إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بحسب فتاوى ابن باز ( عمر ابن الخطاب ومعاوية مضلان مبتدعان في الدين ) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بحسب فتاوى ابن باز ( عمر ابن الخطاب ومعاوية مضلان مبتدعان في الدين ) .

    بحسب فتاوى ابن باز ( عمر ابن الخطاب ومعاوية مضلان مبتدعان في الدين ) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    البدعة هي ما أحدثه الناس في الدين ، من العبادات التي لا أساس لها ولا دليل في الشريعة الاسلامية الغراء لا في القران الكريم ولا في السنة النبوية الشريفة ، ومن المعلوم بنص قول رسول الله (ص) ان كل بدعة ضلالة .
    وقد افتى بعض علماء الوهابية كابن باز بحرمة البدعة مطلقا وانها موجبة للضلال وذلك من خلال الاسئلة التي وجهت له نقلنا منها محل الشاهد فقط :

    1 - سئل عن التالي : ( ما هي البدعة ؟ وما هي أقسامها ) .
    فاجاب : ( ...... أما تقسيم بعض الناس البدعة إلى واجبة ومحرمة ومكروه ومستحبة ومباحة هذا التقسيم غير صحيح ، الصواب أن البدع كلها ضلالة ...... ) المصدر : فتاوى نور على الدرب ، من الموقع الالكتروني لابن باز .

    2 - وسئل ايضا في فتاوى الدروس بالتالي : ( هل يصح تقسيم البدع إلى ضلالة وغيرها ؟ القول بأن البدع تنقسم إلى قسمين : بدعة ضلالة وبدعة ...... ؟ ) .
    فاجاب : ( لا ، كل البدع ضلالة ، الانقسام غلط ، الرسول (ص) يقول : كل بدعةٍ ضلالة ، ما فيها تقسيم ) المصدر : فتاوى الدروس ، من الموقع الالكتروني لابن باز .

    3 - سئل ايضا عن التالي : ( ما الفرق بدع العقائد وبدع العبادات ؟ السؤال: هذا سائل للبرنامج من جمهورية مصر العربية القاهرة السائلة أختكم (هـ . أ . ش) تذكر في سؤالها الأول وتقول : ما الفرق بين البدعة في العبادة ، والبدعة في العقيدة ؟ ) فاجاب : ( كلها بدعة ، الشرك في العقيدة بدعة ، كأن يحدث الأعياد .. الاجتماع في الأعياد والاحتفال بالأعياد ، أو البناء على القبور، واتخاذ المساجد عليها كل هذا بدعة ، ويتعلق بالعقيدة أيضًا ، ويسبب شرًا كثيرًا .
    وهكذا البدعة في الصلاة ، أو في الصيام ، أو في الحج كلها منكرة ...... ) المصدر : فتاوى نور على الدرب ، من الموقع الالكتروني لابن باز .

    النتيجة قد عرفنا ان ابن باز رأيه ان كل بدعة هي محرمة فقط ورأيه ان كل بدعة هي ضلالة فقط وفقط وان البدعة قد تكون في العبادات كالصلاة او الصوم نقول :

    *** عمر ابن الخطاب يبتدع صلاة التراويح ويقع في البدعة المحرمة المضللة له و للناس :

    ابن سعد - الطبقات الكبرى - القول في الطبقة الأولى وهم البدريين من المهاجرين والأنصار
    - طبقات البدريين من المهاجرين - ومن بني عدي بن كعب بن لؤي - 56 - عمر بن الخطاب - ذكر استخلاف عمر (ر)
    - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 213 ) [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... وهو أول من سن قيام شهر رمضان وجمع الناس على ذلك وكتب به إلى البلدان ، وذلك في شهر رمضان سنة أربع عشرة وجعل للناس بالمدينة قارئين ، قارئا يصلي بالرجال وقارئا يصلي بالنساء .

    البيهقي - المدخل إلى السنن الكبرى
    - باب ما يذكر من ذم الرأي وتكلف القياس في موضع النص قال الله جل ثناؤه : فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول ( النساء : 59 )
    - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 206 )
    253 - أخبرنا : أبو سعيد بن أبي عمرو ، ثنا : أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا : الربيع بن سليمان ، قال : قال الشافعي (ر) : المحدثات من الأمور ضربان : أحدهما : ما أحدث يخالف كتابا أو سنة أو أثرا أو اجماعا ، فهذه لبدعة الضلالة. والثانية : ما أحدث من الخير لا خلاف فيه لواحد من هذا ، فهذه محدثة غير مذمومة وقد ، قال عمر (ر) في قيام شهر رمضان : نعمت البدعة هذه يعني أنها محدثة لم تكن ، وإن كانت فليس فيها رد لما مضى .

    المتقي الهندي - كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال
    - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 408 / 409 )
    23471 - عن أبي بن كعب : أن عمر بن الخطاب أمره أن يصلي بالليل في رمضان ، فقال : إن الناس يصومون النهار ولا يحسنون أن يقرأوا فلو قرأت عليهم بالليل ، يا أمير المؤمنين هذا شيء لم يكن ، فقال : قد علمت ولكنه حسن فصلى بهم عشرين ركعة.

    البكري - عمر بن الخطاب - أولياته - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 99 / 100 )
    [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
    - .... من أولياته : 1 - قال الدميري : وعمر أول من ضرب الدرة وحملها ، وهو الذي آخر المقام إلى موضعه اليوم وكان ملصقا بالبيت ، وهو أول من جمع الناس على امام واحد في التراويح .


    *** معاوية بن ابي سفيان اول من يؤسس و يبتدع الصيام في يوم عاشوراء :
    واليكم اخوتي واخواتي القراء الافاضل الكرام هذه الوثيقة التي تثبت ذلك ومن كتب ومصادر علماء اهل السنة والجماعة :


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	عاشوراء سنه امويه.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	104.0 كيلوبايت  الهوية:	876174
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 04-02-2020, 01:05 PM.

  • #2
    خلاص ولا يهمك عمر وابوبكر ومعاوية
    والعالم السني كله مبتدع
    يالله تفضل دلنا على دين سيدنا علي عليه السلام والرضوان

    تفضل اريد خطبة او وصية يوصي فيها شيعته لكي لايضلوا ابدا واكيد يوجد وصية لسيدنا علي موثقة واتبعتوها والسنة ومعهم الاشراف السنة من بني هاشم ضلوا
    تفضل هات ماطلبته منك مشكورا حتى نهتدي الى دين سيدنا علي الذي هو دين محمد عليه الصلاة والسلام وال بيته
    تفضل مشكورا

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم . ما تقدم من موضوع ليس من جيبي بل هو من كتبكم ومصادركم واذا كان عندك رد علمي على موضوعي تفضل رد عليه ولا تفتح مواضيع اخرى جانبيه بعيدة عن صلب الموضوع . اما اذا اردت الهداية الى دين الحق فلا تطلبها مني او من الاخرين بل ابحث عنها بنفسك .

      تعليق


      • #4
        الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ
        لايحتاج ان ابحث فانا اتبع الكتاب والسنة ولله الحمد ولايوجد في عقيدتي او ديني امر واحد خالفت به الكتاب او السنة التي نقلها ال البيت والصحب الكرام والتابعين
        رضوان الله عليهم اجمعين :

        موضوع ان عمر رضي الله عنه ابتدع في الدين فالموضوع ليس اصلا من الدين
        وسواء عملته او لم تعمل به لاذنب عليك
        والتراويح صلاة موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف ابتدعها
        عمر رضي الله عنه؟

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
          الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ
          لايحتاج ان ابحث فانا اتبع الكتاب والسنة ولله الحمد ولايوجد في عقيدتي او ديني امر واحد خالفت به الكتاب او السنة التي نقلها ال البيت والصحب الكرام والتابعين
          رضوان الله عليهم اجمعين :

          موضوع ان عمر رضي الله عنه ابتدع في الدين فالموضوع ليس اصلا من الدين
          وسواء عملته او لم تعمل به لاذنب عليك
          والتراويح صلاة موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف ابتدعها
          عمر رضي الله عنه؟

          حبيبي يسلم
          الماذا تكذب وانت تعلم انه جاء عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال من كذب عليه فليتبؤ معده من الناري
          فتقول والتراويج موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف ابتدعها
          وهذا البخاري الذي هو عندك صحيح من الجلد الى الجلد يقول :
          لك انت تكذب
          أخرج البخاري في صحيحه ج 5 / ص 2266 .
          وقال المكي حدثنا عبد الله بن سعيد . وحدثني محمد بن زياد حدثنا محمد بن جعفر حدثنا عبد الله بن سعيد قال حدثني سالم أبو النضر مولى عمر بن عبيد الله عن بسر بن سعيد عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال
          : احتجر رسول الله صلى الله عليه و سلم حجيرة مخصفة أو حصيرا فخرج رسول الله صلى الله عليه و سلم يصلي فيها فتتبع إليه رجال وجاؤوا يصلون بصلاته ثم جاؤوا ليلة فحضروا وأبطأ رسول الله صلى الله عليه و سلم عنهم فلم يخرج إليهم فرفعوا أصواتهم وحصبوا الباب فخرج إليهم مغضبا فقال لهم رسول الله صلى الله عليه و سلم ( ما زال بكم صنيعكم حتى ظننت أنه سيكتب عليكم فعليكم بالصلاة في بيوتكم فإن خيرصلاة المرء في بيته إلا الصلاة المكتوبة )
          ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          [ صحيح البخاري ]
          الكتاب : الجامع الصحيح المختصر
          المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
          الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت
          الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987
          تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق
          عدد الأجزاء : 6
          مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا
          ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          البخاري يا صديقي يقول النبي كانت عنده حجرة يصلي فيها فتتبع إليه رجال وجاؤوا يصلون بصلاته ثم جاؤوا ليلة فحضروا وأبطأ رسول الله صلى الله عليه و سلم عنهم فلم يخرج إليهم فرفعوا أصواتهم وحصبوا الباب فخرج إليهم مغضبا فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله
          ماشاء الله الصحابة
          1 ـ يرجموا بيت نبيهم بالحجار
          2 ـ ورتفعت اصواتهم فوق صوت النبي ووووو

          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #6
            الاب الروحي والاستاذ الفاضل المشرف الرضا . اجدتم وافدتم بهذه الاجابة الراقية على الاخ يسلم . وبالتأكيد انني اكتفي باجابتكم وانا معكم ننتظر رد وجواب يسلم على ما تفضلتم به من كتبهم ومصادرهم .

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X