إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النبي صلى الله عليه وآله يغضب على الصحابي لأنه اشتكى على علي عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النبي صلى الله عليه وآله يغضب على الصحابي لأنه اشتكى على علي عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    من فضائل امير المؤمنين عليه السلام
    ما تواتر بين القوم ان النبي صلى الله عليه وآله
    قال عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي : خرجه النسائي في السنن ج 5 ص 33
    قال :
    أخبرنا واصل بن عبد الأعلى عن بن فضيل عن الأجلح عن عبد الله بن بريدة عن أبيه
    قال : بعثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى اليمن
    مع خالد بن الوليد
    وبعث عليا على جيش آخر وقال إن التقيتما فعلي على الناس وإن تفرقتما فكل واحد منكما على حدته فلقينا بني زبيد من أهل اليمن وظهر المسلمون على المشركين فقتلنا المقاتلة وسبينا الذرية فاصطفى علي جارية لنفسه من السبي
    فكتب بذلك خالد بن الوليد إلى النبي صلى الله عليه و سلم وأمرني أن أنال منه فقال فدفعت الكتاب إليه ونلت من علي فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت هذا مكان العائذ بعثتني مع رجل وأمرتني بطاعته فبلغت ما أرسلت به فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا تقعن يا بريدة في علي فإن عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي .
    ترجمة واصل
    قال الصفدي في الوافي ج 7 ص 443:
    واصل بن عبد الأعلى الكوفي، روى عنه مسلم والأربعة، وثّقه النسائي، وتوفي في حدود الخمسين والمائتين.
    وقال ابن ابي حاتم في الجرح والتعديل ج 9 ص 32 :
    برقم
    144 - واصل بن عبد الأعلى أبو القاسم روى عن بن فضيل وأسباط بن محمد روى عنه أبو زرعة نا عبد الرحمن قال سألت أبى عنه
    فقال صدوق .
    وقال الذهبي من له رواية في الكتب الستة ج 2 ص 346 .
    واصل بن عبد الاعلى عن أبي بكر بن عياش ووكيع وعنه
    مسلم والاربعة وأبو يعلى ثقة توفي 244 م 4 (6030) .
    ترجمة محمد بن فضيل
    قال الذهبي في الكاشف ج2 ص 211 :
    برقم
    5115- محمد بن فضيل بن غزوان الضبي
    مولاهم الحافظ أبو عبد الرحمن عن أبيه ومغيرة وحصين وعنه أحمد وإسحاق والعطاردي ثقة شيعي مات 194 :
    وقال في تذكرة الحفاظ ج 1 ص 315 :
    محمد بن فضيل بن غزوان
    المحدث الحافظ أبو عبد الرحمن الضبي مولاهم الكوفى مصنف كتاب الزهد وكتاب الدعاء وغير.
    ترجمة الأجلح
    قال العدلي في معرفة الثقات ج 1 ص 212:
    الأجلح والأحنف والأحوص )
    48 - الأجلح بن عبد الله الكندي كوفى
    ثقة .
    وقال الهيثمي في مجمع الزوائد ج1 ص 449 :
    رواه الطبراني في الكبير ورجاله موثقون واختلف في الأجلح الكندي
    والأكثر على توثيقه "
    قال شعيب الأرنؤوط في تعليقته على مسند الإمام احمد بن حنبل ج 3 ص 305:
    الأجلح - وهو ابن عبد الله الكندي -
    فقد روى له
    البخاري في " الأدب " وأصحاب السنن وهو صدوق
    وقال الألباني في السلسلة الصحيحة ج 1 ص 138 :
    قلت : و الأجلح هذا هو ابن عبد الله أبو حجية الكندي و هو
    صدوق شيعي كما في" التقريب "
    وقد صحح رواياته
    ترجمة عبد الله بن بريدة
    قال الذهبي في سير اعلام النبلاء ج 1 ص 102 :
    عبد الله بن بريدة بن الحصيب
    الحافظ أبو سهل الأسلمى المروزي قاضى مرو وعالم خراسان حدث عن أبيه وعائشة وسمرة بن جندب وعمران بن حصين وأبى موسى الأشعري وأبي الأسود ظالم الدؤلي والمغيرة بن شعبة وعبد الله بن مغفل وقيل انه لقى بن مسعود مولده في خلافة عمر.
    أقول : فهو تابعي حافظ محدث قاضي وعالم خرسان
    أما بريدة فهو صحابي جليل
    وهذه ترجمته
    قال الزكلي في الأعلام ج 2 ص 50 :
    بريدة بن الحصيب
    (000 - 63 هـ = 000 - 683 م)
    بريدة بن الحصيب بن عبد الله بن الحارث الاسلمي:
    من أكابر الصحابة. أسلم قبل بدر، ولم يشهدها. وشهد خيبر وفتح مكة، واستعمله النبي صلى الله عليه وسلم على صدقات قومه. وسكن المدينة. وانتقل إلى البصرة، ثم إلى مرو فمات بها. له 167 حديثا .
    وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء ج 2 ص 469 :
    بريدة بن الحصيب * (ع) ابن عبد الله بن الحارث بن الاعرج بن سعد.
    أبو عبد الله وقيل: أبو سهل، وأبو ساسان، وأبو الحصيب الاسلمي.

    قيل: إنه أسلم عام الهجرة، إذ مر به النبي صلى الله عليه وسلم مهاجرا.
    وشهد غزوة خيبر، والفتح، وكان معه اللواء .
    واستعمله النبي صلى الله عليه وسلم على صدقة قومه.







    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    علي رضي الله عنه وليكم من بعدي
    مامعنى ولي ؟
    هل الخلافة في هذه الحالة نص جلي على خلافة علي رضي الله عنه لنفرض جدلا أن الحديث صحيح . ؟

    لماذا يترك علي رضي الله عنه أمر الله وأمر رسوله والله يقول ( وماكان لمؤمن ولامؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرةمن أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا ) الأحزاب 36

    ستقولون حتى يحافظ على وحدة المسلمين وستقولون امر ألا يستخدم قوته وستقولون وستقولون ...........ولكن هل هناك دليل على تفسيركم ودعواكم وصدق الشاعر ( والدعاوى وإن لم تقوم عليها بينات فأصحابها أدعياء ) وإعلم أن تشتت الأقوال دليل على عدم وجود دليل .

    الناحية العقلية تقول أن علي إغتصبوا منه الخلافة وبالرغم من ذلك بايعهم ونصحهم وتعاون معهم وناسبهم تزوج منهم وتزوجوا منه ...........ولم يستدل بقولكم على خلافته ولكن إستدل بذلك عندما خرج عليه الخوارج . ولكن هل يصح أن يترك امر الله وامر الرسول ( ولماذا لم يفعل الرسول ذلك ليحافظ على المسلمين المستضعفين في مكة ولم يترك الأمر لأهل الباطل وقال كما ينقل والله ياعماه لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان اترك هذا الامر ماتركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه ) فإذا كان علي من النبي لماذا لايفعل فعله . إلا أن يكون علي غير معصوم لأن النبي معصوم بقوله سبحانه ( والله يعصمك من الناس )

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
      علي رضي الله عنه وليكم من بعدي
      مامعنى ولي ؟
      هل الخلافة في هذه الحالة نص جلي على خلافة علي رضي الله عنه لنفرض جدلا أن الحديث صحيح . ؟

      لماذا يترك علي رضي الله عنه أمر الله وأمر رسوله والله يقول ( وماكان لمؤمن ولامؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرةمن أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا ) الأحزاب 36

      ستقولون حتى يحافظ على وحدة المسلمين وستقولون امر ألا يستخدم قوته وستقولون وستقولون ...........ولكن هل هناك دليل على تفسيركم ودعواكم وصدق الشاعر ( والدعاوى وإن لم تقوم عليها بينات فأصحابها أدعياء ) وإعلم أن تشتت الأقوال دليل على عدم وجود دليل .

      الناحية العقلية تقول أن علي إغتصبوا منه الخلافة وبالرغم من ذلك بايعهم ونصحهم وتعاون معهم وناسبهم تزوج منهم وتزوجوا منه ...........ولم يستدل بقولكم على خلافته ولكن إستدل بذلك عندما خرج عليه الخوارج . ولكن هل يصح أن يترك امر الله وامر الرسول ( ولماذا لم يفعل الرسول ذلك ليحافظ على المسلمين المستضعفين في مكة ولم يترك الأمر لأهل الباطل وقال كما ينقل والله ياعماه لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان اترك هذا الامر ماتركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه ) فإذا كان علي من النبي لماذا لايفعل فعله . إلا أن يكون علي غير معصوم لأن النبي معصوم بقوله سبحانه ( والله يعصمك من الناس )

      الاهدل او يسلم كلاكم نفس الاسلوب ونفس الردود المحترقة الغير علمية والله اتمنى ان اجد احد منكم ومن السلفية يسال سؤال علمي او يحاور محاورة علمية
      فكل مانراه منكم جدال ومكابرة واصرار على الباطل
      مشكلتكم انكم اغلقتم عقولكم وهي عبارة عن مذياع لاتستمعون للمقابل ولو اتى بكلام الله تعالى وانا متيقين لو ان رسول الله جاء ورجع للدنيا واخبركم من جديد ان الخليفة من بعده علي بن ابي طالب كما فعل مرارا بالدنيا لما صدقتموه بل لقلتم انه يهجركما قال عنه عمرسيدكم ولقلتم عنه مجنون كما وصفتموه ببخاريكم او قلتم انحاز لابن عمه كما قال مشايخم.

      هذا ملخص قولكم لاننا نقدم اليكم ادلة ثابته من مصادركم تبين من هو الباغي ومن هو الظالم ومن صاحب الحق ومن اوصى به رسول الله للخلافة ومن هو المعصوم ومن هو المنافق وكل هذا من مصاردكم ولكنكم ترفضون ذلك بغية البقاء على دين الاباء والاجداد .
      وللعلم اننا نناقشكم هنا مرارا ونقدم الادلة ليس محبة بكم وانما نريد ان بين لجميع الاعضاء والزوار مدى بطلان معتقداكم ومدى تناقضها ومدى هشاشة دينكم لانه لايصمد امام الادلة القطعية الماخوذة من الكتاب والسنه .


      اعلم كجواب على سؤالك لماذا حارب علي بن ابي طالب معاوية وعائشة ؟ ولم يسكت ؟ باعتبار ان حرب عائشة امر الله ؟
      فاقول لك لماذا حارب رسول الله المشركين ولماذا قاتل اهل مكة وبنو اعمامة ؟


      فجميع حروب امير المؤمنين هي بامر الله وبامر من رسوله بدليل ماروته مصادركم الصحيحة فمتى تقرون كتبكم لكي تقتنعون واليكم الادلة :

      5
      - كنا جلوسًا ننتظرُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فخرج علينا من بعضِ بيوتِ نسائِه قال فقُمْنا معه فانقطعتْ نعلُه فتخلَّفَ عليها عليٌّ يخصِفُها فمضى رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ومضَينا معه ثم قام ينتظرُه وقُمْنا معه فقال إنَّ منكم مَن يقاتلُ على تأويلِ هذا القرآنِ كما قاتلْتُ على تنزيلِه فاستشرفْنا وفينا أبو بكرٍ وعمرُ فقال لا ولكنَّه خاصفُ النَّعلِ قال فجِئْنا نُبشِّرُه فلم يرفعْ رأسَه كأنه قد كان سمعهُ من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ

      الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/639
      خلاصة حكم المحدث: على شرط مسلم



      -
      إنَّ منكم مَن يقاتِلُ على تأويلِ القرآنِ كما قاتلتُ على تنزيلِه فقال أبو بكرٍ أنا هو يا رسولَ اللهِ قال لا قال عمرُ أنا هو يا رسولَ اللهِ قال لا ولكنَّه خاصِفُ النَّعلِ وكان أَعْطى عليًّا نعلَه يَخصِفُها

      الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/189
      خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح.

      فحروب علي كانت بامر الله وبامر رسوله واذا تريد معرفه من حارب رسول الله فاقول تعرفهم جيدا وهم المشركين ابو لهب وزمرته
      وعلي حارب بنفس المبدأ بامر الله ورسوله الذين ارتدوا على اعقابهم ونكثوا بيعتهم وخروجوا على امامهم وارادوا ان ترجع الجاهليه الاولى ؟
      فمن قتله رسول الله في حروبة ففي النار ومن قتله امير المؤمنين فالى النار ايضا لانهم نفس الهدف ونفس الامر الالهي حققوه .


      
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #4
        ليس ذنبي انك لاتجد الجواب الشافي لترد على تساؤلاتي
        وعلي رضي الله عنه لم يقاتل كما قاتل رسول الله مشركين وكفار فكلام علي بنفسه يرد كل ادعاءاتك الا اذا كان كل دليل من كلام علي لايقبل اخبرنا واستشهادك بحديث علي يقاتل على التأويل فهات تخريج الحديث لو سمحت الدعوى مش سايبة

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
          ليس ذنبي انك لاتجد الجواب الشافي لترد على تساؤلاتي
          وعلي رضي الله عنه لم يقاتل كما قاتل رسول الله مشركين وكفار فكلام علي بنفسه يرد كل ادعاءاتك الا اذا كان كل دليل من كلام علي لايقبل اخبرنا واستشهادك بحديث علي يقاتل على التأويل فهات تخريج الحديث لو سمحت الدعوى مش سايبة
          مشكلتك اذا لاتعرف تحاور ولاتعرف التخاريخ ولاتعرف انك تجهل ماتتكلم به ؟
          انظر الموضوع جيد حيث اني اتيت لك بتصحيح الالباني وتخاريجة حيث يقول عن هذا الاحاديث صحيحة ؟
          واذا لاتعرف العلامة الالباني عندكم فاسال اي من المشايخ لكي يخبرك .
          وهذه مشكلتكم لاتعرفون الحوارات العلمية ولاتعرفون انكم في طامة ولاتعرفون ان مشايخكم يضحكون عليكم واخفو الحقيقة عليك لذلك نرى ضعفكم واضح حيث لاحجة لديكم تردون كتبكم وعلمائكم .
          فتصوروا اخوتي الاكارم انا اعطيه نص الحديث بتخريج الالباني الذي هو عالم سلفي شهير
          وياتيني ويقول بعد هذا اعطني تخاريج الحديث فاي انحطاط هذا فكري .
          ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

          تعليق


          • #6
            يسلم الشريف
            أولاً سؤالك يجيب عليه الامام علي ع في قوله فرأيت أن الصبر على هاتا أحجى فصبرت وفي العين قذى وفي الحلق شجى أرى تراثي نهبا
            وأما ادعاؤك بأن الامام علي ع بايعهم فصحيح البخاري عندكم يشهد ويقر أن علياً ع لم يبايع بل أعلنها صراحة وعلى ملأ الصحابة والمسلمين أن ابا بكر ظالم مستبد مغتصب للخلافة
            فإما أن يكون بخاريكم كذاب
            وإما ان تكونوا أنتم الكاذبون

            وأما معنى الولي فإنه
            إن كان لابي بكر فمعناه عندكم الخلافة وولاية امر المسلمين
            وإن كان لعمر فمعناه ايضاً الخلافة وزلاية أمر المسلمين
            أما إن كان لعلي ع فمعناه عندكم المحبة والنصرة

            هذا لابي بكر
            قال: فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال أبو بكر: أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فجئتما تطلب ميراثك من ابن أخيك، ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها

            وهذا لعمر
            ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وولي أبي بكر، فرأيتماني كاذبًا آثمًا غادرًا خائنًا،

            يا لمهازل فكركم وجهلكم ونصبكم العداء للنبي ص وآله
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد الهادي مرتضى; الساعة 29-02-2020, 09:54 PM.
            لي مُهجةٌ تَحيى بعشقِ خَميلَةٍ * جَنَّاءَ تَرفُلُ بالسنا تَتَفَرَّعُ
            السابقون السابقون المُصطفى * سِبطاهُ فاطِمُ والبطينُ الأنزعُ

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة

              الاهدل .

              
              ليس لي علاقة هنا فهذا شخص وانا شخص فتنبه لهذا
              المهم هنا هو اين القدر في هذه القضية

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة

                ليس لي علاقة هنا فهذا شخص وانا شخص فتنبه لهذا
                المهم هنا هو اين القدر في هذه القضية
                حجي اهدل الحديث يتحدث غضب النبي صلى الله عليه وآله على اسيادك
                الأنهم تأمروا على علي عليه السلام
                قال : بعثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى اليمن مع خالد بن الوليد
                وبعث عليا على جيش آخر وقال إن التقيتما فعلي على الناس وإن تفرقتما فكل واحد منكما على حدته فلقينا بني زبيد من أهل اليمن وظهر المسلمون على المشركين فقتلنا المقاتلة وسبينا الذرية فاصطفى علي جارية لنفسه من السبي
                فكتب بذلك خالد بن الوليد إلى النبي صلى الله عليه و سلم وأمرني أن أنال منه فقال فدفعت الكتاب إليه ونلت من علي فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت هذا مكان العائذ بعثتني مع رجل وأمرتني بطاعته فبلغت ما أرسلت به فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا تقعن يا بريدة في علي فإن عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي .
                والحديث صحيح ياحجي اهدل
                ماهو جوابك




                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
                  حجي اهدل الحديث يتحدث غضب النبي صلى الله عليه وآله على اسيادك
                  الأنهم تأمروا على علي عليه السلام
                  قال : بعثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم إلى اليمن مع خالد بن الوليد
                  وبعث عليا على جيش آخر وقال إن التقيتما فعلي على الناس وإن تفرقتما فكل واحد منكما على حدته فلقينا بني زبيد من أهل اليمن وظهر المسلمون على المشركين فقتلنا المقاتلة وسبينا الذرية فاصطفى علي جارية لنفسه من السبي
                  فكتب بذلك خالد بن الوليد إلى النبي صلى الله عليه و سلم وأمرني أن أنال منه فقال فدفعت الكتاب إليه ونلت من علي فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه و سلم فقلت هذا مكان العائذ بعثتني مع رجل وأمرتني بطاعته فبلغت ما أرسلت به فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم لا تقعن يا بريدة في علي فإن عليا مني وأنا منه وهذا وليكم بعدي .
                  والحديث صحيح ياحجي اهدل
                  ماهو جوابك


                  لم يصح الحديث بهذه الصورة
                  ولا يحمل هذا المعنى الذي تريده فقوله عليه الصلاة والسلام وليكم بعدي لا تعني انه سيكون امام
                  ثم ان هذا الخبر هنا يعتبر خبر احاد

                  يمنع الروابط
                  للمشرف
                  هل وضع روابط لمكتبة الشيعة ممنوع
                  من فمك ادينك هذه رواية احاد يرويها واحد انت لا تقبلها
                  التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل; الساعة 11-04-2020, 04:31 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    [QUOTE=السيد الاهدل;n882362]

                    لم يصح الحديث بهذه الصورة
                    ولا يحمل هذا المعنى الذي تريده فقوله عليه الصلاة والسلام وليكم بعدي لا تعني انه سيكون امام
                    ثم ان هذا الخبر هنا يعتبر خبر احاد




                    حجي اهدل الخبر صحيح وصريح
                    البس نظارة وشوف ترجمة رجال السند
                    الجهل اليس فضيلة
                    التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 11-04-2020, 03:09 PM.




                    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X