إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيها الشيعي: إذا احتججت على الوهابي بحديثٍ فرفض وطلب منك آية قرآنية فهو زنديق (وثيقة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أيها الشيعي: إذا احتججت على الوهابي بحديثٍ فرفض وطلب منك آية قرآنية فهو زنديق (وثيقة)


    أيها الشيعي : إذا احتججتَ على الوهابي بحديثٍ لإثبات الإمامة فَرَفَضَ احتجاجك بالحديث وطَلَبَ منك آية قرآنية فلا تشكَّ أنه قد احتوى على الزندقة، فقُم من عنده وَدَعْهُ.

    إنَّ من يتابع الحوارات الخلافية بين الشيعة والوهابية يرى أنَّ الوهابية كثيراً ما يرفضون الاحتجاج عليهم بالأحاديث النبوية لإثبات إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ويطالبون الشيعة بالاستدلال بآية قرآنية فيها نصٌّ صريحٌ على الإمامة.

    وسننقل في هذا الموضوع ما قاله عالمهم الكبير الحسن بن علي بن خلف البربهاري المتوفى سنة 329 هـ.


    قال البربهاري في كتابه (شرح السُّنَّة ص119-120 فقرة 135 ط. مكتبة دار المنهاج) : "وإذا سَمِعْتَ الرَّجُلَ تأتيهِ بالأثَرِ فلا يُرِيدُهُ، وَيُريدُ القرآنَ، فلا [تشك] أنَّه رَجُلٌ قد احُتَوى على الزَّنْدَقَةِ، فَقُمْ مِنْ عِنْدِهِ [وَدَعْهُ]".

    الوثيقة






    ترجمة البربهاري :

    قال القاضي ابن أبي يعلى في (طبقات الحنابلة ج3 ص36 باب الحاء من الطبقة الثانية، تحقيق عبد الرحمن بن سليمان العثيمين) : "الحَسَنُ بنُ عَلِيٍّ بنِ خَلَفٍ، أبو محمد البَرْبَهاريُّ، شَيْخُ الطَّائِفَةٍ في وَقْتِهِ، ومُتَقَدِّمُهَا في الإنْكَارِ عَلَى أهل البِدَعِ، والمُبَايَنَةِ لهم باليَدِ واللِّسَانِ، وكانَ لَهُ صِيْتٌ عند السُّلْطَانِ، وقَدَمٌ عندَ الأصْحَابِ، وكانَ أَحَدَ الأئِمَّةِ العَارِفِينَ، والحُفَّاظِ للأُصُولِ المُتْقِنِينَ، والثِّقَاتِ المُؤْمِنِينَ".


    الوثيقة





    وقال الذهبي في (سير أعلام النبلاء ج15 ص90) : "البَرْبَهاري شيخُ الحنابلة القُدوة الإمام ، أبو محمدٍ الحسنُ بنُ علي بن خَلَف البَرْبَهَارِيُّ الفقيه.
    كان قوَّالاً بالحق ، داعيةً إلى الأثر ، لا يَخَافُ في الله لومةَ لائم
    ".


    الوثيقة





    وقال ابن كثير في (البداية والنهاية ج15 ص137 تحقيق التركي) في حوادث سنة 329 هـ : "أبو محمدٍ البَرْبَهاريُّ الواعظُ ، الحسنُ بنُ عليٍّ بنِ خَلَفٍ ، أبو محمدٍ البَرْبَهاريُّ ، العالمُ الزاهدُ الفَقيهُ الحَنْبَليُّ ، صاحَب المَرُّوذِيَّ وسَهْلاً التُّسْتَرِيَّ ، وتنَزَّه عن مِيراثِ أبيه - وكان سبعين ألفاً - لأمْرٍ كرِهه. وكان شديداً على أهلِ البِدَعِ والمَعاصِي ، وكان كبيرَ القَدْرِ عند الخاصَّةِ والعامَّةِ..".

    الوثيقة





    النتيجة : أيها الشيعي : إذا احتججتَ على على الوهابي بالأحاديث النبوية فلم يقبل باحتجاجك وأصرَّ على أن تأتيه بآيةٍ قرآنية فلا تشك أنَّه قد احتوى على الزندقة، فقم من عنده ودَعْهُ بعد أن تُفْحِمَهُ بكلام البربهاري.

  • #2
    السلام عليكم

    احسنتم اخي الكريم بارك الله تعالى بجهودكم لنصرة اهل البيت الطاهرين.ع وجعلكم من شيعتهم المخلصين.
    sigpic


    ملاذي وتنتهي يمك جراحاتي

    ياحسين

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
      حيا الاخ الفاضل (عاشق امير المؤمنين ) واشكرك على هذه الوثائق القيمة
      بودي ان اضيف الى ماتفضلت به من نفس المؤلف لكن بعبارة اكبر واصرح واثقل على المقابل ؟
      حيث جاء في كتاب عون الباري ببيان ما تضمنه شرح السنة للأمام البربهاري لفضيلة الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي رئيس قسم السنة بالجامعة الأسلامية بالمدينة المنورة سابقاً في صفحة 828
      (
      فإذا جاء إنسان يقول لك حسبنا كتاب الله , يكفينا كتاب الله لا تأتي إلا بكتاب الله , كتاب الله بين أيدينا ما أحلّهُ أحللناه , وما حرمه حرمناه , فأعلم إنه مبتدعٌ أو زنديق)؟؟
      فهذا الحكم واضح من اعلام أهل السنة فيمن يقول نكتفي بكتاب الله, او حسبنا كتاب الله .
      فبعد ان عرفنا حكم من يقول حسبنا كتاب الله من علماء اهل السنة نأتي الى صحيح البخاري لنعرف هل لها قائل أم لا ؟
      جاء في صحيح البخاري المجلد الخامس تحقيق شعيب الأرنئوط صفحة 228-229 الرواية 7366
      (حدثنا إبراهيم إبن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس قال لما حُضر النبي (صلى الله عليه وسلم
      ) قال : وفي البيت رجال فيهم عمر بن الخطاب قال : (( هلم أكتب لكم كتاباً لن تضّلوا بعدَه)) قال عمر إن النبي غلبه الوجع وعندكم القرآن فحسبُنا كتاب الله)


      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق


      • #4
        الله ينور قلبك بنور القران ونور الحب المحمدي اخي الموالي عاشق امير المؤمنين عليه السلام

        تعليق


        • #5
          كلام دقيق ومنضبط..افدتنا جزاك الله خيرا

          تعليق


          • #6
            بوركتم موضوع جدير بالاهتمام

            تعليق


            • #7
              الاخوة المشرفين الافاضل والاعضاء الكرام . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . اود ان اشارك معكم مؤيدا كلامكم المبارك بهذه الاضافة . سائلا من الله تعالى التوفيق للجميع :
              * قال الإمام ابن حزم رحمه الله :" في أي قرآن وجد أن الظهر أربع ركعات ، وأن المغرب ثلاث ركعات ، وأن الركوع على صفة كذا ، والسجود على صفة كذا ، وصفة القراءة فيها والسلام ، وبيان ما يجتنب في الصوم ، وبيان كيفية زكاة الذهب والفضة ، والغنم والإبل والبقر ، ومقدار الأعداد المأخوذ منها الزكاة ، ومقدار الزكاة المأخوذة ، وبيان أعمال الحج من وقت الوقوف بعرفة ، وصفة الصلاة بها وبمزدلفة ، ورمي الجمار ، وصفة الإحرام وما يجتنب فيه ، وقطع يد السارق ، وصفة الرضاع المحرم ، وما يحرم من المآكل ، وصفة الذبائح والضحايا ، وأحكام الحدود ، وصفة وقوع الطلاق ، وأحكام البيوع ، وبيان الربا والأقضية والتداعي ، والأيمان والأحباس والعمرى ، والصدقات وسائر أنواع الفقه ؟ وإنما في القرآن جمل لو تركنا وإياها لم ندر كيف نعمل فيها ، وإنما المرجوع إليه في كل ذلك النقل عن النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وكذلك الإجماع إنما هو على مسائل يسيرة... فلا بد من الرجوع إلى الحديث ضرورة ، ولو أن امرءا قال : لا نأخذ إلا ما وجدنا في القرآن لكان كافرا بإجماع الأمة " اهـ .

              ملاحظة : على كلام الامام ابن حزم يكون عمر ابن الخطاب كافرا باجماع الامة لانه قد ثبت انه قال حسبنا كتاب الله وترك العمل بسنة رسول الله والروايات تصرح بذلك في صحيح البخاري .

              م/ من يقول حسبي كتاب الله فهو خارجي بشهادة الذهبي :
              *** تذكرة الحفاظ / الذهبي ج 1 / ص 2 – 3 :
              ومن مراسيل ابن ابي مليكة ان الصديق جمع الناس بعد وفاة نبيهم فقال انكم تحدثون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم احاديث تختلفون فيها والناس بعدكم اشد اختلافا فلا تحدثوا عن رسول الله شيئا فمن سألكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه .
              فهذا المرسل يدلك ان مراد الصديق التثبت في الاخبار والتحري لا سد باب الرواية ، ألا تراه لما نزل به امر الجدة ولم يجده في الكتاب كيف سأل عنه في السنة فلما اخبره الثقة ما اكتفى حتى استظهر بثقة آخر ولم يقل حسبنا كتاب الله كما تقوله الخوارج .

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .
                اتماما للموضوع اعلاه أضفت هذه الوثيقة من كلام الالباني لانها مهمة جدا في الاحتجاج والرد على من يقول حسبي كتاب الله ويترك الاخذ بالاحاديث الشريفة . وهذه هي الوثيقة أدناه :





                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ردا على كذب بعض الوهابية المفلسين في ان العقيدة لاتثبت الا من القران...jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	47.1 كيلوبايت 
الهوية:	840982

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم .



                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	السنه النبويه اصل من اصول الدين ولا يمكن انكارها ويجب اتباعها.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	132.7 كيلوبايت 
الهوية:	841055
                  التعديل الأخير تم بواسطة خادم الكفيل; الساعة 13-03-2018, 03:50 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    ما الدليل القطعي الصريح من السنة النبوية على وجوب الايمان بأئمتكم الاثني عشر ؟

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X