إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

✍📚فاطمة بنت أسد✍📚

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ✍📚فاطمة بنت أسد✍📚

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    🕊📖🕊📖🕊📖🕊📖🕊
    فاطمة بنت اسد بن هاشم ابن عبد مناف، اجتمع نسبها بنسب النبي (صلى الله عليه واله) في هاشم الجد الثاني. فكانت اول هاشميّة ولدت هاشمياً، كما المحنا الى ذلك آنفاً. وهي اول امرأة بايعت محمداً رسول الله (صلى الله عليه واله) بمكة بعد خديجة (عليها السلام)، وكانت اول امرأة بايعت رسول الله (صلى الله عليه واله) من النساء، وهي اول من هاجر من النساء من مكة الى المدينة ماشية حافية فكانت رضوان الله عليها من السابقات الى الايمان برسالة محمد (صلى الله عليه واله) بعد خديجة وعلي (عليه السلام).

    والمشهور عنها أنها كانت تعتني برسول الله (صلى الله عليه واله) فتجوع وتشبعه وتعرى وتكسيه وتمنع نفسها طيب الطعام وتطعمه تريد بذلك وجه الله الكريم عزّ وجلّ والدار الآخرة، كما نعاها رسول الله (صلى الله عليه واله) بمثل تلك الكلمات عندما توفيت فلا ريب انه (صلى الله عليه واله) كان ينـزلها بمنـزلة أمّه ويكرمها في حياتها ومماتها.

    وفي الرواية انه لما ماتت فاطمة أم علي بن ابي طالب، ألبسها رسول الله (صلى الله عليه واله) قميصه ثمّ كفّنت بعد ذلك فوقه واضطجع في قبرها ودعا لها، منادياً الذي يحيي ويميت وهو حيّ دائم لا يموت: «اغفر لأمي فاطمة بنت اسد ولقّنها حجتها وأوسع عليها في مدخلها بحقّ محمد نبيّك والانبياء الذين من قبلي فانك أرحم الراحمين».

    فقالوا لرسول الله (صلى الله عليه واله): ما رأيناك صنعت ما صنعت بهذه، فقال (صلى الله عليه واله): «... ان هذه المرأة كانت أمي بعد أمي التي ولدتني، إن أبا طالب كان يصنع الصنيع وتكون له المأدبة. وكان يجمعنا على طعامه، فكانت هذه المرأة تفضّل منه، كله نصيبنا، فأعود فيه. وان جبرئيل (عليه السلام) أخبرني عن ربي عزّ وجل انها من أهل الجنة...»
    المؤلف : السيرة الاجتماعية للامام علي بن أبي طالب (عليه السلام)
    ​الكتاب أو المصدر : السيد زهير الاعرجي
    ​الجزء والصفحة : 161.


  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم
    بارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
      احسنت واجدت الاخت الفاضلة(خادمة ام ابيها) على الموضوع القيم والذكرى العطرة لهذه الشخصية العظيمة التي حملت ولي الله وولدت في بيت الله
      جزاك الله تعالى كل خير وتققبل منك صالح الاعمال
      مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X