بِسْمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
الاستجابة لداعي الله عز وجل
صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة المائِدَة وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثامنة والخمسون .
ذلك بأنهم قوم لا يعقلون اتخذوا الصلاة والمنادات مضحكة فيما بينهم عن الامام جعفر الصادق عن ابائه عليهم السلام قال ان نصرانيا بالمدينة كان إذا سمع المؤذن يقول اشهد ان محمد رسول الله صلى الله عليه واله قال احرق الله الكاذب فدخله خادمه ذات ليلة بنار واهله نيام فتطاير شرارة في البيت فاحرقه وأهله اذا انهم كانوا اذا اذن المؤذن للصلاة تضاحكوا فيما بينهم وكانوا يرون المنادي اليها بمنزلة اللاعب والهازي بفعلها جهلا منهم بمنزلتها قوله ذلك بانهم قوم لا يعقلون انهم لا يعقلون مالهم في اجابتهم لو اجابوا اليها من الثواب وما عليهم في استهزائهم بها من العقاب انهم بمنزلة من لا عقل له يمنعه من القبائح ويردعه عن الفواحش .
قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
الاستجابة لداعي الله عز وجل
صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة المائِدَة وَإِذَا نَادَيْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية الثامنة والخمسون .
ذلك بأنهم قوم لا يعقلون اتخذوا الصلاة والمنادات مضحكة فيما بينهم عن الامام جعفر الصادق عن ابائه عليهم السلام قال ان نصرانيا بالمدينة كان إذا سمع المؤذن يقول اشهد ان محمد رسول الله صلى الله عليه واله قال احرق الله الكاذب فدخله خادمه ذات ليلة بنار واهله نيام فتطاير شرارة في البيت فاحرقه وأهله اذا انهم كانوا اذا اذن المؤذن للصلاة تضاحكوا فيما بينهم وكانوا يرون المنادي اليها بمنزلة اللاعب والهازي بفعلها جهلا منهم بمنزلتها قوله ذلك بانهم قوم لا يعقلون انهم لا يعقلون مالهم في اجابتهم لو اجابوا اليها من الثواب وما عليهم في استهزائهم بها من العقاب انهم بمنزلة من لا عقل له يمنعه من القبائح ويردعه عن الفواحش .
تعليق