إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلق السماوات والأرض، وما بينهما -عقيدة الخلق في الاسلام .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
    عمر الدنيا
    صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
    أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة البقرة وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية.

    قال رجل لأبي عبد الله عليه السلام جعلت فداك ان الناس يزعمون ان الدنيا عمرها سبعة الاف سنة فقال ليس كما يقولون ان الله خلق لها خمسين الف عام فتركها قاعا قفرا خاوية عشرة الاف عام ثم بدا الله بداء فخلق فيها خلقا ليس من الجن ولا من الملائكة ولا من الانس وقدر لهم عشرة الاف عام فلما قربت اجالهم افسدوا فيها فدمر الله عليهم تدميرا ثم تركها قاعا قفرا خاوية عشرة الاف عام ثم خلق فيها الجن وقدر لهم عشرة الاف عام فلما قربت اجالهم افسدوا فيها وسفكوا الدماء وقو قول الملائكة اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء كما سفكت بنو الجان فأهلكهم الله ثم بدا الله فخلق ادم وقرر له عشرة الاف عام وقد مضى من ذلك سبعة الاف عام ومائتان وانتم في اخر الزمان .

    عن امير المؤمنين عليه السلام عمر الدنيا مائة الف سنة لسائر الناس عشرون الف سنة وثمانون الف سنة لال محمد صلوات الله عليهم اجمعين .
    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
      خلق الجن
      صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الحجر وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ صدق الله العلي العظيم الآية .

      سئل الامام جعفر الصادق عليه السلام عن خلق الجن كيف خلقه الله تعالى قال ان الله تعالى لما خلق السموم وهي نار وهي نار لاحر لها ولادخان فخلق منها الجان فذلك معنى قوله تعالى والجان خلقه من قبل من نار السموم ، سماه مارجا وخلق منه زوجتة سماها مارجة فواقعها فولدت الجان ولذا سماه الجن ومنه تفرعت قبايل الجن ومنهم ابليس اللعين وكان يولد للجان الذكر والانثى ويولد الجن كذلك ترأمين فصاروا تسعين الفا ذكرا وانثى وازدادوا حتى بلغوا عدة الرمال وتزوج ابليس بامرأة من الجان يقال لها لهالهيا بنت روحا ابن سلساسل فولدت من منه ببلقيس وطونه في بطن واحدة ثم فقطس وفقطسة في واحد فكثروا اولاد ابليس حتى صاروا لايحصون .

      سئل امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام عن اسم أب الجن فقال شومان وهو الذي خلق من مارج من نار .قال الامام جعفر الصادق عليه السلام كذب ابليس ما خلقه الله الا من طين قال الله تعالى عز وجل الذي جعل لكم من الشجر الاخضر نارا ، قد خلقه الله من تلك الشجرة والشجرة اصلها من طين.

      فالشجر الأخضر خلق من فاضل التراب الذي خلق منه الانسان يعني بعد ان صفى التراب سبعين مرة جمع ثفله بعد سبعين نخلة فخلق من تلك النخلة الشجر الأخضر فان الجن خلق من فاضل فضلة الانس ولهذا كان الانس افضل واعلى مرتبة واكمل وذلك قوله تعالى ولقد كرمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا .

      عن أبي عبد الله عليه السلام قال ان ابليس قاس نفسه بادم فقال خلقتني من تار وخلقته من طين فلو قاس الجوهر الذي خلق الله منه ادم بالنار كان ذلك اكثر نورا وضياء من النار .
      بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

      تعليق


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
        خلق حواء
        صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
        أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة النساء يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا صدق الله العلي العظيم الآية (1).

        عن الامام جعفر الصادق عليه السلام قال عندما نام ادم خلق الله من ضلع جنبه الأيسر ما يلي الشراسيف وهو ضلع أعوج فخلق منه حواء انما سميت بذلك لأنها خلقت من حي وذلك قوله تعالى يأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس وحدة وخلق منها زوجها فكانت حواء على خلق ادم وعلى حسنه وجماله ولها سبعمائة ضفيرة مرصعات بالياقوت واللؤلؤ والجواهر والدر محشوة بالمسك شكلاء وجاء عنجاء غضه بيضاء مخصوبة الكفين تسمع لذوائبها خشخشه وهي نفيسة متوجة وهي على صورة ادم غير انها ارق منه جلدا واصفى منه لونا واحسن منه صوتا وادعج منه عينا واقنى منه انفا واصفى منه سنا واصغر منه سنا والطف منه نبتا والين منه كفا فلما خلقها الله تعالى اجبلها عند رأس ادم وقد راها في نومه وقد تمكن حبها في قلبه .
        بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

        تعليق


        • #34
          بسم الله الرحمن الرحيم
          صلوات الله وصلوات ملائكته وأنبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته
          اخوتي واخواتي المنتظرين الكرام
          اعتذر لكم عن انقطاعي بسبب مرض الم بي
          شفيت منه ببركة طين قبر جدي الإمام الحسين عليه السلام
          وماء عمي ابي الفضل العباس عليه السلام
          ومساعدة بعض الاخوة الاجلاء والأفاضل الكرماء

          السلام على حجة الله الغائب عن معاينة الأبصار والحاضر في قلوب الاخيار حليف الإيمان وخليفة الرحمن لا ازال الله رايات حضروه ونصرته واقضى الله مدة انقطاعه و غيبته وهو الذي لازالت ريات جلاله ونصرته الى نقضاءالسبع الشداد مرفوعة ومنصورة وايات دولته واطناب خيام دولته باوتار الخلود مشدودة وظلال عدله ورأفته على رؤس الخلائق والرعية ممدودة اللهم خلد ظلال معدلته ورأفته على بسيط الاراضين وامدد انوار دولته على قاطبة الموحدين وشوكته الى يوم الدين وافلج رأيته في جهاد المشركين والكافرين وابلج ايته في طريق الحق واليقين فتمسكوا بها واثقين ان كنتم فيما تدعون صادقين ولا تكونوا كالذين يقولون بافواهم ماليس في قلوبهم ويترشح من فحاوى كلاهم مطاوي جنوبهم.

          وارجوا من العلي القدير ان يجعل ما نشر من الأحاديث والأخبار والقصص والرموز والاسرار الجامعة لدر اخبار الانبياء الهادين و الأئمة والسلاطين ومواعظ الواعظين منهاج لكل المنتظرين وارجوا من فضله وامتنانه تعالى ان يكون هذا الى قيام قائم ال محمد عليه السلام مرجعا للافاضل الكرام ومصدر لكل من طلب علوم الائمة الاعلام واسئل الله ان يجعله النور المبين في كشف زيف المدّعين ومرغما للملاحدة والنواصب اللئام وان يجعله في ظلمات الأرض ضياءا ونورا ومن خاف يوم الفزع الاكبر امنا وسرورا فانه المرجو لكل فضل ورحمة وولي كل نعمة وصاحب كل حسنة والحمد لله اولا واخرا صلى الله على محمد وأهل بيته.




          بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

          تعليق


          • #35

            بسم الله الرحمن الرحيم
            قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
            خلق النار
            صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
            أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الأنعام النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ
            صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية ( 128) .

            دون ادنى شك بان النار خلقت من الماء وذلك قوله تعالى وجعلنا من الماء كل شيء حي
            عن محمد بن مسلم قال قال لي أبو جعفر عليه السلام كان كل شيء ماء وكان عرشه على الماء فأمر الله عز وجل الماء فاضطرم نارا ثم أمر النار فخمدت فارتفع من خمودها دخان فخلق الله السماوات من ذلك الدخان وخلق الأرض من الرماد ثم اختصم الماء والنار والريح فقال الماء انا جند الله الأكبر وقال الريح انا جند الله الأكبر وقالت النار أنا جند الله الأكبر فأوحى الله عز وجل إلى الريح أنت جندي الأكبر .

            فأما منافع التار منافعها في نضج الأطعمة ودفاء الأبدان وتجفيف أشياء وتحليل أشياء وأشباه ذلك فأكثر من ان تحصى وأظهر من ان تخفى .

            اما انواع النار سئل أبي عبد الله عليه السلام عن النيران فقال نار تأكل وتشرب ونار تأكل ولا تشرب ونار تشرب ولا تأكل ونار تأكل ولا تشرب فالنار التي تأكل و تشرب فنار ابن آدم وجميع الحيوان والتي تأكل ولا تشرب فنار الوقود والتي تشرب ولا تأكل فنار الشجرة والتي تأكل ولا تشرب فنار القداحة والحباحب .
            التعديل الأخير تم بواسطة خادم الامام الحجة عج; الساعة 05-05-2017, 09:46 AM.
            بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

            تعليق


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم
              قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
              الحجب والسرادقات
              صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه

              أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة فاطر يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاء إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
              صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية (1)

              وفي الحديث أن جبرئيل عليه السلام قال لله دون العرش سبعون حجابا لو دنونا من أحدها لاحرقتنا سبحات وجه ربنا.

              عن زيد بن وهب قال سئل أميرالمؤمنين عليه السلام عن الحجب فقال أول الحجب سبعة غلظ كل حجاب منها مسيرة خمسمائة عام وبين كل حجابين مسيرة خمسمائة عام والحجاب الثاني سبعون حجابا بين كل حجابين مسيرة خمسمائة عام حجبة كل حجاب منها سبعون ألف ملك قوة كل ملك منهم قوة الثقلين منها ظلمة ومنها نور ومنها نار ومنها دخان ومنها سحاب ومنها برقومنها رعد ومنها ضوء ومنها رمل ومنها جبل ومنها عجاج ومنها ماء ومنها أنهار. وهي حجب مختلفة غلظ كل حجاب مسيرة سبعين ألف عام ثم سرادقات الجلال وهي ستون سرادقا في كل سرادق سبعون ألف ملك بين كل سرادق وسرادق مسيرة خمسمائة عام ثم سرادق العز ثم سرادق الكبرياء ثم سرادق النور الابيض ثم سرادق الوحدانية وهو مسيرة سبعين ألف عام ثم الحجاب الاعلى. وانقضى كلامه عليه السلام وسكت فقال له عمر لا بقيت ليوم لا أراك فيه يا أبا الحسن .

              عن ابو عبد الله عليه السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه واله قال جبرائيل في ليلة المعراج تن بين الله وبين خلقه تسعين الف حجاب واقرب الخلق الى الله انا واسرافيل وبيننا وبينه اربعة حجب حجاب من نور وحجاب من ظلمه وحجاب من الغمام وحجاب من ماء .

              عن رسول الله صلى الله عليه واله قال في حديث المعراج فخرجت من سدرة المنتهى حتى وصلت الى حجاب من حجب العزة ثم الى حجاب اخر حتى قطعت سبعين حجابا وانا على البراق وبين كل حجاب وحجاب مسيرة خمسمائة سنة الى ان قال ورايت في عليين بحارا وانوارا وحجبا وغيرها لولا تلك لا حترق كل ما تحت العرش من نور العرش .

              والحمد لله رب العالمين
              بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

              تعليق


              • #37
                اللهم صل على محمد وآل محمد اللهم عجل لوليك الفرج والنصر والعافية
                بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X