إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💭✨#زيــنب_القــــــــدوة .🚩🚩

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💭✨#زيــنب_القــــــــدوة .🚩🚩

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.
    ☣️💎☣️💎☣️💎☣️💎☣️💎☣️

    💭✨#زيــنب_القــــــــدوة ..

    ♦️إنّ إحياء ذكر زينب؛ هو دعوة لنسائنا أنِ اكتشفْنَ دوركنّ؛ فأدركنَ عظمة كونكنّ نساءً في معادلة مزج الحجاب والحياء والعفّة مع العزّة الإسلامية والإيمانيّة. هذه هي المرأة المسلمة عندنا.

    ☝️عظمة المرأة لا تكمن في جذب أنظار الرجال إلى نفسها؛ وليس هذا فخراً للمرأة، وليس هذا تعظيماً لها، بل هو تحقير. إنّ عظمة المرأة في تمكّنها من الحفاظ على الحجاب والحياء والعفاف الأنثويّ الذي أودعه الله في جبلّتها، فتقوم بمزج هذا كله مع العزّة الإيمانية، وتخلطه بالشعور بالتكليف والمسؤولية، فتُعمل تلك اللطافة في محلّها وذاك الحزم الإيمانيّ في محلّه. وهذا هو الامتياز الذي أعطاه الله تعالى للمرأة فقط، لهذا يضرب الله في القرآن نموذجاً لإيمان كل الناس نساءً ورجالاً - امرأتين: ﴿وَضَرَبَ الله مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ﴾، ﴿وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ﴾. فهذه إشارات ودلائل على منطق الإسلام.

    💥فعندما يريد العدوّ أن يشمت بزينب الكبرى، لما جرى عليها، فإنّها تقول: "ما رأيت إلّا جميلاً"؛ فقد قطّعوا إخوتها وأبناءها وأعزاءها وأقرب أنصارها أمام ناظريها إرباً إرباً وسفكوا دماءهم ورفعوا رؤوسهم فوق الرماح وهي تقول: جميل! فأيّ جميل هو هذا؟ فاربطوا هذا الجميل بما نُقل من أن زينب الكبرى لم تترك صلاة الليل حتّى في ليلة الحادي عشر. فطول مرحلة الأسر لم يضعف انقطاعها إلى الله وتوجّهها إليه وتعلّقها به، بل ازداد. هذه المرأة هي القدوة".


    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    احسنت اختنا الفاضلة (خادمة ام ابيها) على المشاركة القيمة والجهود المباركة
    شكرا لك وتقبل الله منك صالح الاعمال
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X