إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلام مكذوب و موضوع منسوب كروايات قالها اهل البيت (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلام مكذوب و موضوع منسوب كروايات قالها اهل البيت (ع) .

    كلام مكذوب و موضوع منسوب كروايات قالها اهل البيت (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وال محمد .

    هذه هي المجموعة الثالثة من الكلام العادي الذي نسب على انه روايات صدرت من افواه وألسن النبي (ص) او اهل البيت (ع) كذبا وزورا و افتراءا عليهم وهي لم تصدر منهم ولم يرد ذكرها في اي من الكتب الحديثية القديمة او الجديدة والمعتبرة وغير المعتبرة لا عند الشيعة ولا عند اهل السنة والجماعة أيضا .
    فعلى جميع المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الحذر من تناقلها وتداولها ونشرها فيما بينهم بعنوان انها صادرة من رسول الله (ص) او اهل البيت (ع) لان هذا الفعل من المحرمات والذنوب الكبائر الذي يعاقب عليه فاعله بشدة .
    ومن هذه الروايات المنسوبة لهم (ع) هي التالية :

    1 - قول : (ماحن أعجمي على عربي قط ) . هذا القول ليس برواية ولم يذكر ابدا في المصادر والكتب الشيعية والسنية . وهناك استفتاء في الموقع السني اسلام ويب ، مركز الفتوى تحت عنوان : ( ما حن أعجمي على عربي قط .. ليس بحديث ) رقم الفتوى : ( 129827 ) قالوا فيه : ( فلم نقف على أصل لهذا الكلام فيما اطلعنا عليه من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي ما يعتمد عليه من المراجع .... ) .

    2 - قول : ( ليت لي رقبة كرقبة البعير حتى ازن الكلام قبل ان انطق به ؟ ) وهذا الحديث روي على ان قائله هو امير المؤمنين الامام علي (ع) وهذا كذب وافتراء على الامام ولم يرد ذكره في المصادر الحديثية أبدا .

    3 - قول : (عجبت لقوم ان احترمتهم احتقروك وان احتقرتهم احترموك ؟ ) وهذا القول كسابقه من نسبته كذبا وزورا الى الامام علي (ع) ولم يذكر في المصادر الحديثية ابدا .

    4 - قول : ( زوجوهن بالثمان وعليّ الضمان ) ولا مصدر لهذا الحديث ابدا .

    5 - قول : ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) . هذا القول منسوب للنبي الاكرم محمد (ص) على انه حديث وورد ذكره على انه حديث نبوي في كتاب فقه السنة ، الشيخ سيد سابق ، ج 2 ، ص 611 ،،،، وذكره الدكتور محمد التيجاني في كتابه الشيعة هم أهل السنة ، ص 13 على انه حديث نبوي شريف أيضا . ويذكر في كتب أخرى على انه عباره وقول . ولا يوجد له ذكر في المصادر الروائية المعتبرة وغيرها .

    6 - قول : ( انثروا القمح فوق الجبال حتى لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين ) . وهذا القول منسوب كذبا لامير المؤمنين علي (ع) ومنسوب لعمر بن عبد العزيز ولم تذكره الكتب والمصادر المعتبرة وغيرها .

    7 - قول : ( لعن الله أمة صامت عيدها ) ليس حديثا وصحيح ان صوم يوم العيد حرام ولكن لم يرد هذا القول على انه حديث نبوي شريف لا في مصادر السنة والشيعة المعتبرة التي وصلت إلينا فلا صحة و لا اعتبار له .

    8 - قول : ( من راقب الناس مات هماً ) . هذا ليس حديثاً للإمام علي (ع) بل هو بيت شعري للشاعر (سلم الخاسر) المتوفى سنة 186 هجرية .

    9 - قول : ( ابحث عن دينك حتى يُقال عنك مجنون ) . لم يذكره كحديث إلا الدكتور محمد التيجاني في كتابه ثم اهتديت ، ص 75 ، ونسبه الى النبي الاكرم محمد (ص) والعهدة عليه . وقد أجاب مركز الأبحاث العقائدية في قسم الاسئلة و الأجوبة / فاطمة الزهراء (عليها السلام) / تعليق فيما أفاده ابن حجر حول خلافها (عليها السلام) مع أبي بكر / عن هذا الحديث فقالوا : لا يوجد هذا الحديث بمثل هذا اللفظ في شيء من كتب الحديث ..... الخ .
    نعم لطلب العلم فضل كبير ويدل عليه العقل قبل النقل ولكن هكذا حديث بهذا اللفظ غير موجود .

    10 - قول : ( أهل العراق أهل الشقاق والنفاق ) . نسب الشيخ الطوسي في كتابه ، التبيان ، ج 9 ، ص 138 هذا القول للامام علي (ع) .
    بينما نسبه اخرون كابن ابي الحديد في شرح نهج البلاغة واليعقوبي في تأريخه وابن كثير في البداية والنهاية واحمد بن اعثم الكوفي في فتوحه للحجاج بن يوسف الثقفي لعنه الله .

    11 - قول : ( بارك الله بالرجل المُشعر والمرأة الملساء ) . وهذا القول منسوب كحديث للنبي (ص) او للامام علي (ع) ولم يقله لا النبي ولا الامام علي (ع) وليس له ذكر في كتب ومصادر الشيعة والسنة . فهو حديث موضوع ومكذوب عليهم .

    والسلام عليكم .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X