إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشغيل النسخ واللصق في موجه الأوامر Command Prompt

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تشغيل النسخ واللصق في موجه الأوامر Command Prompt

    تشغيل النسخ واللصق في موجه الأوامر Command Prompt

    أحيانا نحتاج لاستخدام موجه الأوامر لاصلاح مشكلة أو القيام بأمر ما , و لا يخفى على الجميع أن هذه الاوامر عبارة عن حروف واكواد ودائما نحتاج إلي كتابتها بشكل صعب للغاية ونقلها من مصدر يطرح حل المشكلة يدوياً الي موجه الاوامر Command Prompt ، وهذا الامر بالفعل صعب وربما نخطئ في احد الاحرف وبذلك نحتاج الي اعادة كتابتها مرة اخري ، ولكن لدينا طريقة اليوم يدوية وسريعة لتشغيل امكانية النسخ واللصق Copy & Paste داخل موجه الاوامر Command Prompt وبذلك يمكنك نسخ الامر من أي مكان ولصقه داخل البرنامج مباشرة.



    كل ما عليك هو الدخول إلي موجه الاوامر Command Prompt من خلال زر الويندوز + R وتقوم بكتابة cmd ثم اوك.
    او تقوم بالبحث عن cmd علي الكمبيوتر او في قائمة ابدأ وتقوم بتشغيلها ، ثم بعد ذلك بسهولة تقوم بالضغط علي ايقونة بالاعلي علي نافذة البرنامج كما تلاحظ بالصورة التالية.



    والان تقوم بالضغط علي Properties من القائمة ، ثم تقوم بوضع علامة بجوار QuickEdit Mode ثم اوك ، والان يمكنك أن تقوم بنسخ اي سطر امر تريد وتقوم بالضغط كليك يمين بداخل البرنامج وسيتم لصقه بسهولة.



    علي الرغم من سهولة الطريقة والشرح ولكنها هامة جداً ويجب عليك تطبيقها الآن ، لانك مستقبلاً ستعاني بسبب الحاجة الي كتابة العديد من الحروف المعقدة بالنسبة لك كمستخدم عادي للكمبيوتر وربما تخطئ وتعيد كتابتها ، ولكن مع هذه الخطوة يمكنك نسخها ولصقها بسهولة في الشروحات بدون مشاكل وبدون الحاجة لاعادة كتابتها.



    للأمانة منقول للفائدة


    أيها الساقي لماء الحياة...
    متى نراك..؟



عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X