قال:
      لكل اجتماع من خليلين فرقة وكل الذي دون الفراق قليل
      وأن افتقادي فاطماً بعد أحمد دليل على أن لا يدوم خليـل

      المدينة وشيوع الوفاة:
      ثم توفيت فاطمة عليه السلام فصاحت نسوة المدينة صيحة واحدة واجتمعت نساء بني هاشم في دارها فصرخن صرخة واحدة كادت المدينة أن تزعزع من صراخهن وهن يقلن: يا سيدتاه يا بنت رسول الله.
      وأقبل الناس مثل عرف الفرس إلى علي عليه السلام وهو جالس، والحسن والحسين عليه السلام بين يديه يبكيان فبكى الناس لبكائهما وخرجت أم كلثوم وعليها برقعة وتجر ذيلها متجللة برداء عليها تسحبها وهي تقول: يا أبتاه يا رسول الله الآن حقاًً فقدناك فقداً لا لقاء بعده أبداً.

      جنازة وظلامة:
      اجتمع الناس فجلسوا وهم يرجون أن تخرج الجنازة فيصلون عليها فخرج أبو ذر فقال: انصرفوا فأن ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله قد أخُر إخراجها في هذه العشية فقام الناس وانصرفوا فلما أن هدأت العيون ومضى من الليل أخرجها علي والحسن والحسين عليه السلام وعمار والمقداد وعقيل والزبير وأبو ذر وسلمان وبريدة، ونفر من بني هاشم وخواصه. صلوا عليها ودفنوها في جوف الليل وسوى علي عليه السلام حواليها قبوراً مزورة مقدار سبعة حتى لا يعرف قبرها وقيل أربعين قبراً كما في رواية.
      وقيل قبرها سوي مع الأرض مستوياً فمسحها مسحاً سواء مع الأرض حتى لا يعرف أحد موضعه. وذلك لإخفاء قبرها وأن لا يصلي عليها أحد أو يهم بنبشه ولذا وقع الخلاف في موضع قبرها عليها السلام قيل أنه بالبقيع جنب قبور الأئمة وقيل أن قبرها بين قبر رسول الله وبين منبره لقوله صلى الله عليه وآله: «بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة». وقيل أنها دفنت في بيتها. وهذا أصح الأقوال كما تدل عليه الروايات الصحيحة.
      روى ابن شهر آشوب وغيره أنه: لما صار بها إلى القبر المبارك خرجت يد تشبه يد رسول الله صلى الله عليه وآله فتناولها وانصرف.

      أمير المؤمنين عليه السلام وفراق الزهراء سلام الله عليها:
      فلما حضرتها الوفاة أوصت أمير المؤمنين عليه السلام أن يتولى أمرها ويدفنها ليلاً ويعفي قبرها، فتولى ذلك أمير المؤمنين عليه السلام ودفنها وعفى موضع قبرها، فلما نفض يده من تراب القبر، هاج به الحزن، فأرسل دموعه على خديه وحول وجهه إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وآله وقال:
      السلام عليك يا رسول الله، السلام عليك من ابنتك وحبيبتك وقرة عينك وزائرتك والبائتة في الثرى ببقيعك، المختار الله لها سرعة اللحاق بك، قَلَّ يا رسول الله عن صفيتك صبري، وضعف عن سيدة النساء تجلدي، إلا أن في التأسي لي بسنتك والحزن الذي حل بي لفراقك موضع التعزي، ولقد وسدتك في ملحود قبرك بعد أن فاضت نفسك على صدري، وغمضتك بيدي، وتوليت أمرك بنفسي.
      نعم وفي كتاب الله أنعم القبول، أنا لله وأنا إليه راجعون قد استرجعت الوديعة وأخذت الرهينة واختلست الزهراء فما أقبح الخضراء والغبراء يا رسول الله.
      أما حزني فسرمد وأما ليلي فمسهد لا يبرح الحزن من قلبي أو يختار الله لي دارك التي فيها أنت مقيم، كمد مقيّح وهمّ مهيّج، سرعان ما فرق الله بيننا وإلى الله أشكو.
      وستنبئك ابنتك بتظاهر أمتك عليّ وعلى هضمها حقها فاستخبرها الحال، فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلى بثه سبيلاً وستقول ويحكم الله وهو خير الحاكمين.
      سلام عليك يا رسول الله، سلام مودع ولا قال، فأن أنصرف فلا عن ملالة وأن أقم فلا عن سوء ظنيّ بما وعد الله الصابرين، والصبر أيمن وأجمل ولولا غلبة المستولين علينا، لجعلت المقام عند قبرك لزاماً والتلبث عنده معكوفاً ولأعولت إعوال الثكلى على جليل الرزية فبعين الله تدفن بنتك سراً ويهتضم حقها قهراً ويمنع أرثها جهراًً ولم يطل العهد ولم يخلق منك الذكر فإلى الله يا رسول الله المشتكى وفيك أجمل العزاء فصلوات الله عليها وعليك ورحمة الله وبركاته. ونقل العلامة المجلسي عن مصباح الأنوار مروياً عن الصادق عليه السلام عن آبائه الكرام أنه: لما وضع أمير المؤمنين عليه السلام فاطمة عليه السلام في قبرها قال:
      بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله سلمتك أيتها الصديقة إلى من هو أولى بك مني رضيت لك بما رضى الله تعالى، ثم تلى: (مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى) طه: 55.
      فلما دفنها أمر برش الماء على القبر ثم جلس عنده بقلب كئيب حزين وعين دامعة فجاء إليه عمه العباس فأخذ بيده ونحاه عن القبر.


      تعليق


      • #4
        ارض البقيع
        عضو فضي

        تاريخ التسجيل: 23-07-2019
        المشاركات: 573
        مشاركة
        تويت
        #1
        ذكرى شهاده الزهراء عليها السلام
        04-12-2019, 12:51 pm
        اللهمّ صلِّ على محمّد وآل محمّد وعجّل فرجهم والعن أعدائهم
        اللهمّ صلِّ على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك
        السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
        قال نبينا الأعظم محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) :

        باب فاطمة بابي وحجابها حجابي ، يرضيني مايرضيها ويسخطني مايسخطها

        تعليق


        • #5
          فداء الكوثر(ام فاطمة)
          عضو ذهبي

          تاريخ التسجيل: 05-03-2016
          المشاركات: 4546
          مشاركة
          تويت
          #1
          "فضل تسبيح الزهراء عليها السلام "🦋🦋🦋
          اليوم, 07:54 am

          فضل تسبيح الزهراء «عليها السلام» آثاره وقصته وأسراره

          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والتسعة الأطهار من ذريتها والسر العظيم المستودع فيها ..

          فضل تسبيح الزهراء (عليها السلام)

          تعتبر تسبيح الزهراء عليها السلام من أفضل تعقيبات الصلاة ويستحسن المداومة عليه بعد الصلاة الواجبة وقبيل النوم وقبل زيارة الأئمة المعصومين عليهم السلام، وكذا يستحسن الاجتناب عن تركه والمسامحة فيه ولا شك في لزوم الخشوع عند إتيانه، لأن الأحاديث متواترة في فضيلته وعلو شأنه ونذكر هنا بعض هذه الأحاديث:

          1 - روي عن الإمام الباقر عليه السلام: « ما عُبد اللَّه بشيء من التحميد أفضل من تسبيح فاطمة، ولو كان شيء أفضل منه لنحلهُ رسول اللَّه (ص) فاطمة (ع) » وسائل الشيعة 1024( 4).

          2- قال الصادق (ع): « من سبح تسبيح فاطمة الزهراء عليها السلام قبل أن يُثني رجليه من صلاة الفريضة غفر اللَّه له، وليبدأ بالتكبير » التهذيب للشيخ الطوسي 105 2.

          3- قال الصادق (ع): «من بات على تسبيح فاطمة عليها السلام كان من الذاكرين للَّه كثيراً والذاكرات » وسائل الشيعة 1026 4.

          ثواب تسبيح الزهراء عليها السلام‏

          تسبيح الزهراء عليها السلام والذي يتكوّن من التكبير والتحميد والتسبيح له درجات عليا من الأجر والثواب ونذكر هنا بعضها بالاستعانة بالأحاديث والروايات التالية:

          1- أفضل من صلاة ألف ركعة:
          عن ابن خالد القمّاط قال: سمعت أبا عبد اللَّه عليه السلام يقول: « تسبيح فاطمة عليها السلام في كل يوم في دبر كل صلاة أحب إليّ من صلاة ألف ركعة في كل يوم » الكافي كتاب الصلاة 343.

          2- يوجب ثقل الميزان لأعمال الإنسان:
          فقد روي عن أبي عبد اللَّه عليه السلام أنه قال: « قال أمير المؤمنين عليه السلام: «التسبيح نصف الميزان، والحمد للَّه يملأ الميزان واللَّه أكبر يملأ ما بين السماء والأرض » الكافي 506 2.

          3- يرضي الرحمن:
          قال أبو جعفر (ع): «من سبّح تسبيح فاطمة عليها السلام ثم استغفر غُفر له، وهي مائة باللسان، وألف في الميزان، ويطرد الشيطان ويرضي الرحمن » وسائل الشيعة 1023 4.

          4- تسبيح فاطمة عليها السلام سبيل إلى الجنّة:
          روى عبد اللَّه بن سنان، عن الإمام الصادق (ع) حيث قال: « من سبح تسبيح فاطمة في دبر المكتوبة من قبل أن يبسط رجليه أوجب اللَّه له الجنة » فلاح السائل لابن طاووس 165.


          قصة تسبيح الزهراء سلام الله عليها


          رواية التسبيح‏ روى العلامة المجلسي في بحار الأنوار عن دعائم الإسلام أن أمير المؤمنين عليه السلام قال: « أرسل بعض ملوك العجم عبيداً إلى رسول اللَّه (ص) وقلت لفاطمة (ع) اذهبي إلى رسول اللَّه (ص) واسأليه أن يعطينا خادماً ليساعدك في أعمال المنزل فذهبت فاطمة (ع) إلى الرسول (ص)، فقال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وآله: «يا فاطمة أعطيك ما هو خير لك من خادم، ومن الدنيا بما فيها: تكبرين اللَّه بعد كل صلاة أربعاً وثلاثين تكبيرة، وتحمدين اللَّه ثلاثاً وثلاثين تحميدة، وتسبحين اللَّه ثلاثاً وثلاثين تسبيحة، ثم تختمين ذلك ب(لا إله إلا اللَّه)، وذلك خير لك من الذي أردتِ ومن الدنيا وما فيها، فلزمت صلوات اللَّه عليها هذا التسبيح بعد كل صلاة، ونُسب إليها »، بحار الأنوار 336 85.

          تعليق


          • #6



            (معلمة الأجيال مولاتنا الزهراء) ..

            طلعت من كوكبِ العرش ِ تقول ..
            من يـُدانيني أنا أم الرسول
            تاهَ في معنايَ أربابُ العقول .. لو يزولُ الكونُ مجدي لا يزول
            من يـُدانيني أنا أم الرسول
            ☆☆☆☆☆☆
            من يدانيني أنا أم أبــي ..
            وأنا روحُ وصي ٍ ونـَـبــي
            وأنا أم الهداة النجب .. كل شمس تستقي من كوكبي
            *************
            من يدانيني أنا شمسُ الأزل .. وأنا القرآن في بيتي نزَل
            وأنا حيَ على خير العمل .. أنا نجمُ الدين ِ لولاي أفــَـل
            *************
            خادمي جبريلُ والوحيُ فمي .. وكتابُ اللهِ يسري في دَمي
            وأنا ولـــــدي هـــداة ُ الأمم ِ .. وأنا عنديَ لـــــوحُ القــلـــم ِ
            *************
            قبسٌ سيناءُ مني نورها .. وبنوري راح يزهو طورُها
            وليَ الفردوسُ ناحت حورُها .. ملة الحق ِ أنا دستورها
            *************
            أنا بحرُ الله مكنونُ العلوم .. أنا شمسٌ تهتدي فيها النجوم
            رحمة الله على بابي تحوم .. ولمن أغضبَني نارُ السَموم !
            *************
            من يدانيني أنا أم الحسين .. من حـُبــِي مثلي بهِ كيف وأين
            ذاكَ من ناحت عليهِ كلُ عين .. دمُه مشعلُ أهل ِ المشرقين
            *************
            هل درى المسمارُ ماذا صنعا ! .. لضلوع ِ المصطفى حينَ سعى
            أيَّ ركن ٍ للهدى قد صدّعا .. قد بكى التوحيدُ والعدلُ مَـــعـَـــه
            من يـُدانيني أنا أم الرسول

            *************
            **********
            *******
            ****
            أحسن الله عزاءكم و عظّم الله أجوركم بشهادة أم أبيها المختار و قدوة بنيها الأطهار ..



            ✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴✴


            كالغيث ذكـرك
            يا نبي الله لم يزَل
            يسقي القـلوب محبةً و نـعيما.
            يا سيـد الثـقّلين حـزتَ مكانةومقام عزًَّ في النفوس عظيما.
            يا مـن سلكـتم نهجه
            و سبـيلهُ صلوا عليه
            و سلمـوا تسليما.

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.

              ✍️✍️✍️✍️✍️✍️✍️✍️
              إن حـديـث الـبـاب ذو شـجــون
              مـمـا بــه جـنـت يــد الـخــؤون

              أيهجم العـدى علـى بيـت الهـدى
              ومهبـط الوحـي ومنتـدى النـدى

              أيـضـرم الـنـار بـبـاب دارهــا
              وآيــة الـنــور عـــلا مـنـارهـا

              وبابـهـا بــاب نـبــي الـرحـمـة
              وبــاب أبــواب نـجــاة الأمـــة

              بـل بابهـا بـاب العلـي الأعـلـى
              فـثــمّ وجـــه الله قـــد تـجـلــىّ

              ما اكتسبـوا بالنـار غيـر العـار
              ومــن ورائــه عـــذاب الـنــار
              ✍️✍️✍️✍️✍️✍️✍️

              ‏ماتتِ الزهراءُ غضبى فعلى الدُّنيا السلامْ
              تشتكي قهراً مرِيراً مِنْ طواغيتٍ لئامْ
              فإلى المهديِّ جئنا ننثرُ الدمعَ كلامْ:
              عظَّمَ الله تعالى أجرَ مولانا الإمامْ...

              عظمَ الله أجر صاحب الزمان (عج) وأجوركم باستشهاد رضيعة الوحي والتنزيل أمِّ النبوة والإمامة السيدة فاطمة الزهراء (ع).

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ
                🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃
                ‏خلال ثمانية عشر عاماً من حياتها كانت ‎#فاطمة_الزهراء تذوب كالشمعة لتضيء الدرب للآخرين.
                ثمانية عشر عاماً كانت تصلّي الليل كلّه تدعو للآخرين، ولا تدعو لنفسها.
                ولمّا سألها ولدها الحسن عن ذلك، قالت: يا بُنيّ، الجار ثمّ الدّار.
                ولم يأتِ موعد دارها، حتى رحلت عن دار الحياة.

                تعليق


                • #9
                  قامت فاطمة (عليها السلام) تطالب حقّها المغتصب باعتباره « نحلة » من رسول الله اليها فطالبها المغتصب بالشهود.. وشهد على ذلك « عليّ » و «أمّ ايمن » و « الحسنان » فردت شهادة امّ ايمن بحجّة انّها امرأة ـ علماً بأن الرسول قد شهد لها بأنّها من اهل الجنة ، ـ وردت شهادة عليّ ـ بحجّة أنّه يجر النار إلى قرصه !! وردّت شهادة سيّدا شباب اهل الجنة الحسن والحسين بحجّة انّهما صغيران !! علماً ـ بأن صاحب اليد على الملك ، لا يطالب بالشهود في أيّ مذهب من مذاهب الاسلام ولا في ايّ قانون من قوانين الارض أو السماء فلا يحقّ لأي كان ان ينتزع يد احد على ملك ، ثم يطالبه باثبات ملكيته له .

                  ولما رفضت شهود فاطمة بالنحله.. قالت اذن : فهي « ملكي » بالإرث ، فرتّبوا على الفور حديثاً على لسان النبي الاكرم يقول : ( نحن معاشر الانبياء لا نورث ذهباً ولا ديناراً .. ) ناسين أنّه مخالف لصريح القرآن الكريم في آيات كثيرة ومتفرقة ( مذكورة في خطاب الزهراء ) .

                  ولم يكن أمام فاطمة الزهراء (عليها السلام) إلا لتلقي حجّتها في المسجد وعلى رؤوس الاشهاد.. فجاء خطابها قاصعاً قامعاً دامغاً لا يدع مجالاً للريب عند أحد..

                  ولم يجد « الخصم » المهزوم بمنطق الزهراء المؤزّر بآيات الذكر الحكيم ، الاّ ان يناور باسم الجماهير ، ويعتذر عمّا فعل بانّه استجابة لطلب الناس ! ولا ادري متى كان طلب « الاغتصاب » مبررا « للاغتصاب » أياً كان الطالب ، وأياً كان المغتصب ، فكيف والغصب لأملاك النبي الأعظم التي انتقلت الى فاطمة نحلة أو ارثاً .. ( وذلك بنصّ الكتاب العزيز الذي يعطي الانفال ـ وهي كلّ أرض لم يحررها الجيش الإسلامي للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ، وفدك أرض صالح عليها أهلها رسول الله وسلمت صلحاً لا حرباً ـ ) .

                  وفي الأخير .. وبعد أخذ ورد صرّح الخليفة أمام الجماهير بعدم شرعيّة انتزاع فدك من الزهراء .. ولم يجد بدّاً من الاعتراف ، ولكنّه حاول الالتفاف على حجّتها برمي الكرة في مرمى الجماهير الحاضرة في المسجد .. فصار حقّ الزهراء المسلّم رهناً برضى قوم يعرفون تماماً وجه الحقّ ومقصد الخليفة من هذه المناورة ، ولكن سيف الارهاب الذي شهر في السقيفة ما كان يدع لأحد مجالاً للاعتراض ..

                  ولم يكن يخفى على احد حقّ فاطمة في فدك .. وما بعد « فدك » غير أن البطش كان أقوى .. وما فعل بالصحابي الجليل « مالك بن نويرة » أخمد أصوات الجميع !.

                  غير أنّ « فدك » لم تذهب الى « خزينة الدولة » الا لفترة قصيرة .. ثمّ سلّمها عمر لابناء فاطمة ، ثمّ انتزعها عثمان ليعطيها لصهره مروان بن الحكم ، ثمّ عادت لعليّ في خلافته ـ وكانت له معها موقف حكيم ! وجاء معاوية فانتزعها من اصحابها ولم يردّها الى خزينة الدولة بل قسّمها بين أقرباءه ثلاث أقسام : فئلث لمروان وثلث لعمر بن عثمان ، وثلث لولده يزيد ( قاتل الحسين بن علي «ع» ) وهكذا بقيت في كف الامويين.

                  (

                  تعليق


                  • #10




                    الأبيات تعبر عن لسان حال ظُلامة السيدة فاطمة الزهراء الشهيدة (عليها السلام)..


                    سلُوا وَجَعِي سيأْتي بالجوابِ
                    ويُخبركُم بما ارتكبوا ببابي


                    سَلُوا وجَعي سيُنبئُ عنْ زِحامٍ
                    تراكمَ عندَ بيتيَ باصطِخابِ


                    سيُنْبِئُكم ظُلامَةَ آلِ بيتٍ

                    محبّتُهُم تُزَيِّدُ في الثَّوابِ


                    ولكنَّ الجهالةَ أنكرَتْهُم
                    ودسّتْ بالمودّةِ في التُرابِ


                    وصادرَ حِقدُهُم ميراثَ طه
                    وضامُوني بِحَرقِهِمُ مَثابي


                    لقد هجمُوا على بيتي فِظاظاً
                    ولم يمنعْهُمُ خدريِ وما بِي




                    سلُوا وجَعي عن القالِين عهداً
                    بحضرةِ طاهرٍ يومَ الإيابِ


                    وقد عادَ الحجيجُ الى قُراهُمْ
                    ببيعةِ سيدِ العدلِ المُهابِ


                    بغَوا ظُلماً أضلُّوا واستفزُّوا
                    عليَّ المرتضى يَومَ الخَبابِ


                    رُزِئتُ بأحمدٍ خيرِ البرايا
                    وكادُوا للوصيِّ أبي تُرابِ


                    فقد نكثُوا ببَيعَتِهِ عِناداً
                    وسارُوا بالأنامِ إلى الخَرابِ




                    سلُوا وَجَعي يقُلْ لكُمُ حقيقاً
                    وإنَّ الحقَّ صوتٌ لايُحابي



                    أضاعوا بيعةَ الايمانِ كُفراً

                    فسادَ الشرُّ بعدَ الانقلابِ


                    وصارَ المسلمونَ أسيرَ زُورٍ
                    أتى بالمُوبِقاتِ والارتيابِ


                    فلا عيشٌ يطيبُ ولا هناءٌ
                    وأمسى الحاكمونَ بَني الشَّرابِ


                    بني الطُّلَقاءِ من صَخْرٍ وهنْدٍ
                    أذاقُوا المؤمنين لَظى العذابِ


                    وقد قَتلُوا الحُسينَ بثأرِ قومٍ
                    لهمْ في الجاهلية حِقْدُ نابِ


                    فيا لهفي على ولَدِي ذبيحاً
                    بظلمٍ سَنَّهُ رَهْطُ الشِّغابِ




                    سَلُوا وَجَعي عَنِ الإعراضِ عَمداً
                    بمسجدِ أحمدٍ يومَ الخِطابِ


                    أقولُ لزُمرةٍ ما قالَ ربِّي
                    بقرآنِ البصيرةِ والصوابِ



                    فتنكِرُها دخائلُهُم جِهاراً
                    كأنّا خارجونَ منَ الحسابِ


                    وأنَّ وراثةَ المختارِ حَجْرٌ
                    على آل النُبُوّةِ والرَّبابِ


                    وفي(الأحزابِ) قرآنٌ صريحٌ
                    يُطَهِّرُنا مِنَ الرِّجْسِ المُعابِ


                    أزاحُوا آلَ أحمدَ عن رُباهُم
                    إلى القهارِ أشكُوهُمْ عذابي




                    سَلُوا وجَعي عنِ الآتِينَ ظُلماً
                    ولم يَرِدُوا ( غديرَاً ) ذا خِصابِ


                    سأشكوهُمْ الى القهّارِ ربِّي
                    ليَحكُمَ بينَنا يومَ الحسابِ


                    فهم قومٌ أضاعُوا الحقَّ لُؤْماً
                    وهم أصلُ المَصائبِ والتَّبابِ


                    لقد جعَلُوا كتابَ اللهِ رَهْناً
                    لسيطرةِ الجهالةِ والتغابي



                    ولم يَستشعِرُوا خطراً اذا ما
                    تحكَّمَ بالورى أَهلُ الكِذَابِ



                    سَلُوا وجَعِي أنيناً مُستداماً
                    فَوا حُزناهُ مِنْ ظُلمٍ عُجابِ


                    _____________

                    بقلم : حميد حلمي



                    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الكوثر(ام فاطمة); الساعة 09-01-2020, 10:18 PM.
                    كالغيث ذكـرك
                    يا نبي الله لم يزَل
                    يسقي القـلوب محبةً و نـعيما.
                    يا سيـد الثـقّلين حـزتَ مكانةومقام عزًَّ في النفوس عظيما.
                    يا مـن سلكـتم نهجه
                    و سبـيلهُ صلوا عليه
                    و سلمـوا تسليما.

                    تعليق

                    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                    يعمل...
                    X