إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل وأجر الصلاة على محمد وآله ( لم يخطر على قلب بشر )

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل وأجر الصلاة على محمد وآله ( لم يخطر على قلب بشر )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    1- يرد عليك الحبيب محمد و آله .
    2- تنزل عليك عشر رحمات بكل صلاة .
    3- تنال شفاعة الرسول و آل بيته يوم القيامة .
    4- يشرق نور من قلبك لينير وجهك .
    ... 5- يعتلي وجهك الهيبة و الوقار .
    6- تشعر بلذة وسكينة وسعادة .
    افلح من صلى على محمد وآل محمد

    اللهم صل على محمد وال محمد

    فضل الصلاة على محمد وال محمد

    المقدمة :ما أعظم هذه الصلاة وما أعظم فضلها الا وهي الصلاة على خاتم المرسلين ونبي الأنبياء وخير خلق الله وعلى أهل بيته الذين اصطفاهم الله من خلقه والحجج على عباده من بعد خاتم رسله وسفينة النجاة التي ينجو من ركبها ويهلك من تخلف عنها وباب حطة فمن دخل منه سلم ومن خرج عنه هلك وهوى فبحبهم تنال الشفاعة قال رسول الله (صلى الله عليه واله):

    "شفاعتي لأمتي من أحب أهل بيتي وهم شيعتي" كنزالعمال

    فمن ابغضهم كفر ومن احبهم ظفر وحبهم اساس الاسلام

    فقال النبي الاكرم (صلى الله عليه واله):" يا علي إن الإسلام عريان لباسه التقوى ورياشه الهدى وزينته الحياء وعماده الورع وملاكه العمل الصالح وأساس الإسلام حبي وحب أهل بيتي "

    الاحاديث الواردة في فضل الصلاة على محمد وآل محمد :

    في أن الصلاة عليهم تحط الذنوب والسيئات وتزيد الحسنات :

    1- " عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ومن صلى على محمد وآل محمد في يوم جمعة مائة صلوات واستغفر مائة مرة، وقرء قل هو الله أحد مائة مرة غفر له البتة." بحار الانوار ج 86 ص 355 .

    2- " محمّد بن علي بن الحسين قال : روي أنّ من صلّى على محمّد وآل محمّد مائة مرّة بين ركعتي الفجر وركعتي الغداة وقى الله وجهه حرّ النار"
    وسائل الشيعة ج 6 ص 494 .


    3- عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من صلى على محمد وآل محمد كتب الله له مائة حسنة، ومن قال: صلى الله على محمد وأهل بيته كتب الله له ألف حسنة " بحار الانوار ج 7 195 .
    4- " قال الرضا ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ من لم يقدر على ما يكفّر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآل محمد فإنها تهدم الذنوب هدما . " وسائل الشيعة ج 7 ص 194 .

    في انها باب للدعاء وقضاء الحوائج :
    1- " قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ما من دعاء إلا بينه وبين

    السماء حجاب حتى يصلي على النبي وعلى آل محمد فإذا فعل ذلك انخرق ذلك الحجاب ودخل الدعاء فإذا لم يفعل ذلك رجع الدعاء "
    بحار الانوار ج 27 ص 260


    2- " عن علي عليه السلام قال: كل دعاء محجوب حتى

    يصلي على محمد وآل محمد " بحار الانوار
    3-" عن جعفر بن محمد الصادق عن آبائه عن علي عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من صلى على محمد وآل محمد مائة مرة قضى الله له مائة حاجة " بحار الانوار ج 27 ص 260 .

    4- " قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من صلى على محمد وآل محمد مائة مرة قضى الله له مائة حاجة. " بحار الانوار ج 28 ص 260

    5- " عن أبي المغيرة قال: سمعت أبا الحسن عليه السلام يقول: من قال في دبر صلاة الصبح وصلاة المغرب قبل أن يثني رجليه أو يكلم أحدا " إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما، اللهم صل على محمد وذريته " قضى الله له مائة حاجة سبعين في الدنيا، وثلاثين في الآخرة " بحار الانوار ج 82 ص 95 .
    في فضائلها الأخرى :

    1- " من صلى على محمد وآل محمد عشرا صلى الله عليه وملائكته مائة مرة ، ومن صلى على محمد وآل محمد مائة مرة صلى الله عليه وملائكته ألفا ، أما تسمع قول الله عز وجل : ( هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيما ) "
    وسائل الشيعية ج 7 ص 200


    2- " قال وسمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: الصلاة على محمد وآل محمد فيما بين الظهر والعصر تعدل سبعين ركعة، ومن قال بعد العصر يوم الجمعة اللهم صل على محمد وآل محمد الاوصياء المرضيين بافضل صلواتك، وبارك عليهم بافضل بركاتك، والسلام عليهم وعلى ارواحهم واجسادهم ورحمة الله وبركاته، كان له مثل ثواب عمل الثقلين في ذلك اليوم "مستطرفات السرائر ج 1 ص 30
    3- عن أبي بصير قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: الصلاة على محمد وآل محمد فيما بين الظهر والعصر تعدل سبعين حجة، ومن قال بعد العصر يوم الجمعة اللهم صل على محمد وآل محمد الاوصياء المرضيين بأفضل صلواتك وبارك عليهم بأفضل بركاتك، والسلام عليهم وعلى أرواحهم وعلى أجسادهم ورحمة الله وبركاته، كان له مثل ثواب عمل الثقلين في ذلك اليوم " وسائل الشيعية ج 7 ص 400 .

    4- " عن عمر بن يزيد قال: قال لي أبو عبد الله عليه السلام: يا عمر إنه إذا كان ليلة الجمعة نزل من السماء ملائكة بعدد الذر، في أيديهم أقلام الذهب، وقراطيس الفضة، لا يكتبون إلى ليلة السبت إلا الصلاة على . الكافي الشريف ج 3 ص 499 .

    محمد وآل محمد صلى الله عليه وعليهم فأكثر منها "
    5- "عن أبي أيوب ، عن محمد بن مسلم ، عن أحدهما ( عليه السلام ) قال : ما في الميزان شيء أثقل من الصلاة على محمد وآل محمد ، وإن الرجل لتوضع أعماله في الميزان فتميل به فيخرج ( صلى الله عليه وآله ) الصلاة عليه فيضعها في ميزانه فترجح ." وسائل الشيعة ج 7 ص 192 .
    كيفية الصلاة على محمد عند اهل السنة :
    1- "عن كعب بن عجرة قال : قلنا يا رسول الله كيف الصلاة عليك ؟ قال : ( قولو اللهم صلى على محمد وآل محمد كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد )" / المعجم الكبير للطبراني
    2- " وأخرج الشعراني حديث الصلاة البتراء الاتي عن رسول الله صلى الله عليه وآله: (لا تصلوا علي الصلاة البتراء. قالوا: وما الصلاة البتراء ؟ قال: تقولون اللهم صل على محمد وتمسكون، بل قولوا: اللهم صل على محمد وآل محمد.


    وجاء عن الشوكاني في كتابه (فتح القدير) ج4 ص 380 : ((وجميع التعليمات الواردة عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) في الصلاة عليه مشتملة على الصلاة على آله معه إلا النادر اليسير، حتى أن النووي يرى عدم مشروعية الصلاة على النبي وحده مالم يكن معه آله)).

    وقال المقريزي :
    فقيل من أهلك يا رسول الله ؟ قال صلى الله عليه وآله: علي وفاطمة والحسن والحسين). " / فضل آل البيت للمقريزي








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X