إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات.. ما سرّ وجودها؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات.. ما سرّ وجودها؟

    أكثر من (246) كفّاً معدنيّاً ثميناً في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات.. ما سرّ وجودها؟


    من شبكة الكفيل العالمية









    يزخر متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات في العتبة العبّاسية المقدّسة بأكثر من (246) كفّاً معدنيّاً مصنوعاً من الذهب والفضّة والنحاس، تزيّن فاترينات عَرْضِه المتحفيّ التي وُضعت فيها بطريقةٍ فنيّة جميلة، إضافةً الى ما هو موجود في خزاناته.
    هذا ما بيّنه لشبكة الكفيل رئيسُ قسم المتحف الأستاذ صادق لازم الزيدي، وأضاف: "الكفّ هو رمزٌ امتاز به صاحبُ المرقد الطاهر أبو الفضل العبّاس(عليه السلام)، الذي قدّم كفَّيْه فداءً لإمام زمانه وأخيه أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) في واقعة الطفّ الخالدة، وتخليداً لتلك الكفوف التي سقطت على رمضاء كربلاء، فإنّ متحف الكفيل يحوي اليَوْمَ المئات من الكفوف، بأشكالٍ وقياسات وزخارف ونقوش عديدة، مصنوعة من معادن مختلفة (الذهب، الفضّة، النحاس)، بالإضافة الى كفوفٍ ذهبيّة مطعّمة بالألماس والأحجار الكريمة".
    وتابع لازم: "الكفوفُ الموجودة هي عبارة عن هدايا من ملوكٍ وسلاطين وشخصيّاتٍ ومحبّين، نُقشت عليها الرّسومُ النباتيّة والإسلاميّة والكتاباتُ والشعارات التي أبدع صانعوها فيها".



























































المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X