إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

((جعفر الخلدي)) من علماء السنة أصيب بمرض ((الجرب)) فتمسَّح بقبر الحسين ع فشفي حالاً..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    لماذا لم تعلقي على هذه النصوص:

    وفي (بحار الأنوار) أنّ الصّادق (عليه السّلام) كان يدعو فيقول: "اللّهمّ إنّي أصبحت لا أملك لنفسي ضرًّا ولا نفعًا ولا حياة ولا موتًا ولا نشورًا، قد ذلّ مصرعي، واستكان مضجعي، وظهر ضرّي، وانقطع عذري، وقلّ ناصري، وأسلمني أهلي ووالدي وولدي بعد قيام حجّتك عليّ، وظهور براهينك عندي، ووضوح أدلّتك لي. اللهمّ وقد أعيت👉👉 الحيل، وتغلّقت الطرق، وضاقت المذاهب، ودرست الآمال إلا منك،👉👉 وانقطع الرّجاء إلا من جهتك..👉👉👉" (بحار الأنوار: 83/317).
    11.في (الكافي) عن الحسين بن علوان قال: كنّا في مجلس نطلب فيه العلم وقد نفدت نفقتي في بعض الأسفار، فقال لي بعض أصحابنا: من تؤمّل لما قد نزل بك؟ فقلت: فلانا، فقال: إذًا والله لا تُسعف حاجتك ولا يَبلغك أملك ولا تنجح طلبتك، قلت: وما علمك رحمك الله؟ قال: "إنّ أبا عبد الله (عليه السّلام) حدّثني أنّه قرأ في بعض الكتب أنّ الله تبارك وتعالى يقول: وعزّتي وجلالي ومجدي وارتفاعي على عرشي لأقطعنّ أمل كلّ مؤمّل [من الناس] غيري باليأس، ولأكسونّه ثوب المذلّة عند الناس، ولأنحينّه من قربي، ولأبعدنّه من فضلي، أيؤمِّل غيري في الشّدائد والشّدائد بيدي؟!، ويرجو غيري ويقرع بالفكر باب غيري وبيدي مفاتيح الأبواب وهي مغلقة وبابي مفتوح لمن دعاني؟! فمن ذا الذي أمّلني لنوائبه فقطعته دونها؟! ومن ذا الذي رجاني لعظيمة فقطعت رجاء ه منّي؟! جعلت آمال عبادي عندي محفوظة فلم يرضوا بحفظي، وملأت سماواتي ممّن لا يملّ من تسبيحي وأمرتهم أن لا يغلقوا الأبواب بيني وبين عبادي فلم يثقوا بقولي، ألم يعلم من طرقَته نائبة من نوائبي أنّه لا يملك كشفها أحد غيري إلا مِن بعد إذني، فمالي أراه لاهيا عنّي، أعطيته بجودي ما لم يسألني ثم انتزعته عنه فلم يسألني ردّه وسأل غيري؛ أ فيراني أبدأ بالعطاء قبل المسألة ثم أُسأل فلا أجيب سائلي؟! أبخيل أنا فيبخّلني عبدي؟، أوليس الجود والكرم لي؟! أوليس العفو والرحمة بيدي؟! أوليس أنا محلّ الآمال؟! فمن يقطعها دوني؟ أفلا يخشى المؤمّلون أن يؤمّلوا غيري، فلوا أنّ أهل سماواتي وأهل أرضي أمّلوا جميعا ثمّ أعطيت كلّ واحد منهم مثل ما أمّل الجميع ما انتقص من ملكي مثل عضو ذرة، وكيف ينقص ملك أنا قيمه؟!، فيا بؤسا للقانطين من رحمتي، ويا بؤسا لمن عصاني ولم يراقبني". (الكافي: 02/66. باب التفويض إلى الله والتوكل عليه: رواية 07).
    12.في (الكافي) عن سعيد بن عبد الرحمن قال: كنت مع موسى بن عبد الله بينبع وقد نفدت نفقتي في بعض الأسفار، فقال لي بعض ولد الحسين: من تؤمّل لما قد نزل بك؟ فقلت: موسى بن عبد الله، فقال: إذا لا تقضى حاجتك ثم لا تنجح طلبتك، قلت: ولم ذاك؟ قال: لأني قد وجدت في بعض كتب آبائي أن الله عز وجل يقول -ثم ذكر مثله- فقلت: يا ابن رسول الله أمْل علي، فأملاه علي، فقلت: لا والله ما أسأله حاجة بعدها. (الكافي: 02/66-67. باب التفويض إلى الله والتوكل عليه: رواية 07 و08).

    تعليق


    • #12
      هذه عقيدة ال البيت هكذا يعلمونا كيف نتوسل



      ومن دعائه أيضا كما في (الصّحيفة) دائما: "ووسيلتي👉👈👈 إليك التّوحيد👉👉، وذريعتي أَنّي لم أُشرك بك شيئاً👉، ولم أَتّخذ معك إلهاً، وقد فررت إليك بنفسي، وإليك مفرّ المسيء، ومفزع المضيّع لحظّ نفسه، ...". (الصّحيفة: دعاء 49: وكان من دعائه (عليهالسلام) في دفاع كيد الأعداء وردّبأسهم).
      7. ومن وصيته عليه رحمة الله لأبنائه كما في (الكافي): عن ابن أبي حمزة قال:

      👇👇👇👇


      سمعت علي بن الحسين عليهما السلام قال لابنه: "يا بَنِيّ من أصابه منكم مصيبة أو نزلت به نازلة👉👉 فليتوضّأ وليسبغ الوضوء، ثم يصلّي ركعتين أو أربع ركعات ثم يقول في آخرهنّ: "يا موضع كلّ شكوى، ويا سامع كلّ نجوى، وشاهد كل ملاء، وعالم كلّ خفية، ويا دافع ما يشاء من بلية، ويا خليل إبراهيم، ويا نجي موسى، ويا مصطفي محمد (صلى الله عليه وآله) أدعوك دعاء من اشتدّت فاقته وقلّت حيلته وضعفت قوته، دعاء الغريق الغريب المضطرّ الذي لا يجد لكشف ما هو فيه إلا أنت👉👉 يا أرحم الراحمين"، فإنّه لا يدعو به أحد إلا كشف الله عنه إن شاء الله". (الكافي: 02/560. باب الدعاء للكرب والهم والحزن 👉👉والخوف👉👉: رواية 15).
      8. كان يقول عند العلّة كما في (الكافي): "اللهمّ إنّك عيّرت أقواما فقلت👉👉👉 ": { قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً }،👉👉👉 فيا من لا يملك كشف ضرّي ولا تحويله عني أحد غيره، صلّ على محمد وآل محمد، واكشف ضرّي وحوّله إلى من يدعو معك إلها آخر لا إله غيرك"👉👉👉.

      تعليق


      • #13
        ياخي والله العظيم انت لاتعرف ايجديات الحوار واصبح الحوار معك عقيم جدا ...
        كم مرة سالت عن كلام الامام زين العابدين السجاد واجبناك مرارا حتى بقيت تردده ونجيبك ولم تقنع وكررته مرارا حتى بالرسائل الخاصة واجبناك ولم تقنع .
        بدليل هذا الرابط


        https://forums.alkafeel.net/node/872411
        انت تخلط بين الاشياء وتنسخ ولاتعرف ماهو الحال بدليل هذا الموضوع بان احد علماء السنه تبرك بتراب قبر الامام الحسين وشفى وهذا غير منكر لان الحسين سبط رسول الله وسيد الشهداء وحينما يكون سبب واسطة برحمة الله تعالى كما ان جده المصطفى رحمة للعالمين فالمانع ان يكون الحسين وهو بضعته من رسول الله سبب بركة
        الم يقل نبي الله عيسى بالقران الكريم (وجعلني مباركا اين ماكنت) ؟
        على اي حال الرويات التي سالتني عنها هي ليست بصلب الموضوع ومع ذلك سوف اجيبك ونرى الهروب اللاحق منك والتجاهل الذي ينم على عدم المعرفة .

        ياخي رسول الله وجميع بني البشر ليس لهم ارادة او مشيئة مندون مشيئة الله تعالى فاي نبي واي رسول لايملك لنفسه ضرا او نفعا مالم ياذن الله تعالى له ؟
        هل فهمت عقيدتنا ام تريد اكثر من هذا .
        ونحن لاندعي ان الحسين او امير المؤمنين يعطون مندون امر الله او يتصرفون بشي خلاف ارادة الله تعالى كما يكذب عليكم الوهابية اعداء الدين ويضحكون عليك بهذا الكلام .
        وانما نحن نقول ان رسول الله هو صاحب الوسلية الكبرى وصاحب الشفاعه الكبرى فحينما نتوسل به وذلك للمنزلة التي حباه الله بها وخصه بها دون الاخرين وكلذلك اهل البيت
        والتوسل جائز كما عرفت بالايات والروايات بل حتى البخاري يقول توسلنا بالعباس وامطرت السماء وهذا كلام عائشة بالبخاري .

        اما الرويات التي اتيت بها فهي تناقش مساله التوجه والتضرع الى الله تعالى فكل انسان متضرع الى الله تعالى ولايرى لنفسه اي شي قبال عطاء الله تعالى لذلك يقول الامام ووسيلتي اليك التوحيد اي يتوسل بالله بوحدانية وعدم الشرك وهذا لايعني حرمة التوسل بالنبوة يعني التوحيد مقرون بالنبوة مثلا من قال لااله الا الله ولم يشهد للنبي بالرساله فهذا كافر فحينما يتوسل الامام بالتوحيد ليس معناه حرمة التوسل بالنبي وبالرساله لما لها من مقام عالي وكذلك نتوسل بالاعمال الصالحة كالصوم والصلاو وكذلك نتوسل بانبياء الله ورسوله واوليائه فلماذا واحد يجوز والاخر لايجوز ؟
        فافهم يرحمك الله ان التوسل ليس مقصور على التوحيد وانما يتوسل بكل من له شان وجاه عند الله تعالى .
        والتوسل ليس شرك ابدا وانما الله امرنا بان نتوسل حينما قال الله تعالى
        (وابتغوا اليه الوسيلة) .
        فهل تريد اكثر من هذا البيان ام تبقى على عنادك .
        ثم اني استطيع ان اتيك بنصوص من ابن تيمية نفسه يقول ان التوسل جائز في الدنيا وفي حياة الانبيا ءوالاولياء وكذلك بالاخرة الجميع يتوسل بنبي الله ليرفع العذاب عن امته والانبياء يتوسلون برسولنا الاعظم
        نعم فقط عنده التوسل بالاموات غير جائز على احد الاقوال وهذا كما عرفت لايلتفت اليه لان حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة فلا يمكن لمساله واحدة مثل التوسل تكون جائزة في الدنيا وفي الحياة وجائزة في يوم القيامة ومحرمة فيما بينهم !!!
        وهذا المنع من ابن تيمية اشتباه لذلك رده جميع المذاهب الاسلامية .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X