إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامات الظــهور ، وعلامات القيــام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    الأخ الباحث الطائي
    ارى ان السؤال في صلب الموضوع لأننا نعيش زمن الظهور وهذا رجب المعجزات والله أعلم أنه هو الشهر الذي يكون فيه الظهور فإذا لم يتم توضيح العقائد ومعرفة كيفية نشأتها ربما لم يتم قبول إدعاءات من لهم الأمر عندما يظهرون للناس
    وعلى سبيل المثال أن عقيدتنا تتمثل في وجود إمام ليس غائبا وإنما مستور ويمثله داعي وحد من حدوده يظهر أمام الناس يعلمهم أمور دينهم ولا يجتهد بالفقه واتصاله بالإمام مباشرة والإمام عليه السلام له الصلاحيات الكونية المطلقة وجميع الملائكة تحت أمره وإن ظهر للملأء ربما يكون الشيعة أول من يرفضه لاختلاف العقائد فلا يصدقونه لذلك وجب طرح مثل هذه الأسئلة فيما يتعلق بالإمام المهدي عليه السلام
    ولكم الشكر

    تعليق


    • #12
      [COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)] خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة ، في شهر واحد ، في يوم واحد ، فليس فيها راية بأهدى من راية اليماني ، تهدي إلى الحق » [/COLOR]
      [COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]
      [/COLOR]
      [COLOR=rgba(0, 0, 0, 0.701961)]المصادر :
      مختصر إثبات الرجعة : ح 17 - ( مجلة تراثنا عدد 15 ص 216 ) - عنه ( محمد بن أبي عمير ) عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن محمد الأزدي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : -
      الارشاد : ص 360 - كما في مختصر إثبات الرجعة بتفاوت يسير ، مرسلا عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن محمد الأزدي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : - وفيه ( . . السفياني والخراساني واليماني . . أهدى . . لأنه يدعو إلى الحق ) .
      غيبة الطوسي : ص 271 - كما في مختصر إثبات الرجعة ، عن الفضل بن شاذان ، وفيه ( عنه ( الفضل ) عن سيف بن عميرة . . يهدي إلى الحق ) .
      بشارة المصطفى : - على ما في بشارة الاسلام ، ولم نجده فيه .
      إعلام الورى : ص 429 ب 4 ف 1 - كما في الارشاد ، مرسلا عن سيف بن عميرة ، عن بكر بن محمد ، عن أبي عبد الله عليه السلام : -
      الخرائج : ج 3 ص 1163 ب 20 ح 63 - كما في مختصر إثبات الرجعة ، مرسلا عن الصادق عليه السلام .
      كشف الغمة : ج 3 ص 250 - عن الارشاد .
      الصراط المستقيم : ج 2 ص 250 ب 11 ف 8 - عن الارشاد .
      إثبات الهداة : ج 3 ص 728 ب 34 ف 6 ح 57 - عن غيبة الطوسي .
      وفي : ص 733 ب 34 ف 8 ح 84 - عن إعلام الورى .
      البحار : ج 52 ص 210 ب 25 ح 52 - عن غيبة الطوسي ، وأشار إلى مثله عن الارشاد
      بشارة الاسلام : ص 116 ب 7 - عن غيبة الطوسي ، وأشار إلى مثله عن بشارة المصطفى .
      منتخب الأثر : ص 456 ف 6 ح 12 - عن الارشاد .
      السلام عليكم
      كيف يكون القول بأن تزامن خروج الثلاثة استنتاجي وليس نصيا مع تصريح هذه الرواية بذلك
      والكلام حول خروج كل واحد من الثلاثة في بلده وليس كما عبرتم عنه بالخروج التسابقي
      [/COLOR]

      تعليق


      • #13
        بسمه تعالى

        الاخ الكريم احمد الزينبي وفقه الله

        لو انكم دققتم فيما ذكرناه لما تكلفتم ذلك

        نقول : إن القول بخروج الثلاث رايات في آن واحد وفي شــــهر رجــَب ، هو استنتاجي وليس نص عليه .

        هل عندك دليل نصي صريح يقول بان خروج الثلاث رايات متسابقين للكوفة سيكون في شهر رجب !

        فهل عرفت الفرق
        وفي خدمتكم لاي استفهام اخر
        لا إله إلا الله محمد رسول الله
        اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
        الباحــ الطائي ـث

        تعليق


        • #14
          السلام عليكم
          كان الكلام في تاريخ خروج الرايات الثلاث كل في مكان خروجه السفياني في الشام واليماني في اليمن والخراساني في خراسان وليس في خروجها الى الكوفة في شهر رجب ولم يقل أحد بذلك وعندما يتحدث الامام عليه السلام أن خروج السفياني في رجب ثم يقول في رواية أخرى أن خروج الثلاثة في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد أليس هذا نصاً ، إجعل هذا الكلام المتفرق في روايات متعددة كلاما واحداً سيكون خروج الثلاثة في شهر رجب كل على حدة في مكانه وليس الخروج التسابقي الى الكوفة ودمتم موفقين.

          تعليق


          • #15
            بسمه تعالى

            الاخ الكريم احمد الزينبي


            اقتبس التالي :


            وعندما يتحدث الامام عليه السلام أن خروج السفياني في رجب ثم يقول في رواية أخرى أن خروج الثلاثة في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد ( أليس هذا نصاً ) ، إجعل هذا الكلام المتفرق في روايات متعددة كلاما واحداً سيكون خروج الثلاثة في شهر رجب كل على حدة في مكانه وليس الخروج التسابقي الى الكوفة ودمتم موفقين.


            اقول : مولاي ولو انه المفروض علمياً ان لا احتاج ان اعيد واكرر مسالة منطقية في التفريق بين المنستنتج والمثبت الصريح ،


            وعليه اقول ، انتم متوهمين والذي وضعته بين قوسين اعلاه ( عبارة : اليس هذا نصاً )
            الجواب : لا ليس نصاً ! بل استنتاجا ، وقد يَصُـح / يُحتمل وقد يكون لا .


            لذلك ما طرحناه نحن وما ذكرتموه انتم هما استنتاجان .
            مسالة ان الحقيقة قد تكون موزعة على الروايات بشواهد وتحتاج ربط لجمعها احياناً ، فهذه لا نستبعدها بل ونعمل عليها . وهذا ما نحن بصدد تدقيقه .
            والظاهر العام هو يمكن به استنتاج ماذهبتم اليه بالعموم ، اذا لم يكن هناك عارض اخر يمنعه .
            ولكن لا يمكن القول ان هذا الذي استنتجتموه بانه نص وقول صريح من المعصوم ع بان خروج الثلاث رايات متسابقة للكوفة / العراق وفي شهر رجب ايضا ( وإلا لا داعي اصلا للموضوع وما نطرحه من تدقيق )
            فاذا ظهر لنا بالاضافة لذلك ما يبين احتمالا واستنتاجا اخر ، فانه سيضعف الاستنتاج الذي انتم عليه .


            وعليه ، نقول الروايات اثبتت بالنص الصريح والمؤكد ان خروج السفياني ( فقط ) في شهر رجب .
            والروايات من جهة اخرى تنص على خروج راية السفياني والخرساني واليماني في سنة وشهر ويوم واحد متسابقين كافراس رهان ( الى العراق / الكوفة ) وبدون اشارة الى تحديد زماني .


            الان اذا كان حقا استنتاجك او غيرك يذهب كما ظاهر الامر ويعني ان خروج الثلاث رايات متسابقة باتجاه العراق كافراس رهان وفي شهر رجب مع نفس توقيت خروج السفياني الحتمي .
            فان نص رواية اخرى يبين خلافه ( فضلا عن استشكالات اخرى ) ويظهر منه ان السفياني بعد خروجه الحتمي في رجب لا يتسابق او تكون له اهداف في العراق / الكوفة الا بعد مدة من الزمن ( لعلها شهرين ) وبعدها تكون همته وهدفه العراق !!!


            انظر الرواية التالية :


            عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال أبوجعفر محمد بن علي الباقر(عليهما السلام): " يا جابر الزم الارض ولا تحرك يدا ولا رجلا حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها: أولها اختلاف بني العباس وما أراك تدرك ذلك ولكن حدث به من بعدي عني ; ومناد ينادي من السماء، ويجيئكم الصوت من ناحية دمشق بالفتح، وتخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية، وتسقط طائفة من مسجد دمشق الايمن، ومارقة تمرق من ناحية الترك، ويعقبها هرج الروم، وسيقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وسيقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة، فتلك السنة يا جابر فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب، فأول أرض تخرب أرض الشام ، ثم يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الاصهب، وراية الابقع، وراية السفياني، فيلتقى السفياني بالابقع فيقتتلون، فيقتله السفيانى ومن تبعه، ثم يقتل الاصهب ثم لا يكون له همة إلا الاقبال نحو العراق، ويمر جيشه بقرقيسياء ، فيقتتلون بها، فيقتل بها من الجبارين مائة ألف، ويبعث السفيانى جيشا إلى الكوفة، وعدتهم سبعون ألفا، .... الخ


            اقول : انظر الرواية تبين ان السفياني لمّا يخرج في رجب لم يكن حاله راية متسابقة للعراق !!!
            بل النص اعلاه يبين انه بعد قتله الاصهب " لا يكون له همه الا الاقبال نحو العراق " !!!
            وهنا اسالك وغيرك لماذا وكيف تفسر هذا !!!
            فضلا على انّ هذا ينقض الاستنتاج الذي يقول بان الخروج الرايات الثلاث ( السفياني واليماني والخرساني ) متسابقة للكوفة وفي شهر رجب .


            ولهذه القرينة ومن الفهم العام للعلامات ، قلنا وتحت اطروحة ، اننا استنتجنا بان هناك خروج اول ثابت للسفياني في رجب وهو الحتمي المذكور ، وهناك بعد فترة تقريبا شهرين وعندما تاتي الصيحة الجبرائيلية ويعلن الظهور تكون راية السفياني عقدت العزم والهمة والهدف باتجاه العراق وبنفس الوقت وبالدقة بنفس اليوم ستكون رايتي اليماني والخرساني بنفس الهدف
            ولا يوجد تعليل وتفسير اظهر واثبت وادق مما عللناه في دقة الخروج الثلاثي للرايات الثلاثة باتجاه العراق غير علامة الصيحة مما نستخرجه من الروايات والفهم لها
            وبالعموم هذا فهمنا واطروحتنا وليس اثبات يقيني جازم بل بقدر توفر الدليل والقرائن عليه والواقع المستقبلي هو الكاشف له .


            والله اعلم















            التعديل الأخير تم بواسطة الباحث الطائي; الساعة 25-04-2015, 08:38 AM.
            لا إله إلا الله محمد رسول الله
            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
            الباحــ الطائي ـث

            تعليق


            • #16
              السلام عليكم
              ليست المسألة مسألة تكرار من جنابكم بل لا بد من التدقيق كما قلتم وأكرر انا ايضا هنا اننا لم نقل إن الخروج التسابقي يكون في رجب بل نقول أن خروج اليماني في اليمن والخراساني في خراسان سيكون في رجب وبالتأكيد أن السفياني لا يتحرك الى العراق في رجب لأن الروايات تصرح بأنه لا ضرر عليكم إن صمتم رمضان في بلادكم وسيتحرك الى العراق بعد معركة قرقيسيا وسيتسابق هو والخراساني الى العراق للقضاء على الحاكم العباسي ، راجعوا استاذنا ودققوا أكثر

              تعليق


              • #17
                بسمه تعالى

                الاخ الكريم احمد الزينبي وفقه الله

                اتفهم حرصكم واشكر سعيكم

                اقتبس التالي :


                ليست المسألة مسألة تكرار من جنابكم بل لا بد من التدقيق كما قلتم وأكرر انا ايضا هنا اننا لم نقل إن الخروج التسابقي يكون في رجب بل نقول أن خروج اليماني في اليمن والخراساني في خراسان سيكون في رجب

                اقول : خروجهم في رجب كما تفترض لا دليل نصّي عليه ، واذا اعتبرتم انه متحصّل من الاستنتاج الذي سبق واشرتم اليه والذي كان بدلالة الرواية الاولى التي تؤكد / تحتم خروج السفياني في رجب ، والرواية الاخرى التي تذكر خروج الثلاث رايات في سنة وشهر ويوم واحد ، فان هذا محتمل فقط ويضعّفه استشكال هو انه لا نعلم خروجا لليماني والخرساني غير خروجاً واحـــــداً متزامنا مع السفياني متسابقين للكوفة كافراس رهان .
                وهنا اذا اعتبرته / فرضته في رجب ، فلا يمكنك فرضه في رمضان مثلا وعلى اثر الصيحة والظهور كما استنتجناه لكم بالدليل والتفسير .

                لذلك تحتاج الى دليل اضافي يفسر ان الرايات الثلاثة تخرج في رجب وبهذه الدقة التي تصفها الرواية !

                ---------------------------

                اقتبس التالي :
                وبالتأكيد أن السفياني لا يتحرك الى العراق في رجب لأن الروايات تصرح بأنه لا ضرر عليكم إن صمتم رمضان في بلادكم وسيتحرك الى العراق بعد معركة قرقيسيا وسيتسابق هو والخراساني الى العراق للقضاء على الحاكم العباسي ، راجعوا استاذنا ودققوا أكثر

                اقول :
                1- متى سيتسابق هو والخرساني للعراق اثبته وفسره لي ،
                2-واين راية اليماني هنا
                3-وكيف تعلل دقة تحركهم الى حد اليوم رغم تباعدهم الجغرافي

                لا اظن تستطيع الجواب ، وكذلك ان تنقل من يفسره من الباحثين ان وجدت ، ولكن انتظر
                والسلام عليكم



                لا إله إلا الله محمد رسول الله
                اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
                الباحــ الطائي ـث

                تعليق


                • #18
                  يبدو أن هذا الشاب مصر على أمر ما

                  Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.


                  وألاحظ هذه الومضة من جيش اليماني

                  فديو حفل اقبال ال ابوساق وقبايلهم ال فاطمه يام على الحرس الوطني باربعين قعود واربعمائة خروف تكريما لهم عند وصولهم الى نجران في مهمة دفاعيه ..... اخراج علي ز...


                  لعل هذه الأمور تفيد

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X