بسم الله الرحمن الرحيم
قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
سنة النبي صلى الله عليه واله ( في لبس الخف والنعل )
صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الحشر وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .
عن ابي الجارود قال دخلت على أبي عبد الله عليه السلام قال عليه السلام وما علمت ان الخف الاحمر لبس الجبابرة والابيض المقشور لبس الاكاسرة والاسود سنتنا وسنة ابي قال ابو الجارود فصحبت ابا عبد الله عليه السلام في طريق مكة وعليه خف احمر فقلت له يابن رسول الله كنت حدثتني في الاحمر انه لباس الجبابرة قال اما في السفر فلا باس فانه احمل للماء والطين واما في الحضر فلا .
عن ابي جعفر عليهما السلام قال السنة من لبس النعل اليمين قبل اليسار وخلع اليسار قبل اليمين .
وجرت السنة في الدعاء عند لبس الخف او النعل الدعاء المروي عند لبس الخف والنعل يلبسها جالسا ويقوم بسم الله اللهم صل على محمد وال محمد ووطى قدمي في الدنيا والاخرة وثبتهما على الصراط يوم تزل فيه الاقدام فاذا خلعهما فمن قيام ويقول بسم الله الحمد لله الذي رزقني ما اوقى به قدمي من الاذى اللهم ثبتهما على صراطك ولا تزلهما عن صراطك السوى .
عن ابي عبد الله عليه السلام قال من لبس نعلا صفراء لم يبلها حتى يستفيد مالا ثم تلا هذه الاية فاقع لونها تسر الناظرين عنه عليه السلام قال من لبس نعلا صفراء كان في سرور حتى يبلها .
عن سنان بن سدير عن ابي عبد الله عليه السلام قال دخلت عليه وعلي نعل سوداء فقال فمالك ولبس نعل السوداء اما علمت ان فيها ثلاث خصال قلت وماهي قال يضعف البصر ويرخي الذكر ويورث الهم وهو مع ذلك من لبس الجبابرة عليك بلبس النعل الصفراء فان فيها ثلاث خصال قلت وماهي قال تحد البصر وتشد الذكر وتنفي الهم وهي مع ذلك من لبس الانبياء عليهم السلام عنه عليه السلام قال من السنة الخف الاسود والنعل الصفراء عنه عليه السلام قال ليس الخف يزيد في قوة البصر .
قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ
سنة النبي صلى الله عليه واله ( في لبس الخف والنعل )
صَلَوَاتُ اللهِ وَصَلَوَاتُ مَلائِكَتِهِ وَأَنْبِيَائِهِ وَرُسُلِهِ وَجَمِيعِ خَلْقِهِ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه.
أمَّا بَعْدُ فإني سمعت الله عزّ وجلّ بعقبها يَقُولُ بسَورة الحشر وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ صدَقَ آلله العليٌ آلعظيْم الآية .
عن ابي الجارود قال دخلت على أبي عبد الله عليه السلام قال عليه السلام وما علمت ان الخف الاحمر لبس الجبابرة والابيض المقشور لبس الاكاسرة والاسود سنتنا وسنة ابي قال ابو الجارود فصحبت ابا عبد الله عليه السلام في طريق مكة وعليه خف احمر فقلت له يابن رسول الله كنت حدثتني في الاحمر انه لباس الجبابرة قال اما في السفر فلا باس فانه احمل للماء والطين واما في الحضر فلا .
عن ابي جعفر عليهما السلام قال السنة من لبس النعل اليمين قبل اليسار وخلع اليسار قبل اليمين .
وجرت السنة في الدعاء عند لبس الخف او النعل الدعاء المروي عند لبس الخف والنعل يلبسها جالسا ويقوم بسم الله اللهم صل على محمد وال محمد ووطى قدمي في الدنيا والاخرة وثبتهما على الصراط يوم تزل فيه الاقدام فاذا خلعهما فمن قيام ويقول بسم الله الحمد لله الذي رزقني ما اوقى به قدمي من الاذى اللهم ثبتهما على صراطك ولا تزلهما عن صراطك السوى .
عن ابي عبد الله عليه السلام قال من لبس نعلا صفراء لم يبلها حتى يستفيد مالا ثم تلا هذه الاية فاقع لونها تسر الناظرين عنه عليه السلام قال من لبس نعلا صفراء كان في سرور حتى يبلها .
عن سنان بن سدير عن ابي عبد الله عليه السلام قال دخلت عليه وعلي نعل سوداء فقال فمالك ولبس نعل السوداء اما علمت ان فيها ثلاث خصال قلت وماهي قال يضعف البصر ويرخي الذكر ويورث الهم وهو مع ذلك من لبس الجبابرة عليك بلبس النعل الصفراء فان فيها ثلاث خصال قلت وماهي قال تحد البصر وتشد الذكر وتنفي الهم وهي مع ذلك من لبس الانبياء عليهم السلام عنه عليه السلام قال من السنة الخف الاسود والنعل الصفراء عنه عليه السلام قال ليس الخف يزيد في قوة البصر .
تعليق