الشكر الى الاخوة والاخوات على الردود على الموضوع اني لا اقصد المكياج ولا الزينة كان الموضوع ماهي حقوق الطالبة تحول النقاش الى غير طريق وهو الحجاب. اخواني واخواتي اريد ان اقول ماهي حقوق الطالبة وماهو دورالاخصائية الاجتماعية في المدرسة
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الطالبات لا يعرفن حقوقهن في المدرسه
تقليص
X
-
السلام عليكم . ..
الكثير منا يعيب اويحرم على البنت استخدام الزينة في مثل هذا العمر ولاكن الذي نلاحظه ان اغلب المدارس هنالك البنات المتزوجات وهن يختلطن مع باقي الطالبات وليس من المعقول ان تاتى مثل هولاء البنات وليس هنالك اثر من المكياج على وجههاكنا في السابق عدم السماح للمتزوجة الدوام في الدوام الصباحي وانما في المسائي لكي تميز عن غيرها ولكي تميز عن الاخريات اما الان فلانعرف المتزوجة من الغير متزوجة ديننا يطلب الحشمة من الاثنين سواء كانت متزوجة او غير متزوجة
فنحن كانت تربطنا الحكمة التي كانت معلقة في مدخل المدرسة ( زينة البنت الادب لابالحسن ولا بالذهب ).
اما من حيث العقاب فانا معك يجب ان يكون هنالك تواصل بين المدرسة والاهل لكي يعرف الاهل تقصير ابنتهم او المدرسة اوهم وبالتالي اتخاذ الحل المناسب ..
مع تحياتي واحترامي لكل الاراء ولك يااخي مهمتنا ان نزرع العلم والتربية الصحيحة لابنائنا وبالتالي فان شعار المدرسة هو (التربية والتعليم)اذاالتربية اولا ..
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
سأأأأأأأأأأجيبك عن حقوق الطالبة أذا أدت ما عليها من واجبات لتكتمل الصورة
على الطالبة الألتزام بالزي المدرسي المقرر,,وحقها علينا هنا الأحترام والشكر لها وجعلها مثال للآخريات للأقتداءبها وعدم التعرض لها بإي كلمة سيئة وإن كانت تلك الملابس تمثل مستواها المعيشي الرفاهي المهم لبس الزي المقرر مع الحشمة المطلوبة قبل كل شيئ
عليها تحضير دورسها والأهتمام بما يدل على إنها طالبة جاءت تتعلم من ترتيب دفترها وكتابها وجلوسها في مكانها المقرر لها عند بدء الدرس والتزام الهدوء وعدم الكلام الا بإدب وبإذن مربيتها(أياً كانت تلك المربية فنحن لا نقول كلنا فاضلات ولا نقول العكس فدائماً الحياة تعطي مثال جيد وآخر سيء),,وحقها علينا الثناء عليها وتكريمها أثناء الأستعراض الأسبوعي للطالبات جميعاً لتكون مثالاً للأحتذاءبها.
لا أعتقد هناك أكثر من هذة الواجبات على بناتي الطالبات التي نريدها منهن فنحن نعمل من أجل تخريج جيلاً واعي من خلال تربيته بالألتزام بما يدل على إنها مواطنة صالحة وخلق الله الكريم وليس مرتع للشيطان وهذا ينتج من واجبها الأول
وجيلاً يواكب الحدث العلمي ليزهو به مجتمعه ويحل محلنا في يوم ما فنحن لن نستمر الى المالانهاية فلا بد من وجود خليفة لنا مساوي بالعلم أو يحمل علم ليكمل المسيرة التي بدأها غيرنا ونحن على آثارهم مقتدون ونريد مَن ندرسهم على آثارنا يسيرون
تقبل مروري وجوابي
مع الأحترام
صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ
sigpic
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
[quote=العقيلة زينب;454710]سأأأأأأأأأأجيبك عن حقوق الطالبة أذا أدت ما عليها من واجبات لتكتمل الصورة
على الطالبة الألتزام بالزي المدرسي المقرر,,وحقها علينا هنا الأحترام والشكر لها وجعلها مثال للآخريات للأقتداءبها وعدم التعرض لها بإي كلمة سيئة وإن كانت تلك الملابس تمثل مستواها المعيشي الرفاهي المهم لبس الزي المقرر مع الحشمة المطلوبة قبل كل شيئ
عليها تحضير دورسها والأهتمام بما يدل على إنها طالبة جاءت تتعلم من ترتيب دفترها وكتابها وجلوسها في مكانها المقرر لها عند بدء الدرس والتزام الهدوء وعدم الكلام الا بإدب وبإذن مربيتها(أياً كانت تلك المربية فنحن لا نقول كلنا فاضلات ولا نقول العكس فدائماً الحياة تعطي مثال جيد وآخر سيء),,وحقها علينا الثناء عليها وتكريمها أثناء الأستعراض الأسبوعي للطالبات جميعاً لتكون مثالاً للأحتذاءبها.
لا أعتقد هناك أكثر من هذة الواجبات على بناتي الطالبات التي نريدها منهن فنحن نعمل من أجل تخريج جيلاً واعي من خلال تربيته بالألتزام بما يدل على إنها مواطنة صالحة وخلق الله الكريم وليس مرتع للشيطان وهذا ينتج من واجبها الأول
وجيلاً يواكب الحدث العلمي ليزهو به مجتمعه ويحل محلنا في يوم ما فنحن لن نستمر الى المالانهاية فلا بد من وجود خليفة لنا مساوي بالعلم أو يحمل علم ليكمل المسيرة التي بدأها غيرنا ونحن على آثارهم مقتدون ونريد مَن ندرسهم على آثارنا يسيرون
تقبل مروري وجوابي
مع الأحترام
الشكر والتقدير الى الاخت العقيلة زينب للردود الراقية والجميلة التي بينت لنا مالي الطالبه من حقوق وواجبات
التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد الذهبي; الساعة 03-04-2015, 12:01 PM.
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
أثار حميتي في الموضوع ردكم بقولكم
وهل نجعل الفتاة كوحش اونجعل منهاقبيحة
أعتذر أخي الكريم أبو محمد الذهبي إن أسأت الفهم
و جاء في تعقيبي ما يسبب لكم الانزعاج
عذرا منكم مرة أخرى
أيها الساقي لماء الحياة...
متى نراك..؟
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق