إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيها الشيعي: إذا احتججت على الوهابي بحديثٍ فرفض وطلب منك آية قرآنية فهو زنديق (وثيقة)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهادي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة يسلم الشريف مشاهدة المشاركة
    الأخ الهادي
    ممكن تذكر لي كم مرة امركم ال البيت بالتمسك بالكتاب والعترة وكم مرة امروكم يدبالتمسك بالكتاب والسنة
    نريد اجابات مختصرة اذا امكن
    اخي المكرم اجعل نقاشك نقاش موضوعي لا كل قليل تنتقل لشي لاننا بصراحة نستغرب من ردودك

    كل مشاركة تغير وتعيد السؤال مع اننا اجبنا عليك اكثر من مرة ؟

    اما الان فاقول لك كتب الشيعة والسنه تامرنا باتباع الكتاب والعترة وبرويات صحيحة وبكثرة .
    اما الرويات التي تقول عليكم بكتاب الله وسنتي فهي باطلة ومكذوبة .
    واليك نموذج من روياتكم الصحيحة

    منها ما أخرجه ابن سعد والامام أحمد والطبراني عن أبي سعيد الخدري قال:
    ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ أيها الناس:
    إني تارك فيكم ما إنْ أخذتم به لنْ تضلّوا بعدي، أمر بيّن، أحدهما أكبر من الآخر: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي، وإنهما لنْ يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض» ./ الدر المنثور 2|60.

    ​ ومنها: ما عن ابن أبي شيبة أنه أخرجه في (المصنّف) بإسناده عن جابر بن عبدالله قال: «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ إني
    تركت فيكم ما لنْ تضلّوا بعدي إنْ اعتصمتم به: كتاب الله وعترتي أهل بيتي».
    ​ ومنها: ما أخرجه الترمذي باسناده عن زيد بن أرقم قال:
    ​ «قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [وآله] وسلّم ـ
    إني تارك فيكم ما إنْ تمسّكتم به لنْ تضلّوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر: كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي، ولن يتفرّقا حتى يردا عليَّ الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما». صحيح الترمذي 15|621.

    انظر وتدبر هذه الرويات وهناك العشرات منها في مصادركم المعتبرة فرسول الله يوصيكم بالتمسك في اتباع الكتاب والعترة ؟
    وانتم لم تمتثلوا له لحد هذه اللحظة .

    اما حديث كتاب الله وسنتي عهو حديث موضوع لاسند له ؟

    بدليل ماشهد به علمائك بان حديث كتاب الله وسنتي هو حديث بلا اسناد لان اقدم كتاب ذكره الموطأ للامام مالك وقال عنه بلغني اي بلاغاً بلا إسناد ؟؟
    يعني بلا اي سند والحديث عند تتبع سنده نجد في بعض الطرق طرقه بين وضاع ومدلس وكذاب لايحتج به علماء اهل السنه

    فعجيب لاهل السنه يتمسكون بحديث مكذوب ويتركون الحديث الصحيح عن رسول الله وهو كتاب الله وعترتي اهل بيتي .

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    الأخ الهادي
    الإمام علي رضي الله عنه تنقل عنه انه قال


    قوله : أين الذين زعموا أنّهم الراسخون في العلم دوننا، كذبوا بغياً علينا أن رفعنا الله ووضعهم وأعطانا وحرمهم وأدخلنا وأخرجهم، بنا يُستعطى الهدى ويُستجلى العمى. إنّ الأئمة من قريش غُرسوا في هذا البطن من هاشم لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيره .​​​​​​



    طيب كيف قال من نفس الكتاب دعوني والتمسوا فيري فأنا لكم وزير خير لكم مني امير

    وفي نفس الكتاب يقول
    لابد للناس من امير بر او فاجر

    وفي نفس الكتاب لله بلا فلان ..الخ

    اما موضوع الصلاة البتراء فهذا لم يثبت الحديث غير صحيح وارجو عندما تأتي بحديث ياأخي ابحث عن كلام اهل الحديث عنه اما صحيح او ضعيف او موضوع لماذا لايلتفت الى هذا ؟

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    الأخ العباس اكرمني
    ياأخي الولاية اذا كانت امر الهي مهم ومعظم الا يذكر هذا الأمر في كتاب الله مثل الصلاة والزكاة ايات محكمات لايختلف عليها اثنان
    ممكن اية واحدة فقط تدلنا على الولاية حتى نؤمن بها اذا تكرمت

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    الأخ الهادي
    ممكن تذكر لي كم مرة امركم ال البيت بالتمسك بالكتاب والعترة وكم مرة امروكم يدبالتمسك بالكتاب والسنة
    نريد اجابات مختصرة اذا امكن

    اترك تعليق:


  • العباس اكرمني
    رد
    [QUOTE = يسلم الشريف ;n873080]
    1 - اما بخصوص الدكتور الازهري يااخي ليس كل ازهري حجة علي ......
    2 - لماذا لايوجد اية محكمة تدلنا على الإمامة .

    [/QUOTE]

    الاخ يسلم الشريف هداك الله وهدانا الى الصراط المستقيم .
    جواب 1 : في المشاركة اعلاه قلت ان ليس كل ازهري حجة علي . وكذلك نقول لك ان ليس كل شيعي حجة علي في المسائل العقائدية ، واما بخصوص السيد كمال الحيدري فقد صرح بعض العلماء على خروجه عن طريقة المذهب في طرح بعض المسائل العقائدية ، فلا يعتد بقوله .
    جواب 2 : قد تقدم جوابنا اعلاه على سؤالك هذا ولم ترد عليه . والسلام عليكم .

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    اما بخصوص كلامك بان امير المؤمنين لم يدعي هذه الامامة في نهج البلاغة ولافي غيره فاقول لك تعال انظر لكلامه عليه السلام وبعدها لك الحلكم وانظر كيف طالب مراراً امام القوم بحقة المغتصب ؟

    وانا كتبت ثلاث مواضيع في سلسلة مطالبات امير المؤمن بالخلافة اغلب ادلتها من نهج البلاغة
    هذا منها .
    ورد في كتاب نهج البلاغة للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) الخطبة رقم (14)


    قوله : أين الذين زعموا أنّهم الراسخون في العلم دوننا، كذبوا بغياً علينا أن رفعنا الله ووضعهم وأعطانا وحرمهم وأدخلنا وأخرجهم، بنا يُستعطى الهدى ويُستجلى العمى. إنّ الأئمة من قريش غُرسوا في هذا البطن من هاشم لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيره .

    واليك روابط المواضيع لكي ترى بنفسك كم مرة طالب علي بن ابي طالب وبين انه خليفة رسول الله صلى الله عليه واله هو والائمة الاثنا عشر من خلفاء محمد صلى الله عليه واله .

    اليك الموضوع الاول بعنوان (
    مطالبة الإمام علي بن أبي طالب بحقه المغتصب (الخلافة) ح1


    https://forums.alkafeel.net/node/88588

    واليك الموضوع الثاني
    مطالبة الإمام علي بن أبي طالب بحقه المغتصب (الخلافة) ح2


    https://forums.alkafeel.net/node/89277

    الثالث
    مطالبة الإمام علي بن أبي طالب بحقه المغتصب (الخلافة) ح3

    https://forums.alkafeel.net/node/90177

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

    ثبت لي انك لم تعرف دين اجدادك ولم تطالع تاريخهم ولم تعرف قدرهم ولم تطلع حتى كتب اهل السنه التي تحدث عنهم لذلك اعذرك حينما تقول لم اجد لسيدنا علي كلام في خصوص الامامة
    واقول لك ياحبذا لو تتعب نفسك وتبحث بانصاف وبعيد عن التعصب لكي تعرف الحقيقة وهذا لاجلك لا لاجلي ؟
    الامامة مشهورة في كلمات علمائك وانت تنكرها
    والاعجب من ذلك تفسر الوثيقة التي قدمتها لك والتي تقول ان (الامامة من اصول الدين ) ولكنك تتجاهل الصراحة وتدعي انها تقصد امامة الجماعه بالله عليك ان لم تستطع فهمها فاستعن بغيرك ليقرها لك ويشرحها مع انها لاتحتاج لشرح !!

    فهل سالت نفسك يوم من الايام ان امامة الجماعة هي اصل من اصول الدين ؟ ومنكر الاصل كافر باجماع المذاهب الاسلامية فيكف يمكن لمن لايصلي جماعه فهل هو كافر برايك ؟؟ هذا نتاج فهمك للامور الواضحة بشكل مغلوط ومن هذا المنطلق اوكد عليك اعادة النظر باعتقاداتك ولاتعتمد على الشبهات المغرضة التي تقال من هنا وهناك بغية التضليل فتثبت يرحمك الله .

    فالوثيقة تقصد الامامة التي هي اصل من اصول الدين وليست امامة الجماعه كما توهمت .
    ثانياً اما مثالك بانك تقول ان كاتب هذه الكتاب هو ازهري وهو لايمثلك فاقول لماذا تستدل بالحيدري فايضا هو لايمثل راي الشيعة وانما رايه الخاص به فلا تنهى عن شي ثم انت تفعله .

    ثالثاً " اما تعليقك على كيفية الصلاة على النبي الاعظم واله فاقول لك اني ممتثل لرسول الله في كيفية الصلاة عليه وعلى اله ولم اخالف ما ثبت بالدليل الصحيح عندنا وعندكم والمشكلة فيكم انتم من خالف رسول الله في الصلاة عليه واليك الدليل من مصادرك المعتبرة
    أورد السخاوي في "القول البديع" عن "شرف المصطفى" لأبي سعد أنه روي عن النبيّ صلّى الله عليه وآله أنه
    قال: لا تصلّوا عليّ الصلاة البتراء، قالوا: وما الصلاة البتراء يارسول الله؟ قال: تقولون: اللهم صلّ على محمّد، وتمسكون، بل قولوا: اللهم صلّ على محمّد وعلى آل محمّد".( القول البديع، ص 45، وكذا ذكره السخاوي في مختصر القول البديع المسمى بـ (الحرز المنيع)

    وأورده ايضاً السمهودي الشافعي في "جواهر العقدين"، وابن حجر الهيتمي (ت/973هـ) في "الصواعق المحرقة" وغيرهم. (جواهر العقدين، ص 217، الصواعق المحرقة: 225، ينابيع المودة/ القندوزي، 434:2/196)
    فانا حينما اقول اللهم صلِ على محمد وال محمد فهذه عقيدة اطبقها كما امرنا رسول الله وبخلافكم انتم الذين تبترون الصلاة عليه ثلاثة احرف او اربع بقولكم (صلعم ). وتتعمدون بتر الصلاة على اله مع انها واجبة حتى في الصلاة .

    وقال الرازي في (تفسيره 7 ص 391) :
    إن الدعاء للآل منصب عظيم ولذلك جعل هذا الدعاء خاتمة التشهد في الصلاة وقوله : اللهم صل على محمد وآل محمد ، و ارحم محمدا وآل محمد . وهذا التعظيم لم يوجد في حق غير الآل فكل ذلك يدل على أن حب آل محمد واجب . وقال : أهل بيته صلى الله عليه وآله ساووه في خمسة أشياء : في الصلاة عليه وعليهم في التشهد . وفي السلام . والطهارة . وفي تحريم الصدقة . وفي المحبة .
    اما سؤالك لي باني لم اسلم عليه فاقول لك من قال لك اني لم اسلم على الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم فالسلام شي والتسليم شي فانا اسلم ومسلم له في كل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له فالتسليم عليه الوارد بالاية وسلموا عليه تسليما معناه سلموا لرسول الله بكل شي ولاتردون قوله ونحن بحمد لله مسلمين له بكل شي بخلافكم انتم لم تسلموا له بدليل انكم لم تتمسكوا بعترة حينما قال لكم اني تارك فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا ؟ فهل عرفت معنى التسليم .




    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 22-12-2019, 02:16 PM.

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    تنبيه اخينا عبد الهادي
    انت تصل على محمد واله الطاهرين ولا تسلم عليهم فقط للتذكير
    ثم امامة ابراهيم لإبراهيم ماعلاقة سادتنا ال البيت بها ثم هل الآية محكمة للإستدلال على أئمة ال البيت رضي الله عنهم
    ثم يااخي الامامة اعتقد انها القدوة وليست اعظم من النبوة قطعا !!
    لانه يوجد أئمة ضلال لكن لايوجد انبياء ضلال
    ياأخي العزيز بالله عليك هل يفرض الله اصلا في الاسلام اوحتى سنة ثابته صحيحة وننكرها هذا غير معقول ابدا

    اترك تعليق:


  • يسلم الشريف
    رد
    الأخ الهادي
    دين اجدادنا ال البيت بين ايدينا وعلى رأسهم سيدنا علي رضي الله عنه لم اجد لسيدنا علي اي كلام يخص الإمامة في عقيدة الاثنا عشرية ووصيته رضي الله عنه قبل الموت واخر وصية املاها لايوجد فيها امامة نهائيا
    اما بخصوص الدكتور الازهري يااخي ليس كل ازهري حجة علي فالأزهر فيه صوفية ولا اعتقد ان اتيك بكلام للمرجع محمد حسين فضل الله او علي الامين او الحيدري وهم شيعة 12 وتقبله ويكون حجة عليك
    وبخصوص كلامه

    الكلام حول الامامه في الصلاة
    فاستهل الكلام بالاقامه والتسميه معلقا انها من الامور الفرعيه والامامه اصل
    يقصد صلاة الجماعه هل تقام بدون امام ؟
    ياأخي الكريم لماذا لايوجد اية محكمة تدلنا على الإمامة
    ثم هل تقبل بكلام السيد كمال الحيدري هذا



    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 22-12-2019, 01:07 PM.

    اترك تعليق:


  • الهادي
    رد


    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    الاخ المكرم يسلم الشريف نحن نريد لك الاعتقاد السليم الذي امرنا الله به ورسوله وندعوك للاعتقاد الصحيح والصراط المستقيم وهو دين محمد واله الطاهرين
    وانت من سلالة اهل البيت فليس من الصحيح ان تعتقد بما يخالف دين اجدادك الطاهرين بل وتعتقد بما صدر عن اعدائهم وقاتليهم فهذا مما يؤسف له .
    انظر عزيزي وان كنت ابتعدت عن معتقدات اهل البيت فسوف اقربها لك ومن مصادرك
    هناك خلط عندك بانه اذا كان المعتقد اصل من اصول الدين فلازم ان ياتي باية صريحة وهذا اشتباه منك او من كاتب الشبهة لان علماء اهل السنه يقولون بحاكمية السنة اي الروايات على القران الكريم لانه عندهم السنه شارحة ومبينه للقران لانه ليس كل شي ورد بالقران الكريم بل وعندهم ان السنة هي الوحي الثاني ومن ينكر السنه كانما انكر القران والدليل اعطيتك اياه سابقا من ابن باز وعندكم حرام تطلب من القران ولاتريد السنه والان ان تعيد الطلب لعلم يوجد عشرات الايات التي تؤيد امامة اهل البيت وعصمتهم وكونهم اولي الامر بعد محمد صلى الله عليه واله .
    ثم اني حينما ذكرت لك اية الامامة الابراهمية (اني جاعلك للناس اماماً ) يفترض بك ان تتفكر بها وتسال نفسك لماذا قال الله اني جاعلك للناس اماماً ؟ وتقول ان الامامة جعل الهي لخاصة اوليائه فهل هي لابراهيم فقط ام لا ؟ ولماذا لم يذكر الائمة من بعده اسم اسم كما تقول اريد صريحة بل اكتفى باصل الامامة وقال ان الامامة جعل الهي ولايمكن ان تكون للظالمين فعليك معرفة من هو الامام من قبل الرسول الاعظم صلى الله عليه واله وهل هي واجبة عندكم حيث تذكر مصادركم الصحيحة حيث تقول ((من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهليه)) ؟؟
    فهنا السؤال اذا لم تكن الامامة واجبة او اصل من اصول الدين فلماذا يعد جاهلها بحكم المشرك الجاهلي .
    فسال نفسك هل تعرف امام زمان ام لا ؟ فاذا عرفته فاخبرني من هو ولاتنسى ان نطبق عليه الشروط القرانية كونه ليس ظالما ومنصب من قبل الله عن طريق انبيائه ورسله ؟
    واذا لم تعرفه فيكون موتك موت جاهلي .

    وسوف ارسل اليك هذه الوثيقة من احد مشايخكم الكبار في الازهر يقول ان الامامة اصل من اصول الدين فتفضل .


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	  مشاهدات:	0  الحجم:	129.6 كيلوبايت  الهوية:	872555
    ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط¹ط±ط¶ ط£ظƒط¨ط±.آ   ط§ظ„ط¥ط³ظ…:	ط§ظ„ط§ظ…ط§ظ…ط© ط§طµظ„ ظ…ظ† ط§طµظˆظ„ ط§ظ„ط¯ظٹظ†.jpgآ  ظ…ط´ط§ظ‡ط¯ط§طھ:	0آ  ط§ظ„ط­ط¬ظ…:	63.5 ظƒظٹظ„ظˆط¨ط§ظٹطھآ  ط§ظ„ظ‡ظˆظٹط©:	872556
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 15-12-2019, 12:27 PM.

    اترك تعليق:

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X