إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الغدير هل هو عيد الله الأكبر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #21
    لم يبايعوه حتى يخرجوا عليه ولايوجد عندنا امام زمان اصلا
    والذين خرجوا موضوعهم واضح جدا يطالبون بالقصاص من الذين قتلوا عثمان
    وهم ليسو من اصحاب النار حتى لو قتل عمار فلم يكفر او يفسك سيدنا علي احد من اهل حربه

    القتال حصل وكلهم مسؤولين وقد رضي الله عنهم ورضوا عنه الم يأمرنا الامام السجاد بعدم الدخول فيما حصل بين الصحابة
    الخلاصة
    لن تثبت انك على حق من خلال ذكرر قصص الخلافات والفتن بين المسلمين
    والموضوع هو حديث الغدير اتضح انها حادثة عادية جدا هي وقوف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع ابن عمه علي رضي الله عنه عندما اشتكى على علي
    اصحابه
    فلا خلافة ولا امامة ولا هم يحزنون

    تعليق


    • #22
      من قال لك انهم بايعوا علي رضي الله عنه اصلا ؟؟
      ومن قال لك انهم خرجوا عليه ومطالبهم مشروعة لماذا لم ينفذ حكم الله في الذين ظلموا وقتلوا عثمان رضي الله عنه وهو طاعن في السن ثم ان ام المؤمنين ومن معها لم يخرجوا لقتال علي رضي الله عنه فعلي في المدينة وهم توجهوا للبصرة والذي بدأ القتال هو والي البصرة من قبل علي رضي الله عنه ثم بعد كل هذا ماذا حكم امير المؤمنين على ام المؤمنين عائشة ؟
      جاوب على هذا
      اما الفئة الباغية فهم من قتل عثمان رضي الله عنه وعمار رضي الله عنه عندما قتل
      جاء مقاتلا يحنل سيفا ورمح فماذا تريد الفريق الاخر ان يفعل به هل يسلمون رقابعدهم لعمار حتى يفطعها ؟؟
      مالكم وللفتن
      ثم اين شرح ياعمار والحديث من كتب المعصومين ماذا قالوا عن هذه الفتن ؟؟؟
      لماذا قال سيدنا الامام جعفر بعد كل هذا
      كان اصحاب محمد اثنا عشر الف صحابي
      وعد منهم الفان من الطلقاء اليس ابو سفيان ومعاوية من الطلقاء؟؟؟
      اجيبوني

      تعليق


      • #23
        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        لم يبايعوه حتى يخرجوا عليه ولايوجد عندنا امام زمان اصلا ؟
        يسلم الشريف كلامك هذا خرط القتاد وخلاف عقائدك ومخالف لاقوال علمائك ولا اتعب عليك بالرد مني وانما انقل اليك الجواب من علمائك ومن رواياتك الصحيحة لكي يعرف الجميع كذبك ؟

        تفضل تقول لايوجد عندنا امام زمان رواياتكم تقول من لم يعرف امام زمانه او لم يبايعه فقد مات ميتة جاهلية يعني مثل موتة ابو لهب ؟
        واليك رواياتكم الصحيحة منها :

        رواى مسلم في صحيحه كتاب الإمارة ج6 ص 22 :
        " من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ".

        وفي مسند أحمد ج4 ص 96 : " من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية ".

        وفي كتاب السنة لابن أبي عاصم ص 489 : " من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية ".


        واتفقت الامة على ان الامام علي هو خليفة لرسول الله الخليفة الرابع عندكم وهو امام وخليفة لرسول الله فكيف يحاربون امام زمانهم ويقاتلونه فينطبق الحكم اعلاه عليهم بان موتهم موت الجاهلية ؟


        المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
        والذين خرجوا موضوعهم واضح جدا يطالبون بالقصاص من الذين قتلوا عثمان
        وهم ليسو من اصحاب النار حتى لو قتل عمار فلم يكفر او يفسك سيدنا علي احد من اهل حربه

        القتال حصل وكلهم مسؤولين وقد رضي الله عنهم ورضوا عنه الم يأمرنا الامام السجاد بعدم الدخول فيما حصل بين الصحابة
        الخلاصة
        لن تثبت انك على حق من خلال ذكرر قصص الخلافات والفتن بين المسلمين
        والموضوع هو حديث الغدير اتضح انها حادثة عادية جدا هي وقوف رسول الله صلى الله عليه وسلم مع ابن عمه علي رضي الله عنه عندما اشتكى على علي
        اصحابه
        فلا خلافة ولا امامة ولا هم يحزنون
        اما الذين خرجوا على امام زمانهم فقد تقدم بالمشاركة السابقة باتفاق جمهور اهل السنه وحفاظهم وعلمائهم انهم بغاة ظالمون....
        والباغي تقدم حكمه بالقران الكريم يجب قتله لان البغي هو الخروج والتعدي ولم يكونوا مؤمنين
        ثم قلت لك مرارا ان عائشة مالها والدخول في امر الخلافة؟ وكيف خالفت القران ولم تقر في بيتها كما امرها الله بذلك ورسوله وتقدمت اليك الروايات التي تنهاها عن الخروج بل هي رائس الفتنة لانها هي افتت بقتل عثمان وتعلم ان الامام علي لم يكن له يد في قتله بل جعل الحسنان يحرسانه ويوصلان له الماء ؟ .
        والذين قتلوه تعرفهم جيدا واول خاذل لعثمان هو معاوية بحسب الاخبار الواردة من مصادركم
        ثم انها التي امرت بقتل عثمان وهي التي جيشت الجيوش لحرب الامام علي عليه السلام وتعلم انه من اهل البيت الذين امر الله بمودتهم وطاعتهم وتعلم عائشة ان حرب علي تعني حرب رسول الله ومع هذا فقد خالفت رسول الله بذلك وقاتلت الامام علي
        ولكنها كما وصفتها رواياتكم قرن الشيطان يخرج من دارها!!
        وتسببت بقتل الالف من الصحابة لاسامحها الله على ذلك .

        وهي القائلة بحسب مايروي الالباني اني احدثت بعد رسول الله فلا تدفنوني بقرب رسول الله وتعلم ان كل حدث بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله بالنار .
        وهذا اعتراف منها نفسها لما فعلته بالمسلمين فهي لم تراعي حرمة دماء ابنائها وتسببت بقتلهم والله يقول من قتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالد فيها .

        التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 25-02-2020, 01:57 PM.
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #24


          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة

          من قال لك انهم بايعوا علي رضي الله عنه اصلا ؟؟
          اجماع علماء اهل السنه يقول ذلك
          تعال اقرا بعينك ومن اشهر علمائكم ومواقعكم المعتبرة
          يقول علماء اهل السنه :

          لقد انعقد إجماع الفرقة الناجية أهل السنة والجماعة على أن علياً رضي الله عنه كان متعيناً للخلافة بعد عثمان رضي الله عنه لفضله على من بقي من الصحابة، وأنه أقدمهم إسلاماً، وأوفرهم علماً، وأقربهم بالنبي صلى الله عليه وسلم نسباً، وأشجعهم نفساً، وأحبهم إلى الله ورسوله وأكثرهم مناقب، وأفضلهم سوابق وأرفعهم درجة وأشرفهم منزلة، وأشبهم برسول الله صلى الله عليه وسلم هدياً وسمتاً فكان رضي الله عنه متعيناً للخلافة دون غيره، وقد قام من بقي من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة بعقد البيعة له بالخلافة بالإجماع فكان حينئذ إماماً حقاً وجب على سائر الناس طاعته وحرم الخروج عليه ومخالفته
          وقد نقل الإجماع على خلافته كثير من أهل العلم: فقد نقل محمد بن سعد إجماع من له قدم صدق وسابقة في الدين ممن بقي من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة على بيعة علي رضي الله عنه حيث قال: (وبويع لعلي بن أبي طالب رحمه الله بالمدينة الغد من يوم قتل عثمان بالخلافة بايعه طلحة والزبير، وسعد بن أبي وقاص، وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل وعمار بن ياسر، وأسامة بن زيد، وسهل بن حنيف، وأبو أيوب الأنصاري ومحمد بن مسلمة وزيد بن ثابت، وخزيمة بن ثابت وجميع من كان بالمدينة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرهم) .
          رابج هذا الرابط من مواقعكم لتعرف صحة كلامي .
          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
          اما الفئة الباغية فهم من قتل عثمان رضي الله عنه وعمار رضي الله عنه عندما قتل
          جاء مقاتلا يحنل سيفا ورمح فماذا تريد الفريق الاخر ان يفعل به هل يسلمون رقابعدهم لعمار حتى يفطعها ؟؟
          مالكم وللفتن
          ثم اين شرح ياعمار والحديث من كتب المعصومين ماذا قالوا عن هذه الفتن ؟؟؟
          لماذا قال سيدنا الامام جعفر بعد كل هذا
          كان اصحاب محمد اثنا عشر الف صحابي
          وعد منهم الفان من الطلقاء اليس ابو سفيان ومعاوية من الطلقاء؟؟؟
          اجيبوني

          انا سوف اجيبك على كلامك تقصد ان الكفار الذين قاتلوا رسول الله صلى الله عليه واله وقتلوا اصحابة هم معذورون لان رسول الله جائهم بالسيف والرمح فيحق لهم الدفاع عن انفسهم ويجوز لهم قتال رسول الله بل على رايك انهم ماجورين مثابين ؟؟؟
          بالله عليك هل يوجد في الكون يتبنى رايك هذا ؟
          معروف بالقران وبالسنه وبالعقل والاجماع ان من يقف امام رسول الله ويقاتله فهو بالنار لانه كافر ولانه حارب الله تعالى بحربة لرسول الله ولايمكن تبرير قتاله باي شكل من الاشكال .
          ونفس حروب رسول الله قام بها الامام علي وهذا بنص رواياتكم بان رسول الله قاتل الكفار على التزيل اي تنزيل القران وعلي يقاتل على التاويل وهذا نص كلام رسول الله صلى الله عليه واله .
          بل ان نفس رسول الله قال مرارا لعلي ياعلي حربك حربي وسلمك سلمي فمن يحارب الامام علي فقد حارب رسول الله ومن سالم الامام علي فقد سالم الله ورسوله
          وعائشة حاربت الامام علي فالنتيجة معروفة وواضحة ولايتاج لشرح .

          ثم اني استغرب لقولك ان قتله عمار يحق لهم الدفاع ويحق لهم قتل عمار وكانك مؤيد قتله وتبرر لقاتليه ونسيت كلام رسول الله لقاتل عمار تعال انظر بنفسك ماذا تقول رواياتكم .

          وروى البخاري بإسناده إلى خالد الحذاء عن عكرمة قال لي ابن عباس ولابنه علي: انطلقا إلى أبي سعيد فاسمعا من حديثه، فانطلقنا فإذا هو في حائط يصلحه، فأخذ رداءه فاحتبى، ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى على ذكر بناء المسجد فقال: (
          (كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين فرآه النبي صلى الله عليه وسلم فينفض التراب عنه ويقول: ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال: يقول عمار: أعوذ بالله من الفتن).

          بل ان الفئة التي قتلت عمار هي بالنار كما تقول مصادركم وانت تدافع عنهم وتبرر افعالهم لاسامحكم الله على ذلك انظر بعين هذا النتيجة :
          (معجم الطبراني) بإسناد صحيح عن عمرو بن العاص وعن ابنه
          عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
          ((قاتل عمار وسالبه في النار))
          التعديل الأخير تم بواسطة شجون الزهراء; الساعة 25-02-2020, 01:57 PM.
          السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

          تعليق


          • #25
            بالله عليك هل من الممكن ان تتأكد من الروايات في كتب السنة قبل نقلها والاستشهاد بها مثل رواية علي يقاتل على التنزيل ....

            عندنا كتب صحاح فخذ منها اما الروايات الضعيف فلا يحتج بها
            التعديل الأخير تم بواسطة يسلم الشريف; الساعة 28-02-2020, 09:32 PM.

            تعليق


            • #26
              الاخ الكريم يسلم الشريف
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اسمح لي ان ابين انك مخطئ بطريقة طرح السؤال والدليل انك تعود وتكرر ان الاخوة لم يجيبوك على ما سألت عنه
              كان من الواجب لزاماً عليك ان تضع حديث الغدير الذي تراه صحيحاً عندك ومن خلاله نناقش الموضوع
              فتفضل اذكر الحديث الصحيح عندك لنناقش
              وعليك ان تعترف ان كتبك حجة عليك اولاً اما منهج التهرب مما رواه علماؤك مع آرائهم وشرحهم فهذا لا يخدمك ولا يخدم الاجابة على السؤال لذلك تفضل انقل حديث الغدير الصحيح عندك لنناقش الموضوع
              مع انني قرأت لك كلاماً في هذا الموضوع فيه اتهام صريح لرسول الله ص فهل هذا هو دينك ؟ وهل تتبع الرسول ص ام انك تتبع اهواءك ؟
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد الهادي مرتضى; الساعة 28-02-2020, 09:45 PM.
              لي مُهجةٌ تَحيى بعشقِ خَميلَةٍ * جَنَّاءَ تَرفُلُ بالسنا تَتَفَرَّعُ
              السابقون السابقون المُصطفى * سِبطاهُ فاطِمُ والبطينُ الأنزعُ

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X