إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الناصبي ابن الجوزي يتهم الامام الحسن العسكري (ع) بوضع الاحاديث المكذوبة !!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الناصبي ابن الجوزي يتهم الامام الحسن العسكري (ع) بوضع الاحاديث المكذوبة !!!

    الناصبي ابن الجوزي يتهم الامام الحسن العسكري (ع) بوضع الاحاديث المكذوبة !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    عظم الله لنا ولكم الاجر بذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري (ع) .
    في كل زمان يبتلي المسلمون بصورة عامة واهل البيت (ع) بصورة خاصة بولادة بعض النواصب الذين يكنون العداء والبغض لعترة رسول الله (ص) .
    ومن هؤلاء النواصب الذين ولدوا على بغض ال محمد (ع) هو ابن الجوزي .


    *** قال ابن الجوزي ، في كتاب الموضوعات ، ج 1 ، ص 22 :
    (فصل والكذابون و الوضاعون خلق كثير قد جمعت أسماءهم في كتاب الضعفاء والمتروكين ، وستري في كل حديث نذكره من هذا الكتاب اسم واضعه والمتهم به ) .

    ثم يقول في نفس الكتاب في ج 1 ، ص 414 - 415 :
    ( الحديث الثاني في ذكر حسن فاطمة عليها السلام : أنبأنا أبو بكر محمد بن أبي طاهر البزاز أنبأنا القاضي أبو الحسين بن المهتدى حدثنا أبو الفرج الحسن ابن أحمد حدثنا عبد الله بن محمد بن جعفر بن شاذان حدثنا أحمد بن محمد بن مهران الحمال حدثني الحسن بن صاحب العسكر حدثني علي بن محمد حدثني أبي محمد بن علي حدثني بي علي بن موسى الرضا حدثني أبي موسى بن جعفر حدثني أبي جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن علي عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لما خلق الله آدم عليه السلام وحواء تبخترا في الجنة وقالا ما خلق الله خلقا أحسن منا ، فبينما هما كذلك إذا هما بصورة جارية لم ير الراؤون أحسن منها ، لها نور شعشعاني يكاد يطفئ الابصار ، على رأسها تاج وفى أذنيها قرطان ، فقالا يا رب ما هذه الجارية ؟ قال صورة فاطمة بنت محمد سيدة ولدك ، فقال ما هذا التاج على رأسها ؟ قال هذا بعلها علي بن أبي طالب .
    قال : فما هذا القرطان ؟ قال : ابناها الحسن والحسين وجد ذلك في غامض علمي قبل أن أخلفك [أخلقك] بألفي عام ) .
    قال ابن الجوزي بعد نقل الحديث اعلاه : ( هذا حديث موضوع والحسن بن علي صاحب العسكر هو الحسن بن علي بن محمد بن موسى بن جعفر أبو محمد العسكري آخر من تعتقد فيه الشيعة الإمامة . روى هذا الحديث عن آبائه وليس بشيء ) .

    ويكفي لجواب ورد وقاحة هذا الناصبي الخبيث هو قراءة ترجمة الامام الحسن العسكري (ع) عند علماء اهل السنة والجماعة ليتعرف هو وأمثاله على مدى دين وتقوى وورع وعبادة وزهد الامام الحسن العسكري (ع) وانه بعيد عن أمثال هذه الافتراءات التي نسبها له .
    السلام عليك يا سيدي ويا مولاي يا حسن بن علي العسكري يوم ولدت ويم إستشهدت ويوم تبعث حيا ورحمة الله تعالى وبركاته ...
    التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 26-10-2020, 05:05 PM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،

    احسنتم استاذنا الفاضل والامام الحسن العسكري سلام الله عليه ليس بحاجة الى تزكية احد فهو ممن قال رسول الله فيه انه مع القرآن لا يفترقا والتمسك بالعترة الطاهرة من آباءه المعصومين نجاة من الضلالة .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عيسى 14 مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،
      احسنتم استاذنا الفاضل والامام الحسن العسكري سلام الله عليه ليس بحاجة الى تزكية احد فهو ممن قال رسول الله فيه انه مع القرآن لا يفترقا والتمسك بالعترة الطاهرة من آباءه المعصومين نجاة من الضلالة .
      اللهم صل على محمد وال محمد .
      الأخ الفاضل عيسى 14 . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
      وانت من المحسنين . شرفني واسعدني مروركم العطر على مشاركتي المتواضعة . فعلا كما تفضلتم فان اهل البيت (ع) لا يحتاجون الى تزكية وشهادة الخلق لهم بأخلاقهم بل جميع الخلق هم من يحتاجون الى تزكية اهل البيت (ع) لهم بالاستقامة والصلاح . روي عن اهل البيت (ع) في تفسير الآية (78) من سورة الحج عن الشهداء في هذه الأمة ( وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ ) .
      ففي الكافي في تفسير هذه الاية عن الامام الباقر (ع) قال : إيانا عنى ونحن المجتبون ، ( وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم ) ، قال : إيانا عنا خاصة ، ( هو سماكم المسلمين ) . قال : الله عز وجل سمانا المسلمين من قبل في الكتب الذي مضت وفي هذا القرآن ، ( ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء علي الناس ) . قال : فرسول الله الشهيد علينا بما بلغنا عن الله تبارك وتعالى ، ونحن الشهداء على الناس يوم القيامة ، فمن صدق يوم القيامة صدقناه ومن كذب كذبناه . الكافي ، الشيخ الكليني ، ج 1 ، ص 190 - 191 .
      تمنياتي لك اخي الكريم عيسى 14 بالتوفيق والنجاح الدائم بحق محمد وال محمد .

      تعليق

      عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
      يعمل...
      X