إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الضجر والتأثير السلبي على الطعلم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الضجر والتأثير السلبي على الطعلم


    بسم الله الرحمن الرحيم
    " إن إحدى الوصايا التي كان المرحوم العلاّمة( الطهراني) يوصي بها أصدقائه، ويؤكِّد عليها كثيرآ هي أنَّه كان يقول: " لا تُحرجوا زوجاتكم وتُتعبوهن في زياراتكم لبعضكم البعض الآخر ! فقد يقول أحدهم: لنذهب لتناول طعام العشاء في بيت أحد الإخوة، في الوقت الذي قد تكون زوجته متعبة من خلال اعتنائها بالطفل؛ فتتعرّض الزوجة حينئذ للمضايقة، وإن قامت بإعداد الطعام، فستفعل ذلك وهي تعبة، فيترك هذا الأمر أثره السلبي على طبيعة الطعام.
    فكان المرحوم العلاّمة يقول: "عليك أن تقوم بإعداد الطعام بنفسك في هكذا ظرف، كأن تقوم بإعداد البيض، أو بإحضار الخبز والجبن والخضار؛ فإن كنت تريد القيام بعمل، فعليك أن تقوم به بنفسك، فلماذا تُحمّل الآخرين مهمّة القيام به؟! ولماذا تضغط على غيرك؟! فما هو ذنب أَمَة الله لكي تضعها في مثل هذا الموقف!؟ فإن رأيت حالها غير مساعد، فعليك أن تقول لها: اذهبي أنتِ وارتاحي، وسأقوم أنا بترتيب الأمر.
    على الإخوة الانتباه إلى أهميّة هذا الموضوع؛ فقد كان المرحوم العلاّمة يؤكِّد عليه كثيرآ، وكان يقول: إن لذلك الطعام الذي يُقدَّم للإنسان، والذي تم إعداده من قبل من يكون مكرهآ على إعداده تأثير سلبي على الذكر والحضور القلبي له، ولا يمكنه أن يكون طعامآ مفيدآ للسالك! "

    ------------------
    السيد محمد محسن الطهراني_ره

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X