إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الامام الحجة بن الحسن العسكري عج - وكيفية الاستعداد للقاء به ونصره على أعدائه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

    أَدْعِيَاءُ السِّفارةُ والبابيَّة والمَعرِفة والأعْلَمِيَّة والكَذِبُ والاِفْتِرَاءِ والظُلْمٌ وإلاغْوَاء يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ إيهاماً لتباعهم وَتَصْدِيقًا لِّأَ نفُسِهِمْ غُرُورًا واستجابةً لشَيَاطِينِهِمْ.

    احذروا أَدْعِيَاءُ الكذَبَ وقَوْلَ الزُّورِ كأمثال اليمانية والقحطانية والربانية والبرهانية والاعلمية والبابية والمتصرفة على نحو ذلك الامر .

    قال الامام محمد الباقر عليه السلام ان من تكفل بأيتام ال محمد صلى الله عليه واله المنقطعين عن امامهم المتحيرين في جهلهم الأسرى في ايدي شياطينهم وفي يدي النواصب من اعدائنا فاستنقذهم منهم واخرجهم من حيرتهم وقهر الشياطين برد وساوسهم وقهر الناصبين بحجج ربهم ودليل ائمتهم ليفضلون عند الله على العباد بأفضل المواقع بأكثر من فضل السماء على الأرض والعرش والكرسي والحجب وقال لولا من يبقى بعد غيبته قائمكم من العلماء الداعين اليه والدالين عليه والذابين عن دينه بحجج الله والمنقذين للضعفاء عباد الله من شراك ابليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقى احد الا ارتد عن الله ولكنهم الذين يمسكون ازمة ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكانها أولئك هم الافضلون عند الله تعالى.
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • بسم الله الرحمن الرحيم
      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
      شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
      في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب اصلاح النفس عند ميلها الى الشر )
      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الشمس قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

      عن السكوني عن ابي عبد الله عليه السلام قال قال امير المؤمنين عليه السلام كانت الفقهاء والعلماء اذا كتب بعضهم الى بعض كتبوا بثلاث ليس معهن رابعة من كانت همته اخرته كفاه الله همه من الدنيا ومن اصلح سريرته اصلح الله علانيته ومن اصلح مابينه وبين الله اصلح الله مابينه وبين الناس .
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
        في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه (وجوب اجتناب الخطايا والذنوب والمعاصي )
        صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة المطففين كَلاَّ بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ كَلاَّ إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية
        .

        عن زرارة عن ابي جعفر عليهما السلام قال الذنوب كلها شديدة واشدها مانبت عليه اللحم والدم لأنه اما مرحوم او معذب والجنة لايدخلها الا طيب .

        عن محمد بن مسلم عن ابي جعفر عليهما السلام قال ان العبد يسئل الله الحاجة فيكون من شأنه قضاؤها الى اجل قريب او الى وقت بطئ فيذنب العبد ذنبا فيقول الله تبارك وتعالى للملك لاتقض حاجته واحرمه اياه فانه تعرض لسخطي واستوجب الحرمان مني .

        عن زرارة عن ابي جعفر عليهما السلام قال ما من عبد الا وفي قلبه نكتة بيضاء فاذا اذنب ذنبا خرج في قلبه نكتة سوداء فان تاب ذهب ذلك السودا وان تمادى في الذنوب زاد ذلك السودا حتى يغطي البياض فاذا غطى البياض لم يرجع صاحبه الى الخير ابدا وهو قول الله عز وجل بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون .

        عن ابن عرفة عن ابي الحسن عليه السلام قال ان الله عز وجل في كل يوم وليلة مناد منادي مهلا عباد الله عن معاصي الله فلولا بهائم رتع وصبية رضع وشيوخ ركع لصب عليكم العذاب صبا ترضون به رضا .

        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • بسم الله الرحمن الرحيم
          قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
          شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
          في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب اجتناب جميع الكبائر )
          صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
          أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

          تعين الكبائر التي يجب اجتنابها عن الفضل بن شاذان عن الامام علي الرضا عليه السلام في كتابه الى المأمون قال الأيمان هو اداء الامانة واجتناب جميع الكبائر وهو معرفة بالقلب واقرار باللسان وعمل بالاركان الى ان قال واجتناب الكبائر وهي قتل النفس التي حرم الله تعالى والزنا والسرقة وشرب الخمر وعقوق الوالدين والفرارمن الزحف واكل مال اليتم ظلما واكل الميتة والدم ولحم الخنزير وما اهل لغير الله به من غير ضرورة واكل الربا بعد البينة والسحت والميسر وهو القمار والبخس في المكيال والميزان وقذف المحصنات والزنا واللواط واليأس من روح الله والأمن من مكر الله والقنوط من رحمة الله ومعونة الظالمين والركون اليهم واليمين الغموس وحبس الحقوق من غير عسر والكذب والكبر والاسراف والتبذير والخيانة والاستخفاف بالحج والمحاربة لأولياء لله والاشتغال بالملاهي والاصرار على الذنوب .
          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
            في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( وجوب اجتناب المحقرات من الذنوب )
            صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة آل عمران وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

            عن سماعة قال سمعت ابا الحسن عليه السلام يقول لا تستكثروا كثير الخير ولا تستقلوا قليل الذنوب فان قليل الذنوب تجتمع حتى يكون كثيرا وخافوا الله في السر حتى تعطوا من انفسكم النصف .

            عن الحسين بن زيد عن الامام جعفر الصادق عليه السلام في حديث ان رسول الله صلى الله عليه واله قال لا تحقروا شيئا من الشر وان صغر في اعينكم ولا تستكثروا شيئا من الخير وان كثر في عينكم فانه لا كبير مع الاستغفار ولا صغير مع الاصرار .
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
              في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( صحة التوبة من الكبائر )
              صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

              عن ابي عبد الله عليه السلام قال ما من مؤمن يقارف في يوميه وليلته اربعين كبيرة فيقول وهو نادم استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام واسئله ان يصلى على محمد واله وان يتوب علي الا غفرها الله له ولا خير فيمن يقارف في يومه اكثر من اربعين كبيرة .

              عن ابراهيم عن ابيه عن محمد بن ابي عمير قال سمعت موسى بن جعفر عليهما السلام يقول من اجتنب الكباير من المؤمنين لم يسئل عن الصغاير قال الله تعالى إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا قال قلت فالشفاعة لمن تجب فقال حدثني ابي عن ابائه عن علي عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله انما شفاعتي لأهل الكبائر من امتي فاما المحسنون فما عليهم من سبيل قال ابن ابي عمير فقلت له يابن رسول الله فكيف تكون الشفاعة لأهل الكبائر والله تعالى يقول ولا يشفعون الا لمن ارتضى ومن يرتكب الكبائر لا يكون مرتضى فقال يا ابا احمد ما من مؤمن يذنب ذنبا الا سائه ذلك وندم عليه وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله كفى بالندم توبة وقال من سرته حسنة وساءته سيئة فهو مؤمن فمن لم يندم على ذنب يرتكبه فليس بمؤمن ولم تجب له الشفاعة الى ان قال قال النبي صلى الله عليه واله لا كبيرة مع الاستغفار ولا صغيرة مع الاصرار .
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • بسم الله الرحمن الرحيم
                قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                زيارة مقام غيبة القائم عليه السلام
                صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة هود بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                يقول السلام عليك يا خليفة الله وخليفة ابائه المهديين السلام عليك يا وصي الاوصياء المرضيين السلام عليك يا حافظ اسرار رب العالمين السلام عليك يا بقية الله من صفوة المنتجبين السلام عليك يا بن الانوار الزاهرة السلام عليك يا بن الاعلام الباهرة السلام عليك يا بن العترة الطاهرة السلام عليك يا معدن العلوم النبوية السلام عليك يا باب الله الذي لا يؤتى الا منه السلام عليك يا سبيل الله الذي من سلك غيره هلك السلام عليك يا ناظر شجرة طوبى وسدرة المنتهى السلام عليك يا نور الله الذي لا يطفئ السلام عليك يا حجة الله على من في الأرض والسماء السلام عليك سلام من عرفك بما عرفك به الله ونعتك ببعض نعوتك التي انت أهلها وفوقها اشهد انك الحجة على من مضى ومن بقى وان حزبك هم الغالبون واوليائك هم الفائزون واعدائك هم الخاسرون وانك خازن كل علم فاتق كل رتق ومحق كل حق ومبطل كل باطل رضيتك يا مولاي اماماً وهادياً وولياً ومرشداً لا ابتغي بك بدلا ولا اتخذ من دونك وليا ًواشهد انك الحق الثابت لا عيب فيه وان وعد الله فيك حق لا ارتاب لطول الغيبة وبعد الأمد ولا اتحير مع من جهلك وجهل بك منتظر متوقع لأيامك وانت الشافع الذي لا تنازع والولي الذي لا تدافع ذخرك الله لنصرة الدين واعزاز المؤمنين والانتقام من الجاحدين المارقين
                اشهد ان بولايتك تقبل الاعمال وتزكى الأفعال وتضاعف الحسنات وتمحى السيئات فمن جاء بولايتك واعترف بامامتك قبلت اعماله وصدقت أقواله وتضاعفت حسناته ومحيت سيئاته ومن عدل عن ولايتك وجهل معرفتك واستبدل بك غيرك أكبه الله على منخره في النار ولم يقبل الله له عملا ولم يقم له يوم القيامة وزنا اشهد الله واشهدك يا مولاي بهذا ظاهره كباطنه وسره كعلانيته وانت الشاهد على ذلك هو عهدي اليك وميثاقي لديك اذ انت نظام الدين ويعسوب المتقين وعز الموحدين وبذلك امرني رب العالمين لو تطاولت الدهور وتمادت الاعمار لم ازدد فيك الا يقينا ولك الا حبا وعليك الا متكلاً ومعتمداً ولظهورك الا متوقعاً ومنتظراً بجهادي بين يديك ومترقباً بذل نفسي ومالي وولدي واهلي وجميع ما خولني ربي بين يديك والتصرف بين امرك ونهيك مولاي فان ادركت ايامك الظاهرة واعلامك الباهرة فها انا ذا عبدك متصرف بين امرك ونهيك ارجو به الشهادة بين يديك والفوز لديك مولاي فان ادركني الموت قبل ظهورك فاني اتوسل بك وبابائك الطاهرين الى الله تعالى واسئله يصلي على محمد وال محمد وان تجعل لي كرة في ظهورك ورجعة في ايامك لي لا بلغ من طاعتك مرادي واشفي في اعدائك فؤادي مولاي وقفت في زيارتك موقف الخاطئين النادمين الخائفين من عقاب رب العالمين وقد توكلت على شفاعتك ورجوت بموالاتك وشفاعتك محو ذنوبي وستر عيوبي ومغفرة زللي فكن لوليك يا مولاي عند تحقق اهله واسئل الله غفران زللي فقد تعلق بحبلك وتمسك بولايتك وتبرأ من اعدائك اللهم صل على محمد واله وانجز لوليك ما وعدته اللهم اظهر كلمته واعلي دعوته وانصره على عدوه وعدوك يا رب العالمين اللهم صل على محمد وال محمد واظهر كلمتك التامة ومغيبك في ارضك الخائف المترقب اللهم انصره نصراً عزيزاً وافتح له فتحا يسيراً اللهم واعز به الدين بعد الخمول واطلع به الحق بعد الافول واجل به الظلمة واكشف به الغمة اللهم وامن به البلاد واهد به العباد اللهم املا به الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً انك سميع مجيب
                السلام عليك ياولي الله ائذن لوليك في الدخول الى حرمك صلوات الله عليك وعلى ابائك الطاهرين ورحمة الله وبركاته

                من دخل على سرداب امن من العذاب واذا دخل على السرداب يقول السلام على الحق الجديد والعالم الذي علمه لايبيد السلام على محي المؤمنين ومبيد الكافرين السلام على مهدي الأمم وجامع الكلم السلام على خلف السلف وصاحب الشرف السلام على حجة المعبود وكلمة المحمود السلام على معز الاولياء ومذل الأعداء السلام على وارث الأنبياء وخاتم الاوصياء السلام على الامام المنتظر والغائب المشتهر السلام على السيف الشاهر والقمر الزاهر والنور الباهر السلام على شمس الظلام والبدر التمام السلام على ربيع الأيام ونصرة الانام السلام على صاحب الصمصام وفلاق الهمام السلام على صاحب الدين المأثور والكتاب المسطور السلام على بقية الله في بلاده وحجته على عباده والمنتهى اليه مواريث الأنبياء ولديه موجود اثار الاصفياء السلام على المؤتمن على السر والولي للأمر السلام على المهدي الذي وعد الله عز وجل به الأمم ان يجمع به الكلم ويلم به الشعث ويملا به الأرض قسطا وعدلا ويمكن له ويجز به وعد المؤمنين اشهد انك والائمة من ابائك ائمتي وموالي في الحياة الدنيا ويوم يقوم الاشهاد أسئلك يا مولاي ان تسئل الله تبارك وتعالى في صلاح شأني وقضاء حوائجي وغفران ذنوبي والاخذ بيدي في دنياي واخرتي ولكافة اخوتي المؤمنين والمؤمنات انه غفور رحيم وصلى الله على سيدنا محمد رسول الله وال محمد الطاهرين.

                ثم يصلي اثنتا عشرة ركعة كصبح ثم يقول اللهم عظم البلاء وبرح الخفاء وانكشف الغطاء وضاقت الارض ومنعت السماء واليك يارب المشتكى وعليك المعول في الشدة والرخاء اللهم صل على محمد وال محمد الذين فرضت علينا طاعتهم فعرفتنا بذلك منزلتهم فرج عنا بحقهم فرجا عاجلا كلمح البصر او هو اقرب من ذلك يامحمد يا علي يا علي يا علي يا محمد انصراني فانكما ناصراي واكفياني فانكما كافياي يامولاي ياصاحب الزمان الغوث الغوث الغوث ادركني ادركني ادركني.
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق


                • بسم الله الرحمن الرحيم
                  قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                  شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                  في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه
                  ( جملة مما ينبغي تركه من الخصال المحرمة والمكروهة )
                  صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                  أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                  عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله ان اول ما عصي الله به ستة حب الدنيا وحب الرياسة وحب الطعام وحب النوم وحب الراحة وحب النساء وعنه عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله ثلث من كن فيه كان منافقا وان صام وصلى وزعم انه مسلم من اذا ائتمن خان واذا حدث كذب واذا وعد اخلف ان الله عز وجل قال في كتابه ان الله لا يحب الخائنين وقال ان لعنة الله عليه ان كان من الكاذبين وفي قوله واذكر في الكتاب اسمعيل انه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا .

                  عن سليم بن قيس الهلالي عن امير المؤمنين عليه السلام قال بني الكفر على اربعة دعائم الفسق والغلو والشك والشبهة .

                  الفسق على اربع شعب على الجفى والعمى والغفلة والعتو .

                  الغلوعلى اربع شعب التعمق بالرأي والتنازل فيه والزيغ والشقاق .

                  الشك على اربع شعب على المرية والهوى والتردد والاستسلام .

                  الشبهة على اربع شعب اعجاب بالزينة وتسويل النفس وتاويل العوج ولبس الحق بالباطل .

                  النفاق على اربعة دعائم على الهوى والهوينا والحفيظة والطمع

                  والهوى على اربع شعب على البغي والعدوان والشهوة والطغيان .

                  والهوينا على اربع شعب على العزة والأمل والهينة والمماطلة .

                  الحفيظة على اربع شعب على الكبر والفخر والحمية والعصبية .

                  الطمع على اربع شعب على الفرج والمرح واللجاجة والتكابر .
                  بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                  تعليق


                  • بسم الله الرحمن الرحيم
                    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                    شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                    في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه
                    ( وجوب تسكين الغضب عن فعل الحرام ووجوب ذكر الله عند الغضب )
                    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الشورى وَالَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

                    عن القاسم بن سليمان عن ابي عبد الله عليه السلام في حديث قال سمعت ابي يقول اتى رسول الله صلى الله عليه واله رجل بدوي فقال اني اسكن البادية فعلمني جوامع الكلم فقال امرك ان لا تغضب فعاد عليه الاعرابي المسئلة ثلث مرات حتى رجع الرجل الى نفسه فقال لا اسئل عن شيء بعد هذا ما امرني رسول الله صلى الله عليه واله الا بالخير وقال كان ابي يقول اي شيء اشد من الغضب ان الرجل ليغضب فيقتل النفس التي حرم الله ويقذف المحصنة .

                    وعن ابي حمزة الثمالي عن ابي جعفر عليهما السلام قال ان هذا الغضب جمرة من الشيطان توقد في قلب ابن ادم وان احدكم اذا غضب احمرت عيناه وانتفخت اوداجه ودخل الشيطان فيه فاذا خاف احدكم ذلك من نفسه فليلزم الارض فان رجز الشيطان ليذهب عنه عند ذلك .

                    عن صفوان الجمال قال قال أبو عبدالله عليه السلام إنما المؤمن الذي إذا غضب لم يخرجه غضبه من حق واذا رضي لم يدخله رضاه في باطل واذا قدر لم يأخذ أكثر مما له .

                    علي بن عقبة عن أبيه عن ميسر قال ذكر الغضب عند أبي جعفر عليه السلام قال ان الرجل ليغضب فما يرضى أبدا حتى يدخل النار فأيما رجل غضب على قوم وهو قائم فليجلس من فوره ذلك فإنه يذهب عنه رجز الشيطان وأيما رجل غضب على ذي رحم فليدن منه فليمسه فان الرحم اذا مست سكنت .

                    عن عبدالله بن سنان قال قال أبو عبدالله عليه السلام أوحى الله عز وجل إلى بعض أنبيائه يابن آدم اذكرني في غضبك أذكرك في غضبي لا أمحقك فيمن أمحق وارض بي منتصرا فإنّ انتصاري لك خير من انتصارك لنفسك .

                    عن إسحاق بن عمار قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول ان في التوراة مكتوبا يابن آدم اذكرني حين تغضب أذكرك عند غضبي فلا امحقك فيمن امحق وإذا ظلمت بمظلمة فارض بانتصاري لك فإن انتصاري لك خير من انتصارك لنفسك .
                    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                    تعليق


                    • بسم الله الرحمن الرحيم
                      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
                      شروط الانتظار والالتحاق بركب الامام الحجة عج
                      في الجوارح والصفات الحميدة وما يناسبه ( تحريم البغي )
                      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
                      أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الاعراف قُل إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .

                      عن ابي عبد الله عليه السلام قال قال امير المؤمنين عليه السلام ايها الناس ان البغي يقود اصحابه الى النار وان اول من بغى على الله عناق بنت ادم فاول قتيل قتله الله عناق وكان مجلسها جريبا في جريب وكان لها عشرون اصبعا ظفران مثل المنجلين فسلط الله عليها اسد كالفيل وذئبا كالبعير ونسرا مثل البغل وقد قتل الله الجبابرة على افضل احوالهم .

                      وفي وصية النبي صلى الله عليه واله لعلي عليه السلام قال ياعلي اربعة اسرع شيء عقوبة رجل احسنت اليه فكافاك بالأحسان اساءة ورجل لا تبغي عليه وهو يبغي عليك ورجل عاهدته على امر فوفيت له وغدر بك ورجل وصل قرابته فقطعوه قال ومن ألفاظ رسول الله صلى الله عليه واله لو بغى جبل على جبل لجعله الله دكا اعجل الشر عقوبة البغي واسراع الخير ثوابا باالبر.

                      عن حماد عن حريز عن مسمع ابي سيار إن ابا عبدالله عليه‌ السلام كتب اليه في كتاب انظر أن لا تكلمن بكلمة بغي أبدا وإن أعجبتك نفسك وعشيرتك.

                      عن السكوني عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال يقول ابليس لجنوده ألقوا بينهم الحسد والبغي فانهما يعدلان عند الله الشرك.

                      عن أبي حمزة الثمالي عن أبي جعفر عليه‌السلام قال إن أسرع الخير ثوابا البر وإن أسرع الشر عقوبة البغي وكفى بالمرء عيبا أن ينصرف من الناس ما يعمى عنه من نفسه أو يعير الناس بما لا يستطيع تركه أو يؤذي جليسه بما لا يعنيه.

                      عن ابي عبدالله عليه‌السلام في وصيته لاصحابه قال وإياكم أن يبغي بعضكم على بعض فإنها ليست من خصال الصالحين فانه من بغي صير الله بغيه على نفسه وصارت نصرة الله لمن بُغي عليه ومن نصره الله غلب وأصاب الظفر من الله.

                      عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن عبدالله بن ميمون عن جعفر بن محمد عن آبائه عليهم‌السلام قال قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌ واله إن أعجل الشر عقوبة البغي .

                      دعا رجل بعض بني هاشم إلى البراز فأبى أن يبارزه فقال له علي عليه‌السلام ما منعك أن تبارزه فقال كان فارس العرب وخشيت أن يغلبني فقال إنه بغى عليك ولو بارزته لقتلته ولو بغى جبل على جبل لهلك الباغي.
                      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X