إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

روايات وكلام مكذوب و منسوب لاهل البيت (ع) الجزء 2 .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روايات وكلام مكذوب و منسوب لاهل البيت (ع) الجزء 2 .

    روايات وكلام مكذوب و منسوب لاهل البيت (ع) الجزء 2 .
    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .
    هذه هي المجموعة الثانية من الروايات - ان صح التعبير - المنسوبة لاهل البيت (ع) كذبا وافتراء الا انها لم تصدر منهم ولم يرد ذكرها في اي من الكتب الحديثية القديمة او الجديدة والمعتبرة وغير المعتبرة .
    فعلى كافة المؤمنين والمؤمنات الحذر من تداولها ونشرها بينهم بعنوان انها صادرة من اهل البيت (ع) لان هذا حرام وذنب كبير وعاقبة شديدة .
    ومن هذه الروايات المنسوبة لهم (ع) هي :

    *****************************


    *** ( الحسد عشرة أجزاء تسعة أجزاء عند العلماء وجزء للناس ) . لا مصدر له .

    *****************************
    *** ( ان لله رجالا - أو عبادا - اذا - أو متى - أرادوا أراد ) . و يوجد رد على هذه الرواية المنسوبة لأهل البيت (ع) مذكور في مركز الأبحاث العقائدية قسم الاسئلة والأجوبة ، أهل البيت (ع) بالمعنى الخاص ، تحت عنوان : ( إرادتهم في طول إرادة الله عز وجل ) .
    *****************************
    *** ( التكبر على المتكبر عبادة ) حديث منسوب لاهل البيت (ع) وهو حديث مشهور على الألسن ونسمعه كثيرا ولكن لا مصدر له بتاتا في الكتب والمصادر المعتبرة وغير المعتبرة .
    *****************************
    *** ( من استغضب فلم يغضب فهو حمار ) نقله الشيخ محمد الريشهري ، في ميزان الحكمة ، ج 3 ، ص 2270 ، ونقله كقول عادي ولم ينسبه لأي امام معصوم .

    *****************************
    *** ( لو كان الفقر رجلا لقتلته ) . لا مصدر له . ولكن هنالك قول قريب منه روي عن الامام علي (ع) وهو : ( لو تمثل لي الفقر رجلا لقتلته ) والرواية الثانية نقلها الشيخ باقر شريف القرشي عن كتاب ، النظام السياسي في الاسلام ، ص217 *** والشرقاوي ، ج 1 ، ص 26 *** و منقول ايضا في هامش شرح إحقاق الحق ج 32 ، ص 213 عن كتاب علي إمام المتقين والمؤلف لهذا الكتاب معاصر وليس من القدماء *** وكذلك ذكره المسيحي جورج جرداق في (روائع نهج البلاغة ، ص 232 لكن لم نجد هذه المقولة في نهج البلاغة نفسه .

    *****************************

    *** ( اتق شر من احسنت اليه ) . عبارة مشهورة ولكنه لا مصدر معتبر لها . وتعتبر حكمة وليس حديثا لاحد المعصومين (ع) .

    *****************************
    *** ( عبدي اطعني تكن مثلي تقل للشيء كن فيكون ) . وقد أفاد السيد جعفر مرتضى العاملي : أن أصل الأحاديث القدسية ومنها هذا الحديث والحديث السابق هو الكتب المقدسة المترجمة عن اللغات الأجنبية وهو من حيث السند كالحديث السابق، أعني لم يعثر له على سند ولكن تلقاه بالقبول أغلب العلماء، وذكروه في كتبهم . راجع مركز الابحاث العقائدية ، قسم الاسئلة و الأجوبة ، الحديث القدسي ، شرح حديث (عبدي أطعني تكن مثلي ... ) .

    *****************************
    *** ( ما حاججت - او ما جادلت - عالما الا وغلبته ، وما حاججت جاهلا الا وغلبني ) . هذه العبارة منسوبة على أنها رواية للامام علي (ع) ولكن بعد البحث عنها لم نجد اي مصدر يذكرها ، وقد ذكر الشيخ مرتضى باشا موضوعا عن هذه العبارة في منتدى الكفيل ، ساحة اهل البيت (ع) ، قسم روايات ومواعظ اهل البيت (ع) تحت عنوان : ( ما جادلت جاهلا الا وغلبني ) وقد اجاد وافاد الشيخ في رد نسبة هذه العبارة كرواية لأمير المؤمنين علي (ع) .

    ****************************
    *** الحديث المنسوب للامام المهدي (ع) : ( لو علم شيعتي شدة حبي لهم لماتوا شوقا لرؤيتي ) . وهذا الحديث لم يرد ذكره في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة وغير المعتبرة فالحذر من نقله ونشره ونسبته للامام الحجة ابن الحسن المهدي (ع) .

    ****************************
    *** حديث منسوب للامام الباقر (ع) : ( لولا خوفنا على شيعتنا من الموت لروينا لهم ما جرى في كربلاء ) . لا ذكر له في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة وغير المعتبرة .

    ****************************
    *** دعاء ( اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ) لم يذكر هذا الدعاء في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة . لكنه نقل من كتاب ( فاطمة الزهراء (ع) بهجة قلب المصطفى ) ، للشيخ احمد الرحماني الهمداني ومع انه يشير في مقدمة كتابه بأن ما جمعه حول تاريخ الزهراء (ع) وفضائلها مسندا من الفريقين إلا أنه في بيان دعاء التوسل بها (ع) يقول : ( سمعت شيخي ومعتمدي آية الله المرحوم ملا علي المعصومي يقول : في التوسل بالزهراء (ع) : تقول خمسمائة وثلاثين مرة : ( اللهم صل على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها بعدد ما أحاط به علمك ) . وأيضا عنه (ره) : ( إلهي بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها . تقضى حاجتك إن شاء الله تعالى ) . و ملا علي معصومي الهمداني ( ت 1399هـ . ) أما ملا علي معصومي فإنه اخذ ذلك الدعاء كرد على استفسار له حول الاستخارة من عند السيد احمد القمي ( ولا يعرف ايضا من أي مصدر جاء به السيد احمد القمي ) . كما ان ذلك الدعاء يروى على انه احدى وصايا السيد المرعشي ( ت 1411 هـ ) لابنه الاكبر كما هو موجود في كتاب قبسات من حياة استاذنا ، لعادل العلوي . والله العالم .

    ***************************
    *** حديث : ( ما جمع مال الا من شح - بخل - او حرام ) . وهذه العبارة وان كانت مشهورة على انها قول للامام علي (ع) الا انها لم تذكر كرواية في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة وغير المعتبرة . فقط ذكرها جورج قرداق في كتابه روائع نهج البلاغة مع عدم وجودها في كتاب نهج البلاغة اصلا . وهناك مقالة جميلة في رد نسبة هذه الرواية للامام علي (ع) مذكورة في موقع قناة الكوثر تحت عنوان : ( ما صحة الحديث المنسوب الى الامام علي (ع) الذي يقول : ما جمع مال الا من بخل او حرام ) .

    ***************************
    *** روي انه سئل الامام علي (ع) : ( من احقر الناس ؟ فقال (ع) : ( من ازدهرت احوالهم يوم جاعت اوطانهم ) . ولا ذكر لها في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة وغير المعتبرة .

    ***************************
    *** ( ما ترك لي الحق من صديق - او من صاحب - ) . عبارة مشهورة ومتداولة بين الناس على انها من اقوال الامام علي (ع) . ولكنه بعد البحث عنها تبين لا ذكر لها في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة وغير المعتبرة .

    ***************************
    *** حديث منسوب للامام الصادق (ع) : ( حدثوا الناس - او شيعتنا - ما - او بما - جرى علينا ) . ولكنه بعد البحث عنه تبين لا ذكر له في اي مصدر من مصادرنا المعتبرة وغير المعتبرة .

    ***************************
    والسلام عليكم .


  • #2
    لعنه الله على البتريه والنواصب

    تعليق


    • #3
      إعقلوا الخبر إذا سمعتموه عقل رعاية لا عقل رواية

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
        إعقلوا الخبر إذا سمعتموه عقل رعاية لا عقل رواية
        اخي الضيف الكريم . السلام عليكم .
        1 - لا ادري ماهو قصدك بقولك : ( لعن الله البترية والنواصب ) وما هو دخلها بالموضوع ؟؟؟
        2 - المراد بعقل الرعاية تدبره وتفهم معناه . وبعقل الرواية : نقل ألفاظه فقط . - 1 -
        وهذه الرواية التي ذكرها جنابكم الكريم خارجة عما نحن فيه لاننا لا نحتاج لكلى الامرين (الرعاية أو الرواية) في موضوعنا أعلاه بعدما لم يثبت صدور الرواية عن اهل البيت (ع) . تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

        ************************
        1 - مجمع البحرين ، الشيخ الطريحي ، ج 3 ، ص 225 .

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرا احسنت النشر لهكذا لا نعلم بها

          تعليق


          • #6
            ألهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم واهدني لما اختلف لي فيه من الحق بأذنك
            سبحاااااااااان الله
            كلام لاهل البيت عليهم السلام ❤️ منسمعه وتقوله ونراه ولاندري اهو صح ام خطأ

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X