إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من مواعظ الإمام الصادق (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من مواعظ الإمام الصادق (عليه السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين اللهم صل على محمد وآل محمد .

    نتقدم بأجمل التهاني والتبريكات إلى الإمام الحجة ابن الحسن المهدي (عليه السلام) وإلى مراجع الدين العظام وإلى الشيعة الكرام وإلى جميع العالم الإسلامي بمناسبة مولد المصطفى الأمجد أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ومولد الإمام جعفر ابن محمد الصادق (عليه السلام) .

    روى الكليني في الكافي فقال : عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، وعلي بن إبراهيم ، عن أبيه جميعا ، عن ابن محبوب ، عن هشام بن سالم قال : سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول لحمران بن أعين : (( يا حمران انظر إلى من هو دونك في المقدرة ولا تنظر إلى من هو فوقك في المقدرة فان ذلك أنفع لك بما قسم لك وأحرى أن تستوجب الزيادة من ربك، واعلم أن العمل الدائم القليل على اليقين أفضل عند الله جل ذكره من العمل الكثير على غير يقين .
    واعلم أنه لا ورع أنفع من تجنب محارم الله والكف عن أذى المؤمنين واغتيابهم ولا عيش أهنأ من حسن الخلق ولا مال أنفع من القنوع باليسير المجزي، ولا جهل أضر من العجب
    )) . (1) .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (1) شرح أصول الكافي / مولي محمد صالح المازندراني / الجزء 12 / الصفحة 336 - - - الاختصاص / الشيخ المفيد / الصفحة 227 - - - علل الشرائع / الشيخ الصدوق / الجزء 2 / الصفحة 560 - - - الأنوار البهية / الشيخ عباس / القمي / الصفحة 154 - - - الكافي / الشيخ الكليني / الجزء 8 / الصفحة 244 - - - مستدرك سفينة البحار / الشيخ / علي النمازي الشاهرودي / الجزء 10 / الصفحة 354 - - - الإمام الصادق (ع) علم وعقيدة / رمضان لاوند / الصفحة 129 - - - بحار الأنوار / العلامة المجلسي / الجزء 75 / الصفحة 198 - - - موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) / الشيخ هادي النجفي / الجزء 7 / الصفحة 80 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X