إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روايات وكلام مكذوب و منسوب لاهل البيت (ع) الجزء 1 .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روايات وكلام مكذوب و منسوب لاهل البيت (ع) الجزء 1 .

    روايات وكلام مكذوب و منسوب لاهل البيت (ع) الجزء 1 .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    ليس كل ما ينسب لأهل البيت (ع) من الكلام يكون قد صدر منهم بالضرورة فوجدت بعض الكلام المنسوب لاهل البيت (ع) لا مصدر له لا في الكتب الشيعية المعتبرة بل ولا في كتب علماء اهل السنة والجماعة ايضا .
    ومثل هذا الكلام يحرم نسبته لأهل البيت (ع) بل يحرم نشره ايضا لأنه نوع من الكذب المتعمد على اهل البيت (ع) وقد احببت ان اجمع - على قدر استطاعتي - بعض الكلام المنسوب لأهل البيت (ع) كذبا وزورا وانشره هنا لتجنب نقله باسمهم (ع) ، وكذلك لكي تكون هذه المقالة درسا لي وللاخوة والاخوات القراء الافاضل الكرام بتتبع كل رواية خالية من مصدر و نتأكد من انها صادرة عن اهل البيت (ع) ام هي مكذوبة عليهم .
    علما انني استعنت باستخراج البعض الاكثر من هذه الروايات والاقوال المنسوبة كذبا على اهل البيت (ع) بالاخوة المشرفين في منتدى الكفيل المبارك وكذلك استعنت ببقية المنتديات والمواقع الموالية لاهل البيت (ع) فجزا الله الجميع خير الجزاء على جهدهم المبذول في هذا المجال .

    *********************

    *** روي ان رسول الله (ص) انه اوصى ابنته الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) بهذه الوصية :
    يا فاطمة : ما من امرأة طحنت بيديها إلا كتب الله لها بكل حبة حسنة ومحا عنها بكل حبة سيئة .
    يا فاطمة : ما من امرأة عرقت عند خبزها ، إلا جعل الله بينها وبين جهنم سبعة خنادق من الرحمة .
    يا فاطمة : ما من امرأة غسلت قدرها ، إلا وغسلها الله من الذنوب والخطايا .
    يا فاطمة : ..... والرواية طويلة جدا ونكتفي بذكر هذه المقاطع منها ، وهذه الرواية مكذوبة على رسول الله (ص) وقد ذكرت هذه الرواية في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم روايات ومواعظ أهل البيت (ع) تحت عنوان : ( وصايا مهمة جدا جدا جدا ... من حظ النساء ) وقد تم ردها والتعليق على كذبها من قبل المشرف خادم الكفيل ولكن المراقب العام فضل نقلها الى قسم المحذوفات رعاية لضوابط المنتدى المبارك فجزاهم الله خير جزاء المحسنين على هذا الجهد المبذول .

    *********************

    *** روي عن الرسول الاكرم محمد (ص) انه قال : ( من يبارك للناس في هذا الشهر الفضيل يحرم عليه النار ) . وهذا الحديث لا مصدر له غير وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة .

    **********************
    *** روي عن رسول الله (ص) انه قال : ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) . وجدت مصدر ينسبه الى محمد جواد مغنيه ، في ظلال نهج البلاغة ج 4 ، ص 227. وتم الرد على نسبة هذه الرواية للرسول الاكرم (ص) في منتدى الكفيل الساحة العامة القسم المنوع تحت عنوان : (أكاذيب منتشرة : الساكت عن الحق شيطانٌ أخرس لا واقع لها بالروايات ) للاخت الكاتبة شجون الزهراء . ورده ايضا خادم الكفيل في المنتدى ساحة أهل البيت (ع) قسم الإمام الحسين (ع) تحت عنوان : ( المظلومية والانتصار ) . وكذلك في المنتدى ايضا في ساحة أهل البيت (ع) قسم فضائل وسيرة أهل البيت (ع) ولاية أهل البيت (ع) تحت عنوان : ( السيدة زينب عليها السلام مستودع سر الإمامة ) .

    **********************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : ( حين سكت أهل الحق عن الباطل ، توهم أهل الباطل أنهم على حق ) .
    يوجد موضوع للرد على نسبة هذه الرواية للامام علي (ع) في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم روايات ومواعظ أهل البيت (ع) تحت عنوان : (نصوص منسوبة كذباً لاهل البيت ) للاخ المشرف العميد . وكذلك ويوجد موضوع في موقع مدونة الكفيل تحت عنوان : ( أقرأ ...فكر ..تأمل....أبحث ) لابطال نسبة هذه الرواية للامام علي (ع) . وبحثت عنها ولم اجد اي مصدر يذكرها .

    **********************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( إذا رأيت الظالم مستمراً في ظلمه فاعرف أن نهايته محتومة وإذا رأيت المظلوم مستمراً في المقاومة فاعرف أن إنتصاره محتوم ) . راجع الرد على نسبة هذه الرواية في موقع مدونة الكفيل تحت عنوان : ( مجتمع يقاوم الظلم ! وحديث مفترى ) وبحثت ولم اجد مصدرا للرواية المنسوبة .

    **********************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( هناك اختلاف بين الأعجاب والحب ! إذا أعجبتك ورده ستقطفها, ولكن إذا أحببتها ستسقيها كل يوم ) . وبحثت عنها ولم اجد لها اي مصدر .

    ***********************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( خدمت الشجر فأثمر وخدمت البشر فأنكر ) . لا مصدر لها وقد ذكرت في منتدى الكفيل في ساحة إذاعة الكفيل قسم برامج الإذاعة تحت عنوان : ( قصه عجبتني فاحبيت نقلها لكم ) وتم الرد عليها ونفي نسبتها للامام (ع) .

    ***********************

    *** قال الإمام الصادق عليه السلام : ( كلنا سفن النجاة , وسفينة الحسين أوسع وأسرع ) .
    ( كلنا سفن النجاة , ولكن سفينة جدي الحسين أوسع , وفي لجج البحار أسرع ) .
    ( كلنا أبواب النجاة وباب الحسين أوسع ، وكلنا سفن النجاة وسفينة الحسين أسرع ) . لا مصدر لهذه الاحاديث . وقد تم الرد على هذا الموضوع في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم روايات ومواعظ أهل البيت (ع) تحت عنوان : (قال الامام الصادق (عليه السلام ) وقد عدلنا على غيره الكثير من المواضيع . وقد اجاد وافاد الشيخ مرتضى الباشا في الرد على هذه الروايات المكذوبة والمنسوبة لاهل البيت (ع) .

    ************************

    *** روي عن رسول الله (ص) : ( إن في الجنة ثمرة أكبر من التفاح ، أصغر من الرمان ، أحلى من العسل ، أبيض من اللبن .. قالوا : لمن يا رسول الله . قال : لمن سمع اسمي وصلى علي ) . لا مصدر لهذا الحديث . ساحة أهل البيت (ع) قسم روايات ومواعظ أهل البيت (ع) وقد اجاد وافاد الشيخ مرتضى الباشا في الرد على هذه الروايات المكذوبة والمنسوبة لاهل البيت (ع) . وكذلك رد المشرف المفيد على موضوع للاخت تبارك تحت عنوان : ( الصلاة على محمد وال محمد ) في الساحة العامة القسم المنوع بهذا الخصوص .

    *************************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( دع الدنيا وفيق ليس للدنيا رفيق إنما الدنيا سفينة كل من فيها غريق ) . لا مصدر لهذه النسبة في أي كتاب .

    *************************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( إذا أعجبتك وردة ستقطفها ولكن إذا أحببتها ستسقيها كل يوم ) . لا يوجد أي مصدر يذكرها .

    *************************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( إذا وضعت أحداً فوق قدره فتوقع منه أن يضعك دون قدرك ) . لا مصدر لها .

    *************************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( حافظوا على الأصدقاء فإنهم حلاوة الدنيا ) . لا مصدر لها .

    *************************

    *** روي عن الإمام علي (ع) : ( لا تبكي على وسادتك فلن تغير من الأمر شيئا ، قم وأبكي على سجادتك وسيرزقك الله بعد العسر يسرا ) . ليس له مصدر يذكره ، وجدته في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم فضائل وسيرة أهل البيت (ع) ولاية أهل البيت (ع ) تحت عنوان : (يا علي) الصفحة 16 المشاركة رقم 158 فحذفتها . ووجدت البعض ينسبه لـ احمد ديدات .

    **************************

    *** روي عن الامام علي (ع) : ( لا تكترث من الشكوى فيأتيك الهم ولكن اكثر من الحمد الله تأتيك السعاده ) .
    وجدت موضوعا قيما للشيخ مرتضى الباشا في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم روايات ومواعظ أهل البيت (ع) يرد على هذه الرواية فجزاه الله خير الجزاء على الجهد الذي بذله .

    **************************

    *** سئل علي أمير المؤمنين (ع) : ( كيف تخشع في صلاتك ؟ قال أتخيل الكعبة أمامي الصراط تحتي الجنة عن يميني النار عن شمالي ملك الموت من ورائي رسول الله يتأمل صلاتي ) . لا مصدر لها وذكرت في منتدى الكفيل تحت عنوان : (سئل مولانا أمير المؤمنين علي (عليه السلام) كيف تخشع في صلاتك يا أمير) وقد وفقني الله للرد عليها وهي الان في قسم المواضيع المحذوفة . ويوجد هذا القول بنفسه أو قريب منه منسوب لحاتم الأصم وهو من خيار السلف عند اهل السنة والجماعة ذكر ذلك في كتاب دروس للشيخ سعيد بن مسفر لمؤلفه سعيد بن مسفر بن مفرح القحطاني والكتاب هو دروس صوتية قام بتفريغها موقع الشبكة الإسلامية . وراجع ايضا كتاب عبادة المؤمن ، ج 1 ، ص 24 ، في المكتبة الشاملة فقد نسب هذا الكلام المتقدم لحاتم الاصم ايضا .

    ***************************

    *** قال الإمام علي عليه السلام : ( الأدب لا يباع ولا يشترى ، بل هو طابع في قلب من تربى ، فليس الفقير من فقد الذهب و إنما الفقير من فقد الأخلاق و الأدب ) . لا مصدر له غير وسائل التواصل الاجتماعي فقط .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : ( عجبت إلى قوم إذا أحترمتهم أحتقروك ، وإذا أحتقرتهم أحترموك ) . وقريب منها انه قال: (عجبت لقوم اذا احببتهم احتقروك واذا احببت غيرهم ارادوا الانتقام منك واذا احترمتهم اذلوك واذا احتقرتهم احترموك ) . و لا مصدر لهذه الرواية لا في كتب الشيعة ولا في كتب اهل السنة والجماعة . وقد تم الرد على نسبة هذه الرواية للامام علي (ع) في موقع كتابات في الميزان تحت عنوان : ( ما صحة الحديث المنسوب الى الإمام علي (ع) (عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك، واذا احتقرتهم احترموك ) .

    ***************************


    *** روي عن الإمام علي (ع) انه قال : ( الحمد لله الذي جعل أعداءنا من الحمقى ) . لا مصدر له لا في الكتب الشيعية ولا في الكتب السنية . ونسبه البعض الى اية الله السيد علي الخامنئي دام عزه والله العالم .

    ****************************
    *** روي عن الإمام جعفر الصادق (ع) انه قال : قال الإمام علي (ع) :
    ( لا تحرص على اكتشاف الآخرين أكثر من اللازم الأفضل أن تكتفي بالخير الذي يظهرونه في وجهك دئماً وأترك الخفايا لرب العباد ، لو اطلع الناس على ما في قلوب بعضهم البعض لما تصافحوا إلا بالسيوف ) . وتنسب هذه العبارة الى عمر بن الخطاب ايضا لكن من دون ذكر اي مصدر . وقد تم نفي نسبة هذه الرواية للامام علي (ع) في موقع الراصد تحت عنوان : ( روايات لم نعثر على مصدر لها ) .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : ( لحظة صبر في لحظة غضب تمنع ألف لحظة من الندم ) . لا مصدر لها الا في مواقع التواصل الاجتماعي .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : ( علمتني الحياة أكون واثقاً من نفسي لا يعني أني متكبر أن أبكي لا يعني اني ضعيف القلب أن أبتسم دائما لا يعني اني لا أحمل هموما و أحزانا أن أخطئ مره لا يعني أني إنسان سيئ ليس الكبير من يراه الناس كبيراً بل الكبير من ملأ قلوب أحبابه أدبا و أخلاقا ) . ولا مصدر لهذه الرواية .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : (الهم سيف بارد في ضلوع دافئة ) مذكورة في منتدى الكفيل في الساحة الاسلامية قسم نهج البلاغة تحت عنوان : (من اقوال وحكم امير المؤمنين عليه السلام ) وقد تم حذفها من قبل مشرف القسم الاخ الغاضري جزاه الله خير الجزاء على جهده المبذول .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : ( من غضب منك ولم يفعل فيك شراً أختره صاحبا لك فإن الغضب يفضح طينة البشر ) . ليس لها مصدر يذكر .

    ****************************

    *** روي انه سئل الإمام علي بن أبي طالب (ع) : ( من هو الأفضل أخوك أم صديقك ؟ قال ما أحلى أخي أن يكون صديقي وما أحلى صديقي أن يكون أخي ) . ليس لها اي مصدر يذكر . وذكرت في احد المشاركات في منتدى الكفيل ساحة العتبة العباسية المقدسة قسم مجلة رياض الزهراء تحت عنوان : ( ما اجمل هذه العبارة .. ) وقد ردها الاخ المشرف المفيد فجزاه الله خير الجزاء على جهده المبذول .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) : ( فإن غدرت بك الأيام فاصبر ) . و لا مصدر لهذه الرواية ابدا .

    ****************************

    *** روي انه سئل الإمام علي (ع) : ( هناك شيء أعظم من الموت ؟ قال : نعم فراق الأحبة ) . لا مصدر لها .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) : ( عيوب الناس نحفرها على النحاس أما فضائلهم فنكتبها على الماء ) . لا مصدر لها .

    ****************************

    *** روي انه سأل رجل مهموم امير المؤمنين علي (ع) فقال : ( يا امير المؤمنين لقد أتيتك وما لي حيلة مما أنا فيه من الهم ؟ فقال امير المؤمنين : سأسألك سؤالين وأُريد إجابتهما ؟ فقال الرجل : اسأل . فقال امير المؤمنين : أجئت إلى هذه الدنيا ومعك تلك المشاكل ؟ قال : لا . فقال امير المؤمنين : هل ستترك الدنيا وتأخذ معك المشاكل ؟ قال : لا . فقال امير المؤمنين : أمرٌ لم تأتِ به ، ولن يذهب معك .. الأجدر ألا يأخذ منك كل هذا الهم فكن صبوراً على أمر الدنيا ، وليكن نظرك إلى السماء أطول من نظرك إلى الأرض يكن لك ما أردت ، ابتسم ... فرزقك مقسوم وقدرك محسوم .. وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم .. لأنها بين يدي الحي القيوم .... الخ . و لا مصدر لها . وقد ذكرت في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم روايات ومواعظ أهل البيت (ع) تحت عنوان : ( حكمة امير المؤمنين علية السلام ) وقد أجاد المشرف الصدوق في رد نسبة هذه الرواية للامام علي (ع) فجزاه الله خير الجزاء على جهده المبذول .

    ****************************

    *** روي عن الامام علي (ع) انه قال : ( تمنيت لو كانت لي رقبة بعير ) . او ( ليت رقبتي كرقبة البعير . فسألوه : لماذا يا مولاي ؟ قال : حتى أزن الكلام قبل نطقه ) وقد ذكرت الرواية الاولى في منتدى الكفيل الساحة العامة القسم المنوع تحت عنوان : (تمنيت لو كانت لي رقبة بعير ) وقد تم الرد عن نسبة هذا الكلام للامام علي (ع) من قبل المشرف خادم الكفيل في الصفحة الثانية للمشاركة المذكورة فجزاه الله خير جزاء المحسنين على جهده المبذول .

    ****************************

    *** ابيات شعرية منسوبة للامام علي (ع) :
    ألــــــــــــوم صديقـــــي وهـــــــــذا محـــــــــــــــــــال
    صديقــــــــي أحـــــــــــــبُّ كـــــــــلام يقـــــــــــــــــال
    وهـــــــــــذا كــــــــــــــلام بليــــــــــغ الجمـــــــــــــال
    محـــــــــــــال يــــــــــــقال الجمـــــــال خيــــــــــــال
    ويقال ان هذه الابيات لاحد الشعراء السعوديين وليست للامام (ع) وقد اجادت الاخت الفاضلة نور الساقي في منتدى الكفيل الساحة العامة القسم المنوع تحت عنوان : (حاشا بلاغة أمير المؤمنين (عليه السلام) ) في الرد العلمي والمناسب على نسبة هذه الابيات للامام علي (ع) . فجزاها الله خير جزاء المحسنين .

    *****************************

    *** ما روي ان الامام علي (ع) قد اشتهى تمن الماش واللبن عند جرحه على هامته أو ان الطبيب اخبر الحسن والحسين (ع) بان في تمن الماش واللبن علاج للامام (ع) . وهذا الكلام لا مصدر له ايضا .

    ******************************

    *** الرواية التالية : ( عندما أراد الكفار إلقاء نبي الله ابراهيم (ع) في النار امر الملك جبريل (ع) أن يذهب الى النبي ابراهيم بقميص من الجنة فاذا لم تفعل لسلبت منك قوتك وطبعها الملائكة لايعصون الله ما أمرهم فذهب بكل قوته وسرعته لاخذ القميص من الجنة الى حيث النبي ابراهيم خلال لحظات قبل القاء النبي ابراهيم في النار وخلعه عليه ... ثم انتقل القميص بعد ذلك الى ابنه اسحاق ويعقوب ويوسف الذي طلب ان يوضع هذا القميص امام عين أباه النبي يعقوب كي يرتد اليه بصره ...
    وبعدها وصل من النبي (ص) الى فاطمة الزهراء (ع) التي أوصت به ابنتها السيدة زينب (ع) ان تخرجه لاخيها قبل مقتله بساعه ومنذ ذاك اليوم لم تخرج السيدة زينب (ع) هذا القميص لان مقتل أخيها مرتبط بهذا القميص وحينها أمر الحسين (ع) أخته زينب (ع) باخراج هذا القميص اليه في اليوم العاشر من محرم ... ) . وهذه الرواية لامصدر لها وقد ذكرت في منتدى الكفيل ساحة أهل البيت (ع) قسم فضائل وسيرة أهل البيت (ع) تحت عنوان : ( هل تعلمون ان الحسين ع ) وقد علق عليها المشرف المحترم الصدوق ورد هذه الرواية المنسوبة إليهم . فجزاه الله جير جزاء المحسنين على جهده المبذول .

    ****************************


    والسلام عليكم .
    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 10-06-2020, 02:47 PM.

  • #2
    من القال خدمت الشجر فاثمر وخدمت البشر فانكر

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم اريد مصدر كلام الامام جعفر الصادق عليه السلام(الحمدلله الذي جعل اعدائنا من الحمقى) هل هذا منسب للامام الصادق عليه السلام ؟؟

      تعليق


      • صورة الزائر الرمزية
        ضيف تم التعليق
        تعديل التعليق
        موجود الكلام بالاعلى أنه غير صحيح

    • #4
      المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
      من القال خدمت الشجر فاثمر وخدمت البشر فانكر
      أخي الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . لا يعرف لم قائل بمعنى أن قائله مجهول ...

      تعليق


      • #5
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم اريد مصدر كلام الامام جعفر الصادق عليه السلام(الحمدلله الذي جعل اعدائنا من الحمقى) هل هذا منسب للامام الصادق عليه السلام ؟؟
        أخي الضيف الكريم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . ذكره الأخ العباس اكرمني في موضوعه أعلاه من ضمن الروايات الموضوعة والمنسوبة كذباً لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) . وفقكم الله لكل خير بحق محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين .

        تعليق


        • #6
          بالنسبة لقول ( فإن غدرت بك الأيام فاصبر )
          هي شطر من بيت ينسب للإمام علي عليه السلام في ديوان جمعه محمد الخفاجي .. ولم يذكر مصدر

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X