إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

⭐🌙⭐*خاطرةللامام الخميني عن الشيخ عباس القمي*

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ⭐🌙⭐*خاطرةللامام الخميني عن الشيخ عباس القمي*

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    💢🌙💢🌙💢🌙💢🌙💢
    🌙يروي الإمام الخميني خاطرة عن الشيخ عباس القمي مؤلف مفاتيح الجنان رحمهما الله عندما كان معه في سفر يقول :
    كانت الشمس قد دنت من السيارة و أمطرتنا بوابل من الحرارة وكانت الصحراء المحترقة التي لا نهاية لها تتلاشى في أعيننا وتتحول إلى اللون الأزرق ،
    ومن مسافة بعيدة ، لا يمكن رؤية أي شيء.
    فجأة توقفت سيارتنا التي كانت في طريقها من مشهد إلى طهران ،
    و ترجل السائق الذي كان طويل القامة أسودا ، وبعد فحص السيارة عاد إلى السيارة مسرعا و غاضبًا للغاية وقال:
    الإطار مثقوب(بنجر)، ثم جاء إلى مقعدنا في منتصف السيارة ولم يقل لي شيئًا لأنني كنت سيد لكنه توجه إلى الحاج الشيخ عباس قمي وقال له:
    لو كنت أعلم بك لما أركبتك على الإطلاق ،
    بسبب نحوستك فإن السيارة تعطلت بنا في وسط الصحراء الجافة والقاحلة ، انزل من السيارة ولا يحق لك الركوب بعد ! بالطبع ،
    لم يكن السائق هو المخطئ إلى حد ما ، لأن الطاغوت والحكومة المعادية للدين آنذاك كانت تطلق شائعات معادية للإسلام ورجال الدين بحيث جعلت الكثير من الناس يتشائمون من رجل الدين، وإذا تعرقلت أمورهم وكان هنالك رجل دين ، فسيتم إلقاء اللوم عليه .
    نهض المرحوم الشيخ عباس دون أدنى احتجاج أو كلام ، واخذ أغراضه وخرج من السيارة فخرجت معه ، لكنه منعني، فأصررت على أن لا أتركه وحيدا ،
    لكنه كان يرفض أن أكون معه ، ومهما أصررت ، فقد كان يرفض ، و في نهاية المطاف قال لي : لست راضيا ببقائك معي،
    رأيت أن بقائي معه سيزعجه أكثر ، فودعته على مضض و ركبت السيارة. و بعد مدة رأيته ، وسألته عما جرى له ذلك اليوم ؟ قال:
    "عندما غادرتم ، تأخرت كثيراً حتى حصلت على سيارة. كانت تمر سيارات وارفع لها يدي ولكنها لم تكن تتوقف ،
    حتى وقفت لي شاحنة محملة بالقرميد. عندما صعدت ، كان السائق شخصًا طيبًا وجذابا فاستقبلني بحفاوة كبيرة واندمجنا بسرعة وأخذنا بالتحدث مع بعض، أدركت من كلامه أنه أرمني وأن مقصده همدان ،
    وكنت أرغب في الذهاب إلى همدان أيضا ، فقد كنت أبحث عن سلسلة من المقالات منذ فترة طويلة ولم أجدها في أي مكان، وكنت أعرف أنني أستطيع الحصول عليها فقط في مكتبة الراحل الاخوند الهمداني ،
    لذلك قصدت الذهاب إلى همدان. على الرغم من أن السائق كان أرمنيًا ، إلا أنه كان شخصًا طيبًا ولطيفًا ، واغتنمت الفرصة لأطلعه على الأحاديث التي كنت احفظها عن الأحكام النورانية للإسلام ، وأحقية دين الإسلام الحنيف، و مذهب الشيعة ،
    وما إلى ذلك. وعندما رأيته متلهفًا ومهتمًا ، تكلمت له بالمزيد ، حاولت أن أحدثه بأحاديث و روايات من شأنها أن توقظ و تحيي ضميره ، و تجعله أكثر نشاطا و حيوية .
    ولما اقتربنا من همدان ، نظرت إلى السائق فرأيت الدموع تنهمر على وجهه ، فأمسكت عن الحديث وساد الجو صمتا عميقا ، لم يمض كثيرا حتى كسر هذا الصمت الثقيل وقال لي بعيون مليئة بالدموع :
    كما تفضلت ، وكما فهمت من أقوالك ، فإن الإسلام هو دين الحق والخلود ، وأنا كنت على الخطأ حتى الآن. اشهد بأنني سأسلم الأن بين يديك وعندما أعود إلى المنزل سأصيّر جميع عائلتي و أقربائي الذين يطيعون أوامري مسلمين .
    ثم قال : أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمدا رسول الله و أشهد أن عليا ولي الله . نعم ، انظر إلى إرادة الله ، تثقب إطارات السيارة ، ينزله السائق ، تصل شاحنة طريقها إلى حيث يريد أن يذهب ، والأهم من ذلك كله أن الله يعطيه هذا الثواب ، منذ ذلك الحين و جيلا بعد جيل من يولد من نسل ذلك الشخص فإنه يولد مسلما و ثوابه للمرحوم الحاج شيخ عباس القمي (رحمه الله) .
    إن الروح السامية والمطيعة لهؤلاء الرجال العظماء هي التي جعلتهم مطيعين جداً للقدر الإلهي لدرجة أنهم ضحوا بكامل كيانهم في طريق الله ، و لذلك لهم من الله عناية خاصة ، ربما أي واحد منا كبشر قصيري الرؤية .
    كان سيغضب بشدة في ذلك الحال وكنا سنتجادل مع سائق السيارة بأنه ما ذنبني أنا في تعطل السيارة !؟
    ولم نكن سنرضخ لطلبه النزول من السيارة ، غير مدركين أن المشيئة الإلهية هي التي تريد أن تهدي شخصا إلى دين الحق من خلالنا ، هذا الثواب العظيم هو لأجل الصبر الذي تحملناه من أجل الله ودينه ، فمنّ بذلك علينا وفي تلك الظروف السيئة للمجتمع ، حيث الرأي العام ضد رجال الدين ، يواجه كل هذه الصعوبات والمشاكل في سبيل الله والحفاظ على الدين.
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    المصدر كتاب: نهاية الخير في العالم ج٢:
    للمؤلف علي محمد عبد الله. نقلاً عن آية الله الشيخ علي بناه اشتهاردي في درس الأخلاق في المدرسة الفيضية .
    إعداد : مجيد ملكي ، مجموعة الحوزة العلمية. ترجمة فريق مشكاة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X