السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع حسب قناعتي مهم ويستحق منا العناء للوصول الى نتيجة مرضية يقول عز من قال في محكم كتابه :-
لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [سورة النور:1، 2].
السورة نزلت في اواخر الهجرة سنة تسعة هجرية وواضحة لكن التلاعب بالتفاسير واراء العلماء غير حكمها واتذكر في قضية العبيد وتحريرهم في الاسلام قيل العبيد حررهم الاسلام واستعبدهم الفقهاء ...
وقال سبحانه وتعالى في سورة النساء التي يتبين نزولها عام سبعة للهجرة المباركة :-
اية الرجم التي جاء بها عمر بن الخطاب حيث تعتبر من اخبار الاحاد حيث تطرق الى ذلك الامام الخوئي في كتابه البيان ضمن باب الناسخ والمنسوخ وان الاية منسوخة التلاوة باقية الحكم وعلى هذا الاساس جرت السنة النبوية ...وقبل البدء بالموضوع استرشد باراء اخواني في هذا المنتدى المبارك وانتظر هم واستقبلهم بالصلاة على محمد وال محمد .
موضوع حسب قناعتي مهم ويستحق منا العناء للوصول الى نتيجة مرضية يقول عز من قال في محكم كتابه :-
لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [سورة النور:1، 2].
السورة نزلت في اواخر الهجرة سنة تسعة هجرية وواضحة لكن التلاعب بالتفاسير واراء العلماء غير حكمها واتذكر في قضية العبيد وتحريرهم في الاسلام قيل العبيد حررهم الاسلام واستعبدهم الفقهاء ...
وقال سبحانه وتعالى في سورة النساء التي يتبين نزولها عام سبعة للهجرة المباركة :-
- وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً اية 15
- وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا اية 16
اية الرجم التي جاء بها عمر بن الخطاب حيث تعتبر من اخبار الاحاد حيث تطرق الى ذلك الامام الخوئي في كتابه البيان ضمن باب الناسخ والمنسوخ وان الاية منسوخة التلاوة باقية الحكم وعلى هذا الاساس جرت السنة النبوية ...وقبل البدء بالموضوع استرشد باراء اخواني في هذا المنتدى المبارك وانتظر هم واستقبلهم بالصلاة على محمد وال محمد .
تعليق