إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيها الشيعي: إذا احتججت على الوهابي بحديثٍ فرفض وطلب منك آية قرآنية فهو زنديق (وثيقة)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عطر الولايه
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    احسنتم وبارك الله بكم وفقكم الله لكل خير ببركة وسداد اهل البيت عليهم السلام ..
    وصل اللهم على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين الاشراف وعجل فرجهم يا كريم
    نسألكم الدعاء

    اترك تعليق:


  • الجياشي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    ياأخ جياشي
    الموضوع لم يتغير
    ومادخل سيدنا عمر رضي الله عنه في الموضوع
    الموضوع اصل من اصول الدين وليس اثر
    الأصل يجب ان يعرض على كتاب الله عز وجل
    فأين الإمامة بآية محكمة من كتاب الله عز وجل ؟
    هل من يعرض رواية الأئمة والإمامة على كتاب الله زنديق ؟
    او يطالب بإثباتها من كتاب الله ؟
    اجل اين التمسك بالثقلين؟


    حجي يسلم الموضوع منكر السنة زنديق كما يقول شيخك البهبهاري وكذلك شيخك اللالباني
    قال البهبهباري في كتابه
    قال البربهاري في كتابه (شرح السُّنَّة ص119-120 فقرة 135 ط. مكتبة دار المنهاج) : "وإذا سَمِعْتَ الرَّجُلَ تأتيهِ بالأثَرِ فلا يُرِيدُهُ، وَيُريدُ القرآنَ، فلا [تشك] أنَّه رَجُلٌ قد احُتَوى على الزَّنْدَقَةِ، فَقُمْ مِنْ عِنْدِهِ [وَدَعْهُ]".
    والبخاري يقول قال عمر حسبنا كتاب الله

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    ياأخ جياشي
    الموضوع لم يتغير
    ومادخل سيدنا عمر رضي الله عنه في الموضوع
    الموضوع اصل من اصول الدين وليس اثر
    الأصل يجب ان يعرض على كتاب الله عز وجل
    فأين الإمامة بآية محكمة من كتاب الله عز وجل ؟
    هل من يعرض رواية الأئمة والإمامة على كتاب الله زنديق ؟
    او يطالب بإثباتها من كتاب الله ؟
    اجل اين التمسك بالثقلين؟

    اترك تعليق:


  • الجياشي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    وإن حدث بحسن وحسين حدث فإن الآخر منهما ينظر في بنى علي 👉، فان
    وجد فيهم من يرضى بهداه واسلامه وأمانته👉 فانه👈 يجعله إليه إن شاء ، 👉وإن لم ير فيهم
    بعض الذى يريده فانه يجعله إلى رجل من آل أبى طالب 👉يرضى به ، فان وجد آل أبى طالب قد
    ذهب كبراؤهم وذووا آرائهم فانه 👉يجعله إلى رجل يرضاه👈 من بنى هاشم
    وأنه يشترط على الذى يجعله إليه أن يترك المال على اصوله وينفق
    ثمره حيث أمرته به من سبيل الله ووجهه وذوى الرحم من بنى هاشم وبنى المطلب.........الى اخر الوصية
    وهذه الوصية اخر وصية املاها سيدنا علي رضي الله عنه قبل ان يتوفاه الله عز وجل

    على ماذا يدل هذا ؟

    حجي لا تغير الموضوع
    فهو ليس عن الأئمة الأثني عشر عليهم الصلاة والسلام
    بل عن السنة التي انكرها سيدك عمر عندما قال حسبنا كتاب الله
    فهو على قول البهبهاري واللاباني زنديق

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    وإن حدث بحسن وحسين حدث فإن الآخر منهما ينظر في بنى علي 👉، فان
    وجد فيهم من يرضى بهداه واسلامه وأمانته👉 فانه👈 يجعله إليه إن شاء ، 👉وإن لم ير فيهم
    بعض الذى يريده فانه يجعله إلى رجل من آل أبى طالب 👉يرضى به ، فان وجد آل أبى طالب قد
    ذهب كبراؤهم وذووا آرائهم فانه 👉يجعله إلى رجل يرضاه👈 من بنى هاشم
    وأنه يشترط على الذى يجعله إليه أن يترك المال على اصوله وينفق
    ثمره حيث أمرته به من سبيل الله ووجهه وذوى الرحم من بنى هاشم وبنى المطلب.........الى اخر الوصية
    وهذه الوصية اخر وصية املاها سيدنا علي رضي الله عنه قبل ان يتوفاه الله عز وجل

    على ماذا يدل هذا ؟

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    اقتباس

    وهو الحر العاملي رضوان الله تعالى عليه، إذ قال: «وقد تواتر بين العامة والخاصة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي؛ وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض». (وسائل الشيعة ج18 ص19).

    وورد بسند معتبر وبتفصيل واضح عن معنى الثقلين هو ما أخرجه الصدوق في معاني الأخبار؛ قال: «حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني قال: حدثنا علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن غياث بن إبراهيم، عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه محمد بن علي، عن أبيه علي بن الحسين، عن أبيه الحسين بن علي عليه السلام قال: سئل أمير المؤمنين عليه السلام عن معنى قول الرسول صلى الله عليه وآله: إني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي؛ من العترة؟ فقال: أنا والحسن والحسين والأئمة من ولد الحسين، تاسعهم مهديهم وقائمهم، لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم حتى يردوا على رسول الله صلى الله عليه وآله حوضه» (معاني الأخبار ص90). وجميع مَن في سند هذا الحديث منصوص على وثاقتهم أو مُسَلَّمٌ بها، وقد نصَّ على صحته المحدث النوري في (خاتمة المستدرك ج5 ص77)


    اخي الكريم سيدنا علي رضي الله عنه لايعرف من سوف يأتي بعد الحسن والحسين رضي الله عنهم وذلك من خلال وصيته الموثقة عندنا قال :

    👇


    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    اخي الكريم
    هنا نقل لكلام اية الله كمال الحيدري يقول

    يقول آية الله كمال الحيدري

    الآن يقولون هذه الجملة أي تواتر السيد يقول حديث الثقلين نحن نتكلم التواتر في احاديث اهل البيت لا يوجد تواتر لا يوجد في كتب الامامية لحديث الثقلين الا روايتين أو ثلاثة معتبرة وهذني انا نقلتهن في حديث الثقلين هذه الروايات الثلاث المعتبرة بامكانكم أن تراجعونها رواية الثقلين في تراث اهل البيت الرواية الاولى الرواية الثانية الرواية الثالثة، الاولى والثانية في الكافي والثالثة في خصال الشيخ الصدوق والسلام على من اتبع الهدى ولهذا المصدر الاصلي لهذا الحديث أين موجود؟ في كلمات علماء اهل السنة

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة

    اخي الهادي
    هل تعطيني رواية واحدة صحيحة من كلام المعصومين( تقول كتاب الله وعترتي)
    اما
    عند السنة الحديث الصحيح الثابت كتاب الله ثم يقول اذكركم الله اهل بيتي اذكركم الله اهل بيتي قالها صلى الله عليه وسلم ثلاثا
    اخي الفاضل اشكرك على هذه المحاورة الطيبة وثق اذا توكلنا على الله يهدينا سواء السبيل ؟
    انا متاكد ان هناك من قال لك انه لايوجد عند الشيعة حديث صحيح يدل على اتباع الثقلين وهذا للاسف خلاف الحق فتعال معي اريك مئات الطرق عندنا تروي حديث الثقلين ؟
    فحينما اقول لك ورد عندنا بالتواتر فلا تتعجب
    وهو الحر العاملي رضوان الله تعالى عليه، إذ قال: «
    وقد تواتر بين العامة والخاصة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي؛ وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض». (وسائل الشيعة ج18 ص19).

    وورد بسند معتبر وبتفصيل واضح عن معنى الثقلين هو ما أخرجه الصدوق في معاني الأخبار؛ قال: «حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني قال: حدثنا علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن غياث بن إبراهيم، عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه محمد بن علي، عن أبيه علي بن الحسين، عن أبيه الحسين بن علي عليه السلام
    قال: سئل أمير المؤمنين عليه السلام عن معنى قول الرسول صلى الله عليه وآله: إني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي؛ من العترة؟ فقال: أنا والحسن والحسين والأئمة من ولد الحسين، تاسعهم مهديهم وقائمهم، لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم حتى يردوا على رسول الله صلى الله عليه وآله حوضه» (معاني الأخبار ص90). وجميع مَن في سند هذا الحديث منصوص على وثاقتهم أو مُسَلَّمٌ بها، وقد نصَّ على صحته المحدث النوري في (خاتمة المستدرك ج5 ص77).

    وانقل اليك كلام احد علمائنا وهو الخبير السيد هاشم البحراني في كتابه (غاية المرام) فزادت على الثمانين. قال رضوان الله تعالى عليه في تبويبه: «الباب التاسع والعشرون في نص رسول الله صلى الله عليه وآله
    على وجوب التمسك بالثقلين من طريق الخاصة (الشيعة) وفيه اثنان وثمانون حديثا» (غاية المرام ج2 ص321).

    فالان رايت هذا شي يسير في صحة وتواتر حديث الثقلين عندنا وانت بنفسك شهدت بصحة حديث الثقلين عندكم ومن صحاحكم والان يجب عليك العمل والامتثال لكلام رسول الله
    لانه اذا لم تمتثل لكلام رسول الله فتكون خالفته متعمدا!!
    ومخالفة رسول الله متعمدا في مجال العقيدة كما افتى علمائك كفر وعدم ايمان ؟

    بل يتحقق وعد رسول الله عليك اذا لم تمتثل وتتمسك بالثقلين الكتاب والعترة وتكون على ضلال كما قال المصطفى ما ان تمسكتم بهما اي الكتاب والعترة فلن تضلوا من بعدي ابدا اي تكونوا على ضلالة مالم تتمسكوا بالكتاب والعترة .
    ولك الخيار .

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة

    اخي المكرم اجعل نقاشك نقاش موضوعي لا كل قليل تنتقل لشي لاننا بصراحة نستغرب من ردودك

    كل مشاركة تغير وتعيد السؤال مع اننا اجبنا عليك اكثر من مرة ؟

    اما الان فاقول لك كتب الشيعة والسنه تامرنا باتباع الكتاب والعترة وبرويات صحيحة وبكثرة .
    اما الرويات التي تقول عليكم بكتاب الله وسنتي فهي باطلة ومكذوبة .
    واليك نموذج من روياتكم الصحيحة

    منها ما أخرجه ابن سعد والامام أحمد والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال:
    ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ أيها الناس:
    إني تارك فيكم ما إنْ أخذتم به لنْ تضلّوا بعدي، أمر بيّن، أحدهما أكبر من الآخر: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي، وإنهما لنْ يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض» ./ الدر المنثور 2|60.

    ​ ومنها: ما عن ابن أبي شيبة أنه أخرجه في (المصنّف) بإسناده عن جابر بن عبدالله قال: «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ إني
    تركت فيكم ما لنْ تضلّوا بعدي إنْ اعتصمتم به: كتاب الله وعترتي أهل بيتي».
    ​ ومنها: ما أخرجه الترمذي باسناده عن زيد بن أرقم قال:
    ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ
    إني تارك فيكم ما إنْ تمسّكتم به لنْ تضلّوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي، ولن يتفرّقا حتى يردا عليَّ الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما». صحيح الترمذي 15|621.

    انظر وتدبر هذه الرويات وهناك العشرات منها في مصادركم المعتبرة فرسول الله يوصيكم بالتمسك في اتباع الكتاب والعترة ؟
    وانتم لم تمتثلوا له لحد هذه اللحظة .

    اما حديث كتاب الله وسنتي عهو حديث موضوع لاسند له ؟

    بدليل ماشهد به علمائك بان حديث كتاب الله وسنتي هو حديث بلا اسناد لان اقدم كتاب ذكره الموطأ للامام مالك وقال عنه بلغني اي بلاغاً بلا إسناد ؟؟
    يعني بلا اي سند والحديث عند تتبع سنده نجد في بعض الطرق طرقه بين وضاع ومدلس وكذاب لايحتج به علماء اهل السنه

    فعجيب لاهل السنه يتمسكون بحديث مكذوب ويتركون الحديث الصحيح عن رسول الله وهو كتاب الله وعترتي اهل بيتي .
    اخي الهادي
    هل تعطيني رواية واحدة صحيحة من كلام المعصومين( تقول كتاب الله وعترتي)
    اما
    عند السنة الحديث الصحيح الثابت كتاب الله ثم يقول اذكركم الله اهل بيتي اذكركم الله اهل بيتي قالها صلى الله عليه وسلم ثلاثا

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    السلام عليكم اخينا خادم الكفيل
    شوف نحن نتكلم عن اصل من اصول الدين
    واصول الدين كلها جاءت بايات محكمات
    والاية التي تستشهد بها ياأخي ليست اية محكمة ياأخي العزيز هل من الممكن ان تعرف الآية المحكمة من علماؤكم اذا تكرمت ؟

    اترك تعليق:

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X