إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔮✨الأنوار الخمسة في النبي آدم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔮✨الأنوار الخمسة في النبي آدم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ.
    🍃🌞🍃🔶🍃🌞🍃🌞🍃
    ​​​​
    ☀️قال الإمام الحسين عليه السلام: ... ان الله تعالى لما خلق آدم وسواه وعلمه اسماء كل شيء وعرضهم على الملائكة ، جعل محمدا وعليا وفاطمة والحسن والحسين أشباحا خمسة في ظهر آدم ، وكانت انوارهم تضيء في الآفاق من السموات والحجب والجنان والكرسي والعرش ،

    🕊فأمر الله الملائكة بالسجدة لآدم تعظيما له ، انه قد فضله بأن جعله وعاء لتلك الأشباح التي قد عمّ أنوارها في الآفاق ، فسجدوا إلا إبليس أبى أن يتواضع لجلال عظمة الله وأن يتواضع لانوارنا أهل البيت وقد تواضعت لها الملائكة كلها فاستكبر وترفع وكان بإبائه ذلك وتكبره من الكافرين. (1)

    ☀️عن الباقر عليه السلام قال: إن آدم لمّا بنى الكعبة وطاف بها فقال: «اللهم إن لكل عامل أجرأ ، اللهم وإني قد عملت ، فقيل له: سل يا آدم ، فقال: اللهم اغفر لي ذنبي ، فقيل له: قد غفر لك يا آدم ، فقال: ولذريتي من بعدي ، فقيل له: يا آدم من باء (2) منهم بذنبه هاهنا كما بؤت ، غفرت له. (3)

    «بمعنى: من حج بيت الله الحرام او اعتمر وتاب إلى الله تعالى من ذنوبه وخطاياه ، تاب الله عليه وخرج من ذنوبه كمن ولدته أمه وليس عليه ذنب».

    📚كما ذكر في الأحاديث المعتبرة ، روي عن امير المؤمنين عليه السلام قال: ... وحج البيت والعمرة ، فإنهما ينفيان الفقر ويكفران الذنب ، ويوجبان الجنة». (4)

    1 ـ البحار : ج 11 ص 150.
    2 ـ باء بذنبه: اي رجع الى الله واعترف بذنبه.
    3 ـ نفس المصدر ص 179.
    4 ـ ميزان الحكمة: ج 2 ص 268.
    ـــــــــــــــــــــــ❀•▣🌸▣•❀ــــــــــــــــــــ ــــ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X