إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عشر ليال في عالم البرزخ

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عشر ليال في عالم البرزخ


    اللهم صل على محمد وآل محمد
    _ مَضتْ ليالٍ أربع على لِقائنا ذاكَ وما رأيتُ خِلالها السيّد (مُحمّد شوشترى) وفي اللّيلة الرّابعة دعوتُ الله وتبتلتُ إليهِ كثيرًا، وأمسيتُ حاضرَ القلب ومتوجهًا واجهدتُ نفسي كثيرًا حتّى ألقيتُ نفسي على السرير من شدّة الإرهاق. وبينما كنتُ على هذا الحال وإذا بسقفِ الغرفة قد اْنشقّ وكأني بشخص يُناديني من السّطح، فاْنسلخت روحي عن جسدي بأرادتي وصعدتُ على السطح فرأيتُ (مُحمّد شوشترى) يقفُ هُناك باْنتظاري لأجل أن نذهب معاً ونتجوّل في عالمِ البرزخ ثانيةً..

    قال: أُريد أن اُريك اللّيلة مكانًا، ولرُبما يجلبُ لكَ الخوف والفَزَع إلّا أنهُ ضروريٌّ لكَ لكي تطلّع على عالم البرزخ، أي لابُدّ
    لكَ أن تراه وتصفهُ للآخرين ليحترزواْ مِن عذاب الله..
    وأخيرًا طرنا صوبَ مقابر مهجورة في البُلدان الكافرة، رأينا هذهِ المقابر كأنها أخاديد في البُعد البرزخي، والنّيران تشتعل فيها مُنذ سنين، ويبدو على جوانبها رماد وشرار يتطاير، وحينما أمعنتُ النّظر فيها رأيتُ شخصًا من الكُفّار داخل أخدود وهوَ مُنكَب على وجههِ والنّار تشتعل في بدنه وهوَ يصرخُ ويستغيث، فأصابنا ذعرٌ شديد من هَوَل المنظر ولَم نُطِق الوقوف هُناكَ لحظة واحدة واْتجهنا مِن هُناك صوبَ الجِبال الواقِعة بينَ مكّة والمدينة وكانت سوادء اللّون ومُخيفة جدًّا وحينما نظرنا إليها من ذلك المكان البعيد بالبُعد البرزخي رأيناها جحيمًا مُستعرًا وكانَ فيها فريقُ يُعذّب بصنوف العذاب.
    قالَ السيّد مُحمّد: إنّ هؤلاء هُم قتلة سيّد الشُهداء الحُسين بنَ علي (عليهما السّلام) وهُم الآن يذوقون أشدّ العذاب ففرحتُ بذلكَ لأنّي أعلم عظمة ما اْقترفوه، بيدِ أنّي أوشكتُ أن اتقيأ واْفقط وعيي.
    فاْنتبهت ممّا أنا فيه من شدّة الروع والرّعب، ورأيتُ نفسي في غُرفتي ثانيةً.
    وردَ في #كتاب (كامل الزيارات) أنّ عبد الله بنَ بكر الأرجاني قال: صحبتُ أبا عبد الله (عليهِ السّلام) في طريق مكّة من المدينة فنزلنا منزلًا يُقالُ لهُ: عسفان. ثمّ مررنا بجبل أسود عن يسار الطريق موحشُ فقُلت لهُ:
    يااْبنَ رسول الله ما أوحشَ هذا الجبل ! ما رأيتُ في الطّريق مثل هذا.
    فقالَ لي: يااْبنَ بكر أتدري ايّ جبلٍ هذا؟
    قُلت: لا. قال: هذا جبلٌ يُقالُ لهُ: الكمد وهوَ على وادٍ من أودية جهنم وفيهِ قتلة أبي عبد الله الحُسين (عليه السّلام) اللهُ استودعهم فيهِ تجري من تحتهم مياهُ جهنّم...
    .
    .
    ________

    كتاب: عالم الأرواح العجيب.
    للسيّد حسن الأبطحي.

    .
    .يتبع

    أين استقرت بك النوى

  • #2
    الجزء الثاني من عالم الارواح

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X