إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تدمير لأوهام الشيعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تدمير لأوهام الشيعة

    " وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ " (الرعد:7)


    أجمع الشيعة على أن تفسير هذه الآية الكريمة

    أن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو المنذر

    وسيدنا علي رضي الله عنه هو الهادي


    وفيما يلي سنناقش مدى مصداقية هذا الإدعاء الظالم



    أولا : الهداية نوعان ارشاد وتوفيق

    1- هداية الارشاد : تقتصر على ارشاد الناس ودلهم على الحق والخير وليس على الهادي هنا تحقيق الهداية

    ومثالها قوله تعالى

    " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

    " إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ َيهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ "

    " يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا "

    " وَقَالَ الَّذِي آَمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ "

    " َمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ "



    فعلى هذا المعنى الذي يستطيعه البشر

    سيدنا محمد هادي يهدي البشر ويوجههم بل هو سيد الهداة

    وكذلك بقية أنبياء الله وكل الدعاة الى الله كما أن القرآن الكريم هاد أيضا بنفس المعنى

    وليس ذلك قصرا على سيدنا علي كما زعم الرافضة فهو رضي الله عنه هاد من ضمن هداة

    ولايبلغ به الحال أن يكون أولى من سيدنا محمد بهذا الوصف

    كما زعم من أضل الله عندما جعل سيدنا محمد مجرد منذر وسيدنا علي هو الهادي



    2- هداية التوفيق : وتقتصر على الله عز وجل فلايستطيع القيام بها نبي ولا داعية

    ومثالها قوله تعالى

    " إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ "

    " لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ "


    فنفى عن حبيبه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم قدرته على القيام بهذا النوع من الهداية

    وبالتالي فان نفيها عن غيره من باب أولى .. وقطعا يدخل في ذلك سيدنا علي

    حسنا


    لدينا نوعين من الهداية

    الأولى : هداية الارشاد وقد أثبتها الله لسيدنا محمد بقوله " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

    والثانية : هداية التوفيق وقد نفاها الله عمن سواه بقوله " لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ "


    فعن أي نوع من الهداية يتحدث الشيعة

    اذا قالوا بأنهم يتحدثون عن هداية الارشاد لآن هداية التوفيق مستحيلة لسيدنا علي

    سألناهم

    من أولى أن يكون هاديا على هذا المعنى سيدنا علي أم هاديه ومعلمه وهادي البشرية جمعاء سيدنا محمد

    ان قالوا ان سيدنا علي أولى فقد كفروا بصريح القرآن الذي قال لسيدنا محمد " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

    وان قالوا سيدنا محمد هو الأولى وجب عليهم انكار قول أسلافهم الذين زعموا بأن سيدنا علي هو الهادي

    وبالتالي يطير عليهم دليل آخر من أدلتهم التي يلوون أعناقها بروايات مكذوبة ليثبتوا باطلهم


    نخلص مما سبق أن تفسيرهم للآية مغالطة واضحة ومكابرة للحق

    فسيدنا محمد هو الهادي على هذا المعنى الذي تم نقاشه ولا يستقيم أن يصفه الله بالمنذر ويصف غيره بالهادي




    يتبع



    اللهم اهدنا واهد بنا



    منقول

  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة لافي النازح مشاهدة المشاركة
    " وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ " (الرعد:7)


    أجمع الشيعة على أن تفسير هذه الآية الكريمة

    أن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو المنذر

    وسيدنا علي رضي الله عنه هو الهادي


    وفيما يلي سنناقش مدى مصداقية هذا الإدعاء الظالم

    أولا : الهداية نوعان ارشاد وتوفيق

    1- هداية الارشاد : تقتصر على ارشاد الناس ودلهم على الحق والخير وليس على الهادي هنا تحقيق الهداية

    ومثالها قوله تعالى

    " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

    " إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ َيهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ "

    " يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنَ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا "

    " وَقَالَ الَّذِي آَمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ "

    " َمِنْ قَوْمِ مُوسَى أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ "


    فعلى هذا المعنى الذي يستطيعه البشر

    سيدنا محمد هادي يهدي البشر ويوجههم بل هو سيد الهداة

    وكذلك بقية أنبياء الله وكل الدعاة الى الله كما أن القرآن الكريم هاد أيضا بنفس المعنى

    وليس ذلك قصرا على سيدنا علي كما زعم الرافضة فهو رضي الله عنه هاد من ضمن هداة

    ولايبلغ به الحال أن يكون أولى من سيدنا محمد بهذا الوصف

    كما زعم من أضل الله عندما جعل سيدنا محمد مجرد منذر وسيدنا علي هو الهادي


    2- هداية التوفيق : وتقتصر على الله عز وجل فلايستطيع القيام بها نبي ولا داعية

    ومثالها قوله تعالى

    " إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ "

    " لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ "


    فنفى عن حبيبه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم قدرته على القيام بهذا النوع من الهداية

    وبالتالي فان نفيها عن غيره من باب أولى .. وقطعا يدخل في ذلك سيدنا علي

    حسنا


    لدينا نوعين من الهداية

    الأولى : هداية الارشاد وقد أثبتها الله لسيدنا محمد بقوله " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

    والثانية : هداية التوفيق وقد نفاها الله عمن سواه بقوله " لَيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ "


    فعن أي نوع من الهداية يتحدث الشيعة

    اذا قالوا بأنهم يتحدثون عن هداية الارشاد لآن هداية التوفيق مستحيلة لسيدنا علي

    سألناهم

    من أولى أن يكون هاديا على هذا المعنى سيدنا علي أم هاديه ومعلمه وهادي البشرية جمعاء سيدنا محمد

    ان قالوا ان سيدنا علي أولى فقد كفروا بصريح القرآن الذي قال لسيدنا محمد " وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ "

    وان قالوا سيدنا محمد هو الأولى وجب عليهم انكار قول أسلافهم الذين زعموا بأن سيدنا علي هو الهادي

    وبالتالي يطير عليهم دليل آخر من أدلتهم التي يلوون أعناقها بروايات مكذوبة ليثبتوا باطلهم


    نخلص مما سبق أن تفسيرهم للآية مغالطة واضحة ومكابرة للحق

    فسيدنا محمد هو الهادي على هذا المعنى الذي تم نقاشه ولا يستقيم أن يصفه الله بالمنذر ويصف غيره بالهادي

    يتبع


    اللهم اهدنا واهد بنا


    منقول


    بسم الله الرحمن الرحيم
    بسم الله قاصم الجبارين ومبير الظالمين
    أقول :
    ان مسائلة اثبات افضلية امير المؤمنين عليه السلام ليس الموضوع الصعب على الباحث ولكن الصعب على المعاند الذي لا يريد ان يقر بافضلية شخص الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام .
    فهل ترك لنا التاريخ الاسلامي لحظة من لحظاته لم يوثق لنا منقبة او سابقة او حدث او موقف وتميز لشخصه الكريم على معاصريه بل وحتى من لحقه ولو بقرون لان التميز والانفراد والاستثنائية توقفت عند اعتابه ولا ترضى التحرك الى غيره صاغرة نعم انه امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام
    فان ذكرنا العدل كان عنوانه وان ذكرنا الشجاعة كانت ميدانه وان ذكرنا العبادة كان لها محرابا وان ذكرنا الزهد فكان معناه وان ذكرنا الايثار سجيته وان ذكرنا وان ذكرنا ..............الخ
    فكلها تعني عليا عليه السلام

    رجل لله كان وليا ولرسوله نفسا واخ ووزيرا ووصيا وصهرا ولابناءالرسول صلى الله عليه واله ابا بل وللامة كذلك وللايمان كلا وللاسلام اولا ووللايتام كافلا وللدينا مطلقا وللعلم جامعا وللحكمة مؤتيا وللبلاغة صانعا وللمعروف امرا وللمنكر ناهيا وللصلاة قائما ولكتاب الله تاليا ومترجما وللجهاد مسرعا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرارا غير فرار يفتح الله على يديه كما قال الرسول صلى الله عليه واله

    رجل لكل المراحل متجدد مع كل زمان كالشمس لا يغيب وكهواء لا يستغنى عنه ولا عجب لانه علي ابن ابي طالب عليه السلام

    رجل منذ ولادته في بيت الله الحرام على اطلاقه البشرى في محراب مسجد الكوفة
    ((فزت ورب الكعبة ))جمع ماثر الدنيا كلها وسيرة الانبياء والمرسلين وفاقهم

    حتى ان نعاه سيد شباب اهل الجنة الامام الحسن ابن علي عليه السلام

    ((لم يسبقه أحد فيها من المتقدمين ولا يلحقه أحد من الأخرين )

    فكان سلام الله عليه جيش رسول الله صلى الله عليه واله وكان يمثل له الجانب المعنوي وما استقام دين محمد لولا سيف علي ونصرته وطبعا واموال خديجة رضوان الله عليها


    بعد هذه المقدمة أقول : لحامل الأسفار
    عندي سؤال واحد عن الهادي وليس عن الهداية
    الله تعالى يقول (( وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ))
    من هو الهادي في هذه الآية المبارك




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      عيون اترك قلت الأدب والفظاظة والغلظة
      فهي من اخلاق اهل النار وحاور بعلم وعقل
      فقط اجب على السؤال
      ((( من هو الهادي في الآية المباركة )))
      وتذكر انك تضيف ومن الاخلاق ان يكون الضيف مؤدب
      تحياتي




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        الاخ الكريم لافي النازح السلام عليكم ، نجيبك بالتالي :

        1 - قال السيد الطبطبائي في تفسير الميزان :
        واما قوله : ( انما أنت منذر ولكل قوم هاد ) فاعطاء جواب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم وفي توجيه الخطاب إليه دونهم - دون الكفار - وعدم امره ان يبلغ الجواب إياهم تعريض لهم انهم لا يستحقون جوابا ..... الخ .

        ثم قال : والآية تدل على أن الأرض لا تخلو من هاد يهدى الناس إلى الحق اما نبي منذر واما هاد غيره يهدى بأمر الله وقد مر بعض ما يتعلق بالمقام في أبحاث النبوة في الجزء الثاني وفي أبحاث الإمامة في الجزء الأول من الكتاب . راجع تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 11 - الصفحة 304 - 305 .

        فمتى قلنا ان الهداية لا توجد عند النبي (ص) بل توجد عند علي (ع) فقط ؟؟؟ وكلام صاحب تفسير الميزان هذا يدل على ان من قول الشيعة ما لا يقولون به اما مفتر كذاب واما متوهم وعلى كلى التقديرين قد دمرنا نحن وهمه .

        2 - المقصود ( ولكل قوم هاد ) هو بعد النبي (ص) . ولا يمنع هذا القيد ان يكون النبي (ص) هاديا ومنذرا في زمانه - لغير هؤلاء الكفار - بل ان كل نبي هو هادي وليس كل هادي هو نبي فقد يكون نبيا وقد لا يكون كذلك كامير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) فانه هاديا ولكنه ليس بنبي بل امام . فالنتيجة ان وجود الهداية عند النبي (ص) امر بديهي و لا ينكرها حتى الجهال . ومما يؤيد كلامنا الروايات الصحيحة والكثيرة عند اهل السنة والجماعة التي تدل على تلك القرينة ومنها :

        *** ابن حجر العسقلاني - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة إبراهيم : 24 - باب قوله :
        { كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ } - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 284 ) - [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]
        - .... قوله : ( وقال ابن عباس : هاد داع ) .... ما أخرجه الطبري بإسناد حسن من طريق سعيد ابن جبير ، عن ابن عباس ، قال : لما نزلت هذه الآية : وضع رسول الله (ص) يده على صدره ، وقال : أنا المنذر وأومأ إلى علي ، وقال : أنت الهادي بك يهتدي المهتدون بعدي .

        *** الشوكاني - فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية - تفسير سورة الرعد : 5 - تفسير قوله تعالى : { وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَإِذَا كُنَّا تُرَابًا أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ } - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 32 ) - [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ] :
        - .... وأخرج ابن جرير ، وابن مردويه ، وأبو نعيم في المعرفة ، والديلمي ، وابن عساكر ، وابن النجار ، عن ابن عباس ، قال : لما نزلت : { إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ( الرعد : 7 ) } وضع رسول الله (ص) يده على صدره ، فقال : أنا المنذر وأومأ بيده إلي منكب علي ، فقال : أنت الهادي يا علي بك يهتدى المهتدون من بعدي .

        3 - قلت في مشاركتك الاولى : ( أجمع الشيعة على أن تفسير هذه الآية الكريمة أن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو المنذر وسيدنا علي رضي الله عنه هو الهادي ) وتبين من خلال استعراض الروايات الصحيحة المتقدمة اعلاها من كتب ومصادر اهل السنة والجماعة ان تفسير الاية متفق عليه عند الشيعة والسنة ولم يخالف فيها غيرك انت !!! ومن نقلت عنه موضوعك .
        هداكما الى الى طريق الصواب وازال الله عنكم كل شك ووهم وارتياب بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين .

        تعليق


        • #5
          عليكم السلام
          رجاء للتنقل روايات مكذوبة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال أنا المنذر وعلي الهادي رجاء لاتنقل روايات مكذوبة والا اين تخريج الحديث وماهو قول أهل الحديث في مثل هذه الرواية واين هذه الرواية من كتبهم بسند صحيح متصل إلى رسول الله عليه الصلاة والسلام

          رجاء تفسيركم للٱية خاطيء والمصيبة إذا تعمدتم هذا التفسير الوهم

          تعليق


          • #6
            لا تنقلون اي رواية من كتب السنة لتقيموا عليها دين
            الدين الحق لايقوم على الشبهات



            ​أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون [بعدي]



            قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899).

            أنت الهادي يا علي بك يهتدي المهتدون من بعدي



            أخرجه الطبري (7:344) وهوحديث ضعيف. وقال الذهبي «رواه ابن جرير عن معاذ بن مسلم ومعاذ نكرة فلعل الآفة منه» (ميزان الاعتدال1/ 484).



            وقال ابن كثير «وهذا الحديث فيه نكارة شديدة» (تفسير ابن كثير4/ 545).



            وهناك رواية أخرى هي «الهادي رجل من بني هاشم قال ابن الجنيد هوعلي بن أبي طالب». وهذه الرواية آفتها المطلب بن زياد. وهناك رواية أخرى وهي «أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون [بعدي]». قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899).

            بك يهتدي المهتدون بعدي



            لنشارك الرافضة إستغرابهم من إستغراب إبن حجر لهذا الحديث





            بسم الله الرحمن الرحيم



            الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعد.



            فقد وجدتُ موضوعاً لا يستحق الرد ولكن أحببتُ أن أشارك الرافضة إستغرابهم من إستغراب إبن حجر لهذا الحديث فقد عجبتُ حين رأيت هذا الموضوع وما الأغرب من هذا أن الحديث أصلا ضعيف ولهذا إستغرب إبن حجر على الطبراني إخراجه حديث " بك يهتدي المهتدون بعدي " ولنرى سبب إعلال إبن حجر هذا وإستغرابه على الطبري.



            الحديث بهذا اللفظ: " وَالْمُسْتَغْرَب مَا أَخْرَجَهُ الطَّبَرِيُّ بِإِسْنَادٍ حَسَن مِنْ طَرِيق سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ " لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة وَضَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدَهُ عَلَى صَدْرِهِ وَقَالَ: أَنَا الْمُنْذِر، وَأَوْمَأَ إِلَى عَلِيّ وَقَالَ أَنْتَ الْهَادِي بِك يَهْتَدِي الْمُهْتَدُونَ بَعْدِي " فَإِنْ ثَبَتَ هَذَا فَالْمُرَاد بِالْقَوْمِ أَخَصّ مِنْ الَّذِي قَبْلَهُ أَيْ بَنِي هَاشِم مَثَلًا " فقال حق لك الإستغراب من إخراج الطبري للحديث ولكن ما العلة في الحديث لنرى.



            تفسير الطبري: " 2161 - حدثنا أحمد بن يحيى الصوفي قال: حدثنا الحسن بن الحسين الأنصاري قال: حدثنا معاذ بن مسلم، بياع الهروي، عن عطاء بن السائب، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: لما نزلت (إنما أنت منذر ولكل قوم هاد)، وضع صلى الله عليه وسلم يده على صدره فقال: أنا المنذر= (ولكل قوم هاد)، وأومأ بيده إلى منكب علي، فقال: أنت الهادي يا علي، بك يهتدي المهتدون بعدي " إنتهى الحديث بهذا المتن.



            قال الشيخ أحمد محمد شاكر: " الأثر: 2161 - " أحمد بن يحيى الصوفي"، شيخ الطبري، ثقة، مضى برقم: 779 و" الحسن بن الحسين الأنصاري، العرني"، كأنه قيل له" العرني"، لأنه كان يكون في مسجد" حبة العرني". كان من رؤساء الشيعة، ليس بصدوق، ولا تقوم به حجة. وقال ابن حبان:" يأتي عن الأثبات بالملزقات، ويروي المقلوبات والمناكير". مترجم في ابن أبي حاتم 1/ 2 / 6، وميزان الاعتدال 1: 225، ولسان الميزان 2: 198.



            و" معاذ بن مسلم بياع الهروي"، لم يذكر بهذه الصفة" بياع الهروي" في غير التفسير، و" الهروي" ثياب إلى هراة. وجعلها في المطبوعة:" حدثنا الهروي"، فأفسد الإسناد إفسادا و" معاذ بن مسلم" مجهول، هكذا قال ابن أبي حاتم، وهومترجم في ابن أبي حاتم 4/ 1 / 248، وميزان الاعتدال 3: 178، ولسان الميزان 6: 55.وهذا خبر هالك من نواحيه، وقد ذكره الذهبي وابن حجر في ترجمة" الحسن بن الحسين الأنصاري" قالا بعد أن ساقا الخبر بإسناده ولفظه، ونسبته لابن جرير أيضا:" معاذ نكرة، فلعل الآفة منه"، وأقول: بل الآفة من كليهما: الحسن بن الحسين، ومعاذ بن مسلم " فهل عرف الرافضة لماذا أعل إبن حجر الحديث وإستغربهُ وقولهُ " وإن ثبت " فهذا تشكيك بصحة الحديث ولله العجب ما أشد ضلال الرافضة بفهم الاحاديث والأخبار والنصوص ".



            قال الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء (1/ 484): " أخرجه الطبري (7/ 344) وهوحديث ضعيف. وقال الذهبي «رواه ابن جرير عن معاذ بن مسلم ومعاذ نكرة فلعل الآفة منه " فالحديث كما قلنا ضعيف ولهذا إستغربهُ إبن حجر على الطبري في تفسيرهِ.



            وقال ابن كثير «وهذا الحديث فيه نكارة شديدة» (تفسير ابن كثير4/ 545).



            وهناك رواية أخرى هي «الهادي رجل من بني هاشم قال ابن الجنيد هوعلي بن

            أبي طالب». وهذه الرواية آفتها المطلب بن زياد. وهناك رواية أخرى وهي «أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون [بعدي]».قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899). فالحديث لا تقوم لهُ قائمة وهوضعيف بل هالك فلا تستغرب ما إستغربهُ إبن حجر فإن إستغراب إبن حجر للحديث علة واضحة والله تعالى الموفق.



            كتبهُ / أهل الحديث

            أنا المنذر وعلي الهادي بك يا علي يهتدي المهتدون بعدي


            الجواب:

            النص في الحاكم مع تعليق الذهبي
            4646 - أخبرنا أبو عمر و عثمان بن أحمد بن السماك ثنا عبد الرحمن بن محمد بن منصور الحارثي ثنا حسين بن حسن الأشقر ثنا منصور بن أبي الأسود عن الأعمش عن المنهال بن عمرو عن عباد بن عبد الله الأسدي عن علي : إنما أنت منذر و لكل قوم هاد قال علي : رسول الله صلى الله عليه و سلم المنذر و انا الهادي
            هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
            تعليق الذهبي قي التلخيص : بل كذب قبح الله واضعه

            قال الألباني موضوع (سلسلة الضعيفة4899). فيه الحسن بن الحسين. قال أبو حاتم لم يكن بصدوق عندهم كان من رؤساء الشيعة وقال ابن عدي « لا يشبه حديثه حديث الثقات وقال ابن حبان يأتي عن الأثبات بالملزقات ويروي المقلوبات» (ميزان الاعتدال2/231). وذكر من مناكيره هذا الحديث.
            وقال عبد الحسين في(المراجعات ص55) « وردت في ذلك سبعة أحاديث عند أهل السنة» قال الألباني « ثم لم يذكر إلا حديثا واحدا زعم أن إبراهيم الحموي أسنده إلى أبي هريرة.. فمن هو إبراهيم هذا؟ فيحتمل أن يكون (إبراهيم بن سليمان الحموي من علماء الحنفية المتأخرين (توفي732) غير أنه لم يذكر أيضا في أي كتاب ذكر هذا الحديث؟.. وقوله (أسنده) كذب مكشوف إذ كيف يسند من كان في القرن الثامن وبينه وبين أبي هريرة مفاوز؟. ولو فرضنا أنه أسنده: فما قيمة مثل هذا الإسناد النازل الكثير الرواة؟ فإن مثله قل ما يسلم من علة. وهؤلاء الشيعة كالغرقى يتعلقون ولو بخيوط القمر» (سلسلة الأحاديث الضعيفة10/2/538)
            ​​​​​​

            تعليق


            • #7
              الاخ المكرم لافي النازح جعلك الله من النازحين من التعصب والاهواء وتلجأ للكهف الحصين وهم محمد واله الطاهرين
              عزيزي الذي يريد الحقيقة عليه ان يبحث بنفسه ويطالع الاراء ولايكتفي بنسخ اقوال المغرضين ويغرم بها لانها تؤيد مبتغاه واتجاهه الذي تعصب لاجله ؟
              تصنيف الهداية كما ذكر الذي نسخت كلامه خطأ ويفصل من عنده ولايستند لاقوالنا حتى يكون تصنيفه صحيح وبالتالي هو بنى على اشياء واستنتج اشياء على مقدمات خاطئة ؟
              وخلط امرين لايستطيع التميز بينهما واتهم الرافضة اعزهم الله تعالى واعلى برهانهم .
              انظر ايها المكرم الاية وردت في القران الكريم انما انت منذر ولكل قوم هاد .

              وقد فسرها الكثير من علمائكم ومفسريكم وحفاظكم بروايات صحيحة فلماذا هذا التكلف من جنابكم والاجتها قبال النص .
              فاليك نزر من هذه الروايات التي وردت من مصادركم المعتبرة فاشكل عليهم لاعلينا يرحمك الله بنور الهداية والبصرية .


              روى السيوطي في تفسيره : أخرج ابن جرير ، وابن مردويه ، والديلمي ، وابن عساكر ، وابن النجار ، وأبو نعيم في المعرفة ، أنه لما أنزلت آية ( إنما أنت منذر * ولكل قوم هاد ) ،
              وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يده على صدره ، فقال : أنا المنذر ، وأومأ بيده إلى منكب علي ، رضي الله تعالى عنه ، فقال : أنت الهادي يا علي ، بك يهتدي المهتدون من بعدي .


              وأخرج ابن مردويه عن أبي برزة الأسلمي قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقرأ ( إنما أنت منذر ) ، ووضع يده على صدره ، ثم وضعها على صدر علي ، وهو يقول ( ولكل قوم هاد ) . وأخرج ابن مردويه ، والضياء في المختارة عن ابن عباس في الآية ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المنذر أنا ، والهادي علي بن أبي طالب .

              وأخرج عبد الله بن أحمد بن حنبل في زوائد المسند ، وابن أبي حاتم ، والطبراني في الأوسط ، والحاكم وصححه ، وابن مردويه ، وابن عساكر ، عن علي بن أبي طالب في قول الله تعالى : ( إنما أنت منذر * ولكل قوم هاد ) أنه قال :
              ( رسول الله صلى الله عليه وسلم ، المنذر ، وأنا الهادي ) ، وفي لفظ : والهادي رجل من بني هاشم ، يعني نفسه .


              وروى الحاكم في المستدرك بسنده عن عباد بن عبد الله الأسدي عن علي عليه السلام ( إنما أنت منذر * ولكل قوم هاد ) ، قال علي عليه السلام : رسول الله صلى الله عليه وسلم ، المنذر ، وأنا الهادي . قال : هذا حديث صحيح الإسناد ./ المستدرك للحاكم 3 / 129 ، كنز العمال 1 / 251 ، مجمع الزوائد 7 / 41 ،
              فرسول الله يقول ان الهادي بعدي علي وانت تكذبه ؟ ماهذه الجراة على الله ورسوله
              لكن اعتقد ان تذكيبكم لرسول الله في هذه الاية حتى لاتكون فضيلة تحسب لعلي لانه اذا اقررتم بها يعني وجوب الرجوع اليه من بعد محمد صلى الله عليه واله وتسقط خلافة غيره الذي ليست بهادين ؟
              كما ان البخاري رورى هو ومسلم عدة روايات تصف حال خلفاء رسول الله ووصفتهم هادين مهدين كنقباء بني اسرائيل فهل ان مصادركم تكذب .؟


              بل حتى ابن كثير المفسر الشهير عند السلفية روى ذلك وكذلك روى ابن ابي حاتم الذي له شهادة من ابن تيمية على قبول تفسيره من انه لايروي الا عن الثقاة ؟.

              وورد عن طريقنا عن سليم بن قيس روايات عديدة تشهد بان ائمة اهل البيت هم خلفاء رسول الله واحد تلو الاخر وانهم هادين مهدين الى قيام يوم الدين اخرهم الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف واليك نص الرواية .

              قال رسول الله صلى الله عليه واله للسيدة فاطمة أوحى إلي أن أزوجك إياه،(اي علي ) وأتخذه ولياً ووزيراً، وأن أجعله خليفتي في أمتي. فأبوك خير أنبياء الله ورسله، وبعلك خير الأوصياء، وأنت أول من يلحق بي من أهلي. ثم اطلع إلى الأرض اطلاعة ثالثة فاختارك وولديك، فأنت سيدة نساء أهل الجنة وابناك حسن وحسين سيدا شباب أهل الجنة، وأبناء بعلك أوصيائي إلى يوم القيامة، كلهم هادون مهديون، وأول الأوصياء بعدي أخي علي، ثم حسن ثم حسين، ثم تسعة من ولد الحسين...
              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق


              • #8
                الطريف فيما يكتبه المخالفين انهم لا يثبتون صحة كلامهم مجرد نسخ ولصق ولا يعرف ماذا ينسخ ويلصق وهذي عادتهم من قديم ليس بشيء جديد .. الآيات التي سردها لا تنفي اعتقاد الشيعة بأن لكل قوم هاد وقرائن ذلك جدا كثيرة مثل من مات بغير امام مات ميتة جاهلية ... وايضا الأقوال الكثيرة من علمائهم ان الأرض لا تخلوا من قائم لله بالحجة ....الخ من الأحاديث القرائن الكثيرة التي تعطي نفس المعنى لكن على قلوب اقفالها

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X