إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجتهدٌ أليوم و مرجعٌ غداً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجتهدٌ أليوم و مرجعٌ غداً

    مجتهدٌ اليوم و مرجعٌ غداً
    حكى لي احد العلماء الساده و الخطباء المعروفين في مدينة مشهد المقدسه أنه : قبل ثلاثين عاماً تقريباً قرّرت شراء دارٍ ذهبتُ معه إلى مُسعّر ، و كانت العاده إنَّ المسعِّر إذا خمَّن سعر دارٍ يُخصمُ منه ألفان ثمَّ تُمضى المعامله بين الطرفين ، فلمّا سعَّر الرجل دار أخي بمبلغ ، قال لي أخي خصمتُ من هذا المبلغ ثلاثة آلاف ، و كان يريد أن يخدمني بهذا الارفاق ، و كنتُ أنا لا أقبل إلا بما لو كان يتعامل مع أجنبي ، فلاحظ المسعِّر نقاشنا و ظنَّ إننا نتنازع على السعر و دنا حتىٰ يُصلِح بيننا ، فلما أدرك إن (النزاع) يدور حول تخفيض من البائع و عدم قبول من المشتري بضرر البائع أبتسم و عاد إلىٰ مكانه و هو يقول : ما دام نزاعكما من هذا النوع فواصلا فيه !
    و لما تمت بيننا الموافقه على السعر بقي تسعير الأشياء المضافه إلى الدار و التي تُحسَب عُرفاً على حده و بسعر مستقل ، و لكن أخي أبى أن يحسب لها حساباً مُستقلاً فقال أنها ضمن سعر الدار و لا حاجه إلى أن تدفع لي مبلغاً أضافياً ، من أين تستطيع توفير المال و أنت طالبٌ فقير في ألحوزه الدينيه ، فمنه ألأصرار و مني ألأصرار على عدم ألأضرار به حتى قررتُ الذهاب إلىٰ مسعِّر في المحله كان كبير السن معروفاً بالتدين ، و لمّا جئته وجدتهُ جالساً يترحم علىٰ العالم المقدّس آية ألله الحاج السيد علي ألسيستاني ( أعلى الله مقامه) — وهو جدّ ألمرجع الديني ألمعاصر ألسيد علي ألسيستاني (دام ظله) ، فقبل ألسؤال منه عمّا جئتُهُ لأجله سألته ما علاقتك أيها الحاج بالسيد ألسيستاني (رضي الله عنه) و لماذا تترحم عليه هكذا ؟ فقال أنه كان ذا كرامات عجيبه ، عرفتُه من قرب ، الله يرفع من درجاته في الجنه ، لقد قُلت : فما هو الشئ ألذي تتذكرهُ عنه الآن ؟
    قال : لقد أخبرني يوماً إنّ ولده السيد محمد تقي لا يبلغ في العلوم الأسلاميه مقاماً محموداً ، فهو مجرد أنسان ورع متدين عالم في حدوده لا أكثر ، بينما يولد له ولد أسمه أسمي سوف يدرس حتى يبلغ درجة ألاجتهاد و يصبح مرجعاً كبيراً للشيعه في العالم . و كان هذا قبل ولادة حفيده ألسيد علي ألسيستاني بسبع سنوات ، و أني أرى هذا الحفيد مجتهداً اليوم و مرجعاً غداً.
    كذلك تحققت الكرامه و صدق التنبؤ للجدّ في حق الحفيد السيّد ألسيستاني (متّع الله المسلمين بطول بقائه)
    الملفات المرفقة

  • #2
    السلام عليكم
    احسنتم اخي الكريم بالتأكيد ان الله تعالى يعطي العلماء الربانيين بعض الكرامات ليبين فضلهم ومنزلتهم وقربهم منه تعالى
    حفظ الله تعالى جميع العلماء وبالخصوص السيد السيستاني .دام ظله
    sigpic


    ملاذي وتنتهي يمك جراحاتي

    ياحسين

    تعليق


    • #3
      أحسنتم بارك الله بكم
      (الخـفــاجــي)


      تعليق


      • #4
        أحسن ألباري أليكم أخي ألفاضل

        تعليق


        • #5
          و عليكم ألسلام و رحمة الله و بركاته.أحسنتم أختاه بالتأكيد إنَّ ألله سبحانه يعطي كل ألكرامات للعلماء الروحانيين فكيف لا و هم نواب الامام ألمهدي (عجل الله فرجه ألشريف).ألله يحفظ جميع علمائنا إن شاء الله سيما سماحه آية الله العظمى ذخر الاسلام فخر الاسلام حجة الامام المهدي علينا ألسيد الامام علي ألحسيني ألسيستاني (أطال الله في عمره ألشريغ) بحق محمدٍ و آل محمد.تحياتي لكم اختي الزينبيه

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X