إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو حد الزنا الصحيح في الاسلام ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو حد الزنا الصحيح في الاسلام ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع حسب قناعتي مهم ويستحق منا العناء للوصول الى نتيجة مرضية يقول عز من قال في محكم كتابه :-

    لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [سورة النور:1، 2].
    السورة نزلت في اواخر الهجرة سنة تسعة هجرية وواضحة لكن التلاعب بالتفاسير واراء العلماء غير حكمها واتذكر في قضية العبيد وتحريرهم في الاسلام قيل العبيد حررهم الاسلام واستعبدهم الفقهاء ...
    وقال سبحانه وتعالى في سورة النساء التي يتبين نزولها عام سبعة للهجرة المباركة :-
    1. وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً اية 15
    2. وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا اية 16
    اما السنة النبوية والتفاسير الشيعية والسنية فقد ذهبت الى الرجم وفرقت ما بين الزاني المحصن من عدمه حيث بين كل من الطباطبائي في ميزانه والزمخشري في كشافه وابن كثير في تفسيره الامر
    اية الرجم التي جاء بها عمر بن الخطاب حيث تعتبر من اخبار الاحاد حيث تطرق الى ذلك الامام الخوئي في كتابه البيان ضمن باب الناسخ والمنسوخ وان الاية منسوخة التلاوة باقية الحكم وعلى هذا الاساس جرت السنة النبوية ...وقبل البدء بالموضوع استرشد باراء اخواني في هذا المنتدى المبارك وانتظر هم واستقبلهم بالصلاة على محمد وال محمد .


  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة mqdadali mah مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع حسب قناعتي مهم ويستحق منا العناء للوصول الى نتيجة مرضية يقول عز من قال في محكم كتابه :-

    لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [سورة النور:1، 2].
    السورة نزلت في اواخر الهجرة سنة تسعة هجرية وواضحة لكن التلاعب بالتفاسير واراء العلماء غير حكمها واتذكر في قضية العبيد وتحريرهم في الاسلام قيل العبيد حررهم الاسلام واستعبدهم الفقهاء ...
    وقال سبحانه وتعالى في سورة النساء التي يتبين نزولها عام سبعة للهجرة المباركة :-
    1. وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً اية 15
    2. وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا اية 16
    اما السنة النبوية والتفاسير الشيعية والسنية فقد ذهبت الى الرجم وفرقت ما بين الزاني المحصن من عدمه حيث بين كل من الطباطبائي في ميزانه والزمخشري في كشافه وابن كثير في تفسيره الامر
    اية الرجم التي جاء بها عمر بن الخطاب حيث تعتبر من اخبار الاحاد حيث تطرق الى ذلك الامام الخوئي في كتابه البيان ضمن باب الناسخ والمنسوخ وان الاية منسوخة التلاوة باقية الحكم وعلى هذا الاساس جرت السنة النبوية ...وقبل البدء بالموضوع استرشد باراء اخواني في هذا المنتدى المبارك وانتظر هم واستقبلهم بالصلاة على محمد وال محمد .
    الاخ المحترم مقداد اهلا وسهلا بك في هذا الصرح المبارك
    اقول ماهو الشي الذي تقول عنه بالواضح ومن ثم تسأل عنه فكيف يكون الواضح مبهماً ؟
    ثانياً لو ذكرت لنا مرادك لكان افضل من كل هذه المقدمات ...
    ثالثاً اذا لم يعجبك اراء العلماء والمفسرين وتصفهم بانهم من استعبد العبيد ؟ وهذا عجيب منك
    فيظهر من كلامك انك لاتحترم شي اسمه التخصص والعلماء وهذا الموضوع بداية للتهجم عليهم
    لكن اقول لك اذا لم يعجبك اراء العلماء فماهو المانع من ان تكون عالم متخصص وتعمل برايك ولاتتهجم على الاخرين لان الغيبة والبهتان من الكبائر ؟
    لكن عليك ادارك جميع خصائص العلوم ومنها التي يحتاجها المفسر مثل علم العام والخاص والمبهم والمبين والمحكم والمتشابه والمطلق والمقيد وهلم جررا .
    فان اتقنت هذه العلوم فتعال ناقش اراء العلماء والا فكلامك كحاطب اليل . والسلام
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      اخية لا تستبقي الاحداث وتطلقي لقلمك العنان عودي للموضوع مجددا وتأملي هل يوجد طعن موجه من قبلي لاي عالم ؟
      شخصيا باحث واطلب العون والمساعدة لرفع الاشكال عن موضوع حد الزنا وما حدده الشارع من عقوبة لهذه الجريمة النكراء لا اكثر ...
      هل وصلت الفكرة ...فبدلا من الذهاب بعيدا ادخلي في الصميم فهل جنابك مع الرجم ام الجلد بالدليل ومشكورة على الترحيب واظن كان يجمعنا العرفان سابقا والاخ الطائي يعرفني وانا ضرغام ربيعة ...

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة mqdadali mah مشاهدة المشاركة
        اخية لا تستبقي الاحداث وتطلقي لقلمك العنان عودي للموضوع مجددا وتأملي هل يوجد طعن موجه من قبلي لاي عالم ؟
        شخصيا باحث واطلب العون والمساعدة لرفع الاشكال عن موضوع حد الزنا وما حدده الشارع من عقوبة لهذه الجريمة النكراء لا اكثر ...
        هل وصلت الفكرة ...فبدلا من الذهاب بعيدا ادخلي في الصميم فهل جنابك مع الرجم ام الجلد بالدليل ومشكورة على الترحيب واظن كان يجمعنا العرفان سابقا والاخ الطائي يعرفني وانا ضرغام ربيعة ...

        حياك الله اخينا الفاضل ضرغام ربيعة
        انا اعتذر اذا لم استطيع فهم موضوعكم وفهمت منه غير ذلك من بعض العبارات
        وتصورتكم تقصدون شي اخر منه في الاساءة للعلماء
        وكما تعلم ان العلماء والفقهاء عندنا مقدسين وقد امرنا اهل البيت بالرجوع اليهم .

        دمت موفقا ونستفيد منكم .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          اختي الفاضلة شجون اتمنى ان تكملي مشوارك وتعطي حق للدخول الى الموضوع والنقد والتعليق فهل انت مع الرجم ام مع الجلد ....رجم الدواعش من جراء ذلك المئات من بناتنا في الموصل وسنجار بتهم اجلكم الله الزنا واريد ان اقع بالضبط هل رسول الله ص جلد ام رجم ....وزيادة للفائدة اعود للايات التي ذكرتها اعلاه وهي :-


          لزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [سورة النور:1، 2].

          من هذا الباب قلت ان الاية واضحة فما الذي استند عليه الفقهاء بالتفريق ما بين المحصن والاخر هذا الاستفهام او الاشكال الاول لدي واتمنى ان اجد الجواب ؟

          الاية الاخرى وهي :-

          وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً اية 15
          الفاحشة اجلكم الله هي الزنا فلماذا هنا ان يمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت او يجعل الله لهم سبيلا ....هذه الرحمة الالهية فلماذا لم يقول بالرجم ؟

          الاية الاخيرة :-

          (24) وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَنْ تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ

          هنا يوضح ان حد الامة في الزنا العياذ بالله نصف ما على المحصنة فهل هناك نصف رجم اطالب اخوتي الموالين لكشف هذا الاشكال عني واضيف باية الرجم وهي :-

          كتاب بلوغ المرام ص 271 وهي قوله تعالى: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما.
          تطرق الى هذه الاية المزعومة السيد الخوئي في كتابه البيان في باب الناسخ والمنسوخ ....

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X